بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تغطية اكتتاب "الدريس" 967 % والإغلاق اليوم
"الاقتصادية" - الرياض - 30/12/1426هـ
ضخ 1.1 مليون مكتتب 2.147 مليار ريال حتى اليوم الثامن من اكتتاب شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات لتتم تغطية الأسهم المطروحة والبالغة 1.2 مليون سهم بواقع 967 في المائة قبل اليوم الأخير الذي ينتهي اليوم.
وأكد خالد عبد المحسن الدريس مدير عام العلاقات العامة في شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات أن المكتتبين اكتتبوا بـ 11605730 (أحد عشر مليونا وستمائة وخمسة آلاف وسبعمائة وثلاثون) سهما من خلال 282.3 ألف طلب.
وبيّن الدريس أن أكثر المكتتبين أنهوا إجراءات اكتتابهم عن طريق منافذ البيع البديلة وهي: الإنترنت، الصراف الآلي، والهاتف المصرفي في البنوك الأربعة المشاركة في الاكتتاب وهي: سامبا، السعودي الهولندي، السعودي البريطاني، والأهلي. وساعدت تلك الوسائل في تسهيل عمليات الاكتتاب وانسيابيته.
أمام ذلك توقعت مصادر مطلعة أن يتم التخصيص في حال زيادة عدد المكتتبين على 1.2 مليون فرد، يتبقى أقل من 100 ألف من المكتتبين حتى اليوم الثامن، من خلال نماذج التخصيص، حيث سيزيد المكتتبون على عدد الأسهم المطروحة.
يشار إلى أنه تمت تغطية أسهم الشركة المطروحة للاكتتاب والبالغة 1.2 مليون سهم منذ اليوم الأول للاكتتاب في سابقة تاريخية في السوق السعودية بعد أن تمت التغطية بواقع 225 في المائة.
وستستمر عملية الاكتتاب التي يديرها البنك السعودي البريطاني ومتعهد التغطية اليوم. يذكر أن شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات "الدريس" طرحت 30 في المائة من أسهم الشركة (بسعر 185 ريالا، 50 ريالا قيمة اسمية، 135 ريالا علاوة إصدار).
وتدير شركة الدريس شبكة واسعة من محطات الوقود تبلغ نحو 140 محطة موزعة في أرجاء المملكة كافة. وترتبط الشركة في إطار نشاطها هذا بعقود طويلة الأجل لتقديم الخدمات البترولية لعدد من الجهات الحكومية المهمة وعدد كبير من شركات القطاع الخاص تقدر في مجملها بأكثر من 700 مليون ريال. وأما النشاط الآخر للشركة فهو الخدمات النقلية حيث تمتلك أسطولا من الشاحنات والمقطورات مختلفة الأنواع والأحجام والاستخدامات وصهاريج تفي بمتطلبات نقل المحروقات والمواد الكيماوية والزيوت الأساسية والمواد السائلة والحبيبات والسكر والشعير.