النتائج 1 إلى 2 من 2

بأي حال عدت يا عيد بما ماضي أم بأمر فيه تجديد

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2005  
    المشاركات
    103  
    الخبير2006 غير متواجد حالياً

    بأي حال عدت يا عيد بما ماضي أم بأمر فيه تجديد

    حال الامة في العيد


    كما هو الحال في كل عيد من اعياد هذا الزمن تنثال على الخاطر هواجس القلق والخوف, وعدم الاطمئنان, فما وصل اليه حال الامة من التردي في الاوضاع السياسية والاقتصادية, وما يؤدي اليه ذلك من نتائج تمتد آثارها السلبية لتشمل جميع مظاهر الحياة, في المجتمعات العربية والاسلامية.
    ورغم كل الجهود التي يبذلها المخلصون من ابناء هذه الامة, الا ان هذه الجهود, تقابل بالجحود من قبل من اصبحوا لعبة في ايدي الاجنبي, ينفذون باسم الشعارات المزيفة مخططاته الجهنمية, ويرتكبون باسم الاسلام الجرائم الشنيعة, يعبثون بمقدرات شعوبهم, ويسلبون ارادة هذه الشعوب, ويسوقونها كالانعام لتنفيذ مخططات تخدم اعداء الامة, وتؤدي الى النتيجة نفسها التي يريدها اولئك الاعداء, وفي مقدمتها اثارة الفتنة, والشقاق, في صفوف هذه الامة, لتظل في مؤخرة الركب الحضاري في عصر لايعترف بالضعفاء, مما يدعو الى التحسر على زمن البراءة, يوم كان الهم العربي تحاصره يقظة واعية بالاخطار التي تواجه الامة, وعملا نضاليا فريدا يقف كالسد المنيع امام الاطماع الاجنبية, ويوم ان كان الشغل الشاغل للمسلمين هو الجهاد في سبيل الله لاستعادة ما اغتصب من اراضيهم, وتوحيد اشلاء الوطن ـ الممزق ـ تحت راية التوحيد والبناء.
    لكن كما ينبت الطفح الخبيث في الجسد... ظهرت على جسد الامة نوازع الطغيان لدى من باعوا انفسهم للشيطان, فاعتدوا على الجيران, وزجوا بالامة في متاهات الحروب وذيولها الطويلة الامد, فاذا الاسلام في نظرهم لعبة سياسية يمكن ان تستغل لتحقيق مكاسب, وما اتعسها من مكاسب, هي الهاء الشعوب عن ادراك واقعها المرير, واثارة الفتنة النائمة التي لايوقظها سوى شيطان اخرس.
    فهل يدفعنا العيد للتأمل والعمل؟ ام نظل نجتر امجاد الماضي التليد ونبقى عالة على ماتركه السلف الصالح من جليل الاعمال؟ متى نكون خير خلف لخير سلف.. لتكون اعيادنا مليئة بالفرح والبهجة والسعادة؟

  2. #2
    §§][][ مــشــرف][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2004  
    المشاركات
    1,371  
    بزنس مان غير متواجد حالياً
    لا لا لا يالغالي



    لازم نفرح ونتفاءل


    فما عند الله شيء مستحيل

    كنا في المقدمه


    ولانزال في الصداره



    وفقك الله يالغالي :::ومرحبا بك في منتداك




    بزنس مان

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.