وقع بنك البلاد بتاريخ 28 مايو 2008 اتفاقية مع نظيره يونايتد بنك ليميتد (ubl) الباكستاني لإجراء عمليات التحويل الإلكتروني مع الباكستان. يشار إلى أن البنكين هما من أكبر البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية والجمهورية الباكستانية على التوالي، وإلى أن هناك أعداداً كبيرة من الجالية الباكستانية العاملة في المملكة، والتي تشهد نمواً متزايداً في عمليات التحويل إلى الباكستان. وقد تم توقيع الاتفاقية في المكتب الرئيس ليونايتد بنك في كراتشي، الباكستان.

وبموجب هذه الاتفاقية، يقوم يونايتد بنك بتوفير المرافق الإلكترونية اللازمة لبنك البلاد لإجراء عمليات التحويل الإلكترونية مباشرة وبسرعة كبيرة إلى حساب المستفيد في يونايتد بنك، إلى جانب التوصيل المنزلي لمبالغ الحالات. وإن من شأن هذه الاتفاقية أن تؤدي إلى توسيع أعمال البنكين من ناحية، وإلى رفع طاقاتهما الإنتاجية وخدماتهما من ناحية ثانية.

وقد وقع الاتفاقية نيابة عن يونايتد بنك السيد/ عاطف بخاري رئيس البنك، وعن بنك البلاد السيد/ شاهد ستار رئيس مجموعة مصرفية الأفراد.

حضر الاحتفال بالتوقيع عدد من كبار المسؤولين في كلا البنكين من بينهم السيد/ محمد أصغر رئيس مصرفية الأفراد، يونايتد بنك، والسيد/ أمانة علي رئيس تطوير الأعمال والبنوك المراسلة من بنك البلاد.

جدير بالذكر أن بنك البلاد يشهد تحديثاً مستمراً في تطوير الخدمات التي يقدمها لعملائه وخدمتهم من خلال مراكز الحوالات (مراكز إنجاز) المنتشرة في أنحاء المملكة والتي بلغ عددها 87 مركزاً تقوم بكافة أنواع الحوالات، وتحرص على أن يتم إيصال الحوالات في وقت وجيز وبأسعار تنافسية تشهدها المراكز هذه الأيام. وسوف تشهد هذه المراكز تنوعاً في الخدمات المستحدثة التي ترمي إلى راحة العملاء وتيسير أمورهم.