النتائج 1 إلى 2 من 2

بجرة قلم يمكن للتويجري اعادة السوق فوق الـ 11000 نقط’ ( فهل عساه فاعل )

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    1,040  
    ( روح الوافي ) غير متواجد حالياً

    بجرة قلم يمكن للتويجري اعادة السوق فوق الـ 11000 نقط’ ( فهل عساه فاعل )

    لازال الســـوق - للأسـف - يصـدق على ما أقـول منذ أكثـر من شهر , واليـوم حدث المحظور الأكبر بكســر النقطة 9400 بعــد أن كُســر المحظور الأصغر 10000 في المؤشر السـعودي.

    لاشـك أن الذهول أصاب الكثيرين اليوم و هم يشـاهدون " ســابك " تتداول على أرقام تحت الـ 110 و هذا يعني أن إحتماليه وصول سابك الى 100 ريال ليس أكثـر من مسأله وقــت إلا إذا ... !! و أقولهــا بكل تجـرد و بدون أي تحفظــات ( إلا إذا عــدل التويجــري عن قرار طــرد صغار المساهمين في السـوق ) لكنني إشترط ( خــــلال هـــذا الأســبوع ) !

    التحرك خلال الأسبوع القادم أساسي لبقاء سوق الأسهم السعودي سوقـا جاذبا للسيوله و ذلك لما يـرد إلينــا من أخبار عن وجـود عملية تصفية نهائيـه لعدد من المحافظ الإستثماريه الضخمه في السـوق , و هذه إذا ما حدثت فهي تعني وفــــاة إكلينيكه للسـوق السعودي , و قد نـرى أسعارا قد لا تخطر برأس اكثر الناس شؤمـا في السـوق , رغمــا عن " سـابك " و أرباحهـا و مكرر أرباحها الذي و رغم هذا الهبوط كله لم يصل الى الــ 10 بعـــــــــد . التحرك بسرعه امر حـــرج لأن أبواب الخروج الى اسواق تصعد بقوة مفتوح بمصراعيه امام السعوديين , و هاهو الداوجونز يصل الى اعلى ارقام حققها قبل اقل من اسبوعين , و حتى الخائف من الاسواق البعيده فليلاحظ السوق الكويتي الذي يسير بشكل رائع هذه الأيام.

    ليترك التويجري الغرور الذي يعيشه , خصوصا اننا لا نريد فتح ملف الـ ( دكتور ) التويجري الأكاديمي ,فهذه امور شخصيه , لكن ليكن التويجري ( رجـــلا ) كما اظهر نفسه امام المتداولين على انه الروبن هــود الذي سينقذهم من جماز السحيمي , فخفض العموله , و ظهر في عدد من اللقائات التلفزيونيه , قرار فترة التداول يمكن تغييره بجرة قلم .. بجرة قلم يمكن للتويجري اعادة السوق فوق الـ 11000 نقطه , و ضمان عودة السيوله الى السوق.

    ترى ؟! هل يموت السـوق السـعودي ؟ أجـــل يا أخي يموت , فقد مات السوق السعودي بعد فترة إنتعاش التسعينات , ووصلت سابك الى أقل من 125 ريال - قبل التقسيم - !! نعم أرباحها ليست كالأن لكن لم تتسق أرباحها مع الإرتفاعات . و يمكن أن تفهم الموت و امكانيته بطريقه أخرى !! وصول سابك الى 90 ريال يعني هبوط مكرر أرباحها الى تحت الـ 10 و فوق الـ 8 , ترى أتستطيع ان تصبر 10 سنوات ليعود لك رأس مالك ؟ أم انك تشتري أرضــا في الرياض او المدينة المنورة او مكة المكرمه و ترميها 3 سنوات فقط و تخرج بتدبيله ؟

    أرأيتم الوضع الذي وضع فيه التويجري هذا الشخص الغير مسؤول سوقنــا ؟ و معه أموالنا ؟

    تابعت عددا من المواقــع الإقتصاديه رغم إني أنظر بنظره ( .... ) الى بعض القائمين عليـها و ليس هذا محفل حديثنـا , و قد تابعت عددا من الردود على رؤية تاثيـر فترة التداول على السـوق , سأحاول أخذ بعض منها و الـرد عليها.


    أولا , كما أشرت حقوق هذا الموضوع " غير محفوظه " لي , لكن حبذا لو تشير الى موقع " الساحات الإقتصادي " الذي أتاح للغساني و لغيره الحديث بهذه الحريـه بعيــدا عن بعض مشرفي المواقع الإقتصاديه الذين لا زالوا أسـرى لمطامعهم الماليه او الشهرة الشخصيه , و من أبسط حقوق هؤلاء الساحاتيون أن يشـار إليهم بالبنان من أجل هذه الحريه التي لا يستطيع كثير من مشرفي المنتديات حتى تهجئــة أحرفها.

    يقول أبو أحمـد : لو كان الإنهيــار سببه قرار التويجري لانهار بعــد إنزاله مباشـره

    الرد على هذه المقوله يكمن في امرين , الأول ان الخبر لم يأت مفاجئا و جاء في يوم نزول كان كثير من المضاربين الصغار في عملية بيع قبل رمضان , الثاني و الأهم , ان الخبر نزل قبل اعلان الربع الثالث التي شهدت قبلها فترة تجميع كبيره كان لابد من تصريف تلك الأسهم على اخبار الأرباح , و ممــا يدعم هذه النقطه , ان السوق لم يستجب للإعلانات القياسيه للراجحي و سابك , اما الثالث , فالخبر صدر قبل التفعيل بفترة تزيـد عن الشهر.

    يقول زعبله الأوله : الهوامير هم من اقترحوا على التويجري هذا الوقت فلم يغضبهم ؟ الرد على هذه المقوله هو انه لايوجـد اي دليل مباشر او غير مباشر يؤكد تواطئ التويجري مع الهوامير , اما الأهم , هناك نظام كوني الكبيـر يعيش على الصغير , فلا كبير ابدا بلا صغير , فالهوامير مكاسبهم كلها مما يدخله الصغار الى السوق من اموال يحصلون عليها من خلال الرواتب المأخوذه من الدوله بشكل مباشر او غير مباشر.



    خاتمــــــــــــــــــه

    همــس في أذن المسؤولين , نعـــم ! سـوق الأسهم عطل بعض المنتجات الإقتصاديه , لكن الا تتفقون معي ان انشغال هؤلاء المتعطلين في ( المواشي ) و ( اعمار ) و ( المضارب فلان ) افضل لكـــــــــــم من انشغالهم في البحث عمن " لهـــط " تحويشة العمر ؟

    ديتهـــــــــــا ... رفع سماعه على واحــد تويجري إسمه عبدالرحمن !!


    منقول

  2. #2
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2005  
    المشاركات
    53  
    المهتم بحرص غير متواجد حالياً
    الله يكون في عون الجميع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.