النتائج 1 إلى 3 من 3

تخصيص 8 مليارات ريال لمكافحة حمى الضنك ؟؟؟؟؟؟؟

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    543  
    ابو الكلام غير متواجد حالياً

    تخصيص 8 مليارات ريال لمكافحة حمى الضنك ؟؟؟؟؟؟؟

    http://www.asharqalawsat.com/details...29&issue=10211

    الرياض: ماجد الميموني
    أوضح الأمير الدكتور منصور بن متعب نائب وزير الشؤون البلدية والقروية أن بلاده خصصت مبالغ مالية تقدر بأكثر من 8 مليارات ريال لمكافحة حمى الضنك الذي تعرضت له محافظة جدة.
    وبين الأمير منصور بن متعب، في ورشة عمل نظمتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بعنوان «البعوض الناقل لحمى الضنك» يوم أمس السبت، أنه تم صرف أكثر من مليار ونصف المليار ريال لمكافحة انتشار هذا المرض، وتعزيزه بأكثر من 7 مليارات ريال لاستكمال مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة للقضاء بشكل فوري وعاجل على نواقل المرض والوصول لحل جذري فاعل وشامل لكل المشكلات البيئية حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم في جميع المناطق السعودية.

    وأكد الأمير منصور على أهمية مثل هذه اللقاءات وورش العمل التي تعتبر مجالا رحبا وبيئة علمية لتبادل الخبرات والمعلومات والتجارب بين العاملين في مجال الصحة العامة والإصحاح البيئي من مسؤولين ومختصين ومراقبين صحيين في الأمانات والبلديات والجهات ذات العلاقة.

    إلى ذلك، كشف المهندس محمد آل الشيخ وكيل الوزارة للشؤون البلدية أن الوزارة تنفذ خططا وسياسات لتطوير خدمات صحة البيئة والصحة العامة، خاصة في مجال مكافحة آفات الصحة العامة الناقلة للأمراض الوبائية، وذلك بتفعيل آليات المكافحة سواء كان ذلك بتكثيف عمليات رش المبيدات الكيميائية وفق نتائج أجهزة رصد وقياس الكثافة الحشرية.

    وقال المهندس آل الشيخ ان السعودية سجلت أول حالة ظهور للمرض وكانت بمدينة جدة في أكتوبر عام 1993، وبلغ عدد الحالات المسجلة بمنظمة الصحة العالمية 294 حالة، وسجلت معظم الإصابات في محافظة جدة، وقد انخفضت الحالات بفعل تكثيف المكافحة لنواقل المرض من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية وبالتعاون مع وزارتي الصحة والزراعة.

    وأشار المهندس آل الشيخ إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتنسيق مع وزارتي الصحة والزراعة بدأت تكثيف عمليات الرش والاستكشاف الحشري الذي يساعد على مكافحة حمى الضنك في السعودية.

    وقال سليمان الصغير المشرف العام على إدارات الأمراض الطفيلية ومكافحة النواقل في محاضرته «مرض حمى الضنك» ان الوقاية الشخصية تعتبر من أهم عناصر مكافحة حمى الضنك وذلك بعد التعرض للدغ البعوض في المناطق الموجود فيها بكثرة.

    وتحدث الصغير عن أن استراتيجية مكافحة حمى الضنك تشمل الرش الفراغي حول المساكن وردم البرك والمستنقعات ومكافحة أماكن وجود يرقات البعوض الناقل للمرض والمسح الوبائي للحالات ورش المنازل، بالإضافة إلى التوعية الصحية للسكان. وحسب احصاءات منظمة الصحة العالمية، فان المرض ينتشر في أكثر من 100 دولة في قارة أفريقيا والأمريكيتين وجنوب شرق آسيا وغرب المحيط الهادي، ويقدر عدد الحالات المصابة بحمى الضنك عالميا نحو 50 إلى 100 مليون حالة، اما عدد الإصابات بحمى الضنك النزفية فيبلغ 500 ألف حالة كل عام.

    ==================================================
    لا حولا ولا قوة إلا بالله 8 مليار عسى بس فلوسي 200000 الف مهي معهم ....
    من الاخبار اللي تصيبني بالألم والقهر هذي الاخبار والله من يوم وعيت على الدنيا ونا اسمع عن مبالغ ضخمة لمشاريع يفترض انها تكون ضخمة لكن للأسف على الجرائد فقط 8 مليار لحمى الضنك حرام والله حرام ويا ترى متى موعد تنفيذ المشروع ومين المتعهد في تنفيذ المشروع وكم يكلف المشروع أصلا ... بالله عدو معايا كم مشروع رصدت له مبالغ خيالية وبعدين لا حس ولا خبر .. يعني على سبيل المثال صندوق التمنية العقاري كم خصص له الملك عبد الله قبل فترة مليارات تعادل ما صرفه الصندوق منذ إنشائه وإلى الاان السرى مكانك سر ...

    نصيحتي لا تعدوا ترى بتتعبوا ويجيكم الضغط

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    543  
    ابو الكلام غير متواجد حالياً
    ساعات حديقة ما تسوى بصلة يقلك تكلف إنشائها مبلغ 25 مليون ريال فقط ...


    إيوا فقط مو عاجبك







    بعد سنة












    ترميمها يكلف 50 مليون ريال

  3. #3
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006  
    المشاركات
    201  
    " المحترف " غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك ويعطيك العافية


    " المحترف "

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.