النتائج 1 إلى 2 من 2

تغطية اكتتاب الاتصالات المتكاملة 294% وتخصيص 27 سهم للفرد الواحد

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  24
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    773  
    $العنزي $ غير متواجد حالياً

    تغطية اكتتاب الاتصالات المتكاملة 294% وتخصيص 27 سهم للفرد الواحد

    تغطية اكتتاب الاتصالات المتكاملة 294% وتخصيص 27 سهم للفرد الواحد
    أعلنت شركة البلاد للاستثمار المستشار المالي و مدير اكتتاب الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة عن إتمام عملية تخصيص الأسهم لعموم المكتتبين والذين بلغ عددهم (1,100,302) مساهم، وذلك وفقاً للمحصلة النهائية للاكتتاب والتي بلغت (880,740,500 ) ريال ، و بلغت نسبة التغطية 294%. كما بلغت نسبة الاكتتاب عبر وسائل الاكتتاب الالكتروني (الصراف الآلي، التلفون البنكي، الإنترنت) 94%، فيما بلغت نسبة الاكتتاب عن طريق فروع الجهات المستلمة 6%.

    علما بأن رد الفائض سيكون في يوم السبت 11 /06/ 1432هـ الموافق 14/05/2011م، ويأتي ذلك في الوقت الذي أكملت فيه جميع الجهات المستلمة في الاكتتاب عمليات التسوية والتدقيق بعد الإعلان عن إغلاق الاكتتاب يوم الأحد 5 /6/1432 هـ الموافق 8 /5/ 2011م.

    وأوضح الأستاذ فهاد العنزي الرئيس التنفيذي المكلف لشركة البلاد للاستثمار انه تم اعتماد عملية التخصيص من قبل هيئة السوق المالية ، حسب جدول تخصيص الاكتتاب أدناه.

    وأشاد الرئيس التنفيذي المكلف لشركة البلاد للاستثمار بالدعم والمساندة التي حظيت به عملية الاكتتاب من قبل الجهات الرسمية ممثلة في هيئة السوق المالية، ومثمناً التعاون البنّاء والمشاركة المتميزة من قبل كافة الجهات المستلمة المشاركة في الاكتتاب، وما أتسمت بروح الفريق الواحد، لإتمام تلك العملية بهذا النجاح اللافت. كما عبّر عن شكره وتقديره للشركة السعودية للاتصالات المتكاملة والقائمين عليها على ثقتهم في قدرات شركة البلاد للاستثمار وإتاحتهم الفرصة لها للقيام بدور المستشار المالي ومدير الاكتتاب والمتعهد الرئيس بالتغطية، وأن هذه الثقة محل اعتزاز، وتأتي امتداداً للنجاحات السابقة التي حققتها الشركة في هذا المجال، والمجالات الاستثمارية الأخرى.





    وكانت شركة الاتصالات المتكاملة السعودية قد أكدت في نشرة اصدارها أن المتحصلات الإجمالية للاكتتاب 350 مليون ريال منها 300 مليون ريال للأفراد و50 مليون ريال من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سيدفع منها حوالي 12 مليون ريال ريال كمصاريف للإصدار التي تشمل أتعاب المستشار المالي والمستشار القانوني والمراجع القانوني، كما تشمل مصاريف التعهد بالتغطية ومصاريف الجهات المستلمة ومصاريف التسويق والطباعة والمصاريف الأخرى المتعلقة بالإصدار.

    وأكدت على أنه لن يستلم المساهمون المؤسسون أي جزء من صافي متحصلات الاكتتاب باستثناء ما يتم تعويضهم عنه من مصاريف ما قبل التشغيل والتي تبلغ 197.17 مليون ريال، والتي سيتم الموافقة عليها من قبل الجمعية التأسيسية.

    وسيتم استخدام صافي متحصلات الاكتتاب بالإضافة مساهمات المؤسسين المساهمين على تسديد تكلفة الحصول على رخصة تقديم الخدمات الثابتة لهيئة الاتصالات والحصول على الطيف الترددي.

    وتم الاكتتاب على 35 مليون سهم تمثل 35% من أسهم الاتصالات المتكاملة بسعر 10 ريالات للسهم الواحد، والتي يبلغ رأس مال الشركة مليار ريال، مقسما على 100 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10ريالات للسهم، منها 65 مليون سهم تمثل 65 في المائة حصة المساهمين المؤسسين من رأس مال الشركة.

    وهذا الاكتتاب هو الأول في السوق السعودي خلال العام 2011، وكان آخر اكتتاب شهده السوق هو اكتتاب شركة الخضري بتاريخ 4 أكتوبر 2010 حيث تم طرح 12.75 مليون سهم للاكتتاب العام وتم تغطيتها بنسبة بلغت 83% من قبل المكتتبين الأفراد.

    وكانت نفس الفترة من العام الماضي "من بداية يناير وحتى منتصف مايو" قد شهدت 6 اكتتابات وهي اكتتاب شركة هرفي في 11 يناير 2010 برأس مال يبلغ 270 مليون ريال، وشركة السريع في الأول من فبراير 2010 وبرأس مال يبلغ 300 مليون ريال، و3 شركات تأمين في 22 مارس، وهي سوليدرتي برأس مال 555 مليون ريال وأمانة برأس مال 320 مليون ريال، والوطنية لتأمين برأس مال 100 مليون ريال، ثم شركة شاكر في 26 أبريل وبرأسمال 350 مليون ريال.

    وبذلك تكون شركة الاتصالات المتكاملة هي الأكبر من حيث رأس المال عند مقارنتها بالشركات التي تم الاكتتاب عليها في هذه الفترة من العام الماضي، وإن كانت أقل من أسمنت الجوف 1.3 مليار ريال ومدينة المعرفة 3.3 مليار ريال وكلتاهما تم الاكتتاب عليهم في 2010.

    وشهدت البورصة السعودية أكبر سوق للأسهم في العالم العربي على الإطلاق تنفيذ تسعة طروحات أولية خلال 2010 ثلاثة منها لشركات تأمين وكانت معظم تلك الشركات ذات رؤوس أموال صغيرة إلى متوسطة.

    ومع بدء نشاطها ستكون الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة ثالث مزود لخدمات الهاتف الثابت في البلاد الى جانب الاتصالات السعودية أكبر مشغل للاتصالات في المملكة وشركة اتحاد عذيب.

    وعند ادراجها في البورصة السعودية ستنضم السعودية للاتصالات المتكاملة لقطاع الاتصالات الذي يضم حتى الان كلا من الاتصالات السعودية أكبر مشغل للاتصالات في المملكة واتحاد اتصالات موبايلي التابعة لاتصالات الاماراتية واتحاد عذيب للاتصالات وزين السعودية.


    منقول

  2. #2
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    50  
    مشتاق للوطن غير متواجد حالياً
    الله يوفق من أكتتب فيها ويرزقهم من واسع فضله

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.