لوحظ على المؤشر العام الملاحظات التالية :ــــ
1.
أقفل المؤشر العام يوم الاربعاء الموافق 27/4/2011م بارتفاع (38) نقاطة وبسيولة تقدر بـــ (5.8) مليار ريال وقد وصل المؤشر الى مقاومات مهمة يجب عليكم ياخوان الحذر منها وهي بالترتيب(6767) و(6795) و(6939) وخاصة النقطة الاولى كانت دعم قوي للمؤشر العام كسرت وهي الآن مقاومة قوية لترند هابط مكون من تاريخ 4/5/2010م ويجب عليكم الحذر منها في الاسبوع القادم.
2. في حالة اختراق النقطة (6767) وبسيولة لاتقل عن (5) مليار ريال وباقفال لمدة (3) أيام تداول فانه باذن الله سوف يذهب الى النقطة التي تليها وهي (6795) وبنفس الشرط السابق وهو اقفال فوقها لمدة (3) ايام وبسيولة لاتقل عن (5) مليار ريال فانه سوف يذهب الى النقطة التاريخية والفولاذية من وجهة نظري وهي (6939) والله اعلم.
3. لوحظ على هواميرنا الاعزاء اختراق مقاومات هامة وبتناقص في السيولة وهذا غير جيد للمؤشر العام في الفترة القادمة.
4. ارى والله اعلم ان السوق عند هذه المقاومات الصعبة وفي الفترة الحرجة هذه الايام انه مضاربة ×مضاربة وللمضاربين المحترفين فقط مع وضع نسبة معينة لايقاف الخسارة.
5.اذا كثر التفاؤل لدى المتداولين ونجاح معظم التوصيات (لأن السوق اصلاً في ترند صاعد ولمعظم الاسهم تقريباً) عند ذلك فأعرف ان الموجة الصاعدة قد قربت نهايتها والله أعلم.
6. هواميرنا الاعزاء يصعدون بالمؤشر صعود بطيء وحذر (سلحفاة) في الصعود ولكن في الهبوط ياسرعهم صاروخ ماشاء الله عليهم وياسرعهم في إقفال الابواب على المتداولين ولذلك يجب أخذ الحيطة والحذر من السوق في الاسبوع القادم.

ملاحظة هامة جداً:ــــ
هذه مشاركة من اخوكم واجتهاد منه فأن اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان وكل متداول منكم ياخوان مسئول مسئولية كاملة عن اي قرار يتخذه لأن المكسب لك والخسارة تسجل عليك واتمنى التوفيق لي ولكم جميعاً واليكم الشارتات موضح عليها كل شيء بالشرح وبالتفصيل.