صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16

انتقل الى رحمة الله عزيزاً على قلوبنا

  1. #1
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    517  
    ffss غير متواجد حالياً

    Exclamation انتقل الى رحمة الله عزيزاً على قلوبنا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    لا حول والا قوة الا بالله

    والله يصعب على الكلام ولكن هذا امر الله

    الذي لايتقدم ساعه والا يتاخر

    قال تعالى(كل نفس ٍ ذائقة الموت) صدق الله العظيم

    هذا هو امرا الله الذي لا الله الا هو

    احمده واشكره على كل شي ,فقد مرض من كم سنه وتشافى وزاره المرض بعدها وقلنا ان شاءالله اذا تشافي فهو س يقوي يه ولكن بقى معه والمرض الخبيث الله يبعده عني توقعنى انه زال وبعض اخواننا قال لازال المرض معه ولاكن عند زياراته لدكتوره الخاص للاسف بدل ما يعالجه اعطاه علاج ازاد حركه المرض من ما جعله الان في وضع يرثاء له...
    ارجو منكم الدعاء لها بالرحمة وان يرفع عنه ويشافيه....اللهم امين

    لاتبخلو لها بالدعاء... الدعاء.... الدعاء

    معاني الكلمات

    1-المنتقل الى رحمة الله :هو سوق الاسهم

    2-الدكتور :هو هيئه سوق المال

    3-العلاج :هو الاكتتابات وقيل (غير ذلك)

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    1,561  
    منسب على طول غير متواجد حالياً
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  3. #3
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    368  
    abughada غير متواجد حالياً
    ماجور
    اللهم سخر لنا من يرفع سوقنا عالياً وترجع لنا ماتبقى من اموالنا فأنت سبحانك من يعلم باحوالنا

  4. #4
    §§][][ عضو ذهبي ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005  
    المشاركات
    1,300  
    سهم الطائف غير متواجد حالياً
    الدكتور أن شاء الله ابو متعب

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    505  
    human2x غير متواجد حالياً
    الله هو الرازق والمدبربيده كل شي سبحانه

  6. #6
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    517  
    ffss غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abughada
    ماجور
    اللهم سخر لنا من يرفع سوقنا عالياً وترجع لنا ماتبقى من اموالنا فأنت سبحانك من يعلم باحوالنا

    اللهم اميييييييييييين

  7. #7
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    517  
    ffss غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة human2x
    الله هو الرازق والمدبربيده كل شي سبحانه
    سبحانه لا الله الا هو

    وان شاء الله اذا كان هذا الكلام صحيح فانا اعتبره ضربه كهرباء والله كريم


    هذا من افضل المواضيع الى (قريتها ونفلته لكم)

    كتب بتاريخ 20/9/2006
    أخـــــــــــي المستثمـــــــــــــر الصغيــــــر الغالـــــــــي:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
    تعال وأقراء وتعرّف على ((لغــــــــــــة القـــــــوم))
    فمن عـــــرف لغــــــــة قــــــوم آمِن مكـــــــرهم
    علينا ان نعلم اولاً ما الفرق بين ما حدث بالأمس وما حدث قبل خمسة أشهر ولماذا ، حتى نستطيع ان نتكهن بما سيحدث في المستقبل القريب ان شاء الله.
    ما حدث بالأمس هو
    (((إيهــــــام أصحاب الأموال ال***ــــة بأن هناك إنهيـــــار)))
    وهذا والله ما حصل بكل ماتعنية الكلمة، يجب ان نُسٌلم بذلك تماماً حتى نستطيع فهم ما حدث في فبراير الماضي وما يحدث الأن.
    إن ما حدث بالأمس هو بالتأكيد:
    (إيهام وإستغلال النفسية المحبطة والتي لم تتشافى بعد من إنهيار فبراير الماضي) لشفط جيوب أصحابها وجرهم إلى حفرة الوهم الإنهياري التي حفرها صناع السوق رعبة في الثراء على حساب أصحاب الأموال ال***ة (كما يسميها التقرير المرفق أدناه)
    ما هو الانهيار وما هي مراحله وما هي نظرياته؟
    لقد قرأت الكثير عن انهيارات اسواق المال ونظرياتها بشكل عام ، ولاحظت بأن معظم تلك النظريات بالامكان تطبيقها على ما حدث في اسواقنا بطريقة او بأخرى.
    ملاحظة: ما ستقرأونه هو مقال نشر قبل 3 سنوات في احد المواقع المالية الاجنبية المهتمة بشؤون الاوراق المالية، بعد ان تمت بترجمته بصروة مبسطة ومختصرة قدر الامكان.قد يبدو لكم بانه يتحدث عن اسواقنا ولكنه في حقيقة الامر يشرح احدى نظريات انهيار اسواق الاوراق المالية.
    مراحل الانهيار:
    المرحلة الاولى:
    بداية سوق الثيران.
    يبدء السوق في تشكيل قاعه عندما يبلغ المستثمرين حاله من التشائم يكون معها السوق ضعيفاً وموضع جدل وشك بحيث يدفع ذلك المستثمرين إلى بيع اسهمهم بعد ان ينفذ صبرهم من طول مرحلة الهبوط وتصل معها اسعار تلك الاسهم الى مرحلة تسمى Undervalued أي ان الاسهم يتم تداولها بأسعار اقل من اسعارها الحقيقية (الاسمية أو الدفترية) . لتبدء مع هذه المرحلة عملية دخول الاموال الذكية ( المحافظ وكبار اللاعبين ) والتجميع على الاسهم لاعتقادهم بان الاسعار ستصعد سريعاً في المستقبل القريب.
    الجدير بالذكر هنا ان اصحاب هذه الاموال الذكية يتمتعون بنفوذ وقدرة على الوصول لمعلومات سرية ومؤثرة دوناً عن بقية المستثمرين.
    عمليات التجميع هذه تدفع الاسعار الى الانتعاش ما يجذب الكثير من المستثمرين الى السوق وبالتالي ضخ الملايين من الريالات في السوق ما يدفع السوق للصعود أكثر وبشكل قوي في ترندات صاعدة متتالية حتى تصل الاسهم لاسعار تسمى معها Fairvalued اي انها تتداول باسعار معقولة ومنطقية وبمكررات ربحية عادلة وصحية تناسب اداء الشركات بشكل عام.
    ويكون معها السوق قد قام بالتخلص من صفة موضع الجدل ويتحلى بصفة الثقة.
    وحينها تكون الاموال الذكية قد حققت ارباح كبيرة دفترياً.
    تبدء الاسواق بعد ذلك في اخذ حيز كبير في الاوساط الاعلامية المقروءة والمسموعة وتصبح حديث المجالس ما يجذب أموال المستثمرين الصغار الغير محترفين للسوق وتسمى اموالهم بالاموال الغير ذكية او الاموال ال***ة، لتبدء تلك الاموال بالتدفق بالمليارت وشراء الاسهم على اسعارها العالية ظناً منها بانها ستستمر في الارتفاعات دون معرفة ما يدور خلف الكواليس، ودون التسلح بأبسط متطلبات الاستثمار والمضاربة في اسواق الاوراق المالية وجهل كامل بالاعتبارات الاستثمارية التي توضح بما لا يدع مجال للشك بان اسواق المال بها نسبة مخاطرة عالية قد تصل الى حد خسارة مبلغ الاستثمار بشكل جزئي او كلي وفي مدة غير محددة.وتصاحب تلك الفترة الاعلان عن الكثير من الشركات الحديثة التأسيس الاكتتاب وطرح اسهمها للتداول في اسواق المال.
    وعادة ما تتضاعف اسعار تلك الاسهم في ايام طرحها الاولى وتبلغ ارقام بعيدة كلياً عن حقيقتها وحقيقة اداء شركاتها. وذلك بسبب الدور الذي تلعبه الاموال غير الذكية واتسام اصحابها باحلام الثراء السريع خصوصاً ان ذلك يحدث للبعض منهم فعلياً ويبدء الاعلام الاقتصادي بالتغني بالسوق وتوقع استمرار الانتعاش وتسجيل ارقام جديدة ، وتدخل الاسهم في مرحلة تمسى Over-Valued اي انها تتداول بأسعار عالية بعيدة عن اسعارها الحقيقية وبمكررات ربحية عالية وغير منطقية بتاتاً.
    لتبدأ هنا الاموال الذكية بعمليات البيع والخروج من السوق لاعتقادهم بان الاسعار اصبحت لا تشكل نقطة استثمارية اكثر من ذلك ، والاموال الغير ذكية او ال***ة هي التي تقوم بعمليات الشراء مع بدء بعض الشركات وخصوصاً القيادية منها في تضخيم قيمتها الحقيقية.وشركات اخرى تفشل في الوفاء بعهودها وتأتي نتائج اعمالها مخيبة للامال.وهنا تحدث عمليات ***ة اكبر حين تتوجه الاموال الغير ذكية مرة اخرى لشراء اسهم تلك الشركات لانها جذابة ليس الا. اي ان تقوم بالشراء بدوافع عاطفية بحتة وليست استثمارية واعية.ويبدء المستمثرون هنا باللجوء الى المكشوف والمارجن ظناً منهم بأن تلك الاخبار السلبية وبقية الامور السلبية الاخرى لن يكون لها اي تأثير وأن السوق لا يخضع لقواعد ولا تحليلات.
    =============================================
    مرحلة سوق الدببة:
    بعد أن تصل الأسعار الى ارقام عالية ويتعلق اكثر المستثمرين بتلك الاسعار وبمبالغ ضخمة ، وبعد ان يستنفذ اولئك المستثمرين كل مصادر التمويل ، بحيث يصل الى مرحلة التشبع الشرائية ، بدون تدفق اموال جديدة لدفعه للمزيد من الارتفاع، يتبقى امام السوق خيار وحيد وهو الهبوط.
    ولا يحتاج لعمل ذلك الا للقليل من الاشارات السلبية من هنا وهناك وبعض الاشاعات ، ليزيد ذلك الفساد الذي يتفشى في مجالس الادارات التي عادة ما يكون بعضها متورطاً في عمليات التضليل.ليبدء المستثمرين باكتشاف حقيقة ان السوق ليس الا دخان من غير نار .ووسط اقتصادي فاسد كلما تكشفت الحقائق للراي العام.
    لتبدء معها عمليات البيع الهيستيري او ما يسمى ب Selling Panic ولتبدء عملية الهبوط بشكل متسارع اسرع من عمليات الصعود السابقة ، وتصبح فكرة الخروج هي الفكرة المسيطرة على الغالبية ليكون اكبر الخاسرين هنا هم اصحاب المارجن او المكشوف نظراً لضعف القوة الشرائية مقارنة بسيل البيع العارم. ويتعرض الكثير منهم للافلاس.
    يتبقى لدينا المستثمرين الاخرين الذين يكابرون ويرفضون البيع ما يدعو السوق للتماسك بشكل نسبي مؤقت أملاً منهم في عودة الاسعار الى سابق عهدها متنكرين ومتجاهلين لحقيقة مهمة وقائمة وهي ان سوق الثيران قد انتهى وان سوق الدببة هو المسيطر الان. ويستمرون على ذلك حتى مع خسارة السوق ل 25% ومن ثم 50% ، ليقتنع بعدها غالبية اؤلئك بحقيقة الامر ليبدء معها هذا الفريق في البيع ما يدفع الاسعار الى المزيد من التدهور.
    هنا امر هام تجدر الاشارة اليه:
    اين نحن الان من تلك المراحل؟
    (نحن في وقتنا الحالي بعيدين جداً عنها وقد كانت هذة المرحلة بداية شهر فبراير الماضي عندما سقط السوق بشكل هستيري ومتواصل. ولكن ما يحصل الأن هو محاولة أصحاب الأموال الذكية جر ما تحتفظ به محافظ أصحاب الأموال ال***ة (أنا وأنت والثاني والثالث) حسب نظرية كاتب الموضوع لتبدأ موجة بيع الهلع والخوف برمي ما تملك من أسهم قيادية وغير قيادية!! ولو كان هناك شي بسيط من الوعي ما كان الخاسر إلا من قام بعرض تلك الكميات من الأسهم بتلك القيم المتدنية طمعاً في أسهمنا ((قاتل الله الجهل)) )
    مرحلة أعادة الكرٌة:
    بعد ان تنتهي عمليات البيع الهيستيري وتعود الاسهم الى ما يسمى ب Undervalued اي عودتها للتداول بأسعار متدنية قريبة من قيمتها الدفترية او الاسمية ، لتعود الكرة من جديد وتبدء الاموال الذكية مرة اخرى في اعادة رسم التاريخ.
    الفترة هنا لعودة المرحلة هذه تعتمد بشكل كبير على حقيقة السوق والقوة الشرائية وحجم السيولة المتوفرة ووضع البلد الاقتصادي بشكل عام العام.
    تجدر الاشارة هنا إلى عدة امور هامة منها ما هو متعلق بالسوق المالي بشكل خاص ومنها ما هو متعلق بالاقتصاد الوطني بشكل عام ومنها ما هو متعلق بالوضع الاقتصادي والسياسي الاقليمي والعالمي.
    الامر الاول:
    هناك نظرية يربط صاحبها Tim McMahon انهيار الاسواق المالية بزيادة اسعار النفط.
    حيث يرى هذا المفكر الاقتصادي بانه كلما ارتفعت اسعار النقط ، زادت نسبة احتمالية انهيار الاسواق المالية.
    وقد خالفه الكثيرين من نظراءه الاقتصادين الا ان وجهة نظره لاقت قبولاً كبيراً فيما بعد،
    عندما صعدت اسعار النفط بمقدار 76.82%بتاريخ 3 من شهر يناير من عام 2003 وانهارت مع تلك الزيادة الاسواق المالية العالمية كما يذكر الكاتب.
    ويرى كاتبنا بان اسعار النقط اذا ما قفزت بمقدار 50 الى 100% بشكل سريع ، قد تؤدي الى هبوط حاد في اسواق الاسهم يعاكس تلك الزيادة في اسعار النقط ويساويها في القوة.
    يستند كاتبنا في نظريته على نقطتين هامتين:
    1-الصعود القوي في اسعار النقط يقابله عدم ثقة او شك في الوضع الاقليمي او العالمي العام. لينعكس ذلك على الوضع النفسي على الاسواق المالية وبشكل سريع.
    2-زيادة اسعار النقط تؤدي في النهاية الى زيادة اسعار النقل وبالتالي الصناعات وبالتالي على القوة الانتاجية.
    اليس هذا ما حدث لنا في شهر فبراير الماضي؟
    الم تصعد اسعار النقط الى ارقام خيالية مسجلة نسبة صعود زادت عن ال 100% خلال الشهور التي سبقت فبراير؟
    الم تصعد بسبب ما حدث ويحدث في العراق وما يحدث لايران الان؟
    الم يتوافق ذلك مع هبوط حاد في اسواقنا المالية في المنطقة العربية بشكل عام؟
    ارى بأن واضع هذه النظرية يعتبر من أفضل المفكرين الاقتصادين في العصر الحديث لبعد نظره ورؤيته الثاقية وقراءة معجزة للامور من منظور عبقري ، وخصوصاً ان التاريخ اثبت اكثر من مرة صحة نظريته وها هو يثبت مرة اخرى صحتها في اسواقنا المالية.
    أكرر هنا:
    نحن في وقتنا الحالي بعيدين جداً عنها وقد كانت هذة المرحلة بداية شهر فبراير الماضي عندما سقط السوق بشكل هستيري ومتواصل. ولكن ما يحصل الأن هو محاولة أصحاب الأموال الذكية جر ما تحتفظ به محافظ أصحاب الأموال ال***ة (أنا وأنت والثاني والثالث) حسب نظرية كاتب الموضوع لتبدأ موجة بيع الهلع والخوف برمي ما تملك من أسهم قيادية وغير قيادية!! ولو كان هناك شي بسيط من الوعي ما كان الخاسر إلا من قام بعرض تلك الكميات من الأسهم بتلك القيم المتدنية طمعاً في أسهمنا ((قاتل الله الجهل))

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  39
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    1,327  
    فيصل9999 غير متواجد حالياً
    لا حول ولا قوة الا بالله

    ما دريت الا الحين منك

  9. #9
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    517  
    ffss غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير

    وشكر الله سعيك

  10. #10
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    5,483  
    المفضلي1 غير متواجد حالياً
    ههههههههههه

    احسن الله عزاء الجميع

    لاول مره اشوف تعزيه بضحكه

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    1,017  
    قلـب الأسـد غير متواجد حالياً
    لا حول ولا قوة الا بالله

  12. #12
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    517  
    ffss غير متواجد حالياً
    كل الشكر مشاركتكم احزاني

    وهذه الحياه

    وفيه مقوله تقول (كل لعبه واخره بس)

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    710  
    عطــ الليل ــر غير متواجد حالياً
    لا حول ولا قوة الا بالله

  14. #14
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2005  
    المشاركات
    8,703  
    fantazian غير متواجد حالياً
    تفائلوا بالخير تجدوه

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    7,458  
    ابو سلطاآن غير متواجد حالياً
    الله يحسن عزا الجميع ولكن ميتكم سوف يعود الى الحياة من جديد باذن الله يوم السبت

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.