صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20

المعيشة في دول الخليج

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    667  
    مساهم345 غير متواجد حالياً

    المعيشة في دول الخليج

    هذه مقارنة للوضع المعيشي العام بين دول الخليج

    تم احتساب التكاليف بالريال السعودي





    الإمارات العربية المتحدة

    الحد الأدنى للراتب الأساسي في القطاع العام و الخاص هو : 8500 ريال

    راتب العاطل عن العمل : 3700 ريال

    منحة لكل متزوج : 50.000 ريال

    أرض مجانية فورية لكل متزوج وقرض سكني بلا فوائد وقدره مليون ريال ويستلمه خلال أسبوع من اعتماد عقد الزواج

    راتب عن كل مولود : 300 ريال شهرياً وحتى يصل المولود لسن 18 عاماً

    قيمة جواز السفر : 20 ريال

    قيمة رخصة القيادة : 10 ريال

    الكهرباء : 30 ريال شهرياً ثابتة

    الماء : مجاناً

    قيمة الإقامة للأجانب : 200 ريال كل 5 سنوات



    سلطنة عمان


    الحد الأدنى للراتب الأساسي في القطاع العام و الخاص هو : 7150 ريال

    راتب العاطل عن العمل : 2000 ريال

    منحة لكل متزوج : 40.000 ريال

    أرض وقرض قدره نصف مليون ريال ويحصل عليه المتزوج خلال مدة أقصاها 6 أشهر من عقد الزواج

    راتب عن كل مولود : لا يوجد

    قيمة جواز السفر : مجاني

    قيمة رخصة القيادة : مجانية

    الكهرباء : 90 ريال ثابتة

    الماء : مجاناً

    قيمة الإقامة للأجانب : 100 ريال كل 3 سنوات



    قطر

    الحد الأدنى للراتب الأساسي في القطاع العام و الخاص هو : 9.000 ريال

    راتب العاطل عن العمل : 5.000 ريال

    منحة لكل متزوج : 100.000 ريال

    أرض وقرض قدره مليون ونصف ويحصل عليه المتزوج خلال 48 ساعة من توقيع عقد الزواج.

    راتب عن كل مولود : 500 ريال لأول 4 مواليد فقط، وحتى يصل المولود لسن 15 عاماً

    قيمة جواز السفر : 30 ريال

    قيمة رخصة القيادة : 20 ريال

    الكهرباء : مجاناً

    الماء : مجاناً

    الهاتف الثابت للمكالمات الداخلية : مجاناً

    هدية رمضان + عيد الفطر : 5000 ريال

    هدية عيد الأضحى : 2500 ريال

    قيمة الإقامة للأجانب : 40 ريال كل سنتين



    الكويت

    الحد الأدنى للراتب الأساسي في القطاع العام و الخاص هو : 8000 ريال

    راتب العاطل عن العمل : 3.000 ريال

    منحة لكل متزوج : 70.000 ريال

    أرض وقرض قدره 700.000 ريال ويحصل عليه المتزوج خلال سنتين من توقيع عقد الزواج، والدولة تتكفل بدفع ايجار السكن خلال فترة انتظاره للأرض و القرض.

    راتب عن كل مولود : 350 ريال لأول مولودين فقط، ولمدى الحياة

    قيمة جواز السفر : 20 ريال

    قيمة رخصة القيادة : 20 ريال

    الكهرباء : 40 ريال ثابتة، قابلة للزيادة في فصل الصيف

    الماء : مجاناً

    هدية رمضان : 2000 ريال

    هدية عيد الفطر : 2000 ريال

    هدية عيد الأضحى : 2000 ريال

    هدية اليوم الوطني : 2000 ريال

    والهدايا الأربع تُعطى لجميع المواطنين دون استثناء لمن هم فوق سن الـ 21 سنة

    قيمة الإقامة للأجانب : 250 ريال سنوياً




    البحرين

    الحد الأدنى للراتب الأساسي في القطاع العام : 1000 ريال

    راتب العاطل عن العمل : لا يوجد

    منحة لكل متزوج : لا يوجد

    أرض وقرض قدره 150.000 ريال ويحصل عليه المتزوج خلال 5 سنوات من توقيع عقد الزواج، وفي حال انتهت الـ 5 سنوات ولم يحصل على الأرض و القرض تتكفل الدولة بدفع ايجار السكن.

    راتب عن كل مولود : لا يوجد

    قيمة جواز السفر : 100 ريال

    قيمة رخصة القيادة : 30 ريال

    قيمة الإقامة للأجانب : 100 ريال سنوياً



    السعودية

    الحد الأدنى للراتب الأساسي في القطاع العام و الخاص هو : لا يوجد حد أدنى معلن

    راتب العاطل عن العمل : لا يوجد

    مساعدة لكل متزوج : 30.000 ريال ويجب عليه تسديدها، ولا تُعطى إلا بكفيل

    قرض سكني قدره 300.000 ريال ويحصل عليه المواطن في احسن الأحوال بعد 25 سنة من تقديم الطلب، والجدير بالذكر انه لا يحق له تقديم طلب القرض إلا بعد امتلاك الأرض.

    راتب عن كل مولود : لا يوجد

    قيمة جواز السفر : 300 ريال ، تم تخفيضه مؤخراً إلى 150 ريال

    قيمة رخصة القيادة : 75 ريال

    الكهرباء : الأعلى على مستوى العالم

    الماء : الأعلى على مستوى العالم

    قيمة الإقامة للأجانب : 1000 ريال ( ويعتبر اعلى ضريبة اقامة في العالم )



    ضرائب انفرادية



    السعودية تعتبر الدولة الخليجية الوحيدة التي تأخد ضرائب على الأمور التالية :



    1- ضريبة على لوحة "الدكان" أو المحل التجاري.



    2- ضريبة على إصدار وتجديد و الإشتراك بـ السجل التجاري.



    3- ضريبة على مرور الشاحنات في الطرق السريعة (( ضريبة وزن الشاحنات )).



    4- ضريبة 30 ريال شهرياً للهاتف سواءً استخدمته ام لم تستخدمه.

    منقوووووووووووول



  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    800  
    hamood غير متواجد حالياً
    والله رحنا طعام جحوش

    الله ينصرنا على من ظلمنا

  3. #3
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2004  
    المشاركات
    946  
    السائر غير متواجد حالياً
    صدق المثل اللي يقول ترزق بلاد الفسق ولا ترزق بلاد الحسد
    وما أكثر الحسد عندنا
    حتى الأمطار انعدمت
    والأوبئة كثرت
    والغلا انتشر
    والمحن عمت كل بيت امتحان الأموال من مصادرة ألأموال وتخسير سوق الفلس الأسهم
    باقي الزلازل الله يكفينا شرها ولا أطنها ببعيدة
    التعديل الأخير تم بواسطة السائر ; 02-20-2008 الساعة 02:19 PM

  4. #4
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً
    جزاك الله من خيري الدنيا والأخرة أخوي مساهم
    ورحم الله والديك واقر عينك بأحبابك

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  26
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    597  
    thunder19 غير متواجد حالياً
    هل انت متاكد من هذه المعلومات؟؟

  6. #6
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2007  
    المشاركات
    22  
    صاحبة الفخامة غير متواجد حالياً
    أرفع راسك انت سعودي غيرك ينقص وانت تزودي

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    667  
    مساهم345 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسان منكم مشاهدة المشاركة
    جزاك الله من خيري الدنيا والأخرة أخوي مساهم
    ورحم الله والديك واقر عينك بأحبابك
    تشرفت بمرورك يالغالي ، وجزاك الله خير

  8. #8
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    427  
    عقرباء غير متواجد حالياً
    حسب الله ونعم الوكيل على الحرامية

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,063  
    mraaam_m غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thunder19 مشاهدة المشاركة
    هل انت متاكد من هذه المعلومات؟؟
    اما عن السعوديه انا متاكده مئة في المليون

  10. #10
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    الله يجزاك خير

  11. #11
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    77  
    nasseron غير متواجد حالياً
    الله يجزاك خير

  12. #12
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    1,395  
    جواهر منثورة غير متواجد حالياً
    اللهم لك الحمد حتى ترضى

  13. #13
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007  
    المشاركات
    16  
    فصليات غير متواجد حالياً
    العاطل عن العمل..................! نبي وظائف بنفس مرتب العاطل عند الدول الغاليه الواحد مايصدق انه توظف وظيفة اقل من مستواه بكثير

  14. #14
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007  
    المشاركات
    414  
    yacoub31 غير متواجد حالياً
    مع احترامي لك أخ مساهم,, لماذا هذه النظرة السوداوية على الرسوم لدينا؟! لأني بيني وبينك اكتشفت حكمة خافية على الشعب لايراها الا أولي الأمر والمتنفذون في الحكومة !!
    إليك وللقراء بعض مما اكتشفته عقليتي الغافلة !

    1- أولاً جواز السفر مرتفع لأن الحكومة أعزها الله ماتبيك تفارق أهلك وربعك وصلة الرحم ويمكن تنفجربك الطيارة والا يلقطونك ال CIA ويرمونك في قوانتاناموا !! الله يعز حكومتنا !

    2- ثانيا فواتير الكهرب مرتفعة علشان الحكومة ماتبيك تلعب بالكهرب خصوصا أبو 220 فولت بعدين تموت حسافة ! ماتشوف الحكومة رافضة الغاء خط 110 !! الله يعز حكومتنا !

    3- ثالثا رسوم الإقامة مرتفعة لأن الحكومة -رعاها الله - ماتبي العمال يملون البلد بعدين يابعد حيي منين تلقى وظيفة لك ولالعيالك خصوصا المغاسل والسباكة ومحلات البنشر وشلون تضمنها إذا رخصت الحكومة الرسوم !! الله يعز حكومتنا !

    4-رابعا رسوم الرخص والإستمارات مرتفعة لأنك غالي ياولدي الحكومة ماتبيك تسوق وبعدين يرتفع ضغطك ويجيك السكر خصوصا إذا كنت ترتاد طريق الملك فهد وطريق خريص ذهابا وربما - لاقدر الله - ليس إيابا !!

    6- سادسا القرض السكني وما أدراك مالقرض السكني !! هذا القرض اللي انظلمت فيه الحكومة ظلما عجيبا ولو يعلم الشعب الحكمة من تأخيره ربع قرن لدعوا لها ليلا ونهارا !! أما الحكمة فهي أن الحكومة لا تريدك أن تزعل أبوك أو أمك لما تطلع من البيت وتخليهم على كبر يعيشون في الوحدة بعد ان ربوك صغيرا !!

    أعزائي القراء أنا سوف أكتفي بالحكم السابقة فقط رغم أنها كثيرة لأني مشغول الحين راح أدعوا للحكومة مثل ماأسوي كل يوم بعد ماكنت أدعوا عليها!

    ملآحظة :
    حذفت الفقرة الخامسة مراعاة لشعور الموظفين من الرقم 5 !!
    التعديل الأخير تم بواسطة yacoub31 ; 02-20-2008 الساعة 04:43 PM

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2007  
    المشاركات
    3,229  
    samoy1 غير متواجد حالياً
    [quote=مساهم345;3846149]

    البحرين

    الحد الأدنى للراتب الأساسي في القطاع العام : 1000 ريال

    راتب العاطل عن العمل : لا يوجد

    منحة لكل متزوج : لا يوجد

    أرض وقرض قدره 150.000 ريال ويحصل عليه المتزوج خلال 5 سنوات من توقيع عقد الزواج، وفي حال انتهت الـ 5 سنوات ولم يحصل على الأرض و القرض تتكفل الدولة بدفع ايجار السكن.

    راتب عن كل مولود : لا يوجد

    قيمة جواز السفر : 100 ريال

    قيمة رخصة القيادة : 30 ريال

    قيمة الإقامة للأجانب : 100 ريال سنوياً

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    الأخ كاتب الموضوع

    لتصحيح المعلومات و إنصاف حكومتنا الرشيده

    الحد الأدنى لراتب المواطن : 2500 ريال

    راتب العاطل : 1200 ريال مع قيام وزارة العمل بتوفير 3 فرص عمل خلال 6 شهور وإن لم يقبل بأي منها فيتوقف الراتب

    بالنسبه للإسكان أما أرض أو قرض بناء إن كنت تملك أرض أو قرض شراء منزل والقروض تتفاوت حسب الراتب بحد أقصى 400000 ريال أو توفير وحده سكنيه بقيمة رمزيه 300000 ريال تدفع على 25سنه مع مكارم من صاحب الجلاله قد تصل الى نصف المبلغ أحيانا

    قيمة جواز السفر: 120 ريال

    قيمة رخصة القياده : 100 ريال

    قيمة الإقامه للأجانب: 400 ريال

    قيمة الكهرباء: حسب اللإستهلاك وليست برخيصه

    قيمة الماء : 20 الى 40 ريال

    رسوم بلديه : 20 ريال ثابته (تعطى مقابلها أكياس نقايات ) أجلكم الله

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.