النتائج 1 إلى 3 من 3

>>>>> تحليل سوق الثلاثاء من Last Steps <<<<<

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    178  
    السهم الحلال غير متواجد حالياً

    >>>>> تحليل سوق الثلاثاء من Last Steps <<<<<

    >>>>> تحليل سوق الأسهم السعودي <<<<<


    بسم الله الرحمن الرحيم... والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...

    السوق تعرض لضغط بيع خلال آخر 10 دقائق!! والحذر مطلوب..



    ====== بالعودة إلى تحليل يوم الاثنين : ======

    - سجل المؤشر العام عملية اختراق قوية لمستوى 12662.3 نقطة مع بداية تداولات الفترة المسائية ليوم الاثنين.. ثم قام بعملية اختبار ناجحة لهذا الاختراق وذلك بالارتداد من هذا المستوى ليصبح بذلك مستوى دعم مناسب وقوي.. لكن المفاجئ في الأمر هو ما حصل في آخر 10 دقائق من تداولات يوم الاثنين حيث أغلق المؤشر العام تحت مستوى 12662.3 نقطة وبشكل يدعو إلى القلق.. ليقلب بذلك الأوراق ويعيدنا للحسابات..

    - قبل الإغلاق تحت مستوى 12662.3 نقطة.. بدأ المؤشر العام في عملية التحرك الجانبي.. ثم بعد ذلك وبالإغلاق تحت مستوى 12662.3 نقطة يكون قد دخل مرحلة الهبوط على المدى القصير..

    ====== نظرة عامة للمؤشر العام : ======

    - أغلق المؤشر العام يوم الاثنين عند مستوى 12610.30 نقطة وذلك بارتفاع 126.70 نقطة..

    - لا يزال حجم التداول مرتفع وقد وصل بنهاية تداولات يوم الأحد إلى 407,050,759..

    - السيولة أيضاً كانت مرتفعة ووصلت إلى 30.8 مليار تقريباً..


    على الرغم من علامات الضعف التي ظهرت على المؤشر العام يوم الأحد إلى أن المؤشر العام سجل عملية ارتفاع قوي ليخترق المستوى 12662.3 نقطة والذي انتظرناه طويلا.. لكن للأسف فشل المؤشر العام في الإغلاق فوق هذا المستوى ليدخل بذلك في مرحلة هبوط حتى الآن لا يبدو أنها تدعو إلى القلق.. ومن المتوقع أن يتراجع المؤشر العام بمقدار 400 نقطة تقريباً وذلك بالعودة إلى مستوى 12222.4 نقطة..

    ====== من خلال مجريات تداول يوم الاثنين والأيام السابقة نجد ما يلي : ======

    - فشل المؤشر العام في مواصلة عملية الصعود وذلك بعد أن بدأ في التحرك الجانبي والذي كان يشكل فرصة ممتازة لمواصلة الصعود لكن المؤشر العام اختار الدخول في الاتجاه الهابط.. بدلاً من مواصلة الصعود..

    - أمام المؤشر العام خلال الفترة القادمة مستويات هامة على المدى القصير وهي على النحو التالي :

    - مقاومة 1 = 12662.3 نقطة
    - مقاومة 2 = 12786.5 نقطة ( أعلى مستوى وصل إليه المؤشر العام يوم الاثنين )
    - مقاومة 3 = 13088.2 نقطة

    دعم 1 = 12222.4 نقطة ( مستوى المقاومة المخترق )
    - دعم 1 = 11610.4 نقطة
    - دعم 2 = 11310.5 نقطة


    بنهاية تداولات يوم الاثنين بات من الواضح أن المؤشر العام قد اختار الهبوط بشكل فعلي.. وإن كان هذا الهبوط بحاجة إلى تأكيد وذلك من خلال تكون قمة هابطة.. وربما نشاهد مثل هذا التأكيد خلال تداولات يوم الثلاثاء.. كما أنه بعد الفشل في الإغلاق فوق مستوى 12662.3 نقطة أصبحت المهمة القادمة هي مستوى 12222.4 نقطة والذي يشكل مستوى دعم مناسب وقوي على المدى القصير..


    ====== من خلال معطيات الخارطة اليومية للسوق نجد ما يلي : ======

    - بنهاية تداولات يوم الاثنين تكونت شمعة بيضاء ذات ظل علوي طويل وذلك عند مستوى المقاومة القوي 12662.3 نقطة.. والظلال العلوية الطويلة عند مستويات المقاومة تشير إلى أن هناك ضغط بيع في السوق وهو ما أدى إلى تكون ظل علوي طويل.. كما أن الظل العلوي الطويل يشير إلى أن الكرة الآن في ملعب البائعين ( الدببة ).. وقد تمت الإشارة في تحليل يوم أحد إلى أن المؤشر العام بحاجة إلى بعض الوقت حتى يتجاوز مستوى 12662.3 نقطة..

    - لا يزال المؤشر العام في حالة تحرك جانبي.. ويبدو أنه سوف يستمر في هذا التحرك الجانبي لبعض الوقت.. وكما تمت الإشارة في الأيام الماضية يجب أن يسجل المؤشر العام عملية إغلاق فوق مستوى 12662.3 نقطة حتى يدخل في الاتجاه الصاعد وفي المستويات الآمنة إن شاء الله..

    - لا يزال المؤشر العام يتحرك فوق المتوسطات المتحركة لـ 3 وَ 8 وَ 13 يوم وهذه إشارة إيجابية بصورة عامة.. وإن كان من المهم الأخذ في الاعتبار أن المتوسطات المتحركة في حالات التحرك الجانبي للسوق تعطي إشارة خاطئة.. والأفضل دائماً استخدام المتوسطات في حالات الصعود أو الهبوط لأنها مؤشرات تابعة للاتجاه..

    - بدأت بعض المؤشرات الفنية في إعطاء إشارات إيجابية.. مثل : Directional Movement +DI/-DI وَ RSI - Relative Strength Index وَ Stochastic Momentum وَ CCI - Commodity Channel Index وَ OBV - On Balance Volume.. مع الأخذ في الاعتبار بأن هذه الإشارات تحتاج إلى تأكيد من المؤشر العام وهذا ما ننتظره خلال الأيام القادمة إن شاء الله وذلك بالإغلاق فوق مستوى 12662.3 نقطة.. وفي المقابل لا تزال بعض المؤشرات تتحرك في مناطق الإفراط في الشراء.. والتحرك في مناطق الإفراط في الشراء يعني أن السوق حالياً في وضع يحتاج إلى الكثير من الحذر والأفضل في مثل هذه الحالات عدم الاستعجال في الشراء عند هذه المستويات المرتفعة والشراء من مستويات منخفضة وذلك لتقليل مستوى المخاطرة..

    - أمام المؤشر العام مستويات هامة على المدى المتوسط والطويل وهي على النحو التالي :

    - دعم 1 = 11349 نقطة
    - دعم 2 = 10287.2 نقطة ( مستوى كسر خط الاتجاه الهابط سابقاً )

    - مقاومة 1 = 12662.3 نقطة
    - مقاومة 2 = 13957.1 نقطة


    لا يزال المؤشر العام يشير إلى احتمالية الهبوط خصوصاً مع ظهور الظل العلوي الطويل للشمعة البيضاء والذي يشير كما ذكرنا إلى أن السوق يتعرض حالياً إلى ضغط بيع.. كما أن المؤشرات الفنية لا تزال تحتاج إلى تأكيد خصوصا وان هناك مؤشرات تتحرك في مناطق الإفراط في الشراء.. والأفضل خلال الفترة الحالية توفير سيولة لا تقل عن 50% حتى تتضح الرؤيا بشكل أفضل..

    من جهة أخرى إذا نظرنا للمؤشر العام من خلال قراءة أبسط مؤشرات سعة ( عُمق ) السوق وهو مؤشر الشركات الصاعدة مقابل الشركات الهابطة نجد أن هناك 50 شركة سجلت انخفاض مقابل 27 شركة سجلت ارتفاع.. وهذا لا يصب في مصلحة السوق من هذه الناحية..



    ====== الخلاصة : ======

    واضح أن المؤشر العام لا يزال يلوح بالهبوط خصوصاً مع فشلة في البقاء فوق مستوى 12662.3 نقطة.. لذلك يفضل أخذ الحذر خلال اليومين القادمين.. خصوصاً وان المؤشر العام قد دخل فعلياً في مرحلة الهبوط على المدى القصير..

    كما انه يجب الأخذ في الاعتبار بأن الأسعار الحالية للشركات تعتبر مرتفعة من الناحية الفنية لان المؤشر العام لا يزال تحت مستوى 12662.3 نقطة وربما يسجل عملية هبوط إلى مستوى 12222.4 نقطة.. ومما يؤكد ارتفاع أسعار الشركات حالياً هو وصول الكثير من المؤشرات الفنية إلى مناطق الإفراط في الشراء.. لذلك من المهم جداً لمن أراد الدخول بأن لا يستعجل خصوصاً وأنه من الممكن الحصول على أسعار أفضل من الأسعار الحالية للشراء..

    من خلال المعطيات الفنية ومن خلال مجريات التداول نجد أنه من المتوقع أن يسجل المؤشر العام عملية تراجع إلى مستوى 12222.4 نقطة.. وربما أدنى من ذلك بقليل.. وإن كنا حتى الآن نتحدث عن توقعات.. لكن هذه التوقعات لها ما يدعمها..

    كما انه ينبغي التذكير بأن المؤشر العام حالياً يتحرك بشكل جانبي وفي منطقة شبه مستقرة.. وننتظر أن تتضح الرؤيا بشكل أفضل خلال الفترة القادمة.. وكما أن الإغلاق فوق مستوى 12662.3 نقطة يفتح للسوق آفاق جديدة.. أيضاً الإغلاق تحت مستوى 11349 نقطة قد يعيدنا مرة أخرى إلى نقطة الصفر ( على الأقل من الناحية النفسية ).. وبالتوفيق للجميع إن شاء الله..





    ونذكر في النهاية بأن هذا التحليل ما هو إلا قراءة فنية وجهد بشري يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ وأنت المسئول دائماً عن قراراتك.. كما أن العبرة دائماً بما يحدث فعلياً وليس بما يُكتب أو يُقال....





    مع التمنيات للجميع بالتوفيق والسداد إن شاء الله...





    وإلى اللقاء...
    Last_Steps


  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    1,626  
    ما عندي وقت غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك ،،،

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    1,626  
    ما عندي وقت غير متواجد حالياً
    وكلامك في محله الحذر الحذر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.