النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  12
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2008  
    المشاركات
    879  
    ساندوز غير متواجد حالياً

    القذافي مطلوب حياً وليس ميتاً

    الاســـم:	Muammar_al_Gaddafi.jpg
المشاهدات: 107
الحجـــم:	34.6 كيلوبايت

    مع دخول قوات ثوار ليبيا العاصمة طرابلس ضمن عملية "فجر عروس البحر" أمس، عممت رئاسة المجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية للثوار ومقره بنغازي، بيانا للقادة الميدانيين شددت فيه على أهمية تفادي حدوث اي عمليات نهب وسلب للممتلكات العامة في المدينة.
    فبالاضافة لاعتبار تحرير طرابلس نقطة تحول حاسمة في تاريخ الجماهيرية الليبية، تكمن هنا أهمية اقتصادية كبرى للبلد الذي حكمه معمر القذافي لمدة 42 عام بالحديد والنار فالغى الدستور الليبي وجعل من خطبه ورغباته قانون.تشير المعلومات التي جمعها الثوّار، وبالتعاون مع جهات أجنبية، إلى أن عائلة القذافي لا تزال تملك نحو 27 مليار دولار على الأقل بالرغم من عملية تجميد أصولها وحساباتها في الخارج. ويسعى المتمردون لمعرفة مكان تواجد هذه المبالغ الهائلة التي قد تحسم مصير اقتصاد البلاد خلال السنوات القادمة. معلومات أخرى تشير الى ان القذافي، ومنذ اندلاع الثورة في ليبيا، أخذ معه ما يقارب 165 طن من الذهب مع العلم انه قد استخدم بعض هذا الذهب لتمويل قواته "المرتزقة" في معركته الخاسرة ضد الثوّار.ومع تهاوي طرابلس في أيدي الثوار والسيطرة على ثكنة تسمى “كتيبة خميس”، وهي وحدة تضم أفضل قوات الأمن التابعة للحكومة الليبية ويقودها خميس ابن الزعيم الليبي، شرعت قوات الثوّار بالاستعداد لتأمين وحماية المصارف الرئيسية في العاصمة حيث يتوقع وجود بعض ودائع عائلة القذافي في هذه البنوك.وتولي المعارضة أهمية قصوى لابقاء القذافي وجميع أفراد عائلته على قيد الحياة للتحقيق معهم من أجل رصد وتحديد المال العام وثروات البلاد المسلوبة والتي تقدر بعشرات بل مئات مليارات الدولارات.من الجدير بالذكر، أن نظام القذافي قام في الماضي بفتح حسابات بنكية وهمية في الخارج وتم تحويل مبالغ كبيرة لهذه الحسابات لذلك فان مصير هذه الحسابات لا يزال مرتبطا بمصير القذافي. كما قام الزعيم الليبي خلال الاسبوعين الماضيين بمحاولة لنقل بعض امواله لفنزويلا وصربيا على أمل وضع يده على هذه الأموال في حال نجاح بالفرار من ليبيا.

    والسؤال الذي يطرح نفسه هل سيحافظ الثواّر على رباطة جأشهم ويبقون القذافي على قيد الحياة من أجل الوصول للمليارات المنهوبة أم أنهم سيقومون بقتله لشدة سخطهم عليه؟

  2. #2
    ابوسما
    مشرف سابق
    نقاط التقييم  :  2639
    تم شكره        515 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2010  
    المشاركات
    29,312  
    FAHAD SOUD غير متواجد حالياً
    لا حول و لا قوة الا بالله
    اللهم اصلح احوال المسلمين في كل مكان

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  2784
    تم شكره        53 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2011  
    المشاركات
    3,500  
    جبار غير متواجد حالياً
    ياعنئ عنك يامعمر اللا رحت وراح حكمك في خرايطها

  4. #4
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  280
    تم شكره        93 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    1,833  
    آخ...ياقلبي غير متواجد حالياً
    اهم شئ انه يموت والاموال تتعوض حتى لوكانت مليارات ..
    تحيه لك ..

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.