النتائج 1 إلى 8 من 8

تأثير النينو يصل الى السعودية مع نهاية الاسبوع

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  3664
    تم شكره        389 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    2,056  
    عتيبي كندا غير متواجد حالياً

    تأثير النينو يصل الى السعودية مع نهاية الاسبوع

    تأثير النينو يصل الى السعودية مع نهاية الاسبوع


    2015/07/26 م ، 1436/10/10هـ



    سحب رعدية يتوقع ان تؤثر على اجزاء واسعة من المملكة




    موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – يتوقع بمشيئة الله ان يصل تأثير حالة " النينو" الى الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية مع نهاية الاسبوع الحالي، وذلك على تغيرات جوية مختلفة تشمل الامطار والغبار وارتفاع الحرارة " القياسي" كذلك موجات الرطوبة القوية التي تضرب الخليج.

    وتؤثر حالة النينو على مناطق واسعة من العالم، حيث تسبب موجات حارة قوية تزامنا مع موجات البرد والعواصف والفيضانات والاعاصير، كما يحتمل ان تتأثر عدة مناطق بموجات جفاف قوية والمرشح ان تكون في استراليا.

    موجات حارة قوية شمال غرب المملكة:
    وتتأثر شمال غرب السعودية بموجات حارة قوية جدا، حيث تتجاوز درجات الحرارة معدلاتها العامة بشكل كبير، وتصل الحرارة الى 47 مئوية مع نهاية الاسبوع الحالي وبداية الاسبوع القادم وخاصة على القريات والجوف، وهذه المناطق من غير الاعتيادي ان تسجل درجات حرارة كهذه.

    امطار رعدية متوقعة في مناطق واسعة وتوقع لوصول الفاصل المداري لوسط السعودية بشكل نادر:
    ويتوقع بمشيئة الله ان تتأُثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي تكون غير اعتيادية في مثل هذا الوقت من العام، حيث تتساقط الامطار الرعدية في مناطق واسعة من المملكة تشمل الرياض العاصمة والشرقية، ويتوقع ان يتقدم الخط الاستوائي او الفاصل المداري الى الشمال بشكل غير اعتيادي ونادر، حيث يجلب الامطار والاجواء غير المستقرة على مناطق واسعة من السعودية.

    رطوبة قوية في الشرقية:
    وتستمر موجة الرطوبة بقوة على منطقة الخليج العربي وسواحله والمنطقة الشرقية من المملكة، حيث ترتفع نسبة الرطوبة الى حدود 90% خاصة نهاية الاسبوع.

    ويتابع مركز طقس العرب الاقليمي حالة النينو المؤثرة على العالم، وانعكاسها المتوقع خاصة على المنطقة العربية، حيث تتأثر بلاد الشام ودول المغرب العربي بموجات حارة.

    وتعتبر هذه الحالات الجوية اعتيادية خلال فصل الصيف، لكن الاختلاف هو شدة الحالات الجوية المتوقعة، فالبنسبة للحرارة في شمال غرب السعودية فيتوقع ان تكون" شديدة جدا" وبالنسبة للامطار فيتوقع ان تشمل مناطق واسعة من المملكة ولا تقتصر فقط على غرب السعودية، وبالنسبة لموجة الرطوبة فيتوقع ان تستمر لايام طويلة وبقوة اكبر من المعتاد.

    والنينو غالبا تسبب حصول اجواء غير مستقرة في السعودية في فصل الخريف حيث تزداد فرصة السيول وتساقط الامطار الغزيرة.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  3664
    تم شكره        389 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    2,056  
    عتيبي كندا غير متواجد حالياً
    موقع ArabiaWeather.com – أمطارُ غزيرة و بروقُ وصواعق ورياحُ عاتية فاقت سرعتها الـ 100كم/ساعة، تتلاعب بجملٍ ضخم البُنية في دولة الإمارات، حتى كادت أن تُفقده توازنه وتُسقطه أرضاً.

    مشهدُ نادر رصده أحد هواة الطقس خلال تغطيته للإضطرابات الجوية التي شهدتها مدينة الذيد الذيد لهذا اليوم الإثنين 27/7/2015م ، و التي نتجت عن تأثر المنطقة بحالة من عدم الإستقرار الجوي عملت على تنامي السُحب الركامية الرعدية و تساقط الأمطار.

    ويُظهر الجمل من خلال الفيديو الملتقط عند الثانية 30 وهو يصارع من اجل البقاء ثابتاً في مكانه أمام شدة الرياح.




  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  3664
    تم شكره        389 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    2,056  
    عتيبي كندا غير متواجد حالياً
    قبل وصولها الى باقي مناطق المملكة: امطار رعدية في الربع الخالي غدا الثلاثاء


    2015/07/27 م ، 1436/10/11هـ




    امطار رعدية في صحراء الربع الخالي الثلاثاء




    موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – في اكثر الاماكن جفافا وحرارة في مثل هذا الوقت من العام يتوقع ان تتأثر بامطار رعدية واجواء غير مستقرة نتيجة لتقدم الخط الاستوائي نحو الربع الخالي حاملا معه الاجواء المضطربة والسحب الرعدية.

    وقام مركز طقس العرب الاقليمي باصدار تقرير يشير الى بداية للامطار الرعدية على مناطق واسعة من السعودية تبدأ الثلاثاء وتشتد نهاية الاسبوع، وتكون البداية بمشيئة الله من صحراء الربع الخالي وجنوب شرق المملكة تمتد الى باقي المناطق مع نهاية الاسبوع وتستمر حتى الاسبوع القادم.

    ويحذر من كثافة السحب الرعدية واحتمالية حدوث العواصف الرملية وموجات الغبار الناتجة من نشاط الرياح في جنوب شرق المملكة.

    ويتوقع ان تنتشر الامطار الرعدية لاحقا الى باقي مناطق المملكة خلال نهاية الاسبوع

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  3664
    تم شكره        389 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    2,056  
    عتيبي كندا غير متواجد حالياً
    في حدث جوي نادر: امطار رعدية متوقعة في مناطق واسعة من المملكة تبدأ الثلاثاء


    2015/07/26 م ، 1436/10/10هـ




    موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – يراقب مركز طقس العرب الاقليمي حالة جوية نادرة واسثنائية ناتجة من تقدم الفاصل المداري الاستوائي الى داخل المملكة بشكل " غير اعتيادي" ، والذي سيسبب تساقط الامطار الرعدية في مناطق واسعة من المملكة.

    وتبدأ الحالة الجوية اعتبارا من يوم الثلاثاء على صحراء الربع الخالي وجنوب شرق المملكة وجنوب منطقة الرياض وجنوب غرب السعودية، لتشتد الحالة الجوية نهاية الاسبوع وتشمل مناطق واسعة من السعودية قد تشمل معظم اجزائها بما فيها الرياض والشرقية وغرب السعودية كاملا وربما سواحلها الغربية ايضا.

    ويتوقع ان تغطي كميات كبيرة من الغيوم اجزاء من السعودية مع احتمالية نشاط الرياح بشكل مفاجئ واثارة الغبار الكثيف في بعض المناطق خاصة نهاية الاسبوع والاسبوع القادم، كما يحتمل ان تتساقط الامطار الرعدية التي قد تكون غزيرة خاصة غرب البلاد.

    موجة حارة " قاسية جدا " شمال غرب المملكة:
    وتتزامن الاجواء الاستثنائية في معظم مناطق المملكة مع موجة حارة قوية جدا تضرب شمال غرب البلاد نهاية الاسبوع، ربما تتزامن مع حالة من عدم الاستقرار الجوي بسبب تدفق تيارات باردة عبر الطبقات الوسطى والعالية من الجو قد تتجاوز الحرارة 47 مئوية في القريات والجوف.

    موجة الرطوبة تشتد على الخليج:
    وتتزامن ايضا الحالة الجوية مع تدفق المزيد من الرطوبة الى الخليج العربي وسواحلها والمنطقة الشرقية ودولة الكويت وقطر والبحرين مع تشكل كميات كبيرة من الغيوم قد تعمل على تساقط زخات الامطار الرعدية.

    ما هو الفاصل المداري؟
    الفاصل المداري الاستوائي او ما يطلق عليه باللغة الانجليزية " ITCZ" ، وهو المنطقة الاستوائية غير المستقرة التي تتزامن مع تشكل السحب الرعدية والتي تؤثر على المناطق الاستوائية معظم فترات العام، يحدث بها تلاقي الرياح التجارية الشمالية الشرقية مع الرياح الموسمية او التجارية القادمة من الجنوب، وتسبب نشوء عدم استقرار جوي، ومن النادر تقدم الفاصل المداري نحو عمق المملكة بهذا الشكل، ويؤثر هذا الخط الاستوائي على الهند خلال فصل الصيف، ولكن من النادر ان يتقدم نحو عمق السعودية، وكما يؤثرعادة على اليمن واجزاء من سلطنة عمان وصحراء الامارات وجنوب غرب السعودية في فصل الصيف.

    وفي الخريطة اعلاه توضح كيف يتقدم الخط الاستوائي بشكل متسارع بدءا من الثلاثاء حتى نهاية الاسبوع ليصل الى وسط السعودية، ضمن حالة جوية لم تتكرر منذ صيف 2010.

    ويتابع مركز طقس العرب الاقليمي الحالات الجوية النادرة والاستثنائية المتوقعة الايام القادمة وخاصة نهاية الاسبوع الحالي، كذلك الاسبوع القادم.

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  3664
    تم شكره        389 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    2,056  
    عتيبي كندا غير متواجد حالياً
    تحذيرات مهمة خلال الحالة الجوية القادمة على المملكة


    2015/07/27 م ، 1436/10/11هـ



    سحب رعدية وغبار كثيف محتمل





    موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – يتوقع ان تتأثر المملكة اعتبارا من يوم الثلاثاء وبدءا من صحراء الربع الخالي وجنوب شرقها بحالة من عدم الاستقرار الجوي " صيفية الطابع" وهي من ضمن الحالات الجوية النادرة وقليلة الحدوث، حيث تتكاثر السحب الرعدية وتتساقط زخات الامطار مصحوبة بنشاط الرياح واثارة الغبار الكثيف، بالاضافة الى الموجة الحارة القوية شمال غرب البلاد.

    ويعود سبب ذلك الى توغل الفاصل المداري نحو الشمال بشكل غير اعتيادي، والذي يحمل معه الامطار الرعدية واضطرابات في حالة الطقس.

    وهنا جملة من التحذيرات من الحالة الجوية القادمة بمشيئة الله خلال الايام القادمة وخاصة نهاية الاسبوع:

    الغبار الكثيف:
    وذلك نتيجة الرياح الهابطة من السحب الرعدية التي تؤدي الى اثارة الغبار الكثيف والعواصف الرملية، مما يؤدي الى انخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية.

    تساقط الامطار الرعدية الغزيرة في نطاقات محدودة:
    في مثل هذه الحالات الجوية قد تتشكل سحب رعدية كثيفة تؤدي الى تساقط غزير للامطار في مناطق محدودة وضيقة، مما يؤدي الى ارتفاع منسوب المياه وخاصة في المناطق الصحراوية المكشوفة.

    تساقط زخات البَرَد:
    وبسبب احتمالية تشكل رعدية كثيفة ربما تساهم في تساقط زخات البَرَد، فالرياح الموسمية التي تهب على البلاد محملة بكميات من الرطوبة تتزامن مع برودة الطبقات الوسطى والعليا من الجو.

    تشكل السيول غرب المملكة اعتبارا من نهاية الاسبوع:
    وتتساقط الامطار الرعدية الغزيرة في غرب المملكة وجنوب غربها، حيث تكون الحالة الجوية اكثر قوة في تلك المناطق، وذلك اعتبارا من نهاية الاسبوع الحالي وخلال الاسبوع القادم.

    خطر حدوث الصواعق:
    فدرجات الحرارة السطحية مرتقعة جدا مما يساعد على تشكل السحب الرعدية بشكل كثيف، ربما تساهم السحب الرعدية في حدوث الصواعق في بعض المناطق، لذا يجب الابتعاد عن الاشجار الطويلة والمناطق المكشوفة واستخدام الجول.

    ويراقب مركز طقس العرب الاقليمي الحالات الجوية القادمة بمشيئة الله وعلى اي تغير قد يطرأ عليها

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  3664
    تم شكره        389 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    2,056  
    عتيبي كندا غير متواجد حالياً
    موجة حارة قوية وطويلة على شمال غرب السعودية تبدأ نهاية الاسبوع


    2015/07/27 م ، 1436/10/11هـ


    درجات مرتفعة جدا متوقعة في شمال غرب البلاد





    موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – يتوقع ان يتجدد تأثير موجة حارة قوية متوقعة على شمال غرب السعودية نهاية الاسبوع الحالي، لتصل درجات الحرارة الى قيم مرتفعة جدا مقارنة مع الموجة السابقة.

    ويشتد امتداد منخفض الهند الموسمي بشكل كبير نهاية الاسبوع ليصل حتى شرق البحر الابيض المتوسط مترافقا مع كتلة هوائية شديدة الحرارة والجفاف قادمة من اراضي الجزيرة العربية الداخلية.

    وتصل درجات الحرارة الى اكثر من 47 مئوية في القريات لتقترب من 50 مئوية، ويستمر تأُثير الموجة الحارة المتوقعة لايام طويلة.

    وتتزامن الموجة الحارة بمشيئة الله مع حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتدفق تيارات هوائية باردة ورطبة عبر الطبقات الوسطى والعليا من الجو

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  3664
    تم شكره        389 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    2,056  
    عتيبي كندا غير متواجد حالياً
    قال تعالى: {وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ}

    هطلت اليوم الإثنين الحادي عشر من شوال 27- 7 - 2015 امطار الخير والرحمة على بعض مناطق دولة الإمارات ومن تلك المناطق منطقة مسافي ومنطقة شوكة ومنطقة الحنية وسهيلة وبعض المناطق الأخرى .
    كان لعدستي الصغيرة نصيب من إلتقاط بعض اللقطات لتلك الامطار لمنطقة مسافي راس الخيمة التي تبعد عن امارة راس الخيمة حوالي ثمانين كيلو متر.
    وايكم التقرير التالي

    ظهور سحب الروايح التي تدل على الخير

    الخروج لمتابعة الامطار


















    امطار الخير كانت مصحوبة ببروق ودوي رعود وبرد لله الحمد والمنة




















    تابع

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  3664
    تم شكره        389 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    2,056  
    عتيبي كندا غير متواجد حالياً
    كانت امطار الخير متوسطة الى خفيفة ادت الى جريان الشعاب





















    اللهم صيبا نافعا اللهم اغث قلوبنا بالإيمان واغث بلاد المسلمين بالامطار












    بومنصور السحابي


    تم التقرير وارجوا ان يحوز على رضاكم
    تقبلو تحياتي
    بومنصور السحابي

    منقول من موقع مكشات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.