النتائج 1 إلى 6 من 6

تحرك سعودي ضد قرار الهند بفرض جمارك على «البولي بروبلين»

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  135
    تم شكره        72 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2005  
    المشاركات
    3,291  
    نجم الخليج غير متواجد حالياً

    Cool تحرك سعودي ضد قرار الهند بفرض جمارك على «البولي بروبلين»

    تحرك سعودي ضد قرار الهند بفرض جمارك على «البولي بروبلين»



    كشف رئيس المجلس التنفيذي لمركز تنمية الصادرات السعودية الدكتور عبدالرحمن الزامل ، أن المركز بصدد التحرك لاتخاذ موقف صارم ضد تصرف الهند وفرضها جمارك تصل إلى 50 في المائة ضد مادة البولي بروبلين السعودي. لكنّ الزامل الذي كان يتحدث عبر الهاتف مع "الرياض" ، شددّ على أن فتح الملف مع الجانب الهندي سيكون بعد طي ملف الخلاف في القضية المرفوعة من الشركات الصينية ضد شركات البتروكيماويات السعودية ، مشيراً إلى أن هذه القضية من شأنها أن تفتح كافة الملفات مع الجانب الصيني خاصة فيما يتعلق بالبضائع الصينية المغشوشة التي تغرق السوق السعودي بشكل واضح على حدّ تعبيره . وقال الزامل :" هناك وفد من وزارة التجارة السعودية غادر إلى بكين للقاء الجانب الصيني المكلف ببحث قضية الإغراق ...نأمل أن يخرج هذا الوفد بنتائج إيجابية وواضحة وأن لاتؤجل القضية إلى أمد غير معلوم ".

    وأضاف: "نحن لن نثق بأي بيانات لا تحمل طابع الرسمية.. يجب أن تعلن الصين رسمياً تراجعها عن المواقف السلبية ضد الشركات السعودية وتجميد قضايا الإغراق، داعياً المصدرين السعوديين المتضررين إلى التقدم لمركز تنمية الصادرات بشكاوي الإغراق التي تعرضوا لها في هذه القضية، في خطوة تمهدّ إلى تسليم شكاوي المصدرين والمنتجين إلى مكاتب قانونية واستشارية لملاحقة الشركات الصينية وفقاً لما أكده الزامل". وطالب الدكتور الزامل ، بضرورة أن تبدأ الجمارك السعودية في التدقيق في السلع الصينية التي تدخل السوق السعودية، والتي وصفها بالسلع المغشوشة، مستدلاً بقطع غيار السيارات التي تصل نسبة المغشوش منها في السوق السعودي إلى نحو 40 في المائة أكثر تستورد من الصين بحسب الزامل.

    واعتبر الزامل أن قضية الإغراق التي تتهم فيها الصين الشركات السعودية ستفتح كل الملفات الشائكة ومنها السلع الصينية المغشوشة، موضحاً أن مركز تنمية الصادرات لن يتوانى في حماية مصالح المصدرين والمنتجين السعوديين .وعما إذا كانت السعودية قد تلجأ إلى الاحتكام لقوانين منظمة التجارة العالمية ، قال الزامل إن هذا الأمر يمكن أن يحدث لو كان لدينا المزيد من الوقت، مضيفاً: "الشركات السعودية متضررة الآن ونسعى إلى حلّ هذه القضية بأسرع وقت ممكن".

  2. #2
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    99  
    العيارين غير متواجد حالياً
    الله يعين
    مشكوووور وماقصرت

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009  
    المشاركات
    2,120  
    يوسف 1 غير متواجد حالياً
    رفع قضايا إغراق ضد المنتجات الصينية والهندية


    ماجد الميموني ـ الرياض
    بدأ مركز الصادرات السعودية في تحركات ضد دعاوى الحكومة الصينية لفرض رسوم حمائية على المنتجات السعودية، من خلال رفع قضايا إغراق مماثلة ضد المنتجات الصينية والهندية للسوق السعودية.
    وكشف لـ «عكاظ» رئيس المجلس التنفيذي لمركز تنمية الصادرات السعودية الدكتور عبد الرحمن الزامل، أن المركز قرر أن يقوم بخطوات عملية في رفع قضايا إغراق ضد المنتجات الصينية والهندية .. وقال إنه حتى لو لم يتم فرض رسوم حمائية صينية على المنتجات السعودية سنستمر في رفع القضايا.
    ودعا المنتجين السعوديين أن يتقدموا إلى مركز الصادرات السعودية بكافة المعلومات وشكاواهم حول المنتجات الصينية والهندية التي تغرق سوقنا المحلية.
    وأشار إلى أن المركز سوف يسلم هذه القضايا لمحاميين مختصين في قضايا الإغراق لرفعها للجهات المختصة.
    وحول فرض الحكومة الصينية رسوما حمائية على منتج البيوتانديول دون منتج الميثانول، تساءل: هل ننتظر أن تفرض علينا رسوم أخرى .. لا بد من موقف واضح لمعارضة هذه الرسوم.
    وفي السياق ذاته، أوضحت شركة «سبكيم» أنه تم فرض رسوم حمائية من قبل وزارة التجارة الصينية فيما يخص منتج البيوتانديول بعد التحقيق المبدئي، أما فيما يخص منتج الميثانول فإن طلب فرض ضريبة إغراق قد تم تقديمه من قبل عدة شركات صينية وجار التحقيق فيه من قبل الجهات الحكومية الصينية، وستقرر هذه الجهات فرض رسوم حمائية من عدمه بعد انتهاء التحقيقات الأولية.
    وأكدت شركة سبكيم استمرار الاتصالات والتنسيق مع الجهات الحكومية السعودية ذات الصلة لدعم موقف الشركات السعودية المنتجة، وعدم تعريض الصناعات السعودية لأي إجراءات غير مبررة تحد من صادراتها.
    من جهة أخرى وصل إلى بكين أمس وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الخارجية عبد الله بن عبدالرحمن الحمودي، للقاء المسؤولين في وزارة التجارة الصينية لمناقشة القضايا المتعلقة بالتعاون التجاري بين البلدين.



    العين بالعين والسن بالسن

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  126
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    2,667  
    نايف الشهري غير متواجد حالياً
    بالبضائع الصينية المغشوشة التي تغرق السوق السعودي

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  24
    تم شكره 2 مرة

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    2,832  
    alm216 غير متواجد حالياً
    العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009  
    المشاركات
    1,743  
    هجلوس غير متواجد حالياً
    شوفو الزامل مهما الا الشركات أما المواطن خله يعيش على السلع المغشوشه ويعرفون أنها مضروبه ويدخلونها البلد شر البليه مايضحك كشفهم ربنا سبحانه وتعالى

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.