صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 42

تجربتي الشخصية مع زيت السيارات

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  34
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    4,649  
    الأسهم دوختني غير متواجد حالياً

    تجربتي الشخصية مع زيت السيارات

    في العادة اغير زيت سيارتي كل 10,000 كم مع السيفون (فلتر الزيت), طبعا ً بعد 5,000 كم ازيد الزيت ويكون العيار ناقص ربع فقط وهذا طبيعي وآخر مرة غيرت الزيت استخدمت زيت كاسترول وبعد تغيير الزيت اشم رائحة تختلف في الماكينة لكني طنشت وقبل قليل ذهبت لأعاير الزيت ووجدته عند low يعني فاضي والحمد لله اني عايرت الزيت وتفقدت السيارة, طبعا ً مما دعاني لكتابة الموضوع هو ايميل اتاني من زميل يحذرني من زيت كاسترول وأنه يغش بزيت محروق وبالنسبة لي متأكد100% أن هناك شركات اعادة (تدوير) زيت السيارات ولك أن تسأل أي شخص يغير زيوت وسيخبرك بكم يبيعون الزيت والعلب الفاضية في كل مكان ومحلات الزيت تزين الواجهات بها وسمعت شخص في سؤال على الهاتف يسأل الشيخ بأنهم يقومون بمعالجة الزيت المستخدم ثم تعبئته ثم بيعه هل هذا حرام؟؟؟!!!

    طبعا ً من يقول غير زيت سيارتك كل 3000 او اقل او 5000 كم هو مغرر به او مستفيد لأن خبراء الزيوت(مهندسين في ارامكو) نفسهم يقولون ان الزيت ممكن يمشيك 20,000 كم بدون مشاكل لكن لك ان تزيد النقص وهذا مايقومون به الدول الغربية وبالنسبة لي أنا مهندس وأوافقهم الرأي والشخص الموسوس له أن يتبع كتيب المالك لسيارته ويقرأ عن تغيير الزيت ولن يجد اقل من 5000كم وكما تعلم تحوط الوكالة بشكل كبير ...

    وهذا هو النص وأوافقه 100 % :

    السلام عليكم ورحمة الله







    سيارتي فورد- فكتوريا والسيارة ولله الحمد لم تكن تعاني من أي مشاكل ميكانيكية وعندما ذهبت لتغيير زيت الماكينة نصحني البنشري بزيت كاسترول (الكل يلاحظ عند سؤال البنشري، ماهو أفضل زيت؟ على طول يجاوب كاسترول، تعرفوا ليش؟؟؟ لأنه شركة كاسترول تعطيهم هدايا وسبائك ذهب على عدد مبيعات كراتين الزيت) المهم اخذت بنصيحته وغيرت كاسترول.



    بعد فترة 3000 كلم شغلت السيارة صباحا وأفاجأ بظهور لمبة لأول مرة!! قمت بفحص الزيت فوجدته ناقص علبة!! قمت بزيادته وتجاهلت الأمر.



    وبعد تغيير الزيت للمرة الثانية وبعد 3 أيام فقط عادت اللمبة للظهور وتستمر لمدة عشر دقائق ثم تختفي، عند ذلك ذهبت لورشة متخصص بالميكانيكا فأخبرت المهندس عن مشكلتي، تدرون ماذا سألني أول سؤال؟



    قال لي انت تستخدم زيت كاسترول؟ انا استغربت من سؤاله وقلت له نعم.



    قالي تعال شوف هذه السيارات. وشفت عنده 3 سيارات جمس 2007 ويوكون 2007 وكابريس 2006



    جميع مكائن السيارات الثلاث داخلها ترسبات سوداء محروقة، الجمس ماكينته الله يعوض على راعيها واليوكون سبائك الماكينة روحت والكابريس صفايات البساتيم مقفلة بسبب الترسبات!!!!! وكلهم استخدموا زيت كاسترول.



    سألته ايش السبب قالي فيه كمية كبيرة من زيت كاسترول منتشرة في البناشر معاد تصنيعها (اصلها زيوت مخلوطة زيت مكائن على جيربوكس على فرامل كوكتيل يعني) ثم يضاف لها صبغة وتصير كانها جديدة ويمكن يضيفوا ريحة زيت جايز برضوا.



    المهم ذهبت فورا لاقرب بنشر وغيرت شل سوبر بلس واختفت اللمبة ولكن اكيد الماكينة تضررت لذا الله يستر وحسبنا الله ونعم الوكيل على اللي يبيعونه وهم يعلمون بضرره عديمي الضمير ربنا لا يوفقهم.



    وهذه قصص أخرى لنفس المشكلة وجدتها في منتديات أخرى:


    تحذير لمستخدمي زيت: كاسترول جيتي



    يقول المثل إسأل مجرب ولا تسأل طبيب


    وهذه تجربتي لكم مع نوع من زيوت السياراتوهو زيت:



    "



    كاسترول جي تي "


    أسوقها للتحذير مما وقع لي.



    القصة يا أخوانعندي ثلاث سيارات .. للولد الكبير وسواق العائلة ومحاكيكم !!



    كنت من الحرص علىعدم نسيان غيار الزيوت أمشي بها للمحطة القريبة عند البيت واغير زيوتها مع بعض حتىلا ننسى شيء منها خصوصاً وحركتها متقاربة بحيث تحتاج تغيير الزيت مع بعض ..




    كان الزيت المفضل لي سابقاً "سوبر شل" ثم تحولت إلى "بترومين أكسترا" بنصيحة خبير وفقه الله وجزاه عني خير الجزاء فلم أرى فيهما إلاّ خيرا ..



    في أحدالمرات وأنا أهم بتغيير زيت السيارات وقد اصطحبتها لنفس المحطة .. لزم علي وأغراني "البنشري" بالدعاية .. وبحكم أني زبون كما يقول .. وهو ناصح لي بأن أغير للسياراتزيت:



    "



    كاسترول جي تي "


    وقدر الله علي أن استجيب لهذه الدعاية .. وغيرت زيتالسيارات الثلاث من نفس النوع !! وقبل حلول الوقت التالي لتغيير الزيت بفترة فاجأنيالسائق بأن زيت السياراة "فارغ" !!



    سارعات للسيارات الأخرى فوجدتها على نفسالحالة طرف العيار فقط يصل لخزان الزيت !! وسيارة الولد ولعت لمبة الزيت فيها .. أخذت السيارات مسرعاً لصاحبنا الذي علل ذلك بتعليل غريب وهو أن الزيت خفيف ولايناسب الاّ السيارات الجديدة !!



    رغم أن كل سياراتي حديثة الموديل ولا تشتكي منتهريب أو مشاكل ميكانيكية أخرى !!



    خرجت غضبان من صاحبي واتجهت لأقرب محطة ورجعتللزيت الأول "سوبر شل" وصحيح قديمك نديمك ،،



    أسوق هذه التجربة للتحذيرفقطفانتبهو لمعايرة زيوت سياراتكم يا من تستخدمون زيوت من نوع:



    "



    كاسترول جي تي"



    وهذه قصة أخرى:



    احذرواا زيت كاسترول يااخوان



    السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته



    يااخوان اتعهد امام الله ان ماقوله في ذمتي




    يااخوان زيوتكاسترول (تم تجربه كافة انواع اللزوجه ) سبب في تخبيط سيارتين في البيت و3 سياراتلاصحابي وكلها سيارات حديثه 2005 الى 2007 يستخدمون زيوت كاسترول من فترات طويله




    يااخوان زيوت كاسترول يتبخر وينقص منه كثير فصاحب السياره كل مره يغير زيتكاسترول وكل مره بعد المشي ينقص معه وكل مره ينقص على كل تغييره وبعد فتره السبايكالصبابات عمود الكرنك يسبب تخبيط بالمكينه لكثره نقصان الزيت فيالسياره




    واذا حبيتو تتاكدو غير زيت كاسترول وشيك كل فتره تجد الزيت ينقصدائما



    يااخوان احذروا هذا الزيت احذروه لااريد من اخواني يقعون في هذا المكروه




    حسبي الله ونعم الوكيل من كان السبب في استمرار وجود هذي البضاعه الفاسده





    لذلك وجب التنويه وحسبنا الله عليهم وربنا يعوضنا واياكم خير...




    التعديل الأخير تم بواسطة الأسهم دوختني ; 10-07-2009 الساعة 10:23 PM

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  34
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    4,649  
    الأسهم دوختني غير متواجد حالياً
    من وجهة نظري أفضل علب الزيت المعدنية التي أظن أنه من الصعب استخدامها الإستخدام السيء واعادة وضع الزيت المستعمل بداخلها

  3. #3
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    116  
    بيتز غير متواجد حالياً
    افضل زيت اغيره الترا 7
    حتى لونة ما يقلب

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  34
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    4,649  
    الأسهم دوختني غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيتز مشاهدة المشاركة
    افضل زيت اغيره الترا 7
    حتى لونة ما يقلب
    الان جودة الزيوت متقاربة جدا لأنها تتكون نفس المادة لكن الدعاية هي التي لها دور اجل بعض الزيوت سعر العلبة 16 و 15 ريال !!!والله ليس لها ميزة سوا دعاية وغش وهي التي تغش اكثر وتستخدم علبها في تعبئة الزيت المعاد تدويره ..

    وسأل خبير

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  34
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    4,649  
    الأسهم دوختني غير متواجد حالياً
    اتحدث هنا ولدي مؤهل هندسة وحبيت أن أبين لإخواني ماهي الحقيقة فقط

    بالتوفيق

  6. #6
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1136
    تم شكره        329 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2009  
    المشاركات
    13,235  
    أبن حمدي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأسهم دوختني مشاهدة المشاركة
    من وجهة نظري أفضل علب الزيت المعدنية التي أظن أنه من الصعب استخدامها الإستخدام السيء واعادة وضع الزيت المستعمل بداخلها
    هذا الصحيح
    العلب البلاستيك الزيت الموجود فيها زيت معا تكريرة
    يعني ما ينفع وكذلك زيت الفرامل الموجود بالعلب البلاستك يدمر الفرامل
    ويجلب لك خسائر ما تتوقعها
    يعني عليكم بالعلب المعدنية ونصحو فيه الي تعرفونهم
    انا والله مجرب النوعين المعدنية والبلاستك

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  34
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    4,649  
    الأسهم دوختني غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ااابن حمدي مشاهدة المشاركة
    هذا الصحيح
    العلب البلاستيك الزيت الموجود فيها زيت معا تكريرة
    يعني ما ينفع وكذلك زيت الفرامل الموجود بالعلب البلاستك يدمر الفرامل
    ويجلب لك خسائر ما تتوقعها
    يعني عليكم بالعلب المعدنية ونصحو فيه الي تعرفونهم
    انا والله مجرب النوعين المعدنية والبلاستك
    في السابق كانت المعاناة من تصريف الزيوت والان هناك سوق قوية لشراء الزيت المستعمل بسعر جميل وهناك شخص سمعته في برنامج سؤال على الهاتف يؤكد ماقلت ويسأل عن حكم تكرير الزيت وبيعه كأنه جديد(كما تعلمون الشغله محبوكة والعلبة نظيفة وهناك صوت عند فتح العلبة وغطاء معدني رقيق وكأنه اصلي 100% وأتحدى واحد يعرف)

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    3,166  
    Stallion غير متواجد حالياً
    ياعالم هذا والله زمان الذمه فيه وسيعة والمال طغا

  9. #9
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009  
    المشاركات
    116  
    ردار راصد غير متواجد حالياً
    مشكوريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

  10. #10
    كاتب مميز
    نقاط التقييم  :  233
    تم شكره        93 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009  
    المشاركات
    9,387  
    أبو لمآأإر غير متواجد حالياً
    عن نفسي اسلم سيارتي للوكيل وهو يتصرف فيها ,, بصراحة 10000 كم والجودة هي هي

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  35
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    675  
    الذهبي 0600 غير متواجد حالياً
    زيت سوبر جي تي (( فوكس )) تقنية ألمانية

    وهو الآفضل اغير الزيت ولي فترة 6 سنوات والحمد لله المكينه 100% وماشية السيارة 280 الف موديل السيارة 2003 ولا أغير الا عند 5000 الآف كيلو (( ماشاء الله تبارك الله ))

  12. #12
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009  
    المشاركات
    339  
    مجود123 غير متواجد حالياً
    الي يبي يغير زين سيارته نصيحة لوجه الله لايغير الي عند قلف ويريح بالة

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  34
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    4,649  
    الأسهم دوختني غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجود123 مشاهدة المشاركة
    الي يبي يغير زين سيارته نصيحة لوجه الله لايغير الي عند قلف ويريح بالة
    لاتستطيع ان تظمن لأن الزيت المكرر سيباع لصاحب المشحمة بأرخص من سعر السوق وهذا مايريده العمال.

    بالتوفيق وشاكر مرورك العطر

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  34
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    4,649  
    الأسهم دوختني غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذهبي 0600 مشاهدة المشاركة
    زيت سوبر جي تي (( فوكس )) تقنية ألمانية

    وهو الآفضل اغير الزيت ولي فترة 6 سنوات والحمد لله المكينه 100% وماشية السيارة 280 الف موديل السيارة 2003 ولا أغير الا عند 5000 الآف كيلو (( ماشاء الله تبارك الله ))
    مرحبا بك ياأخي لكن لايهمونك تقنية المانية والا اهم شيء اللزوجة وهي من تحدد الجودة واللزوجة الان متساوية في الزيوت اقصد العلبة ام 17 تراها مثل ام 12..

    بالتوفيق وشاكر مرورك العطر

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  2874
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    12,565  
    كانت تحب غير متواجد حالياً
    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.