النتائج 1 إلى 3 من 3

المحللون الماليون يتراشقون بالكلمات لأنهم يجهلون «الحقائق» انتقد رئيس هيئة السوق ال:

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,260  
    shareguy غير متواجد حالياً

    المحللون الماليون يتراشقون بالكلمات لأنهم يجهلون «الحقائق» انتقد رئيس هيئة السوق ال:

    المحللون الماليون يتراشقون بالكلمات لأنهم يجهلون «الحقائق»
    التويجري لـ «الرياض»: الهيئة تدرس مقترحات المستثمرين وتعتزم إطلاق مشروع ضخم لتطوير نظام «التداول»


    د. عبدالرحمن التويجري

    الرياض - عبدالعزيز القراري، خالد الزيدان:
    انتقد رئيس هيئة السوق المالية الدكتور عبدالرحمن التويجري في أول لقاء جمعه مع الصحافيين ما يجري من تراشق بالكلمات على شاشات الفضائيات بين المحللين الماليين، مشيراً إلى أهمية ان يكون هناك تأكد من الحقائق التي يتحدثون بها للمشاهدين.
    وأكد ل «الرياض» عقب حضوره اجتماع مناقشة تفاصيل مشروع «مركز الملك عبدالله المالي» الذي عقد مساء أمس يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بحضور وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف ومحافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد الخراشي بمقر الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ان التراشق في الكلمات يتم بينهم لأنهم لا يملكون الحقائق.

    وأشار إلى ان الهيئة ستبحث بجدية الأعطال التي تتكرر بين فينة وأخرى في أنظمة المصارف، مضيفاً بأن الهيئة ستتابع هذه المشكلة حتى تضمن عدم تكرارها مرة أخرى.

    وتعتزم الهيئة اطلاق مشروع تقني وصفه بالكبير لتطوير نظام «تداول»، مؤكداً انه سيتم طرحه في وقت قريب وهذا من شأنه ان يعمل نقلة نوعية في انسياب التداول ويجنب المستثمرين الأعطال الفنية.

    وأضاف بأن الهيئة تعمل على إنشاء شركات أصول مالية ووساطة ليتم التداول من طريقها بدلاً من المصارف.

    وعن ما يثار في منتديات الإنترنت من اشاعات حول صدور قرارات جديدة تتضمن رفع الحظر عن المضاربين أو ايقاف محافظ تقف خلف ما يجري في السوق وهل الهيئة ترصد كل ما يطرح فيها؟ قال التويجري «إننا لا نأخذ بها وعلى المستثمر ان يستقي المعلومات من القنوات الرسمية».

    وأوضح ان العمل في الهيئة مستمر بهدف ان يكون السوق المالي والتداول منتظماً خالياً من التدليس والغش لافتاً إلى ان ذلك من الأمور المهمة، وزاد فيما يتعلق بالأنظمة والقرارات الجديدة تجاه ما يثار فإنها تحت الدراسة.

    وأكد انه من السابق لأوانه ان نتحدث عن ما يتم درسه في الوقت الحالي حتى تتضح الصورة ومن ثم يتم الإعلان عنه بشكل واضح.

    وتحفظ التويجري عن إعلان الهيئة حول كشفها عن الجهة المتسببة في انهيار السوق ورد ب «لا» من دون ان يبدي أي أسباب للتحفظ.

    وحول مطالبة البعض بقيام الهيئة بإصدار تحليل يومي عن تعاملات السوق قال التويجري «ان دور الهيئة تنظيمي ولا يمكن لا ان تحلل السوق أو يصدر منها تقرير يومي غير الذي يتم عن طريق موقع تداول، مؤكداً ان المطلوب منها هو التأكد من سلامة أداء السوق وليس التحليل.

    وعن نيته في عقد مؤتمر صحافي لمعرفة كل ما يجري ليتم نقله للقراء بكل شفافية للحد من حدة الشائعات في ظل صعوبة الحصول على المعلومة من مصادرها الحقيقية، أبدى ترحيبه بالمقترح وقال «ما عليكم إلاّ تحديد الوقت المناسب ولا يوجد لديّ أي ممانعة».

    وفي ختام تصريحه دعا إلى ضرورة مراعاة حساسية السوق لذلك فضل تجاهل كثير من التساؤلات حتى يتم الانتهاء من دراستها مشيراً إلى ان الهيئة تدرس العديد من الملفات التي تمس السوق وتضمن وجود سوق أكثر فعالية.

    ولفت إلى أهمية الكف عن الشائعات وعدم الاستماع لها، مؤكداً بأنها من الأسباب الرئيسية التي تؤثر على القرار الاستثماري للأفراد.

    يشار انه قد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على إنشاء المركز يوم الثامن من مايو الحالي بمدينة الرياض، ويحمل اسمه رعاه الله على مساحة تقدر ب 1,6 مليون متر مربع ليجمع كافة المؤسسات المالية في إطاره. كهيئة السوق، وشركات الوساطة والأكاديمية المالية، وستتولى الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الإشراف على تنفيذه.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    846  
    ALKANZ111 غير متواجد حالياً
    الف شكر .........

  3. #3
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    350  
    النجابة غير متواجد حالياً
    السلام عليكم

    الله يعطيك العافية

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.