النتائج 1 إلى 5 من 5

بتروكيم للمتابعه بعد هذا الخير

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    706  
    تدوال غير متواجد حالياً

    بتروكيم للمتابعه بعد هذا الخير

    أنجزت مشاريعها وفقاً للجدول الزمني والتكلفة الإجمالية المرصودة

    «شيفرون» تؤكد تجاوز مرحلة الإنتاج التجريبي لمشاريع « بتروكيم» دون مشكلات فنية

    الجبيل الصناعية - إبراهيم الغامدي:


    بدأت الشركة السعودية للبوليمرات المملوكة للشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم) عملياتها الإنتاجية التجارية دون تعرضها لأي مشكلات فنية أو تقنية ووفقاً للجدول الزمني المحدد والتكلفة الإجمالية المرصودة ودون معوقات أو نقص في إمدادات الغاز الطبيعي أو لقائم التغذية والمواد الخام الأخرى، حيث بدأت الشحن والتصدير بكفاءة عالية معتمدة على قوة وخبرة شريكها الاستراتيجي «شيفرون فيليبس» من ناحية التقنية العالية والتكلفة التنافسية والنجاح المالي للعمليات وسجلها المميز في تشييد وقيادة العمليات البتروكيماوية المربحة وعلاقاتها الراسخة مع المقاولين المحليين والعالميين وموردي المعدات.

    ونفى الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون فليبس السعودية للبتروكيماويات سعيد بن محمد باجودة تعثر عمليات الإنتاج بتقلص إمدادات الغاز مشدداً بعدم حدوث أي نقص في إمدادات الغاز الطبيعي لمشاريع الشركة السعودية للبوليمرات التي بدأت إنتاجها وفق تكاليف الإنشاءات وتكاليف المقاولين والخدمات الاعتيادية مدعمة بالتكامل بين كافة الوحدات الإنتاجية في المجمع والمترابطة بين كل من مشاريع «شركة شيفرون فيليبس السعودية» و»شركة الجبيل شيفرون فيليبس» و»السعودية للبوليمرات» والتي تعمل جميعاً في إطار منظومة تكاملية لضمان عمليات تصنيعية مترابطة بفاعلية ما نتج عنها انخفاض الكلفة والقدرة على المنافسة وإثبات الوجود في الأسواق العالمية.

    في وقت تتمتع الشركات الثلاث في إطار مجمع شيفرون باستقلالية تامة من جانب واردات اللقيم وعمليات التسويق لمنتجاتها فيما يتم تعزيز الاقتصاد النسبي من خلال تكامل مرافق التشغيل والمرافق المشتركة.

    وما يمنح مشروع بتروكيم قوة وكفاءة تشغيلية تحالفها مع شريكها الاستراتيجي شيفرون فيليبس بخبرات متمرسة وعلامات تجارية ووضع إنتاجي عالمي ريادي والسجل المميز في قوة الإدارة الفعالة واتخاذ القرارات الموفقة إضافة إلى التاريخ الحافل في إنشاء وإدارة العمليات البتروكيماوية المربحة والتزاماتها مع الشركة لتحقيق التنمية المستدامة في أصعدة المنتجات الكيماوية والبلاستيكية في المملكة.

    وتضم مشاريع الشركة السعودية للبوليمرات سبعة مصانع ضخمة بطاقة 3,5 ملايين طن متري سنوياً وأكبرها وحدة تكسير الإثيلين بقدرة إنتاجية تبلغ 1,165 مليون طن ووحدة إنتاج الهكسين-1 بطاقة 100 ألف طن ووحدة إنتاج البروبلين بطاقة 445 ألف طن ومصنعا البولي إيثلين عالي الكثافة ومنخفض الكثافة الخطي بطاقة 1,100 مليون طن ومصنع البولي بروبلين بطاقة 400 ألف طن ومصنع البولي ستايرين بطاقة 200 ألف طن وبحجم استثمار يبلغ 19.5 مليار ريال.

    ويعتمد مشروع السعودية للبوليمرات على استخدام مكسر بخاري عملاق للإيثين والبروبين لمعالجة طاقة 60 مليون قدم مكعب من الإيثان و40 ألف برميل يومياً من البروبين التي تقدمها شركة أرامكو السعودية.

    وتتمتع وحدة البولي بروبلين بقدرتها الفائقة على إنتاج الهوموبوليمرز وراتنجات الكوبوليمر
    وقدرتها أيضاً على استهلاك أكبر نسبة من البروبلين الناتج من الإثيلين ووحدات التحويل.

    ويدعم المشروع أيضاً مصنع شركة الجبيل شيفرون فيليبس للستايرين الذي سيتم شراؤه لإنتاج البولي ستايرين للأغراض العامة وعالي الأثر، أما البولي اثيلين العالي الكثافة فتتمحور أسواقه ضمن عدة استخدامات تشمل الأفلام والألياف وقوالب النفخ وقوالب الحقن والمواسير ومجاري الأسلاك والتشكيل بالدوران وغيرها من الاستخدامات المختلفة.

    وتمثل استخدامات القوالب نحو نصف سوق البولي اثيلين العالي الكثافة العالمي فيما تمثل استعمالات قوالب النفخ أهمية كبرى في السوق لتشمل خزانات التخزين والحاويات والبراميل والاستعمالات الفنية لخزانات الوقود لقطاع السيارات بالإضافة إلى حاويات المواد السائلة المتوسطة. أما استعمالات قوالب الحقن فيغطي طائفة واسعة من المواد الاستهلاكية والأدوات المنزلية.

    المصدر جريدة الرياض
    رابط الخبر
    http://www.alriyadh.com/2012/02/16/article710354.html
    التعديل الأخير تم بواسطة FAHAD SOUD ; 02-16-2012 الساعة 10:35 PM

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    706  
    تدوال غير متواجد حالياً
    تعلن الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم)، عما يلي:

    1.تم استكمال جميع الاعمال الانشائية في مشروعها "الشركة السعودية للبوليمرات"، والمملوك لها بنسبة 65%، و 35% لشركة شيفرون فيليبس، والمقام في مدينة الجبيل الصناعية.

    2.يقوم الفريق الفني بالمشروع حالياً بفحص وتشغيل وحدات الانتاج بشكل تدريجي، حيث يتوقع بدء التشغيل التجريبي للمشروع ، ومن ثم التشغيل التجاري، خلال الربع الاول من عام 2012م، هذا وسيتم الاعلان عن أي تطورات في حينه

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  264
    تم شكره        10 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2011  
    المشاركات
    4,020  
    الغطيملي غير متواجد حالياً
    حفظك الباري

  4. #4
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2012  
    المشاركات
    7  
    هداااج غير متواجد حالياً
    الله يرزف ملاكها من واسع فضله

    كل الشكر والتقدير لك على الخبر




    تحيتي



    ...........

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    706  
    تدوال غير متواجد حالياً
    يعطيكم العافيه جميعأ وان شاء الله السهم يسعد ملاكه من السبت ..

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.