على مدى سنون عديدة من عمري وانا انظر لمجتمعنا السعودي ،نظرة مختلفة كثيرا عما نشيعه عنا ، ولقد عانيت كثيرا من ذلك بل وانتقدت واتهمت بالكثير من التهم (الفاضيه) ممن هم حولي جراء تلك النظره، وعلى الرغم من عدم ايماني بالتعميم وبالاتهام المطلق وانه لاتزر وازرة وزر اخرى .

فانا انظر لكثير من افراد هذا المجتمع وخاصة الفئة التي تسمي نفسها بالمتدينه على الرغم بانه لا رهبنه في الاسلام بل كلنا من المفترض ان نكون رجال دين بانهم يعيشون حياة مزدوجة ؟؟ او هي حياة( سي السيد) كما في الرواية الشهيره اي الحياة المفعمة بالايمان والتقوى وحب الخير والعدل وكل ما هو من مكارم الاخلاق ، في حين انهم يعيشون الحياة الاخرى (السريه) بكل مافيها من ملذات وشهوات وووورذائل ( التعميم ليس له مكان هنا والمقصود فئة معينه من رجال الدين الاغنياء او الهوامير بالذات) فكلهم مؤمنون وللقرآن حافظون ولحب الخير مسخرون؟؟ ولكنهم في الواقع لاشد الخصام ،
خذ عندك مثلا :

صاحب مصرف الراجحي : نحسبه والله حسبه انه من رجال الدين والتقوى (وقد يكون كذلك) ولكن اسمع كلامك اصدقك ، اشوف عمايلك استعجب ؟؟؟ فالرجل لا يهدأ له بال الا ان يتسبب في الفقر لألاف من البشر عبر تسييله لسهمه في البورصه وبابخس الاثمان، متسببا بهبوط مروع للأسهم ، وبمحرقة مالية وكأنه( نيرون روما)؟؟؟ ولقد فعلها مرتين خلال عام واحد؟؟ واذا تذكرون خلال رمضان قبل الماضي والايام القليلة الماضيه؟ فاين الايمان والتقوى ؟؟؟ بل كيف يتشدق رجل بالإيمان ونصف أمواله من فوائد وقروض ليست ميسره بل معسره ؟؟؟؟

خذ عندك (العبيكان) مثال اخر للحياة ذات الوجهين عبر الفتاوى المسانده للتجار وللدانمارك؟؟

خذ عندك تجار الغلاء من (العثيم) وامثاله ممن يزينون واجهات محالهم بنقوش قرآنيه لم يكلفوا انفسهم بقرائتها؟؟؟؟
خذ عندك اصحاب السمو الامراء والوزراء وعلية القوم ؟ وشاعر يبدأ القاءه بآيات قرآنية يلقيها على مسامع (حنان ترك) و(سميه الخشاب)؟؟؟
خذ عندك المحترم الذي يصف لنا صلاته لثلاثة اشهر في ليلة واحدة ثم يغض الطرف عن ليالي الانس في رماح؟؟ خذ عندك اخيه الذي لايفتأ بنصح الاخرين بالرجوع الى الله وينسى ليالى اخيه الحمراء؟

واخيرا وليس اخرا سجل عندك... صاحب العقار الوقور والشيخ الجليل صاحب العمارة التي اسكن فيها والذي رفع على الايجار ب 20 بالمائة متعللا بأن كل شئ ارتفع ثمنه؟؟؟ إذن فمن الأولى به أن يفعل حرصا على صراصير بيارته(المخنزه) من الإنقراض جوعا ؟؟؟

نحن يا اخوة ياكرام نعيش حياتيين كلاهما نقيض تماما للاخر .

نحن يا اخوة (جيكل ومستر هايد).

ويا للأسف حيث أن مستر هايد إلى الآن لم يكشف عن نفسه .