النتائج 1 إلى 8 من 8

بسم الله هنا اعلان جميع النتاىج للربع الثالث 2019

  1. #1
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4196
    تم شكره        1,122 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2014  
    المشاركات
    10,063  
    محمد دندن غير متواجد حالياً

    بسم الله هنا اعلان جميع النتاىج للربع الثالث 2019



    توكلت على الله

    تعلن شركة المراعي عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر2019م (تسعة أشهر)





    بند توضيح
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب الانخفاض في صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة للربع الثالث من 2019م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، بنسبة 8.5% بشكل رئيسي إلى:- الإيرادات: نمت الإيرادات بمعدل 7.7% حيث أتى هذا النمو واسع النطاق، جغرافياً وعلى مستوى القطاعات أيضاً، باستثناء قطاع العصائر حيث يستمر التراجع العام في السوق، وان كان بمعدل أقل من الأرباع السابقة، وفي البحرين انخفضت المبيعات بسبب تطبيق ضريبة القيمة المضافة في وقت سابق من هذا العام.
    - إجمالي الربح: ارتفع بمعدل 3.2% بمعدل أقل بسبب ارتفاع تكاليف المدخلات في الربع الثالث وبشكل رئيسي تكاليف الأعلاف والايدي العاملة.
    - مصاريف البيع والتوزيع: ارتفعت بـ 54.6 مليون ريال وبمعدل 10.1 % بسبب ارتفاع مصاريف التسويق العامة والدعم التجاري وقد خفضَ من اثار هذا الارتفاع زيادة كفاءة عمليات البيع والعمليات التجارية.
    - المصاريف العمومية والإدارية: كانت مقاربة للعام الماضي بسبب استمرار برنامج ترشيد النفقات، وخاصة في المكتب الرئيسي.
    - المصروفات الأخرى: انخفضت بـ 23.8 مليون ريال بسبب انخفاض الخسائر من بيع الأبقار والممتلكات والآلات والمعدات في العام السابق.
    - عكس / (خسائر) الانخفاض في قيمة الموجودات المالية: ارتفعت بـ 24.8 مليون ريال مقارنة بالعام الماضي، بسبب عكس مخصصات أعلى مقابل الأصول المالية في عام 2018م، والذي تم إنشاؤه خلال فترة تطبيق ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية في الربع الأول من عام 2018م.
    - تكلفة التمويل: ارتفعت تكلفة التمويل بـ 30.3 مليون ريال نتيجة لارتفاع الديون ذات الفائدة المرتفعة وأيضاً بسبب ارتفاع معدل (السايبور) والمعالجة المحاسبية لأرباح للصكوك الدائمة مقابل حقوق الملكية، وانخفاض رسملة تكاليف التمويل للمشاريع الرأسمالية المؤهلة.
    - وقد أتت النتائج الربعية المقارنة لقطاعات التشغيل الرئيسية التي أدت إلى انخفاض صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة بنسبة 8.5% للفترة الحالية كما يلي:
    • قطاع الألبان والعصائر: انخفض صافي ربحه بمعدل 14.2% وذلك لظروف السوق الصعبة في قطاع العصائر وارتفاع تكلفة الأعلاف، صاحب ذلك زيادة في العروض الترويجية خصوصاً في منتجات الحليب طويل الاجل، وكذلك نتيجة ارتفاع تكلفة التمويل.
    • قطاع المخبوزات: ارتفعت أرباح القطاع بمعدل 29.5% أتى ذلك بشكل رئيسي لارتفاع المبيعات.
    • قطاع الدواجن: ارتفع صافي ربح القطاع بمعدل 15.2% ويأتي ذلك بشكل رئيسي نتيجةً لارتفاع المبيعات بـ 7.8% والذي أتى بدعم من قناة الخدمات الغذائية والتموين. وقد ساعد في ارتفاع الأرباح بشكل قوي السيطرة على التكاليف وانخفاض معدل وفيات الطيور.
    • الأنشطة الأخرى: سجلت خسائر بقيمة (4.9) مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة بخسائر بقيمة (0.8) مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق، أتى ذلك بسبب الأداء الضعيف لقطاع أغذية الرضع.
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الانخفاض بمعدل 0.2% في صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي حيث أتت بـ 581.2 مليون ريال مقارنة بـ 582.5 مليون ريال في الربع السابق أتى هامشياً بسبب كفاءة التشغيل في الربع الحالي، بالرغم ن تسجيل إيرادات أقل مقارنة بالربع السابق نتيجة لمبيعات شهر رمضان المبارك خلال الربع الثاني.
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود سبب الانخفاض في صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م (تسعة أشهر) مقارنة بالفترة المماثل من العام السابق، بنسبة 8.6% بشكل رئيسي إلى:- الإيرادات: نمو الإيرادات بمعدل 4.6% كان بقيادة قطاع الدواجن يليه قطاعي الألبان الطازجة والمخبوزات والاغذية. جغرافياً أتى النمو بشكل رئيسي من السوق السعودي تلاه السوق الكويتي والسوق المصري.
    - إجمالي الربح: ارتفع بمعدل أقل عند 0.2% مقارنة بمعدل نمو الإيرادات، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف المدخلات بما فيها الأعلاف والايدي العاملة كذلك بسبب مزيج المنتجات مدفوعاً بتغير مزيج قنوات البيع.
    - مصاريف البيع والتوزيع: ارتفعت بـ 95.1 مليون ريال وبمعدل 5.8% بسبب ارتفاع مصروفات التسويق العامة، وبالأخص في قطاع المخبوزات، والدعم التجاري وقد حد من اثار هذا الارتفاع زيادة كفاءة عمليات البيع والعمليات التجارية.
    - المصاريف العمومية والإدارية: انخفضت بـ 0.2 مليون ريال وبمعدل 0.1%، وذلك بسبب استمرار برنامج ترشيد النفقات وخصوصاً في مركز الشركة الرئيسي.
    - المصروفات الأخرى: انخفضت بـ 43.6 مليون ريال بسبب أرباح غير متكررة نتيجة التخلص من بعض الأصول خارج دول الخليج وانخفاض الخسائر من بيع الأبقار.
    - تكلفة التمويل: ارتفعت تكلفة التمويل بـ 89.2 مليون ريال نتيجة لارتفاع الديون ذات الفائدة المرتفعة وأيضاً بسبب ارتفاع معدل (السايبور) والمعالجة المحاسبية لأرباح للصكوك الدائمة مقابل حقوق الملكية، وانخفاض رسملة تكاليف التمويل للمشاريع الرأسمالية المؤهلة.
    - وقد أتت نتائج الفترة المقارنة لقطاعات التشغيل الرئيسية التي أدت إلى انخفاض صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة بنسبة 8.6 % للفترة الحالية كما يلي:
    • قطاع الألبان والعصائر: انخفض صافي ربح القطاع بمعدل 11.1% وذلك لظروف السوق الصعبة في قطاع العصائر وارتفاع تكلفة الأعلاف، صاحب ذلك زيادة في العروض الترويجية خصوصاً في منتجات الحليب طويل الاجل، وكذلك نتيجة ارتفاع تكلفة التمويل.
    • قطاع المخبوزات: ارتفع أرباح القطاع بمعدل 4.1% بسبب نمو حجم المبيعات.
    • قطاع الدواجن: ارتفع صافي ربح القطاع بـ 28.6% نتيجةً لارتفاع المبيعات بـ 15.8% بشكل رئيسي، والذي أتى بدعم من قناة الخدمات الغذائية والتموين. وقد ساعدت السيطرة على التكاليف وانخفاض معدل وفيات الطيور على ارتفاع أرباح القطاع بشكل قوي.
    • الأنشطة الأخرى: ارتفعت خسائر بـ (38.3) مليون ريال خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، أتى ذلك بشكل رئيسي إلى اختلاف التوقيت فيما يخص الدورات الزراعية، وكذلك انخفاض أداء قطاع اغذية الرضع.
    طبيعة رأي مراجع الحسابات الرأي غير المعدل
    إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة تم تعديل وإعادة وعرض وتبويب وتصنيف بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة لفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة في إصدار وعرض وتبويب وتصنيف بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة الحالية التي تم إعدادها وفقًا لمعايير التقارير المالية الدولية المعتمدة في المملكة العربية السعودية والإصدارات والمعايير الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. ولمعرفة المزيد عن ذلك، يمكن الرجوع للإيضاحات رقم 2.1 و2.2 و4.1 و4.2 في الملاحظات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2019م.
    معلومات اضافية ملاحظات اضافية:- التوزيع الجغرافي للإيرادات: ارتفعت الإيرادات خلال الربع الثالث من العام الحالي 2019م مقابل الربع المماثل من العام السابق في المملكة العربية السعودية، ودول الخليج الأخرى و في الدول الأخرى بنسبة 7.8%و2.7% و18.4% على التوالي. بينما ارتفعت الإيرادات خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2019م مقابل الفترة المماثلة من العام السابق في المملكة العربية السعودية، دول الخليج الأخرى والدول الأخرى بنسبة 5.0% و2.0 % و7.8 % على التوالي.
    - الربح قبل مصاريف التمويل والاستهلاك والزكاة والضرائب (EBITDA): خلال الربع الثالث من العام الحالي، بلغ الربح قبل مصاريف التمويل والاستهلاك والزكاة والضرائب (EBITDA) 1,137.1 مليون ريال مقابل 1,142.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 0.5%. كما بلغ الربح قبل مصاريف التمويل والاستهلاك والزكاة والضرائب (EBITDA). خلال فترة التسعة أشهر في 30 سبتمبر 2019م 3,096.1 مليون ريال مقابل 3,166.2 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 2.2%.
    - هوامش الربح: نسبة إجمالي الربح والربح التشغيلي وصافي دخل الفترة العائد لمساهمي الشركة، تمثل 40.4% و 20.9 % و 16.3 % من إيرادات الربع الثالث لعام 2019 مقارنة بـ 42.2% و 22.8 % و 19.1% من إيرادات الربع المقابل من العام السابق على التوالي. بينما بلغت 38.3% و18.5% و14.1% من إيرادات فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2019م مقارنة بـ 39.9 % و19.9 % و16.1% على التوالي من إيرادات الفترة المماثلة من العام السابق.
    - ملخص قائمة التدفقات النقدية فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2019م:
    • بلغت التدفقات النقدية الناتجة من الأنشطة التشغيلية 3,083.9 مليون ريال مقابل 2,252.9 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 36.9 % بدعم من الإدارة الجيدة لرأس المال العامل وخصوصاً للدائنين مقارنة بالفترة المقابلة من العام السابق. كما تمثل التدفقات النقدية الناتجة من الأنشطة التشغيلية 29.0% من إيرادات الفترة مقابل 22.1 % من إيرادات الفترة المماثلة من العام السابق.
    • بلغت التدفقات النقدية المستخدمة في الأنشطة الاستثمارية 1,723.5 مليون ريال، مقابل 1,756.8 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 1.9%. حيث أن الانفاق الرأسمالي الحالي هو استمرار للربع السابق ولا نزال على المسار لتخفيض الانفاق الرأسمالي للعام الحالي مقارنة بالعام السابق. تمثل التدفقات النقدية المستخدمة في الأنشطة الاستثمارية 16.2 % من إيرادات الفترة مقابل 17.3 % من إيرادات الفترة المماثلة من العام السابق. إن الإنفاق الرأسمالي الحالي هو استمرار للسنوات السابقة ونبقى على المسار الصحيح لتحقيق إنفاق رأس مالي منخفض لهذا العام مقارنة بعام 2018م.
    • بلغت التدفقات النقدية الحرة خلال الفترة 1,360.4 مليون ريال مقابل 496.1 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 174.2% كما تمثل التدفقات النقدية الحرة لهذه الفترة 12.8% من إيرادات الفترة الحالية، مقابل4.9% من إيرادات الفترة المماثلة من العام السابق. أتى ذلك لزيادة التدفقات التشغيلية والالتزام بتخفيض الانفاق الرأسمالي، ونظل على ثقة بأن هذا النمط سيستمر في الارتفاع خلال هذا العام.
    نود أن نلفت انتباه المساهمين الكرام، إلى أن القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م، ستكون متاحة على تطبيق علاقات المستثمرين لشركة المراعي للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ومن خلال موقع الشركة الإلكتروني على الرابط التالي، بعد إرسالها إلى الجهات المختصة،
    https://www.almarai.com/corporate/investors/annual-report-financial-statement/
    اللقاء الهاتفي مع المحللين والمستثمرين سيكون بتاريخ 8 أكتوبر 2019م الساعة 4:00 مساءً بتوقيت الرياض.
    سيكون العرض المصاحب للقاء الهاتفي متاح على الموقع الإلكتروني لشركة المراعي ضمن قسم المستثمرين وتحت قسم عروض المساهمين على الرابط التالي:
    https://www.almarai.com/en/corporate/investors/earning-presentations/
    والله الموفق

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ محمد دندن على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4196
    تم شكره        1,122 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2014  
    المشاركات
    10,063  
    محمد دندن غير متواجد حالياً
    تعلن الشركة المتقدمة للبتروكيماويات النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30-09-2019 (تسعة أشهر)






    بند توضيح
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الربح بنسبة 5.3% مقارنة بالربع الثالث لعام 2018م ويعود ذلك بصورة رئيسية لإنخفاض أسعار البروبان والبروبيلين المشترى من مصادر خارجية بنسبة 41% و15.6% على التوالي وانخفاض الإستهلاك للبروبيلين المشترى من مصادر خارجية بنسبة 24.3% وذلك على الرغم من إنخفاض أسعار البولي بروبيلين بنسبة 13.8%، وارتفاع إستهلاك البروبان بنسبة 11.9% وإرتفاع تكاليف المصروفات الإدارية والعامة بنسبة 47.7% .
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفع صافي الربح بنسبة 10.8% مقارنة بالربع الثاني لعام 2019م ويعود ذلك بصورة رئيسية لإرتفاع كمية المبيعات بنسبة 4.9%، وإنخفاض أسعار البروبان بنسبة 29.5% وإرتفاع حصة الأرباح من الاستثمار في شركة إس كي أدفانسد المحدودة وذلك على الرغم من إنخفاض أسعار البولي بروبيلين بنسبة 9.4% والإرتفاع في إستهلاك البروبان بنسبة 4.7%.
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى تحسن صافي الربح بنسبة 2.5% بسبب ارتفاع كمية المبيعات بنسبة 9.3% وإنخفاض أسعار البروبان والبروبيلين المشترى من مصادر خارجية بنسبة 23.4% و16.1% على التوالي على الرغم من إنخفاض أسعار البولي بروبيلين بنسبة 9.5% والإرتفاع في الإستهلاك للبروبان والبروبيلين المشترى من مصادر خارجية بنسبة 7.7% و4.0% على التوالي، وإرتفاع تكاليف الإنتاج الثابتة والمصروفات العامة والإدارية بنسبة 31.6% و41.8% على التوالي وإنخفاض حصة الأرباح من الاستثمار في شركة إس كي أدفانسد المحدودة.
    طبيعة رأي مراجع الحسابات الرأي غير المعدل
    ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي هذه النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م تم إعدادها من قبل إدارة الشركة ولم يتم فحصها أو مراجعتها من قبل مراجعيها الخارجيين.
    معلومات اضافية أيضاً يشتمل صافي الربح للربع الثالث لعام 2019م على مبلغ 25.8 مليون ريال سعودي عبارة عن حصة أرباح من الاستثمار في شركة إس كي أدفانسد المحدودة في كوريا الجنوبيه مقارنة بمبلغ 25.4 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق ومبلغ 3.1 مليون ريال سعودي للربع السابقتم تعديل الربح للسهم الواحد لنفس الفترة من العام السابق بسبب إرتفاع عدد الأسهم نتيجة إصدار أسهم منحة بنسبة10% بناءً على موافقة من الجمعية العامة بتاريخ 17 سبتمبر 2019م.
    اعتبارًا من 1 يناير 2019 م ، قامت الشركة بتبني المعايير الدولية للتقارير المالية رقم 16 للإيجارات بدون أي تأثير جوهري على القوائم المالية الأولية.
    إشارة إلى الإعلانات السابقة المتعلقة بإنخفاض إمدادات اللقيم لمصنعي الشركة في شهر سبتمبر 2019م، فليس هنالك أثر مالي جوهري على النتائج المالية للربع الثالث لعام 2019م.

  4. #3
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10663
    تم شكره        2,330 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    35,968  
    ياسمين غير متواجد حالياً

    أسأل الله أن يفتح لك أبواب رحمته وفضله ..أبوممدوح ,,,,

    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

  5. #4
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1578
    تم شكره        517 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2015  
    المشاركات
    2,594  
    عمق البحر غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير أبو ممدوح على جهودك
    وفقك
    الله دنيا واخرة

  6. #5
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4196
    تم شكره        1,122 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2014  
    المشاركات
    10,063  
    محمد دندن غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمين مشاهدة المشاركة

    أسأل الله أن يفتح لك أبواب رحمته وفضله ..أبوممدوح ,,,,

  7. #6
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4196
    تم شكره        1,122 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2014  
    المشاركات
    10,063  
    محمد دندن غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمق البحر مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير أبو ممدوح على جهودك
    وفقك
    الله دنيا واخرة

  8. #7
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4196
    تم شكره        1,122 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2014  
    المشاركات
    10,063  
    محمد دندن غير متواجد حالياً
    تعلن الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019 ( تسعة اشهر)




    بند توضيح
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى بلغ صافي الربح مبلغ و قدره 27.2 مليون ريال سعودي في مقابل 30.9 مليون ريال سعودي عن نفس الفترة من العام السابق ويعود هذا التغير في صافي الربح إلى الاثر الناجم عن تعجيل تسجيل ايرادات عمليات البيع بالتقسيط بقيمة 10.1مليون ريال سعودي و ذلك بناء على عقد المرابحة المبرم مع مصرف الراجحي لبيع جزء من محفظة الذمم المدينة الخاصة بعمليات البيع بالتقسيط، و الذي ظهر اثره الإيجابي في نتائج الربع الثاني بإجمالي مبلغ و قدره 17.2 مليون ريال سعودي ، و الذي تم الإعلان عنه بشكل منفصل على موقع تداول بتاريخ 27 يونيو 2019م. هذا بالإضافة إلى زيادة مصروفات التشغيل الناتجة عن البدء في نشاط الشركة المتحدة للخدمات المالية (شركة تابعة) و التي بدأت نشاطها بعد الحصول على الموافقة النهائية من مؤسسة النقد العربي السعودي خلال الربع الثاني، و التي اثرت سلباً على صافي الربح بمبلغ و قدره 9.2 مليون ريال سعودي . كما تضمن صافي الربح للربع الحالي مبلغ و قدره 4.5 مليون ريال سعودي ارباح غير متكررة و ذلك نتيجة تسجيل استحقاق فروق مبلغ المطالبة التأمينية و الخاصة بحادث حريق معرض جدة (سيتم الإعلان عن الأثر المالي النهائي لحادث الحريق بشكل منفصل بمجرد استلام كامل مبلغ المطالبة من شركة الـتأمين).
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى بلغ صافي الربح مبلغ و قدره 27 مليون ريال سعودي في مقابل 72.5 مليون ريال سعودي عن الربع السابق نتيجة انخفاض المبيعات عن الربع السابق مما ادى إلى انخفاض مجمل الربح هذا بالإضافة إلى الاثر الناجم عن عقد المرابحة المبرم مع مصرف الراجحي لبيع جزء من محفظة الذمم المدينة الخاصة بعمليات البيع بالتقسيط و الذي انعكس بالإيجاب على الربع السابق بمبلغ و قدره 17.2 مليون ريال و بالسلب على الربع الحالي بمبلغ و قدره 10.1 مليون ريال و ذلك نتيجة تعجيل تسجيل الايرادات الخاصة بعملية البيع بالتقسيط.
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى بلغ صافي الربح مبلغ و قدره 133.5 مليون ريال سعودي مقابل 98.1 مليون ريال سعودي عن نفس الفترة من العام السابق ، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 17.3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وذلك نتيجة زيادة مبيعات المعارض القائمة و مبيعات التجارة الالكترونية، وزيادة مبيعات الخدمات كخدمات ما بعد البيع و خدمات التقسيط، هذا بالإضافة إلى افتتاح اربعة معارض خلال العام الحالي مما ادي إلى ارتفاع إجمالي الربح بنسبة 17.4% عن نفس الفترة من العام السابق مما كان له الاثر على ارتفاع صافي الربح بنسبة 36% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، على الرغم من زيادة مصاريف البيع و التشغيل بشكل عام وزيادة مصاريف تشغيل الشركة المتحدة للخدمات المالية بشكل خاص و الذي افضى إلى التأثير سلباً على صافح الربح بـ بمبلغ و قدره 19.5 مليون ريال سعودي نتيجة تسجيل خسائر للشركة التابعة عن الفترة الحالية.
    طبيعة رأي مراجع الحسابات الرأي غير المعدل
    ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي هذه النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019 تم إعدادها من قبل إدارة الشركة ولم يتم فحصها أو مراجعتها من قبل مراجعها الخارجي.

  9. #8
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4196
    تم شكره        1,122 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2014  
    المشاركات
    10,063  
    محمد دندن غير متواجد حالياً
    اعلان شركة جرير للتسويق عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2019-09-30 ( تسعة أشهر )





    بند توضيح
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب الإرتفاع إلى:ارتفاع مبيعات معظم الأقسام وخاصة قسم الالكترونيات مدعوماً بمبيعات الهواتف الذكية وكذلك قسم أجهزة الكمبيوتر، وقد ساهم جزئياً زيادة عدد المعارض من 53 إلى 59 معرضاً في زيادة مبيعات التجزئة، وبرغم زيادة المبيعات التقديرية بنسبة 16.5% إلا أن الزيادة في الربح التقديري كان بنسبة 5.9% بسبب الانخفاض النسبي لهامش مجمل الربح نظراً لاختلاف المزيج البيعي وعروض الأسعار الترويجية وبسبب زيادة مصاريف البيع والتسويق والمصروفات غير التشغيلية.
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى يعود سبب الإرتفاع إلى:- ارتفاع مبيعات التجزئة لمعظم الأقسام مدعوماً بموسم العودة للمدارس.
    - ارتفاع مبيعات الجملة نظراً لارتباطها الوثيق بموسم العودة للمدارس.
    - تحسن هامش الربحية نتيجة التغير في المزيح البيعي لصالح الأقسام ذات الربحية المرتفعة.
    يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود سبب الإرتفاع إلى:ارتفاع مبيعات معظم أقسام التجزئة وخاصة قسم الالكترونيات مدعوماً بمبيعات الهواتف الذكية وكذلك قسم أجهزة الكمبيوتر، وقد ساهم جزئياً زيادة عدد المعارض من 53 إلى 59 معرضاً في زيادة مبيعات التجزئة، وبرغم زيادة المبيعات التقديرية بنسبة 15.4% إلا أن الزيادة في الربح التقديري كان بنسبة 5.7% بسبب الانخفاض النسبي لهامش مجمل الربح نظراً لاختلاف المزيج البيعي وعروض الأسعار الترويجية وبسبب زيادة مصاريف البيع والتسويق والمصروفات غير التشغيلية.
    طبيعة رأي مراجع الحسابات الرأي غير المعدل
    ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي هذه النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م تم إعدادها من قبل إدارة الشركة ولم يتم فحصها بعد من قبل مراجعها الخارجي.
    إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة لتتماشى مع العرض للفترة الحالية.
    معلومات اضافية - بدأت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 اعتباراً من 1 يناير 2019م ونتج عن تطبيق المعيار تأثيرات هامة على تبويب إيجارات الشركة وشركاتها التابعة (كمستأجرين) بقائمة الدخل حيث تم استبدال مصروف الايجار باستهلاك موجودات حق استخدام ونفقات التمويل وهو ما أدى إلى زيادة كبيرة في كل من مصروف الاستهلاك ونفقات التمويل ونقص كبير في مصروف الايجار مقارنة بالفترات السابقة، وترجع الزيادة في نفقات التمويل إلى استخدام أسلوب القيمة الحالية في تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 عند اجراء المقارنة للفترة الحالية مع الفترة المماثلة من السنة السابقة يراعى أن جزءاً كبيرا مما يتم عرضه في الفترة الحالية كنفقات تمويل كان داخلاً في احتساب اجمالي الربح والربح التشغيلي في الفترات السابقة المعروضة، ولمزيد من التفاصيل يرجى عند اصدار القوائم المالية الربعية للربع الثالث من العام 2019م الرجوع الى الايضاح الخاص بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16.- تم احتساب ربحية السهم لجميع الفترات المعروضة على أساس عدد الأسهم الجديد بعد زيادة رأس المال بالأسهم المجانية بتاريخ 28 أكتوبر 2018م وهو يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال.
    - ترجع زيادة الدخل الشامل للربع الحالي عن صافي الربح أساساً إلى أرباح فروق العملة الخاصة بالشركة التابعة في مصر نتيجة تغير سعر صرف الجنيه المصري مقابل الريال السعودي.
    - تم إفتتاح أربع معارض جديدة خلال هذه الفترة بتاريخ 2019/3/24 و2019/4/30 و 2019/5/16 و2019/8/1.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.