النتائج 1 إلى 7 من 7

بيت الحرية الأمريكي الذي يتناول "المناهج الدينية السعودية

  1. #1
    §§][][ عضو فضي ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    1,047  
    ابو اميرة غير متواجد حالياً

    Angry بيت الحرية الأمريكي الذي يتناول "المناهج الدينية السعودية

    ((قاتلهم الله أنا يؤفكون))
    ((ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ))











    "الوطن" تتابع نشر التقرير الأمريكي عن المناهج الدينية السعودية (3)
    بيت الحرية: النماذج الموردة تدفع الطلاب لكره الديانات الأخرى
    وتعلمهم أن مصير متبعيها هو النار

    أبها: الوطن
    تطرح "الوطن" الحلقة الثالثة من تقرير "بيت الحرية" الأمريكي الذي يتناول "المناهج الدينية السعودية" ويصفها بالمتعصبة حسب التقرير.
    وفي هذه الحلقة يورد التقرير بعض الأمثلة من كتب المناهج الدينية المقررة على طلاب التعليم العام في العام الدراسي الحالي، ويقول التقرير إن هذه الأمثلة والنماذج تثبت صدقية ما توصل إليه القائمون على التقرير من أن هذه المناهج تغذي الكراهية والعداء في نفوس الطلاب تجاه الأديان الأخرى من غير الإسلام، وبعض المذاهب الإسلامية المخالفة للمذهب الديني السائد في السعودية. وأورد التقرير نماذج من المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، كما اختتم التقرير بنبذة عن الأكاديمية السعودية في واشنطن


    مقاطع مفصلة من الكتب الدراسية السعودية
    يبدأ التقرير النماذج بالقول "إن الطلاب يدرسون في السنة الأولى في كتاب التوحيد والفقه أن اليهود والنصارى وغيرهم من غير المسلمين سيكون مصيرهم النار، وبينما العديد من الأديان يعلم الطلاب أن الديانتين النصرانية واليهودية هما ديانتان سماويتان حقيقيتان فإن التأكيدات في المناهج السعودية مختلفة، وأن هذه الكتب تخالف التعاليم الإسلامية من أن الديانتين اليهودية والنصرانية "ديانتان سماويتان" وتستخدم هذه الكتب كنقطة بداية للجدل الذي يقود في النهاية في كتب الثانوية العامة إلى تبرير العنف الديني.
    * جاء في كتاب التوحيد والفقه للصف الأول الابتدائي:
    "كل دين غير الإسلام باطل"
    "املأ الفراغات بالكلمات المناسبة (الإسلام - النار):
    كل دين غير ....... باطل، ومن مات على غير الإسلام دخل........

    * جاء في كتاب التوحيد والفقه للصف الرابع توجيه الطلاب إلى كره المشركين والكفار وأن هذا الكره مطلب ديني "للدين الحقيقي" ونفس الجملة توجه الطلاب إلى معاملة المشركين بعدل لكنها لا تقدم توضيحاً لما تعنيه:
    - "الدين ليس مجرد كلمة يقولها الشخص بلسانه، إنما هو قول واعتقاد وعمل"
    - "الإيمان الحق هو أن تبغض المشركين والكافرين ولا تظلمهم"
    * فكرة كره الكفار توسع فيها أكثر في كتاب التوحيد والحديث والفقه والتجويد للصف الخامس الابتدائي في مناقشة عن الموالاة والحب والصداقة حيث يوجه الطلاب بمصادقة وموالاة المؤمنين الموحدين فقط حيث يعلمهم:
    - أنه لا يجوز مصادقة وموالاة من يحاد الله ورسوله.
    - من أحب الرسول وقبل بوحدانية الله لا يمكن أن يوالي من حاد الله ورسوله حتى ولو كان أقرب قريب.
    - لا يجوز للمسلمين أن يوالوا من لا يؤمن بالله ورسوله أو من يحارب الدين الإسلامي.
    - المسلم - حتى ولو كان يعيش في مكان بعيد هو أخوك في الإسلام، أما من يحارب الله حتى لو كان أخاك فهو عدوك في الإسلام.
    * كتاب التوحيد والحديث والفقه والتجويد للصف السادس الابتدائي يأمر الطلاب بعدم "البكاء" في الجنازة وعدم الصلاة على القبور أو بناء المساجد على القبور وهو بذلك يمنع تقاليد بعض المسلمين وجاء في الكتاب:
    - يحرم التسخط عند المصيبة، ورفع الصوت بالبكاء، وشق الثوب ولطم الخد ونحو ذلك.
    - يحرم الجلوس على القبور والمشي عليها.
    - تحرم الصلاة عند القبور إلا صلاة الجنازة.
    - لا يفضل رفع الصوت عند الجنازة ولو بالذكر وقراءة القرآن.
    - يحرم بناء المساجد على القبور.

    * كتاب تاريخ المملكة العربية السعودية للصف السادس (بنات) يحتوي على درس عن فلسطين يوجه الطالبات قائلاً: إذا اتحد المسلمون في "معركة" ضد اليهود فإنهم سينتصرون على اليهود وحلفائهم الأمريكيين والبريطانيين كما حصل عندما اتحدوا ضد المسيحيين الصليبيين. وبربط مناقشة الصليبيين بموضوع فلسطين فإن المحتوى قد يفهم بسهولة ليعني أن "المعركة" قد أو يجب أن تكون "عسكرية". وهناك خريطة معطاة عن المنطقة لكنها تضع على مكان إسرائيل وحدودها لما قبل 1967م "فلسطين: المحتلة عام 1948م" ويتحدث الفصل الأول عن جهود المملكة في قضية فلسطين ونصرتها وإضافة عن وعد بلفور وسؤال عن القائد المسلم الذي انتصر على الصليبيين وحرر بيت المقدس واسم المعركة التي انتصر فيها، وسؤال يطلب من الطالبات إعطاء آية أخرى تؤكد أن الله سينصر المؤمنين وسؤال آخر يطلب الاستشهاد بحديث يبين صفات اليهود.
    * كتاب التوحيد للصف الثاني المتوسط يحذر من تقليد الكفار ويعلم الطلاب على ملاحظة صفات اليهود الذميمة، ويعلم أحد دروسه الطلاب أن الكفار يشملون المسلمين الذين لا يتبعون المذهب السائد والقاضي بعدم بناء المساجد على القبور ويزعم التقرير أن دروس الكتاب تهدف إلى:
    - أن يلاحظ الطلاب بعض صفات اليهود الذميمة.
    - تحذير الطلاب من التشبه باليهود والنصارى.
    - إعطاء الطلاب أمثلة عن الشرك بين أفراد الأمة.
    - يصف الدرس أصحاب السبت الذين حولوا إلى قردة (شبابهم) وكبارهم إلى خنازير (اليهود هم القردة والنصارى هم الخنازير).
    - يبين الدرس أن الله قد بين لرسوله أن اليهود قد تعلموا من التوراة والإنجيل أن الله وحده هو المستحق للعبادة ومع ذلك يصدقون بالباطل من عبادة أصنام والكهانة والشعوذة وهم بهذا يطيعون الشيطان وهم يفضلون أهل الباطل على أهل الحق حسداً وبغياً واستحقوا الذم وأن في هذا تحذيراً للمسلمين من أن يصنعوا صُنْعَ هؤلاء.
    - أن اليهود أضاعوا دينهم وطعنوا في دين الإسلام الذي هو توحيد الله وإفراده بالعبادة وحده.
    - أن اليهود هم الذين لعنهم الله وغضب عليهم غضباً لا يرضى بعده.
    - أن الله قد عاقب اليهود في الدنيا بمسخهم قردة وخنازير.
    - أن بناء المساجد على القبور هو من وسائل الشرك.
    - أن بعض بلدان المسلمين ترى تعظيم قبور الصالحين ببناء المساجد عليها إلى أن آل الأمر لعبادتها وهم بذلك قد شابهوا النصارى.
    - من ضمن نشاطات الدرس يقوم الطلاب بكتابة موضوع عن خطر التشبه بالكفار بإعطاء أمثلة من صور التشبه بين الطلاب ثم يلقونه أمام زملائهم.
    * كتاب الحديث للصف الثالث المتوسط يعلم الطلاب المراهقين بتعابير قوية أن العنف ضد اليهود والنصارى وغيرهم من الكفار قد فرضه الله. ثم ينتقي الكتاب حديثاً معيناً يحث على العنف تجاه اليهود والنصارى ويجعل ذلك مقبولاً ومنطبقاً بشكل عام دون توفير الخلفية التاريخية، والدرس يتجاهل الاستشهاد بالأحاديث المتعارضة مع هذا الحديث والتي تظهر الاحترام لليهود. ثم يربط الدرس مباشرة الموضوع بالوضع السياسي الفلسطيني وجاء في الدرس المشار إليه:
    - أن الصراع بين هذه الأمة واليهود والنصارى مستمر إلى قيام الساعة، ويعطي الرسول _ صلى الله عليه وسلم_ الحديث مثالاً على معركة ستقع بين المسلمين واليهود.
    - الحديث المشار إليه هو حديث أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر، فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبدالله هذا يهودي خلفي تعال فاقتله، إلا شجر الغرقد فإنه من شجر اليهود".
    - أن من حكمة الله أن الصراع بين المسلمين واليهود سيستمر حتى قيام الساعة.
    - الأخبار السارة أن الله سيساعد المسلمين ضد اليهود في النهاية، وذلك من علامات الساعة.
    - أن المسلمين سينتصرون لأن الذي على حق سينتصر دائماً حتى لو كان معظم الناس ضده.
    - أن الله سيساعد المسلمين إذا أخلصوا نياتهم له، وإذا اتحدوا وإذا تمسكوا بشرعه ورضوا بحكمه وإذا هم صبروا وثبتوا.
    - التمارين تطلب من الطلاب إظهار صفات اليهود بملء الفراغات
    - وآخر يطلب من الطلاب إعطاء أمثلة عن معاناة الإخوة المسلمين في فلسطين واقتراح بعض الطرق لتخفيف معاناتهم.
    * كتاب التوحيد للصف الأول الثانوي يحتوي على مناقشة موسعة تشجب "المشركين" من أصحاب التقاليد الإسلامية الأخرى الذين يفسرون القرآن بشكل مختلف، ويشار في أحد دروسه إلى متبعي العقيدة الأشعرية (المسلمين السنة الموجودين في أنحاء العالم) وأصحاب المذهب الماتريدي (المتواجدين بشكل أساسي في باكستان والهند) والذين يشكلون ملايين المسلمين في العالم - يشار إليهم بالمشركين أو عبدة الأصنام:
    - يصف الدرس أتباع هذه المذاهب بأنهم "شر خلف لشر سلف"
    - ينكر عليهم الدرس تفسيرهم أسماء الله وصفاته بغير ظاهرها كتأويل الوجه بالذات واليد بالنعمة أو تصديقهم أن النصوص لا تعني معناها الظاهري.

    * في كتاب الفقه للصف الأول الثانوي يدرس أنه قانوناً تساوي حياة غير المسلمين (وكذلك النساء وبالقياس ينطبق هذا على العبيد) نسبة بسيطة من حياة "المسلم الحر الرجل" فيما يتعلق بالدية التي تدفع للضحية أو لورثة الضحية لقاء القتل أو الإصابة بجروح. حيث جاء فيه:
    - دية الكافر الحر تساوي نصف دية المسلم الرجل سواء كان من أهل الكتاب أو من غيرهم كالوثني والمجوسي ونحوهما.
    - دية المرأة تساوي نصف دية الرجل كل بحسب دينه، فدية المسلمة نصف دية المسلم ودية الكافرة نصف دية الكافر.
    * في كتاب آخر للحديث والثقافة الإسلامية للصف الأول الثانوي/ بنين درس عن "الحركة الصهيونية" وأنها عبارة عن خليط من نظريات تآمرية وحشية من الماسونية والصهيونية بلغة معادية للسامية، ويؤكد الدرس أن بروتوكولات حكماء صهيون هي وثيقة حقيقية، ويدرس الطلاب أنها تكشف معتقد اليهود الحقيقي (ما يؤمن به اليهود حقيقة)، وتعلم الطلاب أن اليهود وراء كل الحروب العالمية، بالرغم من أن من السهولة دحض أن هذه النظريات التآمرية لها تأثيرها فإن الواقع يقول غير ذلك: فوثيقة حماس تبنت هذه النظريات التآمرية كما هو موجود في الكتب السعودية خطوة بخطوة. وقد بقيت مسألة المؤامرة اليهودية العالمية محافظة على قوتها بين النازيين وغيرهم من الذين ينشرون الكره ضد اليهود بالرغم من أن متحف الهولي كوست الأمريكي افتتح معرضاً عن البروتوكولات وعرفها بأنها "خطيرة" وأنه بالرغم من كشف حقيقة زيف هذه البروتوكولات إلا أن هذه الخرافة ما زالت عالقة في الأذهان ومحافظة على قوتها. ويقول كتاب الحديث :
    - الماسونية هي حركة يهودية مبطنة، تظهر شعارات إنسانية عامة وتخدم اليهود بطرق غير مباشرة، فهي القوة الخفية التي تهيئ الظروف والأوضاع لليهود ولذلك تستخدمها الصهيونية لتحقيق أهدافها.


    - أهداف الحركة الصهيونية:
    1- إثارة الروح القتالية عند اليهود، والعصبية الدينية والقومية لهم للتصدي للأديان والأمم والشعوب.
    2- سيطرة اليهود على العالم، والمنطلق لذلك هو إقامة حكومتهم على أرض الميعاد التي تمتد من النيل إلى نهر الفرات.
    3- إشعال نار الخصومة الحاقدة بين القوى للتصارع، وإشعال نار الحرب بين الدول لتضعف كل الدول وتقوم دولتهم.
    - بروتوكولات حكماء صهيون قد كشفت في القرن التاسع عشر وأن اليهود قد حاولوا إنكارها، إلا أن الأدلة توفرت لإثبات صحتها وصدورها عن حكماء صهيون.
    - يمكن تلخيص محاضر البروتوكولات بالنقاط التالية:
    1- زعزعة مقومات المجتمع العالمي الحاضر ونظمه، لتمكين الصهيونية من الاستئثار بحكم العالم.
    2- القضاء على القوميات والأديان والأمم المسيحية بصفة خاصة.
    3- العمل على زيادة فساد أنظمة الحكم الحاضرة في أوروبا، والتي تؤمن الصهيونية بفسادها وانهيارها.
    4- السيطرة على وسائل النشر والدعاية والصحف، واستخدام الذهب لإثارة الاضطرابات، وإغراء الناس بالشهوات وإشاعة الخلاعة.

    - أن الدليل القاطع على صحة المقررات وما حوته من خطط يهودية جهنمية هو تنفيذ كثير مما ورد فيها من خطط ودسائس ومؤامرات، ومن يقرؤها - وقد صدرت في القرن التاسع عشر - يدرك اليوم إلى أي مدى تحقق الكثير مما ورد فيها.


    - نماذج من أساليب الصهيونية لتحقيق أهدافها
    1- إثارة الفتن والمكائد والمؤامرات على مدى التاريخ ومن أمثلة ذلك:
    أ - الثورة الفرنسية: فقد استغل اليهود الثورة الفرنسية في مهاجمة الأديان، وضرب القيم، والترويج للشعارات الفارغة، وكان لهم دور في خططها ودستورها الأخلاقي.
    ب - الحرب العالمية الأولى، وقد كان لليهود دور في إشعال أوارها.
    جـ- إسقاط الخلافة الإسلامية العثمانية، ولا يخفى دور يهود الدوغة في ذلك.
    د- الثورة البلشفية الروسية على الحكم القيصري، ومن المعلوم أن جذور الفكر الماركسي يهودية، فقد كان (كارل ماركس) من يهود ألمانيا.
    - لا تكاد تجد فتنة إلا ولليهود دور فيها.
    - محاولة إغراق الشعوب في الرذيلة، ونشر الفاحشة وقد تولى اليهود ممارسة تجارة ذلك والترويج له، وإدارة البارات في أوروبا وأمريكا، وفي إسرائيل نفسها.
    - السيطرة على الأدب والفن، بنشر الأدب المنحل الإباحي، وتشجيع الاتجاهات المنحرفة في الأدب والفكر والفن.
    - السيطرة على صناعة السينما والفن في العالم الغربي وغيره.
    - النصب والرشوة والسرقة والاحتيال.
    - الحركات الهدامة التي استخدمتها الصهيونية لتحقيق مآربها:
    1 ـ الماسونية، وهي منظمة يهودية سرية، تعمل في خفاء على تحقيق مصالح اليهود الكبرى، والماسونية كلمة خداعة توهم السامعين بأنها مهنة شريفة حيث إن معناها (البغاؤون الأحرار) شعارها الإخاء والحرية.
    2 ـ نباي برث، أي : أبناء العهد، وقد أسست هذه الجمعية سنة 1834 في أمريكا.
    3 ـ نوادي الليونز العالمية، ومعنى الليونز: الأسود، وهي نواد ماسونية، مركزها أمريكا، ولها عملاء سريون في جميع أنحاء العالم.
    4 ـ نوادي الروتاري، وقد أسست سنة 1905م في شيكاجو بأمريكا، ثم امتدت إلى جميع أنحاء العالم.
    أما كتاب الحديث للصف الثاني الثانوي لأقسام العلوم الإدارية والاجتماعية والطبيعية والتقنية (بنين) فيرشد المسلمين إلى عدم بدء الكفار بالتحية وعدم اللطف معهم: وقد جاء فيه:
    - السلام تحية للمؤمنين خاصة فلا يجوز إلقاؤه على غيرهم.
    - وإذا حضر المسلم موضعاً فيه أخلاط من المسلمين والكافرين، فيسلم ويقصد المسلمين.
    - إذا لقي المسلمون اليهود أو النصارى في طريق فيتوجب عليهم اضطرارهم إلى أضيقه.
    - يحوي الكتاب أيضاً دروساً تاريخية مختارة عن "خطر الصليبيين" وفيه يحدد الدرس أصل الصراع بين المسلمين والنصارى، لكن الدرس لا يذكر فتح المسلمين للشرق الأوسط وغزوهم لأوروبا قبل الحروب الصليبية أو أي مثال عن التعايش السلمي بين المسلمين والغرب ولا أي مثال عن الدعم العسكري الأمريكي والتعاون مع البلدان الإسلامية ومنها السعودية.
    - يعلمهم الكتاب أن الخطر الصليبي بدأ مع أول حملة صليبية عام 1905م وأنه مستمر في العصور الحديثة عن طريق التبشير والاستشراق، "ويثير مواضيع عن المرأة" كجزء من الحرب الصليبية الحديثة، والبعثات الطبية المختلفة والمدارس المسيحية والجامعات والبرامج الإذاعية والخدمات الاجتماعية في الشرق الأوسط. والأشد أن الكتاب يشدد على أن الحروب الصليبية لم تنته، وفي هذا تجد ترديداً لما صرح به أسامة بن لادن عندما حدد أعداءه بـ"الصهاينة الصليبيين". ويشير الكتاب إلى ما أسماه بالأسلوب الجديد الذي اتبعه الصليبيون في أنماط متعددة فيذكر منها:
    1ـ التبشير الذي تقوم به الكنيسة وتدعمه الحكومات النصرانية
    2 ـ الاستشراق الذي يقوم به رجال العلم والفكر لخدمة الكنيسة وخدمة الحكومات النصرانية.
    3 ـ الاستعمار العسكري
    - أما محاور النشاط المسيحي فجاء في الكتاب ما يلي:
    1 ـ الخدمات الصحية: وذلك بتأسيس المستشفيات والمستوصفات النصرانية وتوجيه الأطباء المتنقلين وكما قال أحد المنصرين: حيث تجد بشراً تجد آلاماً، وحيث تكون الآلام تكون الحاجة إلى الطبيب، وحيث تكون الحاجة إلى الطبيب فهناك فرصة مناسبة للتبشير (التنصير). وكان من أوائل ذلك: العيادة الطبية الأمريكية في (سيواس) التركية عام 1859م. وبعد عام 1875م أنشئت المراكز الطبية الصليبية في غزة، ونابلس، وغيرها من المدن في سوريا وفلسطين.
    2 ـ مجال تأسيس الكنائس والأديرة والرهبنات:
    وذلك في كل بلد إسلامي يوجد فيه نصارى، ولو لم يتجاوز عدد أصابع اليدين بل إنهم أسسوا الكنائس في بلدان لا يوجد فيها نصارى من أهلها الأصليين.
    3 ـ مجال تأسيس المدارس:
    وقد أسسوا مدارس كثيرة في بلدان العالم الإسلامي لمختلف المراحل التعليمية ومنها: الجامعة الأمريكية في بيروت، والقاهرة، والجامعة اليسوعية، وكلية روبرت بإسطنبول، وكلية غردون بالخرطوم وغيرها مما لا يكاد يحصر.
    4 ـ مجال الخدمات الاجتماعية المختلفة:
    كدور الأيتام، والعجزة، والأرامل، والمطلقات ونحو ذلك.
    5 ـ تأسيس الإذاعات الموجهة إلى بلاد المسلمين بلغاتهم ومنها:
    إذاعة (صوت الغفران)، وإذاعة قبرص في نيقوسيا، وإذاعة مونت كارلو، وإذاعة صوت البشارة من أديس أبابا، وراديو الفاتيكان.
    6 ـ توزيع المطبوعات والمنشورات الداعية إلى النصرانية، وتأليف الكتب.
    * كتاب آخر للحديث والثقافة الإسلامية لطلاب الصف الثالث الثانوي ـ بنين قسم العلوم الإدارية والاجتماعية والطبيعية والتقنية يحتوي على فصلين بعنوان "الجهاد في سبيل الله"، ويوضح فيه المعاني المتعددة للجهاد ويشرح تطبيقاتها، وفي الوقت الذي يبين فيه الدرس أن أحد معاني الجهاد هو جهاد النفس فإنه يتبنى معنى آخر حربياً للجهاد كذلك، ولا يناقش الدرس منع الإكراه على الإسلام كما أنه لا يوضح ما إذا كان ينبغي إجبار الكفار عسكرياً على الإذعان للدعوة، بل إنه في الحقيقة يكرر مراراً الأقوال التي تبرر الجهاد العسكري من أجل نشر الإسلام. وقد جاء فيه:
    - الجهاد في سبيل الله ـ الذي هو قتال الكفر والظلم والبغي وأهله ـ وهذا هو ذروة سنام الإسلام، وبه قام هذا الدين وارتفعت رايته وهو من أعلى القربات وأجل الطاعات.
    - أن الجهاد لنشر دين الله فرض ولكنه فرض كفاية إذا قام به من يكفي سقط الإثم عن الباقين.
    - وأن الجهاد يكون في حالتين: تلبية لأمر الله، وتضحية في سبيله، ونشراً لعقيدة التوحيد، ودفاعاً عن حياض الإسلام وديار المسلمين وإعلاء لكلمة الله فهذا هو الجهاد في سبيل الله.
    - أن الجهاد مستمر إلى قيام الساعة.
    - وأن ذلك من حكمة الله الذي جعل الصراع بين الحق والباطل يستمر إلى يوم القيامة، وما دام هذا الصراع موجوداً فالجهاد موجود.


    نبذة عن الأكاديمية الإسلامية السعودية
    الأكاديمية الإسلامية السعودية هي الفرع الأمريكي لشبكة عالمية لـ19 مدرسة تشرف عليها وتمولها السعودية. رئيس لجنة الأكاديمية هو السفير السعودي في واشنطن وحالياً هو الأمير تركي الفيصل. والأكاديمية تدرس من نفس الكتب التي تم تحليلها في هذه الدراسة.
    مبنى الأكاديمية الذي أنشئ عام 1984م والذي يضم فصولاً من السنة الثانية الابتدائية حتى الثالث الثانوي في مدينة إلكسندرية بولاية فرجينيا. على مشارف واشنطن، وبالأكاديمية ما يقارب الألف طالب لهذا العام، ومثل الأكاديميات الأخرى في الخارج فإن التسجيل مفتوح فيها لأبناء الدبلوماسيين السعوديين وغيرهم من الطلاب الذين ليس لهم ارتباط بالمملكة.
    كل الأكاديميات السعودية في الخارج - ما عدا تلك التي في الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى - تستخدم نفس المناهج المستخدمة في المدارس العامة في السعودية نفسها والتي تصدرها وزارة التربية والتعليم.
    لدى الأكاديمية السعودية في واشنطن منهج مزدوج حيث تعطي المناهج وزارة التربية مواد الدراسات الإسلامية والمدنية واللغة العربية والمناهج المحلية للدولة في الرياضيات والعلوم والحاسب واللغة الإنجليزية.
    وفي عام 2002م كتبت صحيفة "الواشنطن بوست" عما يدرس في الأكاديمية حيث قالت: "إن الطلاب يتجمعون في فصول الدراسات الإسلامية حيث تعلمهم الكتب أن يوم القيامة لن يأتي حتى يعود عيسى إلى الأرض ويكسر الصليب ويحول كل الناس إلى الديانة الإسلامية وحتى يبدأ المسلمون في مهاجمة اليهود" وكان أحد المواطنين الأمريكيين الذي ألقى خطبة الوداع لفصله قد أدين في شهر مارس 2006 بالتآمر لاغتيال الرئيس بوش وأنه عضو في القاعدة وحكم عليه بالسجن 30 عاماً، والأكاديمية السعودية في واشنطن معتمدة (مسجلة) من قبل الجمعية الجنوبية للكليات والمدارس ومن قبل هيئة الاعتماد الدولية وترانز ريجنال.
    وهناك 18 مدرسة سعودية مشابهة للأكاديمية السعودية في واشنطن كلها يرأسها السفير السعودي المحلي في تلك الدول وهي منتشرة حول العالم في الجزائر وأنقرة وبكين وبرلين وبون وجيبوتي وإسلام أباد وإسطنبول وجاكرتا وكراتشي وكوالالمبور ولندن ومدريد وموسكو وباريس والرباط وروما وتونس,,,,

    ردود الفعل من بعض المسؤلين تجدها في الرابط التالي

    http://www.alwatan.com.sa/daily/2006.../culture06.htm

  2. #2
    §§][][ صحفي المنتدى][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    4,623  
    ngd غير متواجد حالياً
    ان لله وان اليه راجعون

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2005  
    المشاركات
    1,440  
    فرناس غير متواجد حالياً
    أين رد جريدة الوطن على من يعادي الوطن

    أم ليس لها من اسمها نصيب الا ان كانت تقصد وطن أخر غير وطننا وهذا هو مانراه ونلمسه بالفعل من خلال مايطرح فيها ..

  4. #4
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2004  
    المشاركات
    717  
    (الربان) غير متواجد حالياً
    بسم الله الرحمن الرحيم
    امريكا حلها بسيط وسوف اخبركم بهذا الحل ولكن بشرط
    وهو:
    ان تساعدونني على اخراج السفير الدانماركي من ارض المسلمين أولا

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2005  
    المشاركات
    561  
    نياتي غير متواجد حالياً
    جريدة ( الوطن ) ليس لها من إسمها نصيب عندما تقرأها تتخيل لأول وهلة كأنك أمام صحيفة معاريف الإسرائيلية أو واشنطن بوست الإمريكية ولكن بأيدي ( وطنية ) مدربة على شق الصف ,,,



    وعلى نياتكم ترزقون

  6. #6
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2004  
    المشاركات
    717  
    (الربان) غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرناس
    أين رد جريدة الوطن على من يعادي الوطن

    أم ليس لها من اسمها نصيب الا ان كانت تقصد وطن أخر غير وطننا وهذا هو مانراه ونلمسه بالفعل من خلال مايطرح فيها ..
    اي وطــــــــن واي بطـــــــــيخ
    الله يهديك بس

  7. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    178  
    السهم الحلال غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نياتي
    جريدة ( الوطن ) ليس لها من إسمها نصيب عندما تقرأها تتخيل لأول وهلة كأنك أمام صحيفة معاريف الإسرائيلية أو واشنطن بوست الإمريكية ولكن بأيدي ( وطنية ) مدربة على شق الصف ,,,



    وعلى نياتكم ترزقون


    نعم هذه الحقيقه



    .

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.