النتائج 1 إلى 8 من 8

انتبه قبل ان تفلت من يدك

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  9
    تم شكره        7 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    1,475  
    انسان44 غير متواجد حالياً

    انتبه قبل ان تفلت من يدك

    يقول المثل كل اناء بما فيه ينضح

    كثيرا مانشاهد من خلال تصفحنا لهذه الشبكة العنكبوتية
    كثيرا ما نشاهد من تلك المواضيع التي لا تخلو من صورتين
    اما موضوع اقدر اقول عنه محترم او رد او توقيع او رابط واو صورة

    او بالمقابل موضوع غير محترم بكل ما تعنيه الكلمة

    ان الموضوع التوقيع او الصورة الغير محترمه
    قطعاً تعبر عن صاحبها او صاحبتها ومدى احترامه لذاته
    حتى الاسم دليل قاطع على الشخصية التي يعبر عنها
    وهناك بيت شعر يحمل الاف العبر

    من يهن يسهل الهوان عليه××××××××××× مالجرح بميت ايلام
    ببساطه لو تعطي واحد كف اليوم ومافاق منه ولم يرد عليك
    من بكره اعطيه عشرين كف بعد بكره يجيك هو بخده الثاني
    فمن يرضى بهذه الصور وغيرها كذلك المواضيع الغير هادفه والمثيرة للحقد والفرقة
    هي نتيجه لاستمرار الشخص في التدني والانحراف عن الفطرة والسيرة النظيفة للشخص

    كذلك التوصيات والتغرير سواءا بالشراء او البيع او التخويف والتي هدفها الكسب لصاحبها على حساب اخوانه المسلمين

    المواضيع والصور والتواقيع الهابطة والردود المقززة والمستهترة
    لا اتوقع ان هناك شخص ينتمي لهذ الاسرة (( المسلمة )) او غيرهم من ابناء المسلمين رجل كان ام انثى
    يتساهل في مثل هذه الامور الهابطه

    ثم لا ننسى ان المنتدى مفتوح
    يعني باستطاعة اي شخص ان يسجل باي اسم ويضع الروابط والتواقيع والصورحتى من اقاصي الكرة الارضية

    فلست في منأى عن الاخر

    وهنا يأتي دور الادارة المحترمة و المشرفين الكرام
    على حذف وإلغاءهذه المعرفات الهابطة والمنسلخة من الحياء
    كذلك السب والشتم ومواضيع السخرية
    والمواضيع المثيرة للفتن والغمز واللمز
    فهي لن تصدر الامن انسان لا يحمل حتى ابجديات المعاملات الاسلامية والانسانية
    ولا القيم و لا حتى اخلاقيات البشر المحترمة
    بل تحمل نفسه مجلدات من الحقد والحسد نمت معه وكبرت وعندما يجد له فرصة بثها كالسم يسري في الجسد نعوذ بالله
    ولله در الحسد بدأ بصاحبه فقتله
    ويقول الشاعر
    اصبر على جور الحسود فإن صبرك قاتله ،، كالنار تأكل بعضها ان لم تجد ما تأكله

    وتصور يا أخي الكريم
    لو وضعت صورة او رابط أو موضوع فيه فائدة أو نصح او سنة حسنة أو غير ذلك من ملايين المواضيع المفيدة لك في الدنيا والاخرة
    كم شخص سوف ينتفع بها ولربما انتقلت الى منتديات اخرى ولربما تموت وتبقى تصب لك من الحسنات صبا
    وانت في قبرك لان هذه الشبكة تختلف عن الكتب فهي سهلة الانتقال وتبقى لملايين السنين محفوظة
    تصور كم من الاجيال تقرأ لك موضوع بعد مئات السنين تاريخ تحفره بيدك لك فلربما قرأها احد احفاد احفادك ويترحم عليك أو العكس
    بالمقابل تصور العكس لو ان هذا الموضوع او الصورة او التوقيع او الرابط سيئ وغير لائق ومحرم
    ثم بدأ ت تتناقلة المنتديات كذلك الصور في الجوالات والبلوتوث وغيرها
    اجعل جهازك اخر محطة لها عندك
    احذفها
    والغها
    ولا تنقلها
    وتصور اذا انت السبب في نشرها كم من الوزر سوف يلحقك حيا وميتا
    والمشكلة الكبرى انك لن تستطيع التحكم فيه بعد ان ينفلت من يدك
    ولن اجد ابلغ من حديث حبيبنا وقدوتنا رسول الله صلى الله عليه سلم ماذكره الذاكرون وغفل عنه الغافلون
    حينما قال في الحديث الصحيح
    للفرق بين الدعوة الى الحق والالتزام بالامانة والتسامح والصدق وان لا ينقل الانسان وان لايعمل الاما ينفعه لاخرته

    والدعوة الى الفساد والرذيلة والفرقة والكراهية
    قال صلى الله عليه وسلم
    ( من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص من أوزارهم شيئاً) خرجه مسلم في صحيحه .ومثل هذا الحديث ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه
    قال : ( من دعا إلى هدى كان له من الأجر من أجور من تبعه لا ينقص من أجورهم شيئاً ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً)
    وهكذا حديث أبي مسعود الأنصاري رضي الله عنه يقول النبي صلى الله عليه وسلم
    : ( من دل على خير فله مثل أجر فاعله) خرجهما مسلم في صحيحه .

    لذلك اجدها فرصة لانصح نفسي قبلكم والتنبه لمثل هذه الامور التي يعتقد البعض انها بسيطة
    في ان يضع رابطا او صورة او ردا لا يفيده او ماشابهها ثم تبقى حسرة عليه
    لقد قابلت احد الدعاة الى الخير واوجز لي كلمة لازلت اتذكرها الى الآن وهي (( شيء ماينفعك لاخرتك اتركه))
    اسأل الله ان يجعلنا واياكم والمسلمين جميعا ممن يدلون الى الخير وبه يعملون على الوجه الذي يرضيه سبحانه وتعالى
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحابته والتابعين لهم باحسان الى يوم الدين وسلم تسليما كثيرا كثيرا كثيرا ماذكره الذاكرون وماغفل عنه الغافلون

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2008  
    المشاركات
    818  
    المهند999 غير متواجد حالياً
    عز الله انك اسم على مسمى بارك الله فيك

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  9
    تم شكره        7 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    1,475  
    انسان44 غير متواجد حالياً
    تراكم في حل انشروها في كل المنتديات وخصوصا تلك التي كثر فيها مثل هذه المواضيع
    ولا تدع الخير يتوقف لديك
    ولا تحقرن من المعروف شيء ولك الاجر فلربما ساهمت في كبح الشر واهله وكنت سببا في الخير

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  9
    تم شكره        7 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    1,475  
    انسان44 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهند999 مشاهدة المشاركة
    عز الله انك اسم على مسمى بارك الله فيك
    اسال الله في هذه الساعة ان يغفر ذنبك ويستر عيبك ويصلح عملك وذريتك
    ونحن وجميع المسلمين
    وأن يعتق رقابنا ورقابكم وجميع المسلمين من النار انه كريم سبحانه وتعالى

  5. #5
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2005  
    المشاركات
    89  
    بدون رصيد11 غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  9
    تم شكره        7 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    1,475  
    انسان44 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون رصيد11 مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير
    الله يجزاك الجنة وكل من شارك في نشرها

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  35
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    663  
    as100as غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  235
    تم شكره        35 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    13,579  
    قلم رصاص غير متواجد حالياً
    الهم انك عفو تخب العفو فاعفوا عني

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.