صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 32
  1. #1
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,171  
    ياسمين غير متواجد حالياً

    الموز فاكهة القوة و النشاط‎



    الموز فاكهة القوة و النشاط‎
    ************************

    الموز


    تركيبـه الكيميائــي

    يحتوي
    الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر

    الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة
    وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان
    فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي
    لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى
    للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه
    الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على
    التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.



    الكآبة

    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر
    الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على
    ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم،
    الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج،
    ويجعلك تشعر بالسعادة.




    فقر الدم
    يحتوي
    الموز على مستويات عالية من الحديد، كما
    يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك
    يساعد على علاج فقر الدم.



    ضغط الدمّ
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه
    منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

    تحفيز قدرة الدماغ
    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم

    الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز

    قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية

    بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية

    عند الطلاب للتعلم أكثر.

    الإمساك

    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فإن إدخاله
    في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي،
    كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى
    أدوية مسهلة.

    الحموضة المعوية
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول
    الموز للتخلص من الحموضة.

    غثيان الصباح

    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة،
    وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

    عضات البعوض
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل
    وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ
    التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

    الأعصاب

    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد

    على تهدئة النظام العصبيَ



    زيادة الوزن والعمل

    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط
    العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق
    البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من
    كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول
    الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن
    طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات
    المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

    قرحة المعدة
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوام
    الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.
    حيث يحيد حموضةالمعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



    السيطرة على درجة الحرارة

    تعتقد العديد من الثقافات بأن
    الموز يستطيع
    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات
    الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة
    الطفل في درجة حرارة معتدلة.



    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن)

    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية
    الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



    التدخين

    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتاميناتب 6,
    وب 12بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم،
    كما يساعد الجسم على التعافي
    من تأثيرات انسحاب النيكوتين



    الإجهاد
    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً،
    ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم.
    عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع،
    مما يخفض مستويات البوتاسيوم.
    ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

    الدورة الشهرية

    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي
    الموز قبل وخلال الدورة
    الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم،
    الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

    السكتات



    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة
    يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.



    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح،
    فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر
    كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر
    فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه
    غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:

    تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى

    موزة في اليوم وصحة على الدوم
    .
    منقول
    التعديل الأخير تم بواسطة ياسمين ; 01-08-2018 الساعة 12:04 AM

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ ياسمين على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1136
    تم شكره        329 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2009  
    المشاركات
    13,241  
    أبن حمدي غير متواجد حالياً
    هلا والله بالغاليه ياسمين
    هلا والله بطبيبتنا
    عيدس مبارك وكل عام ونتي بخير
    معلومه ما أجملها ياجميله
    جزاس الله خير

  4. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  486
    تم شكره        70 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    6,824  
    غريب المكان غير متواجد حالياً
    بعذر القرود يناقزون من شجرة إلى أخرى
    لا والموز يصلح للجميع حتى إل ماعنده سنون
    لا والموز مايحتاج تغسله قشر وسم بالله
    يعطيك العافية ياسمين

  5. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  2350
    تم شكره        937 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    8,057  
    alghamdin غير متواجد حالياً
    معلومات مفيده وجديده
    الله يعطيك العافيه
    ويسعدلك ايامك



  6. #5
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1136
    تم شكره        329 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2009  
    المشاركات
    13,241  
    أبن حمدي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب المكان مشاهدة المشاركة
    بعذر القرود يناقزون من شجرة إلى أخرى
    لا والموز يصلح للجميع حتى إل ماعنده سنون
    لا والموز مايحتاج تغسله قشر وسم بالله
    يعطيك العافية ياسمين

    هلا بالغالي ابو فيصل
    عيدك مبارك وكل عام وانت بخير
    تقبل الله منا ومنك صالح الاعمال

  7. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  407
    تم شكره        82 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2012  
    المشاركات
    2,096  
    ابو ابراهيم ص غير متواجد حالياً
    شكرا
    الله يعطيك العافية

  8. #7
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,171  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    التعديل الأخير تم بواسطة ياسمين ; 01-08-2018 الساعة 12:13 AM

  9. #8
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,171  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    التعديل الأخير تم بواسطة ياسمين ; 01-08-2018 الساعة 12:13 AM

  10. #9
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,171  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    التعديل الأخير تم بواسطة ياسمين ; 01-08-2018 الساعة 12:14 AM

  11. #10
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,171  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    التعديل الأخير تم بواسطة ياسمين ; 01-08-2018 الساعة 12:15 AM

  12. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  2350
    تم شكره        937 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    8,057  
    alghamdin غير متواجد حالياً
    ابو ابراهيم............ الف الف الف مبروك.............

    واسأل الله لك التوفيق والسداد..............

    وان ينفع بك وبقلمك ..................

    والشكر موصول لاختنا ياسمين .....الله يبارك فيها ويسعد لها ايامها..........
    التعديل الأخير تم بواسطة ياسمين ; 01-08-2018 الساعة 12:15 AM

  13. #12
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  12
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2012  
    المشاركات
    77  
    هاوي تداول غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافيه

  14. #13
    أبو طلال
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4937
    تم شكره        1,406 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    24,651  
    الصقرالحر غير متواجد حالياً
    يعطيك العافية أختي الغالية طبيبة المنتدى
    وبارك الله لك وفيك ومشكورة ع الوصفة الرائعة

  15. #14
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1486
    تم شكره        673 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    11,342  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً
    مشكوووووووووره طبيبة المنتدى دائما تتحفينا بماهو مفيد يعطيك العافيه وكي عام وانتي بخير

  16. #15
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1486
    تم شكره        673 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    11,342  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً
    والف الف مبروك ابو ابراهيم اللفيه الولى وأول الميل خطوه وعقبال المليون
    وانت تمتع بصحه وعافيه وكل عام وانت بخير

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.