صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 25
  1. #1
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  8484
    تم شكره        3,390 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2013  
    المشاركات
    31,159  
    الزعيمه غير متواجد حالياً

    Lightbulb ((الغضاره والفوطه ( عزايم الطيبين )



    عزايم الطيبين

    الرياض- ياسر الغامدي


    في الأمس: وعندما يقيم رب الاسرة وليمة في منزله فإنه يقوم بالترتيب لها ويوزع المهام والأدوار بين ابنائه الذين لا يتأخرون عن القيام بواجباتهم، ولتنفيذ ما طُلب منهم الى أن يأتي وقت الوليمة وتناول الأكل، يطلب الأب من احد أبنائه بالذهاب الى "المقلط" المكان المخصص للأكل، والوقوف ب"الطاسة - الغضارة" والفوطة، لخدمة الضيوف، يعتبر هذا الابن غير محظوظ.!، يشاهد مالا يستطيع اي شخص مشاهدته.
    يقول المثل:"مقابل الجيش ولا مقابل العيش!" الابن في تلك الحالة يظهر التماسك وعدم المبالاة حتى يطلب منه احد الضيوف ان يترك مافي يده ويشاركهم الأكل، هنا تجد كل الأنظار متجهة إليه، تتغير ملامحه وهو يسرق النظر الى والده وكأنه يقول"أجلس والا..لا ؟" نظرة الأب الحادة تجعله يرد بصوت خانق "لاحق على خير".
    اليوم: اختلفت قد تختلف هذه القيمة في الاستقبال والضيافة، بل أصبحت العلاقات الاجتماعية من الماضي الجميل، يسمونهم اليوم "الطيبين" الأسر تعيش الآن في عزلة واقتصر التجمع على المناسبات الكبيرة، لا يتخلف احد منهم بالحضور، لا يعتبرها من سمة التواصل الاجتماعي.! ينظُر لها بقالب آخر، قد يحتاجهم في مناسبة خاصة ويخشى عدم تلبيتهم دعوته! في زمن التكنولوجيا ونهضة الاتصالات، لم يقتصر الامر على الأقارب بل حتى وصل الأمر إلى عدم معرفة الجار جاره! وان حصل بالصدفة فكل منهم يكتفي بإلقاء السلام من بعيد ب"الإشارة" أو إلقاء التحية ب"البوري - منبه المركبة"، ويعتقد أن الأخيرة هي المتداولة والمنتشرة في هذه الأيام


  2. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ الزعيمه على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    أبو طلال
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4937
    تم شكره        1,406 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    24,651  
    الصقرالحر غير متواجد حالياً
    سلمتي أختي الزعيمة .. ماض جميل
    وحياة بسيطة بعيدة عن التعقيد .. النفوس كانت طيبة راضية وقانعة بما رزقها الله ..

  4. #3
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  8484
    تم شكره        3,390 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2013  
    المشاركات
    31,159  
    الزعيمه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقرالحر مشاهدة المشاركة
    سلمتي أختي الزعيمة .. ماض جميل
    وحياة بسيطة بعيدة عن التعقيد .. النفوس كانت طيبة راضية وقانعة بما رزقها الله ..
    صدقت اخوي ابوطلال

    ليت الزمن يرجع مثل اول

    مشكوووور على مرووورك الطيب


  5. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  7143
    تم شكره        1,640 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    34,210  
    نورجنا غير متواجد حالياً
    موضوع شيق
    تسلم الأيادي الزعيمة

  6. #5
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  8484
    تم شكره        3,390 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2013  
    المشاركات
    31,159  
    الزعيمه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورجنا مشاهدة المشاركة
    موضوع شيق
    تسلم الأيادي الزعيمة
    الله يسلمك من كل شر ام عبدالله

    ومشكوووره على مرووورك الذوووق

    لاخلا منك ولاعدم


  7. #6
    فريق المتابعة والاشراف
    ابو خالد
    نقاط التقييم  :  13307
    تم شكره        12,231 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2012  
    المشاركات
    48,768  
    مستر كليسر غير متواجد حالياً



  8. #7
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  8484
    تم شكره        3,390 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2013  
    المشاركات
    31,159  
    الزعيمه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر كليسر مشاهدة المشاركة


    هههههههههههههههه

    هذي عزايمهم الله يخلف عليهم بس


  9. #8
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  8484
    تم شكره        3,390 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2013  
    المشاركات
    31,159  
    الزعيمه غير متواجد حالياً
    مشكوووور ابوخالد

  10. #9
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1486
    تم شكره        673 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    11,337  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً

    صحيح ان الوضع تغير ولكن لازال المعزب يقوم واجبه اذا كانت المناسبه لضيف
    اما اذا كانت مناسبه بغير وجود ضيف فتختلف الترتيبات شكرا ام عبدالله

  11. #10
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1486
    تم شكره        673 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    11,337  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر كليسر مشاهدة المشاركة


    وهذه بقالة البيت لازم اول مافي البيت الا التمر

  12. #11
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  8484
    تم شكره        3,390 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2013  
    المشاركات
    31,159  
    الزعيمه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الصحرا مشاهدة المشاركة

    صحيح ان الوضع تغير ولكن لازال المعزب يقوم واجبه اذا كانت المناسبه لضيف
    اما اذا كانت مناسبه بغير وجود ضيف فتختلف الترتيبات شكرا ام عبدالله
    صحيح ابوفارس فيه ناااس لين الحين متمسكه بعاداتها وتقاليدها تجاه ضيوفهم

    وتسلم على حضووورك الطيب

    ولاخلا منك ولاعدم


  13. #12
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4743
    تم شكره        188 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    7,209  
    أم وافي غير متواجد حالياً
    فعلا عزايم اول كان لها طعم خااص

    الله يذكرها ويذكر اهلها بالخير .

    شكرآ لك زعيمه موضوعك رجعنا لزمان اول ...@

  14. #13
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  8484
    تم شكره        3,390 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2013  
    المشاركات
    31,159  
    الزعيمه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم وافي مشاهدة المشاركة
    فعلا عزايم اول كان لها طعم خااص

    الله يذكرها ويذكر اهلها بالخير .

    شكرآ لك زعيمه موضوعك رجعنا لزمان اول ...@
    أي والله كان لها طعم خاص ايام لبس القمصان و تغسيل المواعين والطبخ في البيت

    ام وافي مشكوووره على مرووورك الطيب

    لاعدمناك

  15. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6193
    تم شكره        45 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2014  
    المشاركات
    10,765  
    أخوي غير متواجد حالياً
    ياسلااااام عليك ام عبدالله رجعتينا لزمن جميل باهله الاجمل
    يسعدك ربي على هالموضوع الزين

  16. #15
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  3697
    تم شكره        1,700 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    22,645  
    hassa boy غير متواجد حالياً
    استبرق منقوله ما ترديها

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.