صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17
  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً

    تعليق جديد للدراسة ليوم الثلاثاء في بعض محافظات المملكة ( تفضل للإطلاع ) ..

    26 ربيع الثاني 1433-2012-03-1911:18 PM

    يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية

    تعليق الدراسة لليوم الثاني على التوالي في بيشة وتثليث وبلقرن



    سعود الدعجاني – سبق – بيشة:
    أعلنت إدارة التربية والتعليم بمحافظة بيشة استمرار تعليق الدراسة غداً لليوم الثاني على التوالي في جميع مدارس التعليم العام بالمحافظة والمراكز التابعة لها ومحافظة بلقرن وتثليث نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة.

    وقال المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة بيشة سعيد فرحه آل عثمان إن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    26 ربيع الثاني 1433-2012-03-1910:55 PM

    بعد تقارير وتحذيرات من موجة الغبار

    تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام بالمدينة ومكة ومحافظة العلا



    فهد المنجومي- سبق، واس- المدينة المنورة، مكة المكرمة، الرياض:
    أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام بمدن ومحافظات المنطقة غداً الثلاثاء، نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة، وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق السعودية.

    أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة الدكتور سعود بن حسين الزهراني، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.

    ومن ناحية أخرى، أكد مدير التربية والتعليم بمكة المكرمة، حامد السلمي، تعليق الدراسة لليوم الثاني على التوالي في جميع مدارس مكة المكرمة بنين وبنات.

    وقال السلمي في اتصال مع "سبق" إنه بناء على تعليمات من الدفاع المدني المبنية على تقارير من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول سوء الأحوال الجوية اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء في مكة المكرمة فقد تقرر تعليق الدراسة للبنين والبنات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية، لليوم الثاني على التوالي. مبيناً أن التعليق يشمل أيضاً جميع مدارس محافظات الجموم والكامل وبحرة، وكل المدارس الخارجية التابعة لإدارة التربية والتعليم بمكة المكرمة.

    كما أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة العلا تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام بالمحافظة غداً الثلاثاء، نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة، وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق السعودية.

    أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمحافظة إبراهيم بن عبدالله القاضي، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    26 ربيع الثاني 1433-2012-03-1911:24 PM

    لتلقي استفسارات ومقترحات أولياء أمور الطلاب والطالبات

    مدير تعليم الشرقية على الخط الساخن مساء الثلاثاء



    سبق – الدمام:
    يتلقى مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس استفسارات ومقترحات أولياء أمور الطلاب والطالبات ومنسوبي تعليم المنطقة الشرقية في لقاء مباشر على الخط الساخن مساء غدٍ الثلاثاء ابتداءً من الساعة 6:15 حتى 7:15 بمقر مكتب خدمات المستفيدين بمبنى الإدارة الرئيسي بالدمام على الهاتف المباشر 038253451

    وقال المديرس إن التربية والتعليم هي مسؤولية الجميع والتواصل مع كل أفراد المجتمع هو بمثابة حجر الزاوية لإيجاد فرص التحسين للنهوض بمسيرة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية.

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    26 ربيع الثاني 1433-2012-03-1911:24 PM

    لارتفاع نسبة الغبار.. ومنسوبو الجامعة: هل صحتنا مقاومة للغبار؟

    أولياء أمور ومعلمات يطالبون بتعليق الدارسة بالطائف لليوم الثاني



    فهد العتيبي- سبق- الطائف:
    زادت نسبة الغبار على محافظة الطائف لليوم الثاني على التوالي، في الوقت الذي تأثرت فيه أحياء ومناطق مجاورة بعضها انعدمت فيه الرؤية.

    وتساءل عدد كبير من المواطنين عن مصير أبنائهم الذين يجبرون من قِبل مدارسهم على الحضور من أجل القضاء على ظاهرة الغياب قبل الإجازات في ظل تزايد الغبار وكثافته مساء اليوم الاثنين.

    وطالبوا عبر "سبق" بتعليق الدراسة لخطورة تلك الموجة وتأثيرها في الصحة العامة وفقا لتحذيرات هيئة الأرصاد والفلكيين الذين يؤكدون استمرارية الموجة.

    وعبّرت مجموعة من المعلمات عن خطورة انتقالهن من وقت مبكر لمدارسهن التي تقع في محافظات أو قرى مجاورة للطائف وعلى مسافات بعيدة في ظل تأثر المنطقة بموجة الغبار، حيث طالبن بتعليق الدراسة لليوم الثاني نظراً لزيادة الغبار وتغير أحوال الطقس.

    وكانت "سبق" تلقت سيلاً من الاتصالات من طلاب وطالبات وموظفين وموظفات بجامعة الطائف يبدون أسفهم لعدم شمولهم بتعليق الدراسة والدوام قائلين: هل صحتنا فقط هي من تقاوم هذا الغبار بعكس صحة منسوبي التعليم الذين يتأثرون على حد قولهم، مؤكدين أنهم كانوا انتظموا في دوام اليوم الاثنين في ظل الصمت الذي فرضته إدارة الجامعة حيال التعليق من عدمه.

    وكشف البعض منهم عن صعوبة التعاطي مع الدوام الممتزج بالغبار وطالبوا بتعليق الدراسة في ظل زيادة نسبة الغبار عن ليل أمس.

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    عاااجل ..

    وفي نجران, أعلن مدير التربية والتعليم تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في مدن ومحافظات المنطقة غداً الثلاثاء.

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    26 ربيع الثاني 1433-2012-03-1910:27 PM

    تأثير أقل في الرياض والشرقية وحائل وتبوك والقصيم والجوف والشمالية

    الأرصاد تتوقع استمرار الغبار لصباح الغد.. وتدني الرؤية لأقل من كيلومتر



    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض:
    توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تنبيهات نُشرت على موقع النظام الآلي للإنذار المبكر، استمرار موجة الغبار التي تشهدها غالبية مناطق السعودية منذ مطلع الأسبوع الجاري، وتأثيراتها على مناطق مكة المكرمة ونجران والباحة وعسير والمدينة المنورة حتى التاسعة من صباح غد الثلاثاء، مشيرة إلى أن تأثيرات الغبار ستتسبب في تدني درجة الرؤية الأفقية لأقل من ١٠٠٠ متر في هذه المناطق.

    وتوقعت في تنبيهات أخرى أن تكون الموجة أقل تأثيراً على مناطق الرياض والشرقية وحائل وتبوك والقصيم والجوف والحدود الشمالية، حيث ستتراوح درجات الرؤية بين ٢-٣ كيلومترات، فيما ينتهي التنبيه بالمنطقة الشرقية الثالثة فجراً، وفي غالبية المناطق التاسعة صباحاً.

    وواصلت موجة الغبار تأثيراتها على أجواء المملكة اليوم الاثنين، بعدما ضربت السبت الحدود الشمالية الشرقية، ثم المنطقة الشرقية، والرياض والقصيم والمناطق الغربية والجنوبية والشمالية على التوالي؛ ما تسبب في تعطيل وتعليق الدراسة في غالبية مناطق السعودية يومي الأحد والاثنين، حيث اقتصر تعليق الدراسة يوم الأحد على مدارس التعليم العام بمنطقة الرياض، قبل أن يشمل اليوم الاثنين غالبية المناطق ومنها الشرقية والقصيم والغربية والشمالية والجنوبية والغربية.

    مدارس هذه المناطق، خلت اليوم الاثنين من طلابها، وتزايد أعداد مراجعي المستشفيات، فيما خفت حركة السير على طرقات المدن، وشهدت الطرقات الرئيسية السريعة عرقلة في بعض المواقع نتيجة تدني مستوى الرؤية التي وصلت إلى أقل من ١٠٠٠ متر.

    كما تسببت موجة الغبار اليوم في تأجيل عدد من رحلات الطيران في بيشة ونجران، وتأخير رحلات في مطارات الباحة، والطائف، وعرعر.
    التعديل الأخير تم بواسطة المستعار ; 03-19-2012 الساعة 11:49 PM

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    A
    26 ربيع الثاني 1433-2012-03-1910:27 PM

    رغم صدور قرار بإيقافها في كامل منطقة جازان

    "تعليم صبيا": لم نعلق الدراسة اليوم لعدم وجود غبار أو خطر على الطلاب



    فهد كاملي، عبد الإله القحطاني– سبق– جازان:
    ألزمت إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا مدارس المحافظة بمواصلة سير العملية التعليمية فيها اليوم الاثنين، على الرغم من قرار تعليق الدراسة على مستوى منطقة جازان بسبب موجة الغبار والرياح الباردة التي عمت أجواء أغلب المدن والمحافظات السعودية, وتفاجأ منسوبو تعليم صبيا برفض تعليق الدراسة، وأن على جميع المعلمين والإداريين مباشرة العمل في الحال.

    وأكدت إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا أنه لا يوجد أي غبار ولا خطر على الطلاب والطالبات؛ مما يؤدي إلى تعليق الدراسة, وتحمل تعليم جازان مسؤولية قرار التعليق.

    وعلمت "سبق" من مصادرها أن بعض المدارس أرسلت رسائل للمعلمين صباحاً تخبرهم بعدم وجود تعليق للدراسة، حيث اضطر عددٌ من المعلمين إلى العودة للمدرسة على بعد 100 كيلو، وبعضهم لم يتلق الرسالة إلا متأخراً؛ مما تسبب في تأخره أو غيابه.

    وأوضح لـ"سبق" مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا، إبراهيم الحازمي، أنه وبعد التواصل المستمر بين إدارة تعليم صبيا والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بجدة والرياض، أكدوا أن منطقة جازان لم ولن تتعرض للغبار، أو للعواصف الترابية في هذه الفترة، موضحاً أنه تم التواصل مع إدارة الدفاع المدني بمنطقة جازان، والتي أكدت أنه لا يوجد أي نسبة خطر على الطلاب في منطقة جازان كافة، ومحافظة صبيا خاصة.

    وأشار الحازمي إلى أن اللبس وقع عندما نشرت قناة الإخبارية أن منطقة جازان تعلق الدراسة بجميع محافظاتها؛ مما أدى إلى أن يفهم الطلاب والطالبات أن محافظة صبيا ضمن المدارس المعلقة, مشدداً على أن إدارة التربية والتعليم بمنطقة جازان تتحمل مسؤولية ما أصدرته من قرار يقضي بتعليق الدراسة في المنطقة.

    وأكد الحازمي أن نسبة الدارسين اليوم تجاوزت 80 % من الطلاب، ولم يكن هناك غياب للمدرسين والمشرفين والإداريين.

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    26 ربيع الثاني 1433-2012-03-1908:55 PM

    بعضهم قَدِم من جدة والطائف وفوجئ بالتعليق!

    طلاب جامعة أم القرى يتذمرون من تأخُّر إعلان تعليق الدراسة



    محمد الزامل- سبق- الخرمة:
    أبدى عدد كبير من طلاب جامعة أم القرى بمكة المكرمة تذمرهم بسبب التأخُّر في إعلان تعليق الدراسة في الجامعة اليوم الاثنين، فيما كان الطلاب الذين يسكنون خارج مكة، خاصة من جدة والطائف، أكثر المتضررين بعد أن قطعوا مشواراً طويلاً في دوامهم اليوم ليفاجؤوا بعد حضورهم بأن الدراسة معلَّقة!

    وقال لـ"سبق" الطالب "ع. أ": "أنا من سكان الطائف بالحوية، وكان لدي محاضرة صباحاً في جامعتي أم القرى، وذهبت باكراً للجامعة، وعند التاسعة صباحاً فوجئت بتعليق الدراسة". وطالب بالإعلان المبكر عند حدوث ظروف جوية أو غيرها تستدعي تعليق الدراسة.

    وأضاف طالب آخر: "قَدِمت من إحدى القرى القريبة من مكة إلى الجامعة، لكني فوجئت بتعليق الدراسة". مؤكداً أن كليات الجامعة شهدت صباح اليوم حضوراً طبيعياً من الدكاترة والطلاب.

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    26 ربيع الثاني 1433-2012-03-1908:55 PM

    قال إنه في حالة وجود "تهديد" فسيتم إعلانه

    "تعليم جازان": استئناف الدراسة غداً بشكل طبيعي



    فهد كاملي – سبق - جازان:
    أكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان، شجاع بن محمد ذعار، أن الدراسة ستستأنف غداً بشكلها الطبيعي، وأن تعليق الدراسة كان ليوم واحد فقط.

    وقال ذعار: "ستستأنف الدراسة بشكلها المعتاد من يوم غد الثلاثاء، وسينتظم الطلاب ومعلموهم والأطقم الإدارية لمواصلة المسيرة التعليمية. أما في حالة وجود ما نستشعر تهديده لسلامة أبنائنا الطلاب؛ فإنه سيتم إعلانه عبر وسائل الإعلام المختلفة".

    وأكد مدير تعليم جازان أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بجازان تتواصل بشكل دائم مع مديرية الدفاع المدني والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

    وعن أسباب اتخاذه لقرار تعليق الدراسة بالمنطقة لهذا اليوم، قال ذعار: "الدولة بكافة أجهزتها تعمل على سلامة أبنائنا الطلاب، والحفاظ على صحتهم، وهو الباعث الرئيسي لاتخاذ قرار تعليق الدراسة لهذا اليوم، نتيجة لموجة الغبار التي شهدتها المملكة".

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    سوف نوافيكم باي مستجدات لاحقاً ان شاء الله تعالى

    لاتنامون هههههه استغفر الله العظيم

    تحياتي

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    تعليق الدراسة في مكة المكرمة والجموم والكامل وبحرة والطائف والمدينة المنورة والعلا ونجران وبيشة وتثليث وبلقرن وسراة عبيدة

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    26 ربيع الثاني 1433-2012-03-1911:18 PM

    التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات


    لا دراسة في بيشة والطائف وتثليث وبلقرن ونجران وسراة عبيدة اليوم




    سعود الدعجاني – فهد العتيبي - سبق – واس- بيشة- نجران:
    أعلنت إدارة التربية والتعليم بمحافظة بيشة استمرار تعليق الدراسة غداً لليوم الثاني على التوالي في جميع مدارس التعليم العام بالمحافظة والمراكز التابعة لها ومحافظة بلقرن وتثليث نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة.

    وقال المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة بيشة سعيد فرحة آل عثمان إن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.

    وفي نجران, أعلن مدير التربية والتعليم تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في مدن ومحافظات المنطقة غداً الثلاثاء.

    وفي سراة عبيدة، أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في المحافظة غداً الثلاثاء.
    من جهة ثانية, أعلنت جامعة الملك خالد تعليق الدراسة في كليات فرع الجامعة في بيشة وبلقرن ليوم غد الثلاثاء بسبب موجة الغبار.

    وفي الطائف ، أعلنت إدارة التربية والتعليم تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء وذلك بسبب استمرار موجة الغبار على المحفظة.
    جاء ذلك على لسان مدير عام التربية والتعليم بالطائف محمد سعيد أبو راس ، مؤكدا أن التعليق لليوم الثاني على التوالي بسبب سوء أحوال الطقس وتزايد نسبة الغبار على المحافظة ووففا لما تلقيناه من تحذيرات من هيئة الأرصاد والدفاع المدني.
    التعديل الأخير تم بواسطة المستعار ; 03-20-2012 الساعة 06:39 AM

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    27 ربيع الثاني 1433-2012-03-2002:31 PM

    سكان تبوك يستشهدون بالصور ويتذمرون من استمرار الدراسة

    طلاب وطالبات جامعة أم القرى: تعليق الدراسة لا يعلن إلا بعد الحضور!



    عبدالله البرقاوي – سبق - الرياض:
    تواصلت ردود الأفعال على اتجاه بعض قطاعات التعليم والجامعات، إلى مواصلة الدراسة رغم موجة الغبار، وتأخير بعضها الآخر في إعلان قرارات تعليق الدراسة.

    في جامعة أم القرى تذمر لليوم الثاني على التوالي الطلاب والطالبات من تأخير الإعلان عن قرار تعليق الدراسة والاختبارات، مشيرين إلى أن القرار لم يعلن اليوم إلا بعد حضور الطلاب والاستعداد لبدء المحاضرات، فيما كان قد أعلن أمس بعد بدء المحاضرات.

    وقالت إحدى الطالبات في اتصال هاتفي: "أنا وبعض زميلاتي من سكان الطائف وجدة ومحافظات خارج مكة المكرمة، حيث نحضر للجامعة مبكراً بعد تجاوز خطر السفر في الأحوال الجوية السيئة، وفجأة وبعد الوصول نفاجأ بإعلان قرار تعليق الدراسة، الذي من المفترض أن يعلن في وقت مبكر وقبل أن يخاطر الطلاب والطالبات بالسفر في مثل هذه الأجواء".

    وتؤكد الطالبة أنها اليوم ولليوم الثاني على التوالي تجرعت عناء السفر في موجة الغبار، وبعد الوصول للجامعة تفاجأ بإعلان تعليق الدراسة، مؤكدة أن الإعلان لم يُنشر أيضاً على موقع الجامعة إلا بعد الساعة الثامنة صباحاً أي بعد حضور الطلاب والطالبات".

    الطالبة تمنت من إدارة الجامعة الإعلان اليوم بشكل رسمي عن وضع الدراسة غداً، لكي لا يتكرر ما حدث أمس واليوم، مطالبة بالإعلان مبكراً عن هذه القرارات مستقبلاً.

    من جهتهم، تذمر معلمون وأولياء أمور في منطقة تبوك من استمرار الدارسة، اليوم الثلاثاء، رغم موجة الغبار التي تغطي المنطقة، وأدت إلى تدني مستويات الرؤية، مستغربين من تجاهل إدارة التربية والتعليم لهذه الأجواء ومخاطرها على الطلاب والطالبات، باعثين لـ "سبق" صورة توضح تأثر أجواء المنطقة بالغبار، اليوم الثلاثاء.

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    27 ربيع الثاني 1433-2012-03-2002:44 PM

    طالبة أصيبت بوعكة صحية ووالدها يصعّد القضية

    متوسطة بنات بالرياض تعرّض الطالبات للغبار والبرد للحد من غيابهن!



    عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض:
    "شرّ البلية ما يضحك"، بهذه العبارة عنون أحد المواطنين شكواه ضد إدارة مدرسة متوسطة للبنات تتبع مكتب تعليم وسط الرياض، بعدما تعرضت ابنته لوعكة صحية، في أعقاب إنزالها وزميلاتها للساحة الخارجية للمدرسة، أمس الاثنين، لنحو ثلاث ساعات، رغم موجة الغبار والبرد التي شهدتها العاصمة.

    يقول المواطن لـ "سبق": إنه صعّد القضية، ورفع بها للجهة المعنية، محمّلاً إدارة المدرسة ما تعرضت له ابنته، وأسباب غيابها عن المدرسة اليوم وغداً، نتيجة الوعكة الصحية التي تعانيها.

    وبيّن المواطن أن المؤسف أن إدارة المدرسة بررت إنزال الطالبات للساحة -حسب كلامه- بتطبيق برنامج المسابقات الذي وضع ضمن الخطة الإجرائية للحد من غياب الطالبات في الأسبوع الذي يسبق الإجازة.

    ويتساءل المواطن: هل الحد من غياب الطالبات أهم من صحتهن وسلامتهن؟ مناطق مجاورة للرياض علقت الدراسة نتيجة موجة الغبار والبرد، وفي الرياض تلزم الطالبات بمواجهة هذه الظروف في ساحات المدارس.

    المواطن طالب بالتحقيق في ما جرى واتخاذ إجراءات تمنع تكراره، وتحافظ على سلامة الطالبات.

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1141
    تم شكره        409 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    3,314  
    المستعار غير متواجد حالياً
    27 ربيع الثاني 1433-2012-03-2010:42 AM

    تعتمد على معايير رقمية لا ظنية أو حدسية أو تخمينية

    مختص بالطقس يقترح "لجنة مركزية" للبتِّ في قرار تعليق الدراسة



    بدر الروقي- سبق- القصيم:
    اعتبر المختص في شؤون الطقس والمناخ الدكتور عبد الله المسند، أن اتخاذ قرار تعليق الدراسة من إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات من عدمه، فيه حرجٌ ومشقة عليها، مقترحاً تشكيل لجنة مركزية متخصّصة في علم الأرصاد الجوية، تُعنى بهذا الأمر.

    وقال لـ "سبق" إن اتخاذ قرار التعليق من عدمه في مثل الظروف الزمانية الضيقة، والتقلبات الجوية المتسارعة، أمرٌ قد يشوبه الخطأ في رفض التعليق أو الموافقة عليه، أو الاستعجال أو التأخر بإعلان الخبر.


    وتابع: أرى أن يُسند الأمر إلى لجنة مركزية متخصّصة بعلم الأرصاد الجوية، تراقب وتحلل المعطيات الجوية والبيانات المناخية على مدار 24 ساعة، فيما يكون قرار التعليق من عدمه، يعتمد على معايير رقمية لا ظنية أو حدسية أو تخمينية.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.