النتائج 1 إلى 7 من 7

الفرق بين الطفره والتطفيره

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    1,150  
    الهدد.com غير متواجد حالياً

    الفرق بين الطفره والتطفيره

    لدينا في مجتمعنا الذى يجد دخل يوازى راتب 7 الى ثمانية عمال من الجنسيه الاسيويه ولكنه يعيش 3ايام في عز الطفره ويبقى 27 يوم في ازمة التطفيره
    وهذا سلوك الشخص نفسه وقد يجد الانسان نفسه انه السبب المباشر في ماوصل اليه ولكنه يبرى نفسه في ضروف الاسهم وازمة السكن وحق الغير
    صحيح انها عوامل اقتصاديه ومتطلبات يوميه لايستطيع الشخص تجاوزها بغير ثقل العقل
    فمن يملك حسن التصرف لن تمر به ازمات الحياه واذا لم يتطور دخله لن يرجع الى الوراء
    اقول هذا الكلام لكم وانا عكسه تماما

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  78
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    6,532  
    محمد اليوسف غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهدد.com مشاهدة المشاركة
    لدينا في مجتمعنا الذى يجد دخل يوازى راتب 7 الى ثمانية عمال من الجنسيه الاسيويه ولكنه يعيش 3ايام في عز الطفره ويبقى 27 يوم في ازمة التطفيره
    وهذا سلوك الشخص نفسه وقد يجد الانسان نفسه انه السبب المباشر في ماوصل اليه ولكنه يبرى نفسه في ضروف الاسهم وازمة السكن وحق الغير
    صحيح انها عوامل اقتصاديه ومتطلبات يوميه لايستطيع الشخص تجاوزها بغير ثقل العقل
    فمن يملك حسن التصرف لن تمر به ازمات الحياه واذا لم يتطور دخله لن يرجع الى الوراء
    اقول هذا الكلام لكم وانا عكسه تماما
    مرحباً بك الهدد ....

    اتفق معك في أن كثيراً من لا يحسن التصرف في ماله ... ويذهب لغير الألويات .... وأضرب لك مثلاً وهو بدأ في الانتشار قريبا ... ألا وهو :

    هناك بعض العوائل بدأت تقوم بتوفير سفرية خارج المملكة عن طريق استخدام البطاقات الإئتمانية ويبقى عاما ينشغل في تسديدها ... وما يأتي الصيف التالي إلا وعاد الكرة ... مرة أخرى .. ثم يشتكي الديون والهموم ... قد لا يكون هذا الأمر ظاهرة ... لكن هو ضرب للمثال أعرفه ...

    لكني أختلف معك .. في مسألة : ألا وهي من كان راتبه 7 أضعاف عامل آسيوي [ 7000 ] تقريبا قد يكون متقاضيه كفاية له إذا كان يسكن في مدينة صغيرة .. بخلاف من كان يسكن في مدينة كبيرة ... فمن يستأجر سكناً في مدينة بريدة مثلا ... أقل حتما من استئجار سكنٍ في مدينة الرياض مثلا ... واستهلاك البنزين في مدينة الرياض غير المدن الصغيرة .... ومغريات الحياة [ الجبرية ] [ المهيأة ] في مدينة جدة .. قد لا تتوفر في مدينة صغيرة ... !!

    ما أعنيه تحديداً ... علينا أن نفرق بين مدخولات ومصروفات الشخص في مدينة صغيرة وكبيرة .... ولا يكون حكمنا من زواية واحدة ....

  3. #3
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2011  
    المشاركات
    6  
    السلطةالخامسة غير متواجد حالياً

    صحيح من عاش بالحيلة مات من الفقر

    كلامك صحيح وانا اعرف ناس كثير تطفر ثلاث يوم من الراتب
    والسبب هو / اخذ كل شي بالقصد من الراتب
    السيارة-- بالقصد
    المنزل--بالقصد
    الزواج--بالقصد
    البقالة- بالتسجيل
    والي اخرة
    مشكلتنا نحن يالسعودين الاستعجال ونريد كل شي في يوم واحد والمثل يقول اكل الفصفص حبة حبة

  4. #4
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    1,150  
    الهدد.com غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد اليوسف مشاهدة المشاركة
    مرحباً بك الهدد ....

    اتفق معك في أن كثيراً من لا يحسن التصرف في ماله ... ويذهب لغير الألويات .... وأضرب لك مثلاً وهو بدأ في الانتشار قريبا ... ألا وهو :

    هناك بعض العوائل بدأت تقوم بتوفير سفرية خارج المملكة عن طريق استخدام البطاقات الإئتمانية ويبقى عاما ينشغل في تسديدها ... وما يأتي الصيف التالي إلا وعاد الكرة ... مرة أخرى .. ثم يشتكي الديون والهموم ... قد لا يكون هذا الأمر ظاهرة ... لكن هو ضرب للمثال أعرفه ...

    لكني أختلف معك .. في مسألة : ألا وهي من كان راتبه 7 أضعاف عامل آسيوي [ 7000 ] تقريبا قد يكون متقاضيه كفاية له إذا كان يسكن في مدينة صغيرة .. بخلاف من كان يسكن في مدينة كبيرة ... فمن يستأجر سكناً في مدينة بريدة مثلا ... أقل حتما من استئجار سكنٍ في مدينة الرياض مثلا ... واستهلاك البنزين في مدينة الرياض غير المدن الصغيرة .... ومغريات الحياة [ الجبرية ] [ المهيأة ] في مدينة جدة .. قد لا تتوفر في مدينة صغيرة ... !!

    ما أعنيه تحديداً ... علينا أن نفرق بين مدخولات ومصروفات الشخص في مدينة صغيرة وكبيرة .... ولا يكون حكمنا من زواية واحدة ....
    حقيقه يامحمد مهما نبرر يبقى التصرف هو مقياس الانسان صحيح الدخل كثير والمغريات اكثر ولكن ايهما الافضل ان تتعشى 100ريال سلف ويطالبك بها صحبها اليوم التالى او تنام جائع وتصحى يوم جديد بدون ديون
    لشك ان هناك الكثير يختلق ازمته ارضى لكلام الغير وخاصه المطيع للوزاره

  5. #5
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    1,150  
    الهدد.com غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلطةالخامسة مشاهدة المشاركة
    كلامك صحيح وانا اعرف ناس كثير تطفر ثلاث يوم من الراتب
    والسبب هو / اخذ كل شي بالقصد من الراتب
    السيارة-- بالقصد
    المنزل--بالقصد
    الزواج--بالقصد
    البقالة- بالتسجيل
    والي اخرة
    مشكلتنا نحن يالسعودين الاستعجال ونريد كل شي في يوم واحد والمثل يقول اكل الفصفص حبة حبة
    ليس عيب ان تاخذ بالاقصاد فمعضم الشركات الكبرى اغلب تعاملاتها بالقسط ولكن العيب التخبط في اتخاذ القرار
    يعني لو راتبك 7000ريال وسيارتك قسطها 1500 وبيتك الايجار 1500ومصروفك 2000ريال سيكون عندك فايض 2000ريال لكن شعبنا يمشى بدون نظام يوزع كل الراتب في يومين ويبقى يستدين لشهر القادم وهذه كارثه انك تتصرف في شى لم تمتلكه بعد

  6. #6
    فراشة المنتدى
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  4196
    تم شكره        403 مره

    مقالات المدونة
    2  

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    22,548  
    الفراشة غير متواجد حالياً
    كلام سليم للأسف نحن شعب أدمن الاستهلااااك ..

    أي دعايه تغرينا ..وأي شي جدبد نبيه حتى لو مانعرف فايدته ,,أهم شي نشتري !!

    الله يصلح الأحوال ..

  7. #7
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    1,150  
    الهدد.com غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفراشة مشاهدة المشاركة
    كلام سليم للأسف نحن شعب أدمن الاستهلااااك ..

    أي دعايه تغرينا ..وأي شي جدبد نبيه حتى لو مانعرف فايدته ,,أهم شي نشتري !!

    الله يصلح الأحوال ..
    صحيح اننا شعوب استهلاكيه ننظر لكلام الناس اولا ومصالح انفسنا ثانيا والفائده ثالثا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.