النتائج 1 إلى 6 من 6

تسجيل عقار سعودي لعلاج مرض “أنفلونزا الخنازير”

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره 6 مرة

    تاريخ التسجيل
    Aug 2008  
    المشاركات
    1,681  
    mhn55 غير متواجد حالياً

    Lightbulb تسجيل عقار سعودي لعلاج مرض “أنفلونزا الخنازير”

    في خطوة جديدة ورائعة ترفع من شأن شركات الادوية السعودية وتنقلها الى العالمية تمكنت شركة ادوية وطنية من انتاج علاج مضاد لمرض انفلونز الخنازير واطلقة عليه اسم "اوسيلتا" وتم تسجيلة في وزارة الصحة السعودية بعد ان اجريت عليه التجارب واثبت فعاليته

    يعد التجارب وان العقار اثبت فعاليته ونجح فعلا
    واكدت مصادر "للوفاق " بان العلاج جديد وناجح واثبت نجاحه وسوف يوزع في السوق السعودية قريبا انشاء الله وان الدواء يتمتع بنفس القدرة التي يتمتع بها الدواء الامريكي الموجود في السوق حاليا وسوف يتم تصديره الى دول الخليج قريبا والاستغناء بنسبة 50% حاليا عن الدواء الامريكي

    تسجيل عقار سعودي لعلاج مرض “أنفلونزا الخنازير”
    الثلاثاء, 4 أغسطس 2009
    سالم الشريف - الرياض


    سجلت هيئة الدواء والغذاء ووزارة الصحة رسميا عقارا يُستخدَم في علاج أنفلونزا الخنازير اطلقته إحدى الشركات الوطنية بعد عدة ابحاث ودراسات اثبتت فاعلية الدواء وصحته وملاءمته وجدواه .
    ووفقًا لنائب رئيس هيئة الدواء والغذاء لشؤون الدواء الدكتور صالح باوزير فإن الدواء - وهو صناعة سعودية ويحمل اسم "اوسلتا" - يعتبر العقار الأول في العالم الذي يعمل كمضاد فعال للانفلونزا ، لاسيما بعد انتهاء فترة حماية العقار الذي يُستخدَم في علاج ألانفلونزا " تاميفلو " . وقال لـ"المدينة" : إن هذا الدواء يعد من الادوية الجليسة أو البديلة ، ويوفر 30% من سعر العقار الذي كان يستخدم في السابق ، مشيرا إلى انه لايستخدم إلا بوصفة طبية لمن تكتشف اصابته بأنفلونزا الخنازير (h1n1).
    الى ذلك بيّن مصدر بوزارة الصحة ان الهيئة العامة للغذاء والدواء هي التي تقوم حالياً بتسجيل الأدوية وتسعيرها والرقابة عليها، حيث أنها باشرت هذه المهمة منذ شهر تقريبا ، وستكون الرقابة والتسجل من ضمن مهامها.
    من جهته قال الدكتور توفيق خوجه مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لـ"المدينة" : إن دواء "اوسلتا" الذي صنعته احدى الشركات السعودية اجرت عليه وزارة الصحة عدة اختبارات ووجد انه يتمتع بنفس القدرات والمواصفات التي تصنعها شركة روش ، مبينا أن الدواء اثبت فاعليته في مكافحة المرض . وأبان المكتب التنفيذي الاختبارات التي اعتمدتها وزارة الصحة وبذلك يكون الدواء فعالا .
    من جانبه قال الدكتور خالد الزامل مساعد المدير العام للشركة المصنعة للدواء : إن الدواء يستخدم لمن ثبتت إصابته بالمرض خلال الأيام الأولى ، ولا يعطى للوقاية و للحيطة والحذر مشيرا الى ان فكرة تصنيع العقار بدأت منذ الاعلان عن أول حالة اصابة بانفلونزا الطيور ، وذلك من خلال اعداد الدراسات والبحوث العلمية وتم تسجيل الدواء بمختبرات وزارة الصحة بعد التأكد من انه فعال وله قدرة على مكافحة المرض . وأوضح ان الدواء تم تأمين كمية كبيرة منه للخدمات الصحية لوزارة الداخلية بعد اجراء الاختبارات والابحاث عليه وتم الانتهاء منها وتسويقه نهاية الشهر الماضي.
    وأبان الزامل أنهم خاطبوا وزارة الصحة بشأن تأمين الدواء للمستشفيات والمراكز الطبية ، لافتا الى ان المفاوضات جارية مع الوزارة في انتظار ان ينتهي عقدهم مع احدى الشركات الأجنبية التي تؤمن لهم الدواء تحت مسمى “ اوزلتا مافير “ . وحول سعر الدواء قال الزامل : إن سعر الدواء يؤمن للمراكز الصحية بسعر المصنع 91 ريالا ،وسيتم تأمينه لدول مجلس التعاون الخليجي.
    وشرح أن فوسفات اوسلتا يعتبر عقارًا أوليًا كابحًا وصادًا قويًا ومادة انتقائية لكبح إنزيمات فيروس الأنفلونزا التي هي عبارة عن بروتينات سكرية توجد على سطح الفيريون( الجسم الفيروسي الذي يتكون من بروتينات غلافية) ويعتبر نشاط الفيروس ضروريا لإطلاق جزيئات الفيروس المكونة حدّيا من الخلايا المصابة من أجل المزيد من انتشار الفيروسات المعدية في الجسم حيث تقوم المادة الناشئة من الايض بكبح وصدّ الفيروس

    @@@@

    منقول

    ....

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  938
    تم شكره        200 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2005  
    المشاركات
    11,165  
    ابو شايف غير متواجد حالياً
    أحسنت وبارك الله فيك أخي الكريم على طرح هذا الموضوع
    ولاشك بأن المستفيد هم شركات الأدويه على حساب صحة
    الناس 0 ( مصائب قوم عند قوم فوائد )

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    5,871  
    أبا احمد غير متواجد حالياً
    اشتباه بانفلونزا الخنازير هذا كان مع امس بس الحمدلله .اخى mhn55 جزاك الله خير على الخبر

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  25
    تم شكره        21 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    6,534  
    m!ss jojo غير متواجد حالياً
    برافوووووووووو شي يشرف بصراحه


  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  452
    تم شكره        12 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009  
    المشاركات
    3,122  
    B R O غير متواجد حالياً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يطمنك .. ويعطيك العافيه

  6. #6
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    237  
    سوق السعودي 2 غير متواجد حالياً
    شي جميل صناعة سعودية

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.