النتائج 1 إلى 2 من 2

( اهم احداث مباشر ليوم السبت 24 فبراير 2018 )

  1. #1
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  15364
    تم شكره        7,188 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2011  
    المشاركات
    37,253  
    الحوش غير متواجد حالياً

    ( اهم احداث مباشر ليوم السبت 24 فبراير 2018 )

    بسم الله الرحمن الرحيم


    خسائر الذهب ومكاسب الدولار ضمن أبرز الأحداث بالأسواق العالمية اليوم





    24 فبراير 2018




    من - سالي إسماعيل:

    مباشر: خسائر حادة هي الأولى من نوعها خلال هذا العام في سوق الذهب، خيمت على أهم الأحداث بالأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الجمعة، بالإضافة إلى إغلاق مؤشرات الأسهم العالمية في المنطقة الخضراء.





    كما توجهت اهتمامات المستثمرين إلى العملات الإلكترونية والرسمية على حد سواء حيث شهد البعض خسائر حادة في حين جنى آخرين مكاسب ملحوظة.





    مكاسب في سوق الأسهم العالمية
    وشهدت البورصات العالمية تعافي واضح خلال جلسة اليوم ليغلب الارتفاع على جميع مؤشرات الأسهم العالمية فيما عدا مؤشر "فوتسي" البريطاني والذي هبط وحيداً.



    ووسعت "وول ستريت" من مكاسبها بنهاية الجلسة لتغلق جميع المؤشرات في النطاق الأخضر مع تحقيق مكاسب أسبوعية ملحوظة للمرة الثانية على التوالي.




    كما ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام الجلسة عقب بيانات اقتصادية وتباين في توجهات أعضاء المركزي الأوروبي حول السياسة النقدية، في حين تراجع مؤشر "فوتسي" البريطاني منفرداً.




    ويرى مسح حديث صادر عن شركة "بريشين" أن نصف المستثمرين في صناديق التحوط يعتقدون أن الأسهم قد وصلت إلى ذروتها بنهاية العام الماضي وبالتالي يخططون للعودة إلى صناديق التحوط بداية من العام الجاري.




    وصعدت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام آخر جلسات الأسبوع ليربح "نيكي" 0.8% في أسبوع.




    خسائر المعادن ومكاسب السلع
    وخيمت الخسائر الحادة على معدن الذهب خلال جلسة اليوم لتضاف إلى خسائره الأسبوعية في حين رأى النفط مكاسب ملحوظة.



    ويواصل النفط مكاسبه القوية ليرتفع عند التسوية بنحو 1.2% مدعوماً بأنباء حول توقف الإنتاج في إحدى الحقول الليبية، كما سجل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.




    وأضافت الشركات الأمريكية منصة واحدة للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي اليوم ليصل إجمالي عدد المنصات إلى 799 منصة.




    وهبط معدن الذهب عند إغلاق جلسة اليوم مع الأداء القوي للدولار الأمريكي ليسجل أكبر خسائر أسبوعية خلال هذا العام.




    العملات الإلكترونية والرسمية
    وعلى عكس الوضع الذي شهده العام الماضي، تواصل العملات الإلكترونية الهبوط الحاد لتبلغ إجمالي قيمتها السوقية 434 مليار دولار خلال تعاملات اليوم.




    في المقابل، يتجه الدولار الأمريكي إلى تسجيل أولى مكاسبه الأسبوعية منذ بداية العام الجاري مع إشارات بشأن السياسة النقدية في الولايات المتحدة.




    لكن العملة الأوروبية الموحدة فتسير في طريقها نحو تسجيل ثاني خسائرها الأسبوعية في 4 أشهر تقريباً.




    ويأتي الأداء المتخاذل لليورو على الرغم من توقعات بزيادة قيمة العملة لتصل إلى مستوى 1.30 يورو خلال الإثني عشرة أشهر المقبلة.




    أما في السويد، فتراجعت الكرونة السويدية إلى أدنى مستوى في عام مع مخاوف تتعلق بتباطؤ التضخم وبالتالي إرجاء خطط البنك المركزي بشأن رفع معدل الفائدة من مستوياته المتدنية.




    مؤشرات اقتصادية هامة

    وتباينت البيانات الاقتصادية اليوم بين تقرير يكشف آفاق الاقتصاد الأمريكي وآخر يشير إلى معدل التضخم وثالث يكشف عن بيانات التصنيفات الائتمانية.




    وأظهر تقرير السياسة النقدية الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي أن الاقتصاد الأمريكي يشهد أداءً قوياً مع التوسع بويترة معدلتة مع مزيد من التعديلات في موقف السياسة النقدية.




    فيما يقول وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونسين أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سوف تتوسع في الرواتب لكن دون التسبب في ضغوط تضخمية.




    وذكرت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات "يوروستيت" أن معدل التضخم في منطقة اليورو أظهر تباطؤاً بعدما سجل 1.3% في يناير مقابل 1.4% في ديسمبر لكنه اتفق مع القراءة الأولية وتوقعات المحللين.




    وفي طوكيو، استقر معدل التضخم في اليابان خلال يناير الماضي على عكس التوقعات التي كانت تشير إلى هبوط، ليسجل بذلك نمواً للشهر الـ13 على التوالي.




    وعلى صعيد التصنيفات الائتمانية، فإن وكالة "فيتش" خفضت تصنيف "كوكاكولا" الائتماني بفعل أهداف الشركة المالية على المدى الطويل التي تشير إلى أن تخفيض الديون ليس ذات أولوية.




    ===================================


    الذهب يشهد أكبر خسارة أسبوعية خلال 2018 مع قوة الدولار





    مباشر: انخفض سعر الذهب عند التسوية تعاملات اليوم الجمعة، مسجلا أكبر خسارة أسبوعية خلال العام الجاري.




    ويأتي الهبوط الملحوظ للمعدن الأصفر على مدار الأسبوع الماضي كنتيجة لأدء الدولار القوي الذي بدأ في التعافي بعد بيانات اقتصادية وتكهنات بتسارع وتيرة رفع الفائدة الأمريكية.




    وأظهر تقرير السياسة النقدية الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي أنه مع مزيد من التعديلات التدريجية في موقف السياسة النقدية فإن النشاط الاقتصادي سيتوسع بوتيرة معتدلة.




    وكان الفيدرالي قد أبدى في محضر اجتماعه الأخير ثقته في تسارع النمو الاقتصادي ووصول التضخم للمستهدف عند 2%، في إشارة إلى استمرار الاتجاه لتشديد السياسة النقدية.




    وهبط سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل بنحو 0.2% ليسجل 1330.30 دولار للأوقية عند التسوية، محققا خسائر أسبوعية بحوالي 1.9%.





    وبحلول الساعة 7:00 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.3% ليبلغ 1328.47 دولار.





    وفي هذه الأثناء، ارتفع المؤشر الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ستة عملات رئيسية بنحو 0.2% ليجل 89.9 دولار.



    ===================================


    عُمان تستضيف أعمال "مؤتمر البورصات العالمي" الثلاثاء المقبل





    فعاليات المؤتمر تنطلق بالعاصمة مسقط يوم الثلاثاء 27 فبراير ولمدة يومين


    24 فبراير 2018



    مباشر: تستضيف العاصمة العمانية مسقط، الثلاثاء من الأسبوع الجاري ولمدة يومين،


    تستضيف العاصمة العمانية مسقط يوم الثلاثاء المقبل أعمال مؤتمر البورصات العالمي في نسحتها الـ13، بمشاركة أكثر من 250 مشاركًا من الخبراء والمختصين وصناع القرار الاقتصادي والمالي من 60 دولة.




    ويناقش المؤتمر المنظم من قِبَل شركة ترابين العالمية، البحث عن الفرص الاستثمارية في أسواق المنطقة، ووضع استراتيجيات لابتكار أدوات مالية وتعزيز موارد الأسواق المالية.




    كما يناقش المشاركون في الفعاليات، الأطر التكنولوجية الحديثة في الأسواق المالية وتكنولوجيا تحليل البيانات ودورها في تحسين بيئة الاستثمار وجذب المستثمرين.




    هذا إلى جانب بحث دور أسواق المال في تعزيز الابتكار ودعم المشاريع الاقتصادية المستقبلية، والاتجاه العالمي نحو الأدوات الاستثمارية الإسلامية، والمشتقات المالية ودورها في تعزيز نشاط الأسواق المالية الناشئة.




    ومن المتوقع أن يقدم أوراق عمل المؤتمر 40 متحدثًا من دول العالم.، وفقا لـ(وكالة أنباء الشرق الأوسط).




    يشار إلى التقلبات والتباين التي تشهدها أسعار السوق النفطية المستقبلية؛ السند الأكبر لاقتصادات دول المنطقة وبخاصة في الخليج، وتأثيراتها على أداء البورصات.



    ==================================



    المدينة الصناعية بالدمام السعودية تضم 1048مصنعًا وأكبر بحيرة في العالم



    البحيرة الصناعية في الدمام



    24 فبراير 2018



    مباشر: ضمت المدينة الصناعية الثانية في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية على مدى 40 عامًا مضت 1048 مصنعًا سعوديًا وعالميًا، تعمل في مجالات صناعية مختلفة معظمها اتجه إلى دعم مجالات التنمية التي انبثقت عن رؤية المملكة 2030 .




    وتسعى هذه المصانع إلى تحقيق النسبة العالمية الكاملة لمساهمة القطاع الصناعي في إجمالي الناتج المحلي للمملكة، وهي نسبة 20%، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس" .




    وتضم المدينة الصناعية الثانية بالدمام بحيرة "مدن" التي تُعد أكبر بحيرة صناعية في المملكة،


    وعن المدينة، قال مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بـ"مدن" بندر الطعيمي، إنه تم توفير بيئة استثمارية جاذبة ، بخدمات ومرافق متكاملة، تساند الصناعيين للتميز والإبداع، وخلال الفترة الماضية، شهدت المدينة العديد من مشروعات التطوير والتأهيل.




    وأضاف أن المدينة حظيت بدعم التحفيزات التي يحصل عليها المستثمرون مثل: استئجار الأراضي الصناعية لمدد طويلة، والحصول على تسهيلات مالية وقروض حكومية تصل إلى 50%، وإعفاء جمركي للآلات والمعدات والمواد الخام الداخلة في الصناعة، إلى جانب السرعة في إكمال الإجراءات وتسلم الأرض خلال فترة وجيزة من تاريخ تقديم الطلب إلكترونياً عبر موقع "مدن".




    وتأسست المدينة على مساحة إجمالية بلغت 25.5 مليون م2، تلبية لرغبات الصناعيين، في زيادة الطلب على الأراضي الصناعية في المنطقة الشرقية، بعد تكدس المصانع في المدينة الصناعية الأولى بالدمام، في حين تم تطويرها بالكامل في إطار تعزيز برامج النمو الاقتصادي والصناعي بالمنطقة.




    وبيّن الطعيمي أن المدينة الصناعية الثانية تراهن على موقعها الاستراتيجي في جذب المزيد من الاستثمارات، حيث تتميز بقربها من ميناء الملك عبد العزيز، وقربها من مناطق توفر المواد الأولية، ومشتقات البترول.




    وتوفر المدينة بحسب الطعيمي، جميع الخدمات الضرورية فيها، والتي تشمل المجمعات السكنية والمراكز التجارية المجهزة بكافة المرافق الخدمية والأساسية، وهو الأمر الذي زاد من الإقبال الكبير عليها من قبل المستثمر السعودي والأجنبي على حد سواء".




    وأشار إلى أن المدينة تضم حالياً مصانع ضخمة، لشركات معروفة تضم قائمة الصناعات القائمة "الآن" والمستهدفة "مستقبلاً" العديد من الصناعات الواعدة مثل: (صناعة المعادن اللافلزية ومواد البناء، المواد الكيميائية ومنتجاتها، صناعة منتجات المطاط والبلاستيك، صناعة المنتجات الغذائية والمشروبات، صناعة الخشب والأثاث، الملابس والمنسوجات والجلود، الطباعة والنشر، الصناعات الطبية، الورق ومنتجاته.


    =================================


    "بنك أوف أمريكا": العملات الإلكترونية منافس قوي يهدد أعمالنا




    24 فبراير 2018



    مباشر: أكد "بنك أوف أمريكا" أن صناعة الخدمات المالية تنافسية للغاية وتخضع إلى اضطرابات شديدة بما في ذلك العملات الإلكترونية، في إشارة إلى تهديد سوق العملات الرقيمة على حجم أعماله.




    وقال البنك الأمريكي في إفصاحه السنوي لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، اليوم الجمعة، إن العملاء قد يرغبون في المشاركة في الأعمال التي تندرج تحت بند المضاربة أو قد تكون محفوفة بالمخاطر مثل العملات الافتراضية.




    وتواصل العملات الإلكترونية خسائرها الملحوظة خلال الأسبوع الجاري لتتهاوى قيمتها السوقية دون مستوى 450 مليار دولار بعد أن تعافت قليلاً في الأسبوع الماضي وصعدت أعلى نصف تريليون دولار.




    وتعد هذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها "بنك أوف أمريكا" بأن العملات الافتراضية تمثل عنصر "خطر".





    وأضاف "بنك أوف أمريكا" أن هذه المنافسة المتزايدة قد تؤدي إلى التأثير سلبياً على أرباح البنك أو تؤثر في رغبة عملائهم في التعامل معهم.




    وكان نتائج أعمال البنك الأمريكي ذكرت أنه حقق صافي أرباح بقيمة 2.4 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي لكنها جاءت أقل من المكاسب المحققة في الفترة نفسها من عام 2016 والبالغة 4.5 مليار دولار.


    ==================================

    ترامب: إعادة الانضمام لشراكة المحيط الهادئ "محتملة لكن بشروط"




    24 فبراير 2018



    مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه قد يبحث إعادة الانضمام إلى اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ لكن في حالة تمكن الولايات المتحدة من الحصول على شروط أكثر إيجابية.




    وأوضح ترامب في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسترالي "مالكولم تورنبول"، اليوم الجمعة، أن اتفاقية التبادل الحر عبر المحيط الهادئ كانت صفقة سيئة جداً بالنسبة للولايات المتحدة وأن احتمالية العودة إليها مرة أخرى تتوقف على تقديم صفقة أفضل لبلاده.




    وكان حوالي نصف الأعضاء الجمهوريين بمجلس الشيوخ أوصوا الرئيس الأمريكي بإحياء المحادثات مع الدول أعضاء اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ، وهو الإجراء الذي قوبل بالرفض من قبل ترامب في العام الماضي.




    وأضاف الرئيس الأمريكي أنه يفضل الصفقات الثنائية عن اتفاقيات الدول المتعددة مثل اتفاقية الشراكة التجارية مع أستراليا على سبيل المثال، قائلاً إن العلاقات التجارية المتبادلة بين البلدين تُعد نموذجاً للدول الأخرى.



    ==================================



    "وول ستريت" تسجل مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي





    24 فبراير 2018



    مباشر: وسعت مؤشرات الأسهم الأمريكية من مكاسبها في ختام جلسة اليوم الجمعة، عقب تقرير الاحتياطي الفيدرالي، كما سجلت "وول ستريت" مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.




    وتلقت البورصة الأمريكية دعماً قوياً من تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية خلال تعاملات اليوم على خلفية ترقب المستثمرين لتصريحات تتعلق بالسياسة النقدية في الولايات المتحدة.




    وأظهر تقرير السياسة النقدية الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي أن النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة يشهد حالياً نمواً قوياً مع توقعات بمزيد من التوسع لكن بوتيرة معتدلة.




    وتأثرت "وول ستريت" إيجابياً خلال هذا الأسبوع بالبيانات الاقتصادية في أكبر اقتصاد حول العالم، حيث تراجعت طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة بمقدار 7 آلاف طلب في الأسبوع المنتهي في 17 فبراير الجاري.




    وتسعى إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى رفع الأجور دون التسبب في زيادة معدل التضخم، وفقاً لما ذكره وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونشين.




    وعند نهاية جلسة اليوم، صعد مؤشر"داو جونز" بنحو 1.4% أو ما يماثل 347.5 نقطة ليسجل 25310 نقطة، محققاً مكاسب أسبوعية قدرها 0.4% تقريباً، بعد أن سجل أفضل أداء منذ 2016 في الأسبوع الماضي.




    كما ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 1.6% ليبلغ 2747.3 نقطة، مسجلاً مكاسب بأكثر من 0.5% في أسبوع، عقب أن شهد أفضل أداء منذ 2013 بالأسبوع المنقضي.




    وقفز "ناسداك" بنحو 1.8% ليصل إلى 7337.4 نقطة، ليحقق أرباح بنسبة 1.3% خلال هذا الأسبوع.


    ===================================


    واشنطن: عقوبات جديدة ضد روسيا في غضون أسابيع




    مباشر: أعلن وزير الخزانة الأمريكي إن بلاده تستعد لإعلان عقوبات جديدة ضد روسيا في غضون أسابيع.




    وقال "ستيفن مونشين" في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إن إدارة الرئيس ترامب تخطط لفرض عقوبات جديدة على روسيا، مؤكداً أنها ستعلن في غضون أسابيع.




    وكانت لجنة التحقيق الخاصة برئاسة "روبرت مولر" قد اتهمت 13 روسياً بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016، الأمر الذي نفته موسكو.




    وأعلنت الولايات المتحدة اليوم فرض أكبر مجموعة عقوبات ضد نظام كوريا الشمالية، في مسعى لتضييق الخناق على الدولة المنعزلة لمنعها من تطوير أسلحة.



    ==================================


    النفط يرتفع للأسبوع الثاني على التوالي بمكاسب تتجاوز 3%





    مباشر: ارتفع سعر النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، ليسجل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، مع تراجع الإمدادات من ليبيا، وتصريحات للسعودية إيجابية بشأن توازن السوق.




    وارتفع سعر العقود الأجلة للنفط "نايمكس" تسليم أبريل بنحو 1.2% ليسجل 63.55 دولار عند التسوية، مسجلا مكاسب أسبوعية بحوالي 3.2%.





    وجاء صعود النفط مدعوما بأنباء توقف الإنتاج بحقل "الفيل" النفطي الليبي الذي تبلغ طاقته الانتاجية 70 ألف برميل يوميا، لدواعى أمنية.




    ومن جانبه، توقع وزير الطاقة السعودي "خالد الفالح" استعادة سوق النفط لتوازنه وتراجع مخزونات الخام عالمياً.




    وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أعلنت تراجع مخزونات النفط الأمريكية عكس التوقعات في الأسبوع الماضي، في الوقت الذي زادت فيه صادرات الولايات المتحدة من الخام لمستوى مليوني برميل يومياً.





    في الوقت ذاته أعلنت شركة "بيكر هيوز" الأمريكية ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بمعدل منصة واحدة ليصل إلى 799 منصة.




    وبحلول الساعة 7:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع خام "برنت" القياسي تسليم أبريل بنسبة 0.7% ليبلغ 67.11 دولار.




    ==================================


    عضو سابق بحملة "ترامب" يعترف بالكذب والتآمر ضد الولايات المتحدة





    مباشر: اعترف مسؤول سابق في حملة الرئيس "دونالد ترامب" بالكذب والتآمر ضد الولايات المتحدة، في استمرار للتحقيقات بشأن التدخل الروسي في انتخابات عام 2016.




    وذكرت محطة "سي إن بي سي" الأمريكية أن "ريك جيتس" اعترف بال في تحقيقات لجنة "روبرت مولر" بشأن الإدلاء بمعلومات مغلوطة.




    وكان "جيتس" قد ألقى شهادة كاذبة بشأن عدم تناول مدير الحملة "بول مانفورت" خلال اجتماع تم في مارس 2013 قضية أوكرانيا، وهو الأمر الذي ثبت عدم صحته بل وإعداده شخصياً الوثائق التي تناولها الاجتماع بشان الأمر.




    وكانت لجنة "مولر" قد اتهمت 13 روسياً رسمياً بمخالفة القانون الأمريكي والتدخل في الانتخابات الرئاسية في عام 2016، لكنها نفت تعمد حملة "ترامب" التواصل مع الروس.




    ومن جانبها، نفت روسيا وجود أي أدلة بشأن تورطها في التدخل بالانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.



    ===================================

    ابوسيف

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الحوش على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  2881
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2013  
    المشاركات
    667  
    طفرة 2013 غير متواجد حالياً
    يعطيك العافية أخوي أبو سيف

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.