صفحة 14 من 15 الأولىالأولى ... 456789101112131415 الأخيرةالأخيرة
النتائج 196 إلى 210 من 213

المؤشر العام و أختراق صاعد من القاع التاريخى و بقوة لأهداف 9403 نقطة

  1. #196
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  653
    تم شكره        90 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    1,099  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستثمر2003 مشاهدة المشاركة

    درس تعليمى
    .......................
    .
    الشمعة الهامر | شمعة المطرقة
    HammerCandlestick
    .
    أغلق المؤشر العام السعودى أمس ( الأثنين 20 يوليو 2020 ) و مع الأغلاق ظهرت
    شمعة المطرقة العاكسة للأتجاة الصاعد التى كونها المؤشر العام
    و التى سوف تنقلة لمستويات عليا جديدة
    و ظهرت ( شمعة المطرقة ) أيضا على معظم الأسهم القيادية
    و بعض الأسهم الصغيرة و المتوسطة التى تحقق نسب 10% يوميا

    .



    .


    مثال 1 : الشمعة الهامر | شمعة المطرقة
    HammerCandlestick
    .
    شمعة الهامر [HammerCandlestick] أو [شمعة المطرقة] من النماذج الهامة في التحليل الفني لأهمية دلالتها، فلشمعة الهامر أو شمعة المطرقة دلالة قوية على تغير الإتجاه السابق لها. وتم تصنيفها في الكثير من كتب التحليل الفني إن لم يكن كلها أنها شمعة عاكسة للإتجاه، غير أنها في بعض الأحيان لا تكون كذلك.

    وإذا نظرت إلى شمعة الهامر [
    Hammer Candlestick] أو [شمعة المطرقة] ستجد أنها متطابقة في شكلها تماماً مع شكل
    شمعة الرجل المشنوق HangingMan Candlestick من حيث:


    - شكل الشمعة الهامر.الشمعة الهامر (المطرقة) أقرب ما تكون في شكلها إلى شكل المطرقة الحقيقية - - لها رأس صغير وهو (جسم الشمعة) ويد وهي (الظل السفلي للشمعة)، وليس بالضرورة أن يكون للشمعة الهامر (المطرقة) ظل علوي، فعدم وجود ظل علوي للشمعة الهامر يقوِّيها وهو الشكل المثالي للشمعة الهامر، وإذا وجد لها ظل علوي يجب أن يكون صغير جدا
    .

    .
    مثال 2 : شكل الشمعة الهامر (المطرقة)
    Hammer Candlestick

    .
    ومن أهم شروط تكوّن شكل شمعة الهامر [HammerCandlestick] أو [شمعة المطرقة] بالشكل السليم، أن يكون إرتفاع الظل السفلي للشمعة لا يقل عن ضِعف إرتفاع جسم الشمعة، فكلما زاد إرتفاع الظل السفلي للشمعة كان أفضل وكانت الشمعة أقوى في إشاراتها.
    .


    .
    .
    مثال 3 : الشمعة الهامر (المطرقة)
    Hammer Candlestick

    و المستويات العليا المتوقعة للمؤشر العام
    .

    ليس للون الشمعة الهامر (المطرقة) تأثير أو دلالة فنية، فقد تظهر الشمعة الهامر بلون أبيض أو لون أسود، لكن الشمعة بيضاء الجسم يكن لها معنى وهو أن المشتري قد تغلب على البائع في تكوين شمعة الهامر [
    HammerCandlestick] أو [شمعة المطرقة]
    .

    إلى هنا يتضح لنا مدى التشابه والتطابق بين شكل ولون شمعة الهامر [
    Hammer Candlestick] أو [شمعة المطرقة] وشكل ولون شمعة الرجل المشنوق HangingMan Candlestick. لكن من المؤكد أن هناك عناصر أخرى للإختلاف تجعلنا نطلق إسم لكل شمعة، والإختلاف بين الشمعتين يأتي في الإتجاه الذي يسبق الشمعة، وهو الشئ الوحيد الذي يجعل لكل شمعة إسم ولكل شمعة تأثير مختلف عن الأخرى
    .
    ,,, مع تمنياتى التوفيق للجميع ,,,
    .
    بنك الجزيرة للاحتفاظ و لزيادة المراكز

  2. #197
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  653
    تم شكره        90 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    1,099  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    .
    خبر إيجابى جديد لقطاع التأمين
    سوف ينقلة لمستويات عليا قبل العيد
    .........................................................
    مؤسسة النقد السعودية تصدر
    ضوابط التأمين على المركبات
    المؤجرة تمويلياً للأفراد

    .

    المصدر : مباشر
    الخميس23 يوليو 2020 ..... 08:46 م
    الرياض - مباشر: أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، صدور ضوابط التأمين الشامل على المركبات المؤجرة تمويلياً للأفراد؛ والتي من المقرر بدء العمل بها ابتداءً من مطلع نوفمبر المقبل.
    وأوضحت "ساما" في بيان صادر، اليوم الخميس، أن الضوابط تهدف إلى تنظيم العلاقة التعاقدية بين جهات التمويل وعملائها الأفراد فيما يتعلق بالتأمين على المركبات المؤجرة تمويلياً.
    وتابعت، أن ذلك استمراراً لدعم مؤسسة النقد وتطوير الممارسات المعمول بها في قطاع التأمين، وضمان حماية حقوق حملة وثائق التأمين وعدالة الخدمات المقدمة لهم.
    وبينت مؤسسة النقد، أن الضوابط أعلاه حددت حقوق والتزامات المؤمن لهم "المؤجر والمستأجر" الواقعة ضمن إطار عقد الإيجار التمويلي الخاص بمركبات الأفراد، وكيفية حساب قيمة القسط التأميني سنوياً؛ بناءً على تغير القيمة التأمينية للمركبة وعوامل التسعير للأفراد.
    كما شملت الضوابط، تسعير وثيقة التأمين التي تتأثر قيمتها بسلوك قيادة الفرد للمركبة؛ لتشجيع الأفراد على استحقاق حسم عدم وجود مطالبات عند خلو سجلاتهم من الحوادث المرورية، إضافة إلى الحسومات الأخرى المُبيَّنة في تعليمات الاكتتاب الصادرة عن المؤسسة.
    وألمحت، إلى أن تحديد طريقة الإصلاح ونسبة تناقص القيمة التأمينية للمركبة سنوياً تكون بالاتفاق بين المؤجر والمستأجر عند بداية العلاقة التعاقدية، وأن طلب المنافع الإضافية وتحديد قيمة التحمل يكون باختيار المستأجر.
    ويمكن الاطلاع على بنود وأحكام ضوابط التأمين الشامل على المركبات المؤجرة تمويلياً للأفراد، من خلال زيارة موقع المؤسسة الإلكتروني عبر الرابط: http://www.sama.gov.sa/ar-sa/Laws/Pa...egulation.aspx
    ووجهت الإدارة العامة للمرور السعودي، 7 يوليو، طلباً لملّاك المركبات بشأن وجود تأمين للمركبة.
    ودعت الإدارة العامة للمرور، حينها، ملّاك المركبات للتحقق من التزامهم بأحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية التي تنص على وجود تأمين سارٍ للمركبة، وذلك قبل موعد استئناف ضبط المخالفات آلياً، بدءاً من 1 ذو الحجة 1441هـ.
    .

  3. #198
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  345
    تم شكره        45 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2020  
    المشاركات
    2,493  
    مضارب 20 متواجد حالياً
    بارك الله في عملك وغفر لوالديك جهد تشكر عليه ... ابوسعود

  4. #199
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  653
    تم شكره        90 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    1,099  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    .النفط فوق 43 دولارا لأول مرة منذ تفشي كورونا ..
    قفز 180 % في 3 أشهر و«الأمريكي» 320 %
    .

    .
    جريدة الاقتصادية
    السبت 25 يوليو 2020
    .


    .
    .إكرامي عبدالله من الرياض
    ارتفعت أسعار خام برنت، اليوم بنحو 2.4 في المائة ليتداول عند 43.32 دولار للبرميل لأول مرة منذ 6 مارس الماضي (أي منذ تفشي فيروس كورونا)، فيما ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط WTI "الأمريكي"، بنحو 2.8 في المائة ليتداول عند 43.21 دولار للبرميل عند التسوية.
    ووفقا لتحليل وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، يأتي الارتفاع مدفوعا بتحسن الطلب مع بدء الفتح التدريجي للاقتصادات حول العالم وتخفيف قيود مواجهة "كورونا"، إضافة إلى تقلص المعروض مع تمديد تخفيضات تحالف "أوبك+"، بجانب التفاؤل بالتوصل للقاح يواجه تفشي فيروس "كورونا".
    و15 يوليو الجاري، قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن تخفيضات الإنتاج الفعلية لمجموعة "أوبك+"، التي ستبدأ مطلع آب ( أغسطس)، ستبلغ 7.7 مليون برميل يوميا وترتفع إلى 8.1 مليون برميل يوميا بعد إضافة تعويضات الدول، التي كانت أقل امتثالا في الشهور الماضية.
    و6 يونيو الماضي، تم تمديد اتفاق أوبك+ بخفض الانتاج بواقع 9.7 مليون برميل يوميا حتى نهاية يوليو المقبل، يتم تقليصها تدريجيا أبريل 2022.
    ويتناقض أداء اليوم تماما مع ما حدث قبل ثلاثة أشهر تقريبا قبل يوم من نهاية عقود أيار (مايو)، حيث شهدت أسعار الخام الأمريكي جلسة عاصفة في 20 نيسان (أبريل) الماضي، ليتدهور سعر البرميل إلى ما دون الصفر لأول مرة في التاريخ.
    وهبط خام غرب تكساس الوسيط WTI "الأمريكي" تسليم أيار (مايو)، حينها، بنحو 55.90 دولار أو 306 في المائة، إلى سالب 37.63 دولار للبرميل عند التسوية.
    ويتعارض ذلك تماما مع المثل الشهير "ما أشبه الليلة بالبارحة"، بل يمكن أن يطلق عليه "الليلة لا تشبه البارحة".
    وبعد ارتفاع اليوم تكون أسعار النفط قد سجلت قفزة هائلة خلال ثلاثة أشهر، إذ ارتفع خام برنت 177 في المائة عن أدنى سعر والمسجل في 22 نيسان (أبريل) عند نحو 16 دولارا، بينما قفز الخام الأمريكي 317 في المائة عن أدنى سعر خلال الفترة ذاتها، المسجل قرب عشرة دولارات.
    ومطلع أيار (مايو) الماضي بدأ تطبيق الاتفاق التاريخي بين دول تحالف "أوبك +" على خفض الإنتاج بواقع 9.7 مليون برميل يوميا لشهرين، ثم تقليص خفض الإنتاج إلى ثمانية ملايين برميل يوميا بدءا من تموز (يوليو) حتى نهاية 2020.
    ولاحقا يتم تقليص الإنتاج بواقع مليوني برميل يوميا إلى ستة ملايين برميل يوميا، بدءا من مطلع 2021 حتى نيسان (أبريل) 2022.
    وتأتي ارتفاعات النفط الأخيرة بعد تراجعات حادة في الجلسات السابقة نتيجة تراكم المخزونات العالمية وانخفاض الطلب بشكل كبير بسبب تداعيات فيروس كورونا، الذي أدى إلى إغلاق دول العالم حدودها.
    وشهد 20 نيسان (أبريل) تدهور سعر البرميل المدرج في سوق نيويورك إلى ما دون الصفر لأول مرة في التاريخ مع انتهاء التعاملات، ما يعني أن المستثمرين مستعدون للدفع للتخلص من الخام.
    وهبط خام غرب تكساس الوسيط WTI "الأمريكي" تسليم أيار (مايو)، حينها، بنحو 55.90 دولار أو 306 في المائة، إلى سالب 37.63 دولار للبرميل عند التسوية.
    وجاء التراجع، حيث كان هذا اليوم قبل الأخير لعقود تسليم أيار (مايو) ولا يرغب المشترون في التسلم في هذا الشهر لعدم قدرة المخازن الأمريكية والآبار على استيعاب الإنتاج.
    تزامن التراجع حينها مع توقع وكالة الطاقة الدولية، انكماش الطلب على النفط بواقع 23.1 مليون برميل يوميا في الربع الثاني من العام الحالي على أساس سنوي، و9.3 مليون برميل يوميا خلال 2020.
    كما توقعت انكماشا قياسيا للمعروض في أسواق النفط بنحو 12 مليون برميل يوميا في أيار (مايو) بعد اتفاق خفض الإنتاج.
    وكان صندوق النقد الدولي، قد توقع انكماش الاقتصاد العالمي 3 في المائة العام الجاري.
    وفقد النفط نحو ثلثي قيمته خلال الربع الأول 2020 في أسوأ أداء فصلي تاريخيا، ليتداول خلال الربع الأول عند أدنى مستوياته منذ 2002 و2003 بالتزامن مع تفشي وباء سارس.
    وجاءت التراجعات في الربع الأول مع زيادة المخاوف من ركود عالمي بفعل فيروس كورونا، وبالتالي تضرر الطلب على النفط بشكل كبير.
    وتأثرت الأسعار خلال الربع الأول بزيادة إمدادات النفط عالميا، بعد فشل اتفاق "أوبك +" على خفض إضافي للإنتاج بواقع 1.5 مليون برميل يوميا بسبب الرفض الروسي، ما دفع السعودية إلى إعلان رفع إمداداتها إلى 12.3 مليون برميل يوميا وصادراتها إلى أكثر من عشرة ملايين برميل يوميا، كما رفعت الإمارات إنتاجها أيضا حينها.
    .

  5. #200
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  9158
    تم شكره        1,583 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    31,056  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً


    بارك الله فيك وجزاك الله الخير والجنة

  6. #201
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  345
    تم شكره        45 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2020  
    المشاركات
    2,493  
    مضارب 20 متواجد حالياً

    بارك الله في عملك وغفر لوالديك جهد تشكر عليه ... ابوسعود

  7. #202
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  653
    تم شكره        90 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    1,099  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    .السعودية تتصدر موردي
    النفط للصين في يونيو

    .
    26 يوليو 2020 11:22 ص
    الرياض – مباشر: ارتفعت واردات النفط الصينية من السعودية 15% خلال شهر يونيو/ حزيران على أساس سنوي؛ بعدما طلبت شركات التكرير كميات قياسية من الوقود في مارس/ آذار وأبريل/ نيسان حين تهاوت أسعار النفط؛ مما يعزز مكانة المملكة في صدارة موردي الخام للصين.
    ووفقاً لبيانات إدارة الجمارك الصينية، الصادرة اليوم الأحد، ارتفعت واردات بكين من السعودية لتصل إلى 8.88 مليون طن في يونيو/ حزيران، بما يعادل 2.16 مليون برميل يومياً، بحسب رويترز.
    وبلغت الشحنات من روسيا 7.98 مليون طن في الشهر الماضي أو 1.95 مليون برميل يومياً، مرتفعة بنحو 7.1% من 1.82 مليون برميل يومياً في مايو/ أيَّار، و1.73 مليون برميل يومياً في يونيو/ حزيران 2019.
    واشترت الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، 53.18 مليون طن في الشهر الماضي وهو رقم قياسي، بحسب بيانات الجمارك.

  8. #203
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  345
    تم شكره        45 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2020  
    المشاركات
    2,493  
    مضارب 20 متواجد حالياً
    بارك الله في عملك وغفر لوالديك جهد تشكر عليه ... ابوسعود

  9. #204
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  653
    تم شكره        90 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    1,099  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    .
    سوق الأسهم السعودى
    الجهة المفضلة الأولى الآن للأجانب
    لأقتناص الأسهم القيادية ( قبل أجازة العيد )

    ........................................ ..........................
    قيمة الأسهم المملوكة للأجانب
    بالسوق السعودية
    ترتفع لـ177.3 مليار ريال

    .

    مباشر
    27 يوليو 2020 11:21 ص

    الرياض – مباشر: ارتفعت قيمة ملكية الأجانب بالأسهم في سوق الأسهم السعودية "تداول" خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 23 يوليو/ تموز مقارنة مع
    الأسبوع السابق.
    وزادت قيمة ملكية الأجانب، وفقاً للتقرير الأسبوعي لـ"تداول"، 306.64 مليون ريال، بدعم من المستثمرين الاستراتيجيين والمؤهلين والمقيمين.
    ووصلت قيمة ملكية المستثمرين الأجانب في سوق الأسهم السعودية ضمن المؤشر العام للسوق إلى 177.34 مليار ريال، مقابل 177.03 مليار ريال في الأسبوع السابق المنتهي في 16 يوليو/ تموز.
    وارتفعت ملكية الأجانب من الأسهم المصدرة لـ 2.12% مقابل 2.10% بالأسبوع المنتهي في 16 يوليو/ تموز، فيما استقرت عند 12.45% من الأسهم الحرة.
    ودعم ملكية الأجانب، ارتفاع قيمة ملكية الأسهم التابعة لفئة المستثمرين الاستراتيجيين بقيمة 269.8 مليون ريال، إلى 37.06 مليار ريال تشكل 0.44% من الأسهم المصدرة.
    وزادت كذلك قيمة ملكية المستثمرين المؤهلين 76.31 مليون ريال، لتبلغ 127.4 مليار ريال تمثل 1.52% من الأسهم المصدرة، وأيضاً ارتفعت ملكية المستثمرين المقيمين وآخرين 25.13 مليون ريال لتبلغ 9.02 مليار ريال بما يمثل 0.11% من الأسهم المصدرة بالسوق.
    وفي المقابل، هبطت قيمة الأسهم المملوكة للسعوديين بواقع 77.14 مليار ريال، إلى 8.16 تريليون ريال، مقابل 8.23 تريليون ريال في الأسبوع السابق.
    وانخفضت نسبة ملكية السعوديين إلى 97.42% من الأسهم المصدرة بنهاية الأسبوع الماضي مقابل 97.44% بالأسبوع السابق، وزادت طفيفاً من الأسهم الحرة إلى 85.31% مقارنة مع 85.30% بالأسبوع المنتهي في 16 يوليو/ تموز.
    وبالمثل، انخفضت قيمة ملكية الخليجيين 147.5 مليون ريال، لتبلغ 38.78 مليار ريال، مقابل 38.93 مليار ريال في الأسبوع السابق.
    واستقرت ملكية الخليجيين عند 0.46% من الأسهم المصدرة، وعند 2.24% من الأسهم الحرة.
    وانخفضت القيمة السوقية للأسهم المدرجة في المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية بقيمة 76.98 مليار ريال في الأسبوع الماضي؛ لتبلغ 8.37 تريليون ريال، مقابل 8.45 تريليون ريال في الأسبوع المنتهي في 16 يوليو/ تموز 2020.

    .

  10. #205
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  345
    تم شكره        45 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2020  
    المشاركات
    2,493  
    مضارب 20 متواجد حالياً


    بارك الله في عملك وغفر لوالديك جهد تشكر عليه ... ابوسعود

  11. #206
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  653
    تم شكره        90 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    1,099  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    ارتفاع خام برنت مع التفاؤل
    بشأن مزيد من التحفيز الأمريكية
    .
    .
    مباشر

    28 يوليو 2020 11:08 ص

    مباشر: ارتفع سعر خام برنت خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط ترقب تطورات الفيروس والتفاؤل بشأن مزيد من التحفيز الأمريكي.
    وساهمت الجهود المبذولة لتحفيز تعافي الاقتصاد الأمريكي من أزمة كورونا، عبر محاولات إقرار تشريع إغاثة جديد بقيمة تريليون دولار، في زيادة الآمال بشأن طلب أقوى على النفط.
    لكن في المقابل، تستمر المخاوف ذات الصلة بالوباء في الضغط على الأسواق وإثارة القلق بشأن تعافي الاقتصاد العالمي وبالتبعية الطلب على الخام.
    ومن الأشياء التي تؤثر سلباً على الطلب على الوقود، أعلنت شركة "رايان إير"، وهي أكبر شركة طيران منخفض التكلفة في أوروبا، خفض هدف الركاب السنوي بنحو 25 بالمائة بعد تضرر عملياتها في الأيام الأخيرة

  12. #207
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  345
    تم شكره        45 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2020  
    المشاركات
    2,493  
    مضارب 20 متواجد حالياً


    بارك الله في عملك وغفر لوالديك جهد تشكر عليه ... ابوسعود

  13. #208
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  653
    تم شكره        90 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    1,099  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    .
    سوق الأسهم السعودى
    الجهة المفضلة الأولى الآن للأجانب
    لأقتناص الأسهم القيادية ( قبل أجازة العيد )

    والنسبة الأكبر بسهم سابك
    ........................................ ..........................
    الأسهم السعودية تجذب
    تدفقات أجنبية بقيمة
    8.5 مليار ريال آخر 9 أسابيع

    .

    .
    جريدة الأقتصادية
    الثلاثاء 28 يوليو 2020
    .



    .
    إكرامي عبدالله
    من الرياض

    سجل المستثمرون الأجانب مشتريات صافية "تدفقات أجنبية" في الأسهم السعودية آخر تسعة أسابيع على التوالي، بقيمة 8.5 مليار ريال، بعد مشتريات إجمالية بنحو 35 مليار ريال، مقابل إجمالي مبيعات بـ26.5 مليار ريال خلال الفترة الممتدة من الأسبوع المنتهي في 14 مايو الماضي حتى نهاية الأسبوع الماضي المنتهي في 27 يوليو الجاري.
    ووفقا لرصد وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، استند إلى بيانات شركة السوق المالية السعودية "تداول"، تعد هذه السيولة جيدة جدا مع الأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية في ظل تداعيات جائحة كورونا وتراجع أسعار النفط، وتعكس ثقة المستثمر الأجنبي بالاقتصاد السعودي وسوقه المالية.
    ومنذ 30 كانون الأول (ديسمبر) 2018 حتى 16 يوليو الماضي، بلغت التدفقات الأجنبية للأسهم السعودية نحو 103.6 مليار ريال "نحو 27.6 مليار دولار".
    وخلال الفترة ذاتها، تراجع مؤشر سوق الأسهم السعودية الرئيس "تاسي" 4.2 في المائة، حيث كان 7749.3 نقطة في 27 ديسمبر 2018، فيما أغلق 16 يوليو الجاري عند 7426.8 نقطة.
    وقفزت القيمة السوقية لملكية الأجانب في الفترة نفسها بنحو 104.4 في المائة "90.4 مليار ريال"، لتبلغ 177 مليار ريال في 16 يوليو الجاري، بعد أن كانت 86.8 مليار ريال في نهاية 2018.
    وبنهاية الأسبوع الماضي، تشكل القيمة السوقية لملكية الأجانب نحو 2.1 في المائة، من القيمة السوقية للأسهم السعودية، البالغة نحو 8.45 تريليون ريال. وتم ضم سوق الأسهم السعودية لمؤشرات مورجان ستانلي للأسواق الناشئة على مرحلتين، في مايو وأغسطس 2019 بواقع 50 في المائة لكل مرحلة.
    كما انضمت السوق لمؤشرات ستاندرد آنذ بورز للأسواق الناشئة على مرحلتين، في مارس 2018 وسبتمبر 2019 بواقع 50 في المائة لكل مرحلة. فيما تم ضمها لمؤشرات فوتسي للأسواق الناشئة على خمس مراحل بدأت في مارس 2018 وانتهت يونيو 2020.

    الأسواق الناشئة

    في حزيران (يونيو) 2015، سمحت هيئة السوق المالية السعودية للمستثمرين المؤهلين من المؤسسات الدولية بشراء الأسهم المحلية مباشرة، فيما كانت سابقا تقتصر استثماراتهم على "اتفاقيات المبادلة" فقط.
    وتشمل حصة المستثمر الأجنبي في الأسهم السعودية، الشركاء الأجانب الاستراتيجيين في الشركات، واتفاقيات المبادلة، والمستثمرين المقيمين، والمؤسسات الأجنبية المؤهلة، وأخيرا المحافظ المدارة.
    وفي 29 آب (أغسطس) 2019 اكتمل انضمام الأسهم السعودية إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة بتنفيذ المرحلة الثانية بضم 50 في المائة من وزن السوق، ليصبح بذلك وزن السوق السعودية 2.8 في المائة من المؤشر العالمي.
    كما تم ضم 100 في المائة من السوق إلى مؤشر ستاندرد آند بورز، و75 في المائة إلى مؤشر فوتسي راسل.
    وخلال كانون الأول (ديسمبر) من 2019 أيضا تم ضم شركة أرامكو السعودية إلى مؤشرات مورجان ستانلي وفوتسي راسل للأسواق الناشئة، ما أضاف تدفقات أجنبية جديدة إلى السوق.
    وتم تنفيذ المرحلة الأولى من عمليات الانضمام إلى المؤشرين العالميين "فوتسي راسل"، و"إس آند بي داو جونز" للأسواق الناشئة، 18 آذار (مارس) 2019، بحسب أسعار الإقفال 14 آذار (مارس) 2019.
    وبناء على ما أعلنته "فوتسي راسل" ضمن خطة انضمام السوق المالية السعودية إلى مؤشرات الأسواق الناشئة، تم تنفيذ المرحلة الأولى من المراحل الخمس، وتمثل المرحلة الأولى 10 في المائة من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية.
    وفي التاريخ ذاته، تم تنفيذ المرحلة الأولى من انضمام السوق المالية السعودية إلى مؤشر "إس آند بي داو جونز"، التي ستتم على مرحلتين، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى 50 في المائة من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية.
    وتم تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من الانضمام إلى مؤشرات فوتسي في الأول من أيار (مايو) و24 حزيران (يونيو) 2019 بوزني 15 و25 في المائة على التوالي.
    كما تم تنفيذ المرحلة الأولى من انضمام سوق الأسهم السعودية إلى مؤشرات مورجان ستانلي للأسواق الناشئة في موعدها 29 أيار (مايو) 2019 بوزن 50 في المائة من السوق.
    وقررت "فوتسي راسل" في 28 آذار (مارس) 2018، ضم السوق السعودية إلى مرتبة الأسواق الناشئة الثانوية، على مراحل تبدأ في آذار (مارس) 2019 وتنتهي في آذار (مارس) 2020، بسبب الحجم الكبير للسوق، إلا أنها ستنتهي في 22 حزيران (يونيو) الجاري لتقليل المخاطر على المستثمرين.
    وقالت المؤسسة حينها، "إن الانضمام على خمس مراحل: 18 آذار (مارس) 2019، 10 في المائة، الأول من أيار (مايو) 2019، 15 في المائة، 24 حزيران (يونيو) 25 في المائة، 23 أيلول (سبتمبر) 2019، 25 في المائة، و23 آذار (مارس) 2020، 25 في المائة".
    وفي 25 تموز (يوليو) 2018، قررت شركة ستاندرد آند بورز داو جونز، ترقية السوق السعودية إلى سوق ناشئة بدءا من آذار (مارس) 2019.
    وأضافت المؤسسة حينها، "إن الترقية ستتم على مرحلتين، الأولى بالتزامن مع إعادة التوازن ربع السنوية في 18 آذار (مارس) 2019 بنسبة 50 في المائة، والثانية مع المراجعة السنوية في 23 أيلول (سبتمبر) 2019، 100 في المائة"، وهو ما تم بالفعل.

  14. #209
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  345
    تم شكره        45 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2020  
    المشاركات
    2,493  
    مضارب 20 متواجد حالياً
    بارك الله في عملك وغفر لوالديك جهد تشكر عليه ... ابوسعود

  15. #210
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  653
    تم شكره        90 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    1,099  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    .مسح: إنتاج نفط أوبك
    في يوليو ارتفع بعد وقف
    تخفيضات إنتاج طوعية خليجية

    .
    .
    مال - وكالات
    الجمعة 31 يوليو 2020
    خلص مسح أجرته رويترز إلى أن إنتاج أوبك من النفط ارتفع بنحو مليون برميل يوميا في يوليو، وذلك بعد أن أوقفت السعودية وأعضاء خليجيين آخرين القيود الإضافية الطوعية على إنتاجهم، في حين كان تقدم أعضاء آخرين محدودا فيما يتعلق بتحسين الامتثال.
    ووجد المسح أن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول البالغ عددهم 13 ضخوا 23.32 مليون برميل يوميا في المتوسط في يوليو تموز، بارتفاع قدره 970 ألف برميل يوميا عن قراءة معدلة في يونيو، والتي كانت الأدنى منذ 1991.
    وخلص المسح إلى أن العراق ونيجيريا، اللتين زادتها إنتاجهما في يونيو وكانتا متأخرتين في الالتزام باتفاقات أوبك+ السابقة،لم تنفذا أي قيود إضافية في يوليو تموز، إذ رفع العراق الصادرات. وكلاهما تتعهدان بتنفيذ تخفيضات إضافية في الشهور التالية.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.