النتائج 1 إلى 2 من 2

القصيم الزراعية» تشغل مشروعا لإنتاج الدواجن بتكلفة 250 مليون ريال

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  52
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Jan 2005  
    المشاركات
    3,364  
    رمنسي الخبر غير متواجد حالياً

    القصيم الزراعية» تشغل مشروعا لإنتاج الدواجن بتكلفة 250 مليون ريال

    كشف رئيس مجلس إدارة «القصيم» الزراعية السعودية عن قرب تشغيل مشروع الشركة لإنتاج الدواجن اللاحمة خلال أيام والذي تستثمر فيه الشركة نحو 250 مليون ريال (66.6 مليون دولار)، مشيراً الى أن المشروع بعد الانتهاء منه سينتج نحو 55 ألف طائر يومياً، بمعدل سنوي يصل إلى 20 مليونا. وبين المهندس عبد المحسن المزيني انه تم الانتهاء من مراحل التشغيل الأولى وذلك بعد اكتمال مشروعي الأمهات والتسمين وإدخال البيض إلى الحاضنات، مؤكدا أن منتج المشروع النهائي سيدخل إلى السوق في بداية العام المقبل.

    وبين أن السعودية تستهلك سنوياً نحو 980 إلف طن سنوياً، ويمثل الإنتاج المحلي من الاستهلاك نحو 520 إلف طن، لافتاً الى أن المشروع الجديد يمثل احد الاستثمارات التي تبحث عنها الشركة خلال الفترة الحالية. وفي جانب آخر كشف المزيني، الذي كان يتحدث لـ «الشرق الأوسط» أمس، عن وجود عقبات أمام توجه شركته للاستثمارات في السودان، على غرار الكثير من الشركات السعودية، مشيراً الى أنه تم توفير الأرض التي سيقام عليها مشروع الشركة، لافتاً الى أنه يتم حالياً التنسيق مع الجهات المسؤولة في السودان، لمواصلة الاستثمار فيها.

    وأكد أن الشركات الزراعية في السعودية لم تستفد من التغيرات السعرية، والتي طرأت على المحاصيل الرئيسية عالميا، وذلك بسبب تحديد الأسعار ضمن نطاقات متدنية مقارنة بالنسب العالمية. وأشار إلى أن الشركات الوطنية قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي محليا في عدد من المحاصيل الزراعية.

    وطالب المزيني الجهات المسؤولة بتوضيح التوجهات الأخيرة بما يتعلق بالمحاصيل الزراعية، وذلك حتى يتمكن المزارعون من اتخاذ قراراتهم وتحديد توجهاتهم للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى تسجيل خسائر تكبدها الشركة من جراء القرارات الأخيرة، خاصة بما يتعلق بمحصول القمح، والذي اعتبره محصولاً رئيسيا يدعم الاقتصاد الوطني، على حد وصفه. وذكر أن تسعيرة القمح والتي تم تحديدها بنحو 850 ريال (226 دولار)، لم تكن مساوية لتكاليف الإنتاج وزكاة المحصول، مبيناً أن هذا التحديد على المحاصيل الرئيسة سيضر بالنمو الربحي للشركات، وبالتالي سيحد من القدرة على رفع مستويات الإنتاج.







    فشل مفاوضات التجارة العالمية بسبب الخلاف بين أمريكا والصين والهند والتنازلات

    الوكالات - جنيف

    تواصلت امس محادثات انقاذ اتفاق التجارة العالمية فيما يحاول مشاركون تفادي انهيارها بسبب اجراءات تهدف لمساعدة الدول الفقيرة على حماية مزارعيها في مواجهة زيادة الواردات ورفض مسؤولون تلميحات من الصحفيين بأن المحادثات توشك على الانهيار وقالوا انهم سيحاولون التوصل لسبل للخروج من الازمة . وصرحت ماريان بويل مفوضة الشؤون الزراعية في الاتحاد الاوروبي للصحفيين بعد اليوم الثامن من المحادثات «سنعود غدا «امس» بالتزام قوي لمواصلة المفاوضات» . وقالت الممثلة التجارية الامريكية سوزان شواب وهي تغادر مقر منظمة التجارة العالمية مساء اول امس «ما زلنا نعمل» . وتعثرت المحادثات اول امس نتيجة خلاف بين الولايات المتحدة وكل من الصين والهند بشأن فتح أسواقهما سريعة النمو وبصفة خاصة فيما يخص المنتجات الزراعية ورفض المفاوضون تقديم أي تنازلات بشأن «آلية حماية خاصة» تسمح للدول الفقيرة بحماية مزارعيها في مواجهة أي زيادة في الواردات من المنتجات الزراعية مثل الارز .
    كما يضع الاقتراح دولا نامية مصدرة للمنتجات الزراعية مثل كوستاريكا وباراجواي وأوروجواي في مواجهة مع دول فقيرة اخرى . وبشكل منفصل طالبت تسع من دول الاتحاد الاوروبي اي ثلث الدول الاعضاء بحصول الكتلة على شروط افضل مما زاد من المخاوف بشأن انهيار اتفاق كان بمثابة تجميع لتنازلات استخلصت بشق الانفس أنقذت المفاوضات في الاسبوع الماضي .
    ويجتمع كبار المسؤولين التجاريين من حوالي 30 دولة رئيسية عضو في منظمة التجارة العالمية في جنيف منذ يوم الاثنين الماضي لمحاولة الاتفاق على مجموعة من الشروط لخفض الدعم الزراعي والتعريفة على السلع الزراعية والسلعة المصنعة وهي تمثل جوهر جولة الدوحة من محادثات التجارة العالمية . ودشنت مفاوضات رامية للتوصل لاتفاق يقلص القيود على الواردات في عام 2001 بعد فترة قصيرة من هجمات 11 سبتمبر ايلول على الولايات المتحدة على أمل دعم الاقتصاد العالمي ومساعدة الدول الفقيرة .

    من يعطينا انعكاس الخبر الاخير على الشركات الزراعية بخصوص فشل مفاوضات التجارة العالمية

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2007  
    المشاركات
    1,700  
    ابو مرجاح غير متواجد حالياً
    واللة انا اتمن ان يوصل السهم 20 ريال واللة اني لا املك في السهم شئ

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.