صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

القذافي سيختتم القمة بحفل غنائي في سرت ..

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  424
    تم شكره        39 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    11,023  
    ابو تومي غير متواجد حالياً

    Talking القذافي سيختتم القمة بحفل غنائي في سرت ..

    على شرف الرؤساء والملوك العرب.. آمال ماهر والجسمى فى احتفال بالقمة العربية

    صحيفة اليوم السابع المصرية


    آمال رسلان: علم اليوم السابع من مصادر ليبية أن العقيد معمر القذافى، قائد الثورة الليبية، سيقيم فى ختام أعمال القمة العربية الـ22 المنعقدة فى سرت حفلا غنائيا على شرف الرؤساء والملوك العرب، احتفالا باستضافة ليبيا للقمة العربية لأول مرة.
    ويستعين القذافى فى الحفل الغنائى بالمطربة المصرية آمال ماهر والمطرب الإماراتى حسين الجسمى، كما ستقوم فرق شعبية بتقديم عروض من مختلف الدول فلسطين وسوريا والأردن ولبنان والعراق، وتعد هذه هى المرة الأولى فى تاريخ القمم العربية أن يتخللها احتفالات فنية.
    ومن المرجح أن يكون هذا الاحتفال فى آخر أيام القمة العربية فى 29 مارس الجارى وعقب انتهاء الاجتماعات الرسمية للقادة والملوك يومى 27 و28 من نفس الشهر وإعلان البيان الختامى والقرارات الصادرة عن قمة سرت الليبية.



    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    ههههههههههههههههه

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  29
    تم شكره        13 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009  
    المشاركات
    5,249  
    mokae غير متواجد حالياً
    هههههههههههههه
    وربي ازحف ملك عربي,,,, الله ياخذة

    تحاتي يانومان

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  424
    تم شكره        39 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    11,023  
    ابو تومي غير متواجد حالياً

    ليبيا تطالب بتحكيم دولي في خلافها مع سويسرا ..

    وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب): صرح السفير الليبي في باريس صلاح الدين زارم الثلاثاء ان ليبيا تطالب بان ترضخ سويسرا ل"تحكيم دولي" لتسوية خلافهما حول التأشيرات، مؤكدا انه ليس على علم بابرام اتفاق خلال النهار تحدثت عنه ايطاليا الاثنين.
    وقال السفير في مؤتمر صحافي "ان ليبيا متمسكة بمبدأ التحكيم الدولي" وانه "يتوجب على سويسرا الاضطلاع بمسؤولياتها ووضع حد لغطرستها".
    وتساءل "لماذا ترفض سويسرا هذا التحكيم الدولي؟"، مطالبا بتدخل البرلمان السويسري للتخفيف من وطأة موقف "وزيرة سويسرية للخارجية (ميشلين كالمي راي) لا تبحث عن حل".
    وقد اندلعت ازمة دبلوماسية حادة بين ليبيا وسويسرا منذ توقيف هنيبال، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، في جنيف في ضوء شكوى رفعها خادمان اتهماه باساءة معاملتهما.
    وادرجت سويسرا القذافي و187 شخصية ليبية على لائحة سوداء ومنعت حصولهم على تاشيرة دخول الى فضاء شنغن الاوروبي.
    وقال الدبلوماسي الليبي في هذا الصدد "انه امر شبه مستحيل بالنسبة لوزير الخارجية الليبي ان يتنقل في اوروبا لتسوية هذه القضية".
    وردت ليبيا بوقف منح تاشيرات دخول لمواطني فضاء شنغن، ما اثار استياء دول عدة في الاتحاد الاوروبي اعتبرت انها رهينة لدى برن.
    وكان وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني قال الاثنين في بروكسل انه يأمل "ان تتمكن سويسرا وليبيا من توقيع مشروع اتفاق الثلاثاء (اليوم)". لكن السفير الليبي رد على ذلك بقوله "لا اعلم، لست على علم" بذلك.
    ويقضي هذا الاتفاق التي تفاوضت بشأنه المانيا واسبانيا، بان تشطب سويسرا الشخصيات الليبية من لائحة شنغن السوداء فيما يتخذ تدبير للرافة بمواطن سويسري معتقل في ليبيا.
    واكد زارم ان القضيتين ليستا مرتبطتين وان السويسري المعني الذي ادين ب"اقامة غير مشروعة ومزاولة انشطة اقتصادية غير مشروعة" سيطلق سراحه بعد قضاء عقوبته بالسجن لاربعة اشهر.


  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  464
    تم شكره        108 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    12,706  
    لا لليأس غير متواجد حالياً
    توقع أي شئ يصدر منه .. رئيس منتهي ..





    نومان .. صاير سياسي شفيها هههههههههه


    يعطيك العافية أخوي الله يحفظك ..

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  424
    تم شكره        39 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    11,023  
    ابو تومي غير متواجد حالياً

    أوكرانيا مشكلة حقيقية




    من حيث كوني مؤثرا في سياسة العالم في هذا العصر بأي قدر ..

    وبأي وسيلة ممكنة ، ومحاولا أن أساهم في خلق عالم حر وآمن ؛ لغرض أن تتمتع الشعوب بالحرية والأمن ، وإن شعبي و احد منها ومن هذا الباب والمبدأ أطرح رأيي في القضايا والمشاكل الدولية الخطيرة كلما تمكنت آملا أن يؤثر ذلك في السياسة الدولية بوجه إيجابي .

    ففي هذا المقال أتناول أكرانيا التي أعتبرها مشكلة حقيقية .

    إن أكرانيا الآن تعتبر دولة مستقلة ذات سيادة وعضواً في الأمم المتحدة، لكن هذا غير كاف بالنسبة للأكرانيين ، لماذا ؟ السبب هو تاريخ أكرانيا ، بل حتى تاريخ المنطقة . الذى يعود إلى أكثر من ألف عام حيث لم تكن روسيا مثلما هي عليه الآن و لا أكرانيا ، بل كانت تسمى كييف روسيا .

    ويقول الأكرانيون إن أكرانيا هي المهد ، و ذلك من باب الاعتزاز بماضيهم. ويقول الأكرانيون إن التاريخ المشترك للمنطقة ديمغرافيا جعل من الصعب النظر إلى أكرانيا كدولة من طرف إخوانهم الروس .. ويقولون إنه كان هناك طمس للغة الأكرانية خلال المئتي عام المنصرمة .

    ويقولون ـ أي الأكرانيون ـ إن تاريخ أكرانيا كله نضال من أجل الاستقلال استمر مئات السنين.

    وإنهم حصلوا على استقلالهم خمس مرات قبل استقلالهم الحالي .. ولكن يقولون هذا الاستقلال لم يدم . لماذا ؟ لأنه لم تكن ثمة ضمانات لذلك الاستقلال ، فأول استقلال لدولة أكرانيا كجمهورية مستقلة و كما يقولون دام 6 شهور والمرة الثانية دام 3 شهور . وهناك استقلال في إحدى المرات دام 18 ساعة فقط .

    الروس من الناحية الرسمية لايعترضون على استقلال أكرانيا بل يعترفون بأن أكرانيا دولة مستقلة ذات سيادة وجارة.. وشقيقة.

    إذن ما هي المشكلة الحقيقية الخطيرة في الموضوع ؟ المشكلة الخطيرة هي أن أكرانيا تريد ضمانات دولية لاستقلالها حتى لا تفقده مرة أخرى كما تقول . ولكن هذه الضمانات صعبة جدا و خطرة جدا بالنسبة لروسيا ، هذا هو لب المشكل وخطورته .فما تراه روسيا خطرا على أمنها واستقلالها تراه أكرانيا ضمانا لأمنها .. واستقلالها هذا هو أساس المشكل ، وهنا التناقض الشديد في سياسة البلدين .

    بوضوح أكرانيا تريد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي والانضمام إلى حلف شمال الأطلسي ، وتعتبر هذا هو الضمان المضمون لاستقلالها .. وفي الواقع هو ضمان ضد روسيا و ليس ضد أى دولة أخرى ، بينما الروس يقولون : إن هذه الضمانات التي تطلبها أكرانيا هي تحديات خطرة جدا لأمن روسيا ، ويقولون : لا داعي لها ؛ لأن روسيا تعترف بأكرانيا كدولة مستقلة ذات سيادة.

    وفي الواقع ـ بغض النظر عن وجهة نظر الطرفين ـ إن الأمر غاية في الخطورة .. وإنه مشكلة حقيقية ، فإذا وصل حلف الأطلسي إلى أكرانيا فمعناه الدق على باب موسكو.. و إذا دق العدو على باب دارك فإما أن تفتح له ليدخل أو قد يحطم الباب ، هذا هو الشيء الخطر المتوقع . وبالمقابل فإن أكرانيا ترد على هذا التخوف لتطمئن شقيقتها روسيا بأن الدستور الأكرانى لا يسمح بمنح قواعد عسكرية أجنبية على الأرض الأكرانية .

    وعليه ترى أكرانيا أنه لا داعي للتخوف مادامت القواعد غير مسموح بها في أكرانيا .. ولكن روسيا ترد بالمقابل بأن الخطر لا يتوقف على وجود قواعد عسكرية من عدمه .. بل إن الأراضي الاكرانية في هذه الحالة ستكون من ضمن أراضي حلف الأطلسي ، وإن الحلف سيتواجد فوقها حتى بدون قواعد ثابتة ، وان القوات المسلحة الأكرانية ستكون كذلك من ضمن قوات الدول الأعضاء في الحلف .. وهذا أمر مرفوض بالنسبة لروسيا ؛ لأنه يمس أمنها مباشرة ، وبطريقة خطرة غير مسموح بها، بينما الأكرانيون يؤكدون أنهم يطلبون ضمــانات دولية لاستقلالهم فقط ، ولا يطلبون جلب المخاطر لروسيا .. وأنهم على استعداد لتوقيع أي وثيقة مع الروس للتعهد بأن أكرانيا لن تكون مصدر خطر عليهم .. لكن الروس يرون أن الخطر يوجد بمجرد أن تكون أكرانيا عضوا في حلف يعدّ عدوٌّا لروسيا وهو الناتو ، فالأكرانيون يقولون : نحن لن نعمل شيئا ضد روسيا ، ولكن نعمل الشيء الذي في مصلحة أكرانيا .

    إلى جانب هذا المشكل الأساسي ثمة مشاكل أخرى ثانوية ، ولكنها سيئة .. وما لم تحل فقد تقود إلى مضاعفات غير محمودة ، وحلها على ما يبدو يواجه صعوبات جمة ، ويصفها الأكرانيون بأنها مشاكل شائكة مثل مشكل : جزيرة توزلا ،والجرف القاري وترسيم الحدود ، ومدينة سيفستوبل .. والقاعدة العسكرية الروسية .. وما حدث في عامي 1932 ـ 1933 ( قصة المجاعة ) التي يقول الأكرانيون إنها إدانة للماضي البغيض وليست إدانة لروسيا . وهناك شبه جزيرة القرم . ومن المعروف أن قرابة 20% من سكان أكرانيا هم روس !!

    وهكذا تبدو الصورة للمشكلة الحقيقية الأكرانية ... وقصدت من طرحها من جانبي و توضيحها بعد زيارتي روسيا لأول مرة بعد ان تفككت دولة الاتحاد السوفييتى ، وزيارتي أكرانيا لأول مرة بعد أن أعلنت أنها دولة مستقلة قصدت من هذا أن تكون كل الأطراف على علم ، وقد يساعد ذلك على تقدير المواقف والعواقب قبل اعتماد سياسات قد تضر بالسلام العالمي الذي يهمّ بلادي ، كما يهمّ كل الشعوب ، وقد تضرّ تلك السياسات بأصحابها أيضا ؛ إذن الأطراف المعنية أطراف هامة جدا فوق الكرة الأرضية ، وصدامها سيضرّ حتما بالأمن والسلم الدوليين ، وهى روسيا والاتحاد الأوروبي وحلف الأطلسي .

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    3,508  
    عشق الجبل غير متواجد حالياً
    هو الرجلُ الذي لا تتنبأ بما سيفعل من قول ٍ أو فعل !!! يعني " زاااحف " وكل التناقضات في شخصه مُتوقعه !! الله يعين زعماااء القمه لا يخليهم يلعبوا كوووره بشورت قصير وكروش كبيره .. نومان ما ودكـ تغطي أعمال القمه 0

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  424
    تم شكره        39 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    11,023  
    ابو تومي غير متواجد حالياً

    استفزاز روسيا




    لقد كانت روسيا هدفا لكل توسُّع غربي في اتجاه الشرق ، ووجهت كل قوى الغرب دائماً جيوشها نحوها.

    ففي بداية القرن التاسع عشر اجتاح نابليون العديد من البلدان الأوربية وصولا إلى روسيا الغنية بثرواتها من الفحم

    والحديد و النفط و الغاز والذهب...الخ.

    وكذلك فعل هتلر في الحرب العالمية الثانية موجها جيوشه الضخمة صوب روسيا أيضا لنفس الغرض.

    و يسير حلف الناتو اليوم على خطى نابليون وهتلر للوصول إلى روسيا، فسعى إلى استغلال الفراغ الذى تركه تفكّك

    الاتحاد السوفيتي ، واستثمار ما أعلنه الغرب انتصارا في الحرب الباردة على المعسكر الشرقي بقيادة الاتحاد السوفيتي ، و ما اعتبره إنجازا تاريخيا فى هزيمته واندحاره ، و

    يحاول بجدٍّ لو استطاع ضم كل البلدان المكونة للاتحاد السوفياتى سابقا والمطوقة لروسيا من وسط آسيا إلى البحر الأسود إلى البلطيق،بعد أن ضمّ أغلب بلدان المنظومة

    الاشتراكية سابقا المحاذية لها ، وهو ما اعتبرته روسيا استفزازا خطرا وتطويقا لها من جميع الجهات، و هو في الواقع كذلك بوضوح تام، فبعد تدمير وتفكيك يوغسلافيا

    واستكمال ربط الحلقة المفقودة فى سلسلة الناتو بدأ تطويق روسيا.

    إن روسيا ليست قوة يمكن حصارها وتطويعها وقهرها وهزيمتها بسهولة، وفـــي التاريخ القريب والبعيد ما يشهد على ذلك، فهي تمتلك أكبر مخزون من الأسلحة النووية

    في العالم يُقدّر بحوالي 16000 رأس نووي، تطلق من صوامع أرضيّة و من غواصات ومن قاذفات إستراتيجية تنفرد روسيا بملكيتها من بين كل دول العالم. و تعوّض

    بترسانتها النووية الرهيبة أو ما تسميه بِـ الثالوث النووي ـ وهو الصواريخ الإستراتيجية والقاذفات الإستراتيجية والغواصات القادرة على حمل أسلحة نووية ـ عن أي

    نقص في قوتها العسكرية التقليديّة من حيث التدريب و التعبئة و التحضيرات السوقية.

    إننا ندعو من موقع حرصنا على السلم العالمى ألاّ يتم الزّجّ بالبشرية في مغامرات جديدة تعرضها للإبادة والدمار هذه المرة، و ليس كما حدث في الحرب العالمية الأولى و

    الثانية.

    إن استفزاز روسيا ومحاصرتها يهددان السلام العالمى وينذران بحرب نووية جديدة وشاملة ليست ضرورية، خاصة وأن أمريكا اعتمدت في أحيان كثيرة على معلومات ملفَّقة

    وتحليلات غبية وساذجة وآراء قاصرة وجزئية ومغرضة.

    فهل كان الغرب يتوقع عندما تحمس لاستقلال كوسوفو أن تصل حمَّى المطالبة بالاستقلال إلى أبخازيا و أوسيتيا الجنوبية ؟!! و أن التحليلات التي أدت إلى وَرطة الأمريكيين

    في العراق بُنيت على معلومات ملفَّقة وغير موثوقة قدّمها عملاء هاربون من وطنهم طمعاً في كسب عطف المخابرات الأمريكية.

    إن استمرار حلف الأطلسى وتوسيعه لم يعد له من سبب بعد تفكّك الاتحاد السوفيتي وانتهاء الحرب الباردة ، اللهم إلا احتلال روسيا ثم بقية العالم .

    إن لأمريكا - كأي بلد في العالم - الحق في الدفاع عن نفسها ، ولها حق المطالبة في التمتّع بالسلام الدائم ، ويتيح لها موقعها الجغرافى البعيد بين المحيط الأطلسي شرقا

    والمحيط الهادى غربا وبين المحيط المتجمد شمالاً ودويلات صغيرة في أمريكا الوسطى والجنوبية لاتشكل خطرا على أمنها وسلامتها جنوبا ، أن تكون بلدا آمنا للمهاجرين

    واللاجئين بعيدا عن صراعات وطموحات قارات العالم القديم ، وتستحق آنئذ أن تستضيف مقر الأمم المتحدة ومجلس الأمن ، باعتبارها دولة كونية ساهمت فى تكوينها

    وازدهارها كل شعوب الأرض ، وأنها دولة محايدة .

    أما أن تصبح أمريكا كما هي اليوم ، طرفا فى كل عدوان فى العالم فذلك مايهدد الاستقرار والأمن والسلام العالمى ، و يُشكّل خطراً على أمريكا ذاتها. إن أمريكا يجب أن تعود

    إلى "مبدأ مونرو" الرئيس الأمريكي الخامس (1817 - 1825) :"عدم التدخل في المشكلات أو العلاقات مع أوروبا وعدم مد الدول الأوربية لنفوذها الاستعماري تجاه

    أمريكا". و تعميم هذا المبدأ ليشمل عدم التدخل في كل دول العالم .

    كما أن أوروبا يحق لها أن تكون قوة سياسية واقتصادية وعسكرية ، لتشكل كيانا سياسيا واقتصاديا وعسكريا مستقلا خاصا بها ، وتكون قطبا جديدا فى توازن السياسة الدولية .

    و يترك لروسيا كقوة أخرى تاريخية و صاعدة حرية تشكيل قوتها الاقتصادية والسياسية والعسكرية للدفاع عن نفسها.

    ويمكن لأوروبا الموحدة ألاّ تربط نفسها بأمريكا البعيدة. و أن تكون عازلا استراتيجيا بين أمريكا وروسيا.و أن يكون المحيط الأطلسي كذلك عازلاً بين أوروبا و أمريكا، و

    تستفيد من ثروات روسيا من الغاز والنفط وغيرها.

    فروسيا هي الشريك الديمغرافي لأوروبا و ليس القارة الأمريكية.لو قدّرت أوروبا مصالحها لربطت نفسها وديّاً مع روسيا، و ليس مع أمريكا. إلاّ إذا كانت الدوافع عرقية أو

    خضوعاً للاحتلال الأمريكي لأوروبا بعد الحرب العالمية الثانية كأمر واقع!


    إن الغباء والطمع و الطيش و سوء تقدير الموقف ستورّط البشرية في حرب وكارثة أخرى لن يكون فيها من يجني الأرباح هذه المرة؛ لأنها ستكون حربا نووية شاملة بين

    أطراف تمتلك أسلحة لا تبقي ولا تذر.

    ليعلم العالم أن روسيا ليست الاتحاد السوفيتي. و هو فارق مهم للغاية ألفت انتباه العالم إليه، الاتحاد السوفيتي امبراطورية واسعة تحوي قوميات، بل أمماً تاريخية فُرض

    عليها الاتحاد السوفيتي فرضاً ، و كان يُدافع عن أيديولوجية عقائدية ظهر الآن أن شعوب الاتحاد السوفيتي لم تكن مؤمنة بها، بل حتّى قادة الكرملين أنفسهم لم يكونوا كذلك.

    أمّا روسيا الآن فسوف لن تُدافع عن أيديولوجية سياسية أو اقتصادية أوفلسفية، بل ستُدافع عن القومية الروسية و الأمة الروسية ... و وجود روسيا ذاتها ؛ لأنه عندما

    سقطت أيديولوجية الاتحاد السوفيتي الماركسية لم تسقط الأمم،بل سقطت الأيديولوجيا. أمّا أمم الاتحاد السوفيتي فموجودة، بل رحّبت حتّى بسقوط الاتحاد السوفيتي وأيديولوجيته

    !! ماذا تبقّى الآن؟تبقّى وجود الأمة الروسية ، الذي لا يُسمح بسقوطه،و الذي إذا سقط انتهت الأمة... حريتها و حياتها و وجودها، وهذا دونه الموت بدون مناقشة.


    إن عدم تقدير الموقف ... و عدم أخذ الدروس المستفادة من مواجهة الاتحاد السوفيتي و نهايته هما انتحار... المناورة التي اتُّبعت في الماضي قاتلة لأصحابها إذا كرّروها مع

    روسيا اليوم. إن ما كان مجدياً من سياسات إمبريالية ضد الاتحاد السوفيتي يكون قاتلاً إذا مورس ضد روسيا الآن.

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  424
    تم شكره        39 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    11,023  
    ابو تومي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mokae مشاهدة المشاركة
    هههههههههههههه
    وربي ازحف ملك عربي,,,, الله ياخذة

    تحاتي يانومان
    ههههههههههههههههه

    ياخي وربي أنه فله وأكثر تصاريحه ومطالباته عقلانيه 100 %

    يعجبني بجد حياااااااااك موكاا .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا لليأس مشاهدة المشاركة
    توقع أي شئ يصدر منه .. رئيس منتهي ..





    نومان .. صاير سياسي شفيها هههههههههه


    يعطيك العافية أخوي الله يحفظك ..

    هلا بك هيروين

    والله انه خلى السويسرين والاتحاد الاوروبي في ورطه ..

    قاعدين يدقون برووسهم في بعض

    منع دخوول جميع الاوروبين لليبيا هههههههههههههههه

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  424
    تم شكره        39 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    11,023  
    ابو تومي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكدره اوووه مشاهدة المشاركة
    هو الرجلُ الذي لا تتنبأ بما سيفعل من قول ٍ أو فعل !!! يعني " زاااحف " وكل التناقضات في شخصه مُتوقعه !! الله يعين زعماااء القمه لا يخليهم يلعبوا كوووره بشورت قصير وكروش كبيره .. نومان ما ودكـ تغطي أعمال القمه 0

    هههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه

    لاتستغرب يسويها

    وبالنسبه للتغطيه لو طلبوا مني أنا موجود ..

  10. #10
    قلم متميز
    أبو عبدالله
    نقاط التقييم  :  7896
    تم شكره        2,207 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    20,634  
    امانةالقلم غير متواجد حالياً
    خالف تعرف ومتوسد مخدة وش علية ملك ملوك افريقياء ..
    شكلك تلاحقهم تبحث عن الاخبار اللى ماتجى على بالنا صحفى غير متفرغ

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  424
    تم شكره        39 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    11,023  
    ابو تومي غير متواجد حالياً

    الصين.. أمريكا..المواجهة المحتومة




    مرة أخرى كما تناولت مشكلة أكرانيا وبسبب تأثير ذلك على السلام العالمي فإنني أتناول لنفس الأسباب مشكلة الصين وأمريكا ، أي من باب مساهمتي قدر الإمكان في حفظ السلام والأمن الدوليين ، وبلادي إحدى الدول الصغيرة التي يهمها السلام العالمي ، ولكي تعيش في سلام.

    إن المواجهة المباشرة إذا حدثت بين القوى الكبرى تلحق الضرر بالجميع لكن المشكلة الصينية ـ الأمريكية ليست قابلة للحل مهما ساهمنا ـ نحن قادة السلام ـ وهذا تأكيد من طرفي مقلق جداً جداً، حينما أقول للعالم إن المشكلة الصينية ـ الأمريكية غير قابلة للحل أو التوسط ؛ لأنها مشكلة حتمية لا مفر منها ً، وكل ما يجري الآن هو التحضير للمواجهة المباشرة أو تفادي المواجهة المباشرة لكن هي مواجهة محتومة . وأمريكا بالذات تريدها مواجهة غير مباشرة ، والصين تريدها مؤجلة قدر المستطاع ، ولكن كلا الطرفين مدفوع بحكم تلك الحتمية لطبيعة الأشياء نحو المواجهة .

    أما ما يجري الآن من مغازلات أحياناً ، ومضايقات أحياناً أخرى فليس إلا إجراءات لابد منها لتأخير المواجهة وكسب الوقت ، أو لمواجهة المواجهة بطريقة غير مباشرة خاصة من طرف أمريكا .

    على العالم وعلى قادة السلام ألا يهتموا بالمناورات الجانبية مثل الخصومات التجارية ، من جمارك ، وإغراق السوق . والضغوطات الرامية إلى دفع الصين لزيادة الاستهلاك ورفع سعر عملتها ، واستغلال التلوث المناخي لعرقلة تقدم الصين .

    الحقيقة هي أن الصين منافس عالمي خطر جدا ً، وأشد خطورة من الاتحاد السوفييتي على أمريكا في الماضي، إذ إن الاتحاد السوفييتي اعتمد على الأيديولوجية للتغلب على أمريكا سياسياً وسلمياً إلى جانب اعتماده على أسلحة الدمار الشامل التي يتملكها .

    والأيديولوجيا عملية عقائدية إيمانية وحتى فلسفية ، معتنقوها محددون دائماً ، وهكذا بمجرد تغير الرؤساء في الدول التي كانت يسارية تغيرت سياسة البلد من اليسار إلى اليمين ، وأحياناً حتى اليساريون أنفسهم يصبحون يمينيين .

    لكن الصين منافس من نوع آخر ، أولاً لأن القوة الاقتصادية الصاعدة لا تستطيع أمريكا إيقافها وتلهث وراء منافستها ، كذلك القوة البشرية الهائلة التي لم يسبق لها مثيل إلى جانب القوة النووية والمقعد الدائم في مجلس الأمن الدولي .

    الصين تتسلل في كل مكان من العالم بشرياً و اقتصادياً و من ثمَّ سياسياً ، تتوغل بمداخل لينة (SOFT POWER) عكس أمريكا التي اختارت بغباء المدخل الخشن العسكري ، الأفريكوم مثلاً سيئاً للتدخل الفظ في الشؤون الداخلية باسم الديمقراطية وحقوق الإنسان وهي تدخلات لم تعد مقبولة ؛ لأن أمريكا نفسها مدانة وتتبنى الدفاع عن حلفاء خاسرين في نهاية المطاف .

    غير العارفين يعتقدون أن الأزمة الحالية بشأن بيع السلاح لتايوان موقف في حد ذاته ، وأنه أزمة طارئة ، والأمر ليس هكذا فبما أن أمريكا تدرك خطورة الصين ، و أنها خطر لا مفر منه وأن المواجهة العالمية القادمة ستكون مع الصين ، عليه فهذه سياسة فالحة اعتمدتها أمريكا ، و هي خلق روادع إقليمية ضد الصين تطبيقاً لسياسة جعل المواجهة مع الصين غير مباشرة ، فالسياسة الإستراتيجية الأمريكية ضد الصين اعتمدت خلق تلك الروادع لكي تستغل الصين إقليمياً مع تلك الروادع حتى لا تكون الصين في مواجهة أمريكا مباشرة . و هذه الروادع هي الهند و إندونيسيا و الفلبين و اليابان و كوريا الجنوبية و تايوان و ربما فيتنام أيضاً !! و أهم هذه الروادع هي تايوان و الهند و اليابان ، و تعمل أمريكا على أن تنشغل الصين دائماً بهذه الروادع الإقليمية حتى تتقي خطر مواجهتها مباشرة .

    و معروف أن الصين في يوم ما تعوّل أمريكا عليها كرادع إقليمي ضد الاتحاد السوفييتي سابقاً ، عندما بدأ الانشقاق الماوي عن الماركسية ـ اللينينية السوفييتية . كان ذلك أكبر مكسب لأمريكا في أن تكون الصين ضد روسيا و روسيا ضد الصين ، و هي تتمنى أن يكون هذا الآن أيضاً و في المستقبل كذلك . إن ذلك يساوي لو صارت أوروبا في مواجهة أمريكا و أمريكا في مواجهة أوروبا ، إنه أيضاً أكبر مكسب للصين و لروسيا .

    و عليه فلن تتوقف أمريكا عن تسليح تايوان ضد الصين ، و لن تتوقف كذلك عن دعم الهند في مواجهة الصين .

    ومن مصلحة أمريكا وفقاً لسياسة خلق الروادع الإقليمية ضد الصين أن تكون اليابان قوة عسكرية ضاربة ، وهذا يجري الآن فعلياً ، أما الشروط التي وضعت على اليابان بعد الحرب العالمية الثانية فلم تعد من مصلحة أمريكا الآن بالنسبة للخطر الحقيقي ، والمواجهة المحتومة في كل الميادين مع العملاق الأصفر.





  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  803
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    10,305  
    أبوتركي. غير متواجد حالياً
    ههههههههههههههه
    وربي ما شفت حاكم عربي متخلّف أكثر منه.
    يا علّه للهاوية.

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    3,508  
    عشق الجبل غير متواجد حالياً



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ana Abi Anam مشاهدة المشاركة
    هههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه

    لاتستغرب يسويها

    وبالنسبه للتغطيه لو طلبوا مني أنا موجود ..
    مبروكـ " نومان " روح السفاره وخذ فيزا دخول ليبيا بس لا تنسى تكتب وصيتكـ قبل ما تغادر 0

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2007  
    المشاركات
    1,582  
    لو كنت حبيبي غير متواجد حالياً

    والله ياهو عله وما استبعد بالجلسه يجيب العود وخذ من اغاني زمان

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  60
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2004  
    المشاركات
    3,170  
    منعنش غير متواجد حالياً


    هو ما جاب شيء جديد


    مجرد فتح الستار فقط

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.