سعر 15 ريالاً للسهم الواحد وتاريخ الأحقية السبت الماضي
بدء الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية لـ"نماء" السعودية السبت المقبل
</IMG>


دبي-الأسواق.نت

وافقت هيئة السوق المالية السعودية اليوم الثلاثاء 29-7-2008، على بدء الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية لشركة نماء للكيماويات اعتبارًا من السبت المقبل 2-8-2008، ولمدة 5 أيام تنتهي يوم الأربعاء الموافق 13 من نفس الشهر.

وقال بيانٌ للشركة على موقع سوق الأسهم السعودية اليوم الثلاثاء 29-7-2008، إن سعر الطرح سيكون 15 ريالاً للسهم الواحد، موزعةً بواقع 10 ريالات قيمة اسمية و5 ريالات علاوة إصدار، (الدولار يعادل 3.75 ريال).

ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب 52.020 مليون سهم، يقتصر الاكتتاب فيها على مساهمي الشركة المقيدين في سجلات الشركة لدى "تداول" حسب إقفال تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية السبت 26-7-2008.

وبحسب البيان يحق لكل مساهم مستحق الاكتتاب بعدد 0.68 سهم لكل واحد سهم مملوك له في تاريخ الأحقية، ووفقًا لتعليمات هيئة السوق المالية يحق للمساهم المستحق الذي اكتتب في جميع الأسهم المستحقة له، الاكتتاب في أسهم إضافية تزيد عن الأسهم التي يحق له الاكتتاب بها (أسهم إضافية).

ويكون سعر الاكتتاب في الأسهم الإضافية على أساس عدة أسعار الأول سعر الطرح البالغ 15 ريالاً، والثاني 17 ريالاً، والثالث 19 ريالاً، وأخيراً 21 ريالاً، مع مراعاة أنه لا يجوز للمساهم المستحق اختيار أكثر من سعرٍ واحد للأسهم الإضافية.

ويتم تخصيص الأسهم الإضافية- إن وُجدت- لمن اكتتب بها بالسعر الأعلى ثم الأقل فالأقل من الأسعار المذكورة أعلاه، على أن يتم توزيع المبالغ الزائدة عن سعر الطرح في الأسهم الإضافية- إن وجدت- على المساهمين المستحقين الذين لم يمارسوا حق الأولوية في الاكتتاب جزئيًا أو كليًا، وذلك حسب عدد الأسهم التي لم يستخدموا حق الأولوية في الاكتتاب مقابلها.

وتقدم طلبات الاكتتاب عبر بنوك الأهلي التجاري، والرياض، وسامبا، والسعودي الهولندي، ومصرف الراجحي، وبنك الجزيرة، وسيتم إعادة رد الفائض بعد أسبوع من نهاية الاكتتاب.
</IMG>