صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 26

المجنون الذي أبكــى العقـــلاء :: ..

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  3936
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2011  
    المشاركات
    9,972  
    فهد ابو سلمان غير متواجد حالياً

    المجنون الذي أبكــى العقـــلاء :: ..



    المجنون الذي أبكى العقلاء
    الدنيا ثلاثة أيام.. أما أمس فقد ذهب بما فيه، وأما غداً
    فلعلك لا تدركه، وأما اليوم فلك فاعمل فيه
    مر مجنون على عابد يناجي ربه وهو يبكي والدموع منهمرة
    على خديه وهو يقول:
    ربي لا تدخلني النار، فارحمني وأرفق بي، يا رحيم يا رحمن
    لا تعذبني بالنار، إني ضعيف فلا قوة لي على تحمل النار فارحمني،
    وجلدي رقيق لا يستطيع تحمل حرارة النار فارحمني،
    وعظمي دقيق لا يقوى على شدة النار فارحمني
    ضحك المجنون بصوت مرتفع، فالتفت إليه العابد قائلاً:
    ماذا يضحكك أيها المجنون ؟؟
    قال: كلامك أضحكني
    فردَّ العابد: وماذا يضحكك فيه ؟
    قال المجنون: لأنك تبكي خوفًا من النار..
    قال: وأنت ألا تخاف من النار ؟؟
    قال المجنون : لا، لا أخاف من النار
    ضحك العابد وقال: صحيح أنك مجنون
    قال المجنون : كيف تخاف من النار أيها العابد وعندك رب رحيم،
    رحمته وسعت كل شيء ؟
    قال العابد : إن عليَّ ذنوبًا لو يؤاخذني الله بعدله لأدخلني النار،
    وإني أبكي كي يرحمني ويغفر لي ولا يحاسبني بعدله
    بل بفضله ولطفه، ورحمته حتى لا أدخل النار ؟؟
    هنالك ضحك المجنون بصوت أعلى من المرة السابقة
    انزعج العابد وقال: ما يضحكك ؟؟
    قال: أيها العابد عندك ربٌّ عادلٌ لا يجور وتخاف عدله ؟
    عندك ربٌّ غفورٌ رحيمٌ تواب، وتخاف ناره ؟؟
    قال العابد: ألا تخاف من الله أيها المجنون ؟؟
    قال المجنون: بلى إني أخاف الله ولكن خوفي ليس من ناره
    تعجب العابد وقال: إذا لم يكن من ناره فمِمَّ خوفك ؟
    قال المجنون: إني أخاف من مواجهة ربي وسؤاله لي،
    لماذا يا عبدي عصيتني ؟؟
    فإن كنت من أهل النار فأتمنى أن يدخلني النار من غير أن يسألني،
    فعذاب النار أهون عندي من سؤاله سبحانه،
    فأنا لا أستطيع أن أنظر إليه بعين خائنة،
    وأجيبه بلسان كاذب.. إن كان دخولي النار
    يرضي حبيبي فلا بأس

    تعجب العابد وأخذ يفكر في كلام هذا المجنون
    قال المجنون: أيها العابد سأقول لك سرًّا، فلا تذِعه لأحد
    فقال العابد: ما هو هذا السرُّ أيها المجنون العاقل ؟
    فردَّ المجنون: أيها العابد إن ربي لن يدخلني النار أتدري لماذا ؟؟
    قال العابد: لماذا يا مجنون ؟
    فردَّ عليه: لأني عبدته حبًّا وشوقًا، وأنت يا عابد عبدته
    خوفًا وطمعًا، وظني به أفضل من ظنك، ورجائي منه
    أفضلُ من رجائك، فكُن أيها العابد لما لا ترجو أفضل مما ترجو،
    فموسى عليه السلام ذهب لإحضار جذوة من النار ليتدفأ بها
    فرجع بالنبوة، وأنا ذهبت لأرى جمال ربي فرجعت مجنونًا.

    مما راق لي




  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  264
    تم شكره        10 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2011  
    المشاركات
    4,020  
    الغطيملي غير متواجد حالياً
    بارك ألله فيك

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  673
    تم شكره        79 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2012  
    المشاركات
    757  
    مؤشر السوق111 غير متواجد حالياً
    يعطيك العافية

    كلمات رائعه تصاغ بماء من ذهب

    رحمة الله واسعه فلاتقنط من رحمة ربك

  4. #4
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  15334
    تم شكره        7,188 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2011  
    المشاركات
    37,259  
    الحوش غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  359
    تم شكره        5 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2012  
    المشاركات
    1,810  
    صياد الفرص 2 غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك لك شكري

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  451
    تم شكره        69 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2012  
    المشاركات
    2,801  
    على بابا 1 غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

    موفق

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  978
    تم شكره        156 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2012  
    المشاركات
    3,607  
    للحق كلمة غير متواجد حالياً
    جزاك الله خيرا

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  193
    تم شكره        3 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2008  
    المشاركات
    3,118  
    رحيل العمر غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  324
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Apr 2012  
    المشاركات
    980  
    ابورشود غير متواجد حالياً
    كلام حلو ، لكن نقده للبكاء خوفا من الله ليس في مكانه فقد بكى خوفا من هو أفضل منهما الرسول محمد صلى الله عليه و آله سلم ، ،
    فلا تتزايد على رسولك و أتوقع ان هذه من ردود الصوفيه و هي بداية الأنزلاق الى ما يدعون اليه محبة محبة محبة الله فقط و عدم الخوف منه بل العاقل من يحب الله و يخافه في نفس الوقت كما دل هذا في السنه المطهرة
    هذاااااااااااااا رأي
    ((فردَّ عليه: لأني عبدته حبًّا وشوقًا، وأنت يا عابد عبدته خوفًا وطمعًا ، ، وظني به أفضل من ظنك، ورجائي منه )) هذا هو الأنزلاق فأنتبهوا فا للشيطان 99 مدخل من الخير ليغويك عن الحق
    والله أعلم

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1301
    تم شكره        9 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2011  
    المشاركات
    4,224  
    شايب مغامر غير متواجد حالياً
    جزاك الله خيرا

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  2299
    تم شكره        419 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2011  
    المشاركات
    7,913  
    سلام عليكم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابورشود مشاهدة المشاركة
    كلام حلو ، لكن نقده للبكاء خوفا من الله ليس في مكانه فقد بكى خوفا من هو أفضل منهما الرسول محمد صلى الله عليه و آله سلم ، ،
    فلا تتزايد على رسولك و أتوقع ان هذه من ردود الصوفيه و هي بداية الأنزلاق الى ما يدعون اليه محبة محبة محبة الله فقط و عدم الخوف منه بل العاقل من يحب الله و يخافه في نفس الوقت كما دل هذا في السنه المطهرة
    هذاااااااااااااا رأي
    ((فردَّ عليه: لأني عبدته حبًّا وشوقًا، وأنت يا عابد عبدته خوفًا وطمعًا ، ، وظني به أفضل من ظنك، ورجائي منه )) هذا هو الأنزلاق فأنتبهوا فا للشيطان 99 مدخل من الخير ليغويك عن الحق
    والله أعلم
    السلام عليكم أخي ابورشود
    أحسنت بارك الله فيك، تحية لصاحب الموضوع ابو سلمان، وكل عام وأنتم بخير
    اللهم صلّ وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  12. #12
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  3469
    تم شكره        1,577 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    20,760  
    **أبوجهاد** غير متواجد حالياً
    أسأل الله لك راحة تملأ نفسك...و رضا يغمر قلبك...و عملاً يرضي ربك...
    بارك الله فيك ابوسلمان


  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1895
    تم شكره        22 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2012  
    المشاركات
    13,052  
    شباب العتيبي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام عليكم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم أخي ابورشود
    أحسنت بارك الله فيك، تحية لصاحب الموضوع ابو سلمان، وكل عام وأنتم بخير
    اللهم صلّ وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    انا عندي سؤال انتم مقتنعين في القصه

    إن كان دخولي النار
    يرضي حبيبي فلا بأس

    يا اخوان مايرضي الله دخول اي مخلوق النار

  14. #14
    أبو سلطان
    عضو فريق متابعة المنتدى
    نقاط التقييم  :  5309
    تم شكره        804 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    54,029  
    إفهموني غير متواجد حالياً
    رااااااائع رااااااااااائع
    فأنا المجنون وليس هو
    ما أحوجن إلى هذا الفكر
    وما أجمل القبادة حباً وخوفاً وعشقاً وطمعاً ورجاءً

    لا تحسبن دموع عيني مذلة @@ أحيان دمع العين معناه ثاني
    ....

  15. #15
    أبو سلطان
    عضو فريق متابعة المنتدى
    نقاط التقييم  :  5309
    تم شكره        804 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    54,029  
    إفهموني غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شباب العتيبي مشاهدة المشاركة
    انا عندي سؤال انتم مقتنعين في القصه

    إن كان دخولي النار
    يرضي حبيبي فلا بأس

    يا اخوان مايرضي الله دخول اي مخلوق النار
    يا حبيبي مجنوووون

    والمثل يقول خذ الحكمة من أفواه المجانين

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.