بسم الله الرحمن الرحيم


تعتزم الشركة السعودية للنقل الجماعي إنشاء محطة نقل نموذجية، على طريق الملك عبدالعزيز بمدينة بريدة على مساحة 7000 متر مربع وقد تم اعتماد مخطط المحطة من قبل أمانة منطقة القصيم، حيث ستقام على أحدث طراز من ناحية التصاميم الهندسية والمعمارية لمحطات نقل الركاب الحديثة..

وتمتاز المحطة بتصميمها الخارجي الذي يمثل اللون التراثي لمدينة بريدة ومنطقة القصيم، كما سيتم تجهيز ممرات خاصة لنقل الركاب من الصالة إلى الحافلة، وهو شبيه بالأنظمة التي يعمل بها في المطارات.. وتتميز المحطة الجديدة بخدمة إصدار التذاكر للركاب وترحيل الحافلات آلياً، إضافة إلى نقل الأمتعة ومتابعة مراحل نقلها من وإلى الحافلة آلياً..

ذكر ذلك ل(الجزيرة) مدير عام شركة النقل الجماعي المهندس عبدالله بن محمد الفايز الذي أشار إلى أن المحطة النموذجية الجديدة بمدينة بريدة، تأتي ضمن الخطط التطويرية واستراتيجيات الشركة الهادفة إلى تأمين خدمات نقل مريحة وآمنة لركاب الشركة المتنقلين داخل وخارج المملكة مؤكداً أن المحطة الجديدة تتوافر فيها الإمكانات لترحيل أربع حافلات في وقت واحد، وبخاصة في أوقات الذروة، كما أنه يستخدم فيها نظام التوجيه الإلكتروني من خلال اللوحات الإرشادية للحركة داخل المحطة التي ستكون نواة للمحطات النموذجية بالمملكة.

واختتم الفايز بأن الشركة ستواصل جهودها الرامية لتقديم خدمة متميزة للمواطنين والمقيمين، لافتاً إلى أن النقل الجماعي يسير رحلات يومية منتظمة لأكثر من 382 مدينة وقرية داخل المملكة.




نقلا عن :
جريدة الجزيرة السعودية
بريدة - بندر الرشودي