النتائج 1 إلى 12 من 12

تقرير عن المجموعة السعودية للأبحاث والتوزيع(الأكتتاب القادم)

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    397  
    akm2003 غير متواجد حالياً

    تقرير عن المجموعة السعودية للأبحاث والتوزيع(الأكتتاب القادم)

    المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق
    مجلس ادارة الشركة :
    رئيس مجلس الأدارة هو :
    صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصــل بن سلمــان بن عبدالعزيز آل سعود
    اعضاء مجلس الأدارة
    السيد/ محمد علي حافظ.
    السيد/ محمد حسين العمودي.
    السيد/ سعد الدين رفيق الحريري.
    السيد/ محمد العيسائي. (يمثل : شركة عمر قاسم العيسائي للاستثمارات التجارية و الصناعية)
    الدكتور / عزام الدخيل.
    السيد/ سليمان الحديثي
    السيد/ عبدالله صالح كامل.
    السيد/ عبد الرحمن الرويتع. (يمثل : مجموعة دلة البركة)
    السيد/ عبدالله باحمدان. (يمثل : البنك الأهلي التجاري)

    شركات المجموعة
    الشركة السعودية للأبحاث و النشر

    تأسست عام 1392هـ 1972م وأصبحت واحدة من أهم شركات النشر في العالم العربي. وفي عام 1975صدرت صحيفة "عرب نيوز" أول اليوميات السعودية التي تنشر باللغة الانجليزية. ومنذ ذلك الحين وقائمة منشورات هذه الشركة في نمو مستمر، وهي تضم اليوم 18صحيفة ومجلة يومية وأسبوعية وشهرية وفصلية أو دورية، وكلها مطبوعات رائدة في المجالات التي تختص بها وتوزع داخل العالم العربي وخارجه . ونجحت مطبوعات الشركة في الوصول إلى كل القراء العرب والأجانب، كما أنها توفر ثروة من المواضيع المتنوعة، علاوة على أنها مصدر قيم للمعلومات التي تلبي حاجات وأذواق جميع الأفراد.

    الشركة الخليجية للدعاية والإعلان والعلاقات العامة

    تأسست عام 1410هـ وأصبحت واحدة من أهم شركات الإعلان في العالم العربي. وللشركة الخليجية مكاتب في كافة أنحاء العالم ، وتمارس نشاطها التجاري داخل وخارج المملكة بكفاءة عالية ، مما خوّلها لأخذ حصة كبيرة من سوق الإعلان . "الشركة العربية للوسائل" (إحدى شركات المجموعة السعودية) هي المالك للشركة "الخليجية" .

    الشركة السعودية للتوزيع

    وهي إحدى أضخم شركات التوزيع "داخل المملكة العربية السعودية" وفي العالم العربي ، وهي مسئولة عن توزيع أكثر من 800 مطبوعة "للشركة السعودية للأبحاث" ، وغيرها من الناشرين المحليين والدوليين ، وتمتلك الشركة اسطولاً من السيارات والتجهيزات التي تُمكنها من الوصول إلى كل مدن المملكة ونواحيها ، حيث يوجد لدى الشركة نحو 30 فرع داخل المملكة.

    شركة الإمارات المتحدة للطباعة و النشر والتوزيع

    تعتبر "شركة الإمارات المتحدة للطباعة والنشر والتوزيع" إحدى الشركات المنبثقة عن "الشركة السعودية للأبحاث والنشر" وهي من أكبر الشركات المتخصصة في مجال نشر وتوزيع المطبوعات بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن إحدى شركات النشر والتوزيع الرائدة في هذا المجال بدول مجلس التعاون الخليجي ، مستخدمة في ذلك أحدث الأساليب والوسائل العلمية مما يساهم في إنجاز عملية التوزيع بدقة وبسرعة وكفاءة ، لكل المطبوعات السعودية والإماراتية وغيرها.

    شركة المدينة المنورة للطباعة والنشر

    وهي إحدى شركات "المجموعة السعودية" حيث تملك تجهيزات طباعيه من أحدث التقنيات الأوربية ولديها ثلاثة مراكز للطباعة داخل المملكة في الرياض وجدة والدمام. وتقوم شركة المدينة بطباعة مطبوعات "الشركة السعودية للأبحاث" ، وغيرها من مطبوعات الناشرين المتعاقدين معها. تأسست شركة المدينة "mppc" في جدة في العام 1383هـ (1963م) ويشمل نشاطها إقامة المرافق الطباعية وتجهيزاتها وتجارة المواد والآت الطباعة والورق ومستلزمات الطباعة.

    المجموعة السعودية للأعمال التجارية

    ومركزها الرئيسي في جدة حيث تأسست في العام 1408هـ (1988م) ونشاطها في مجال التجارة في الأجهزة والأدوات والعطور ومستحضرات التجميل ، هذا بالإضافة إلى نشر الكتب والمطبوعات الإعلانية.

    المجموعة الكويتية للطباعة والتوزيع

    تأسست هذه الشركة في الكويت عام 1415هـ (1994م) ، وهي ناشطة في مجال توزيع ونشر المطبوعات المقروءة في دولة الكويت ، بالإضافة إلى إدارة المكتبات وتجارة المواد القرطاسية والأدوات والأجهزة المكتبية.المجموعة الكويتية ، شركة مساهمة تمتلك الحصة الأكبر من أسهمها "الشركة السعودية للتوزيع" (إحدى شركات المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق).



    شركات أخرى : تابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق:

    - إم بي.إل. – دبي : متفرعة عن "شركة الوسائل العربية".

    -الخليجية – المملكة المتحدة : متفرعة عن "الخليجية" (ksa).

    -الخليجية سوستيه – فرنسا : متفرعة عن "الخليجية" (ksa).

    -ميديا كوم – لبنان : متفرعة عن "الوسائل العربية".

    -شركة منتجات سيدتي : متفرعة عن السعودية للأعمال التجارية.

    -الشركة المغربية : متفرعة عن "الشركة السعودية للأبحاث".

    -إتش إتش المجموعة البريطانية : متفرعة عن "الشركة السعودية للأبحاث".

    -ستالايت جرافيك : متفرعة عن "الشركة السعودية للأبحاث".


    خبر يخص نتائج الشركة وزيادة رأس المال عن طريق المنحة

    الرياض:13/01/1427هـ
    أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، أنها حققت في عام 2005 أرباحا صافية بعد احتساب الزكاة وضريبة الدخل وحقوق الأقلية بلغت 181.4 مليون ريال (48.2 مليون دولار) مقارنة بـ 46.5 مليون ريال ( 12.4 مليون دولار) عام 2004 بمعدل نمو مقداره 290 في المائة. وأشار تقرير مجلس الإدارة إلى أن العام الماضي يعتبر عاما متميزا في تاريخ المجموعة بعد أن سجلّت نموا مرتفعا في صافي المبيعات مقداره 113.6 مليون ريال ( 30.29 مليون دولار) وبنسبة 12 في المائة على ما تم إنجازه في عام 2004 ليصل صافي مبيعات المجموعة في عام 2005 إلى 1.063 مليار ريال (283.4 مليون دولار).

    من جهة أخرى، أعلن مجلس إدارة المجموعة في اجتماع العشرين، الذي عُقد مساء يوم الأربعاء الماضي، في مقر المجموعة في الرياض أنه قد تمت زيادة رأسمال المجموعة على مرحلتين، من 600 مليون ريال ( 160 مليون دولار) إلى 800 مليون ريال ( 213.3 مليون دولار). وذلك من خلال التحويل من الاحتياطيات وأرباح 2005. وسيكون لهذه الزيادة أثر في رفعه السعة التمويلية للتوسع في أنشطة المجموعة الاستثمارية القائمة والمستقبلية.

    وقد عبّر الأمير فيصل بن سلمان، رئيس مجلس الإدارة، عن بالغ سروره واعتزازه بما تحقق من نتائج إيجابية خلال العام المالي الماضي 2005، معتبرا أن ما تحقق من منجزات قد تم بعد توفيق الله بفضل فريق عمل متكامل ومتعاون، مبديا تفاؤله بتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية خلال العام المالي الحالي 2006، حيث تم وضع الخطط ذات البُعد الاستراتيجي، والتي تمت برمجة تنفيذها على مدى قصير وآخر بعيد.

    رأس مال الشركة
    800مليون بعد المنحة

    عدد أسهم الشركة

    16مليون سهم بعد المنحة
    كمية الاسهم المطروحة للاكتتاب
    4800000 - اربعة ملايين وثمانمائة الف سهم

    مدير الأكتتاب
    سامبا

    التاريخ الخاص بالأكتتاب

    قريباً جدأجدأ جدأ وسيظهر اعلان من الهيئة خلال هذا الاسبوع

    العائد على السهم قبل زيادة رأس المال

    181 مليون ريال الارباح تقسم على عدد الاسهم قبل الزيادة رأس المال 12مليون سهم(600 مليون راس مال الشركة سابقاً)
    15ريال العائد على السهم

    اخبار تخص تعيين مدير الاكتتاب
    أبرم الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق أمس اتفاقية مع عيسي بن محمد العيسي عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية بمقر المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بالرياض، لتتولى بذلك مجموعة سامبا المالية مهام المستشار المالي ومديرا للاكتتاب في أسهم المجموعة والمقرر طرحها للاكتتاب في سوق المال السعودي العام المقبل، وحضر توقيع الاتفاقية الدكتور عزام بن محمد الدخيّل نائب الرئيس التنفيذي إضافة إلى كبار المسؤولين في المجموعتين.
    وتدخل المجموعة السعودية بهذا الاتفاق مرحلة جديدة في تاريخها بحقل صناعة النشر والإعلان والطباعة والتوزيع، بعد ان نجحت خلال مسيرتها في القيام بالعديد من النشاطات الإعلامية التي مكنتها من أن تبوأ مكانة متميزة لتصبح أكبر بيوت النشر والتسويق والإعلام في العالم العربي، وتتمتع المجموعة باسمها التجاري القوي وصلابة مركزها وأدائها المالي الجيد الذي يتضح من خلال ما حققته من زيادة في المبيعات بنسبة 22 في المائة والتي بلغت 949.4 مليون ريال (253 مليون دولار) العام الماضي 2004، مع زيادة صافية في الأرباح بنسبة 303 في المائة لتبلغ 43.5 مليون ريال (11.6 مليون دولار).

    وأثبتت المجموعة باستمرارها في تحسين أدائها من خلال ما حققته من نتائج إيجابية خلال الربع الأول من العام الجاري 2005، إذ بلغت مبيعاتها 240.3 مليون ريال ( 64.08 مليون دولار) بزيادة نسبتها 23 في المائة بالمقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، كما بلغ صافي الأرباح لنفس الفترة 27.6 مليون ريال ( 7.36 مليون دولار) بزيادة نسبتها 346 في المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وجاء اختيار مجموعة سامبا المالية مديرا للاكتتاب لقوة مركزها المالي ولما لديها من خبرة في هذا المجال كونها أدارت بنجاح عددا من الاكتتابات أخيرا من بينها اكتتاب بنك البلاد، واتحاد اتصالات، إذ حققت مجموعة سامبا أرقاما عالية بلغ إجمالي قيمة الاكتتابات التي شاركت فيها 2.884 مليار ريال (769 مليون دولار).

    وذكر الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز بان طرح أسهم المجموعة الرائدة في صناعة النشر والإعلان والطباعة والتوزيع يعد إضافة نوعية لسوق الأسهم السعودية لما تتمتع به من وضع مالي قوي، كما تشير نتائجها للأعوام الماضية، وقال الأمير فيصل «إننا نتطلع لتحقيق وضع أفضل في الأعوام المقبلة للشركة التي شهدت قفزات نوعية مهمة في الفترة الماضية بمجالاتها المختلفة».

    وأشار الأمير فيصل إلى أن هذا الاكتتاب الذي تديره مجموعة سامبا المالية سيكون فرصة مهمة للمكتتبين عند طرحه العام المقبل لمكانة المجموعة واسمها التجاري وما حققته من نتائج وارباح، مشيداً بما تمتلكه المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق من إمكانيات هائلة مكنتها من تحقيق العديد من الإنجازات في مجالاتها المختلفة والتي تستند إلى أحدث ما وصلت اليه تقنية صناعة النشر بكافة مجالاته.

    وبين الأمير أن الشركة تتميز بكوادرها البشرية المتميزة في مجالات النشر والإعلام والطباعة والتوزيع، وتنوع الكفاءات البشرية المتميزة بها، موضحا أن الزيادة الملحوظة والنتائج الجيدة التي حققتها المجموعة واكبتها استراتيجية ناجحة في إعادة الهيكلة الإدارية والمالية ونجاحها في استقطاب الكفاءات البشرية ذوي المهنية العالية في مجال الإعلام والنشر والإعلان والطباعة والتوزيع. من جانبه قال عيسى بن محمد العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية بان تبني مجموعة سامبا عمليات الاكتتاب في أسهم الشركات رغبة في خدمة الاقتصاد الوطني، وفتح الباب أمام المستثمرين بجميع شرائحهم للاستفادة من الفرص الضخمة المتاحة في سوق السعودية أمام المواطن السعودي الذي ارتفعت قناعاته بأهمية الاستثمار بشكل ممتاز، وإيمانا من «سامبا» بأن هناك حاجة مُلحّة لتوفير قنوات استثمارية جديدة تستوعب الفائض النقدي لدى المستثمر وتوفر له بدائل استثمارية جيدة تأخذ في الاعتبار تطلعاته وتُنمي رأس ماله.

    وقال العيسى «لقد حققنا نجاحاً غير مسبوق في هذا المجال يحمل في طياته الكثير من الدلالات حيث أدرنا أَضخم عمليتي اكتتاب يشهدها السوق السعودي ممثلة بشركة «اتحاد اتصالات» و«بنك البلاد» التي سجلت أرقاما قياسية على كافة الأصعدة، حيث أكتتب في بنك البلاد أكثر من نصف سكان المملكة، فيما حظي الاكتتاب في «اتحاد اتصالات» بإقبال منقطع النظير».

    وأكد العيسى أن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق تُعتبر إحدى أضخم الشركات في قطاع التسويق والنشر، وتتمتع بمركز مالي قوي وفرص نجاحها مؤكدة، وهي إضافة متميزة إلى سوق المال، كما توجه بالشكر إلى المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ممثلة برئيسها الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة على الثقة التي منحها لسامبا، مؤكداً قدرة البنك على الاضطلاع بهذه العملية على النحو الذي يتطلع إليه الجميع وبما يخدم المجموعة والمستثمرين على حد سواء.

    مع تحياتي لكم
    (للامانة الموضوع منقول )

  2. #2
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    397  
    akm2003 غير متواجد حالياً
    اتمنى تعليقكم على الموضوع

  3. #3
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    397  
    akm2003 غير متواجد حالياً
    الاكتـــــــــــتــاب على هذه البنوك
    الهولندي وسامبا والاهلي والراجحي فقط

  4. #4
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    397  
    akm2003 غير متواجد حالياً
    لــــــــــــــــلــــــــــــــــرفع للــــــــــــــتذكــــــــــير

  5. #5
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2005  
    المشاركات
    297  
    nahar6 غير متواجد حالياً
    ماشاء الله والله انك تجيب العلم ،،،،

    طيب ماعندك خبر عن زيادة راس مال تهامة لاني متعلق فيها تعليقة محترمة ،،،

  6. #6
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    127  
    tadawul100 غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك


    جهد تشكر عليه

  7. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    397  
    akm2003 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nahar6
    ماشاء الله والله انك تجيب العلم ،،،،

    طيب ماعندك خبر عن زيادة راس مال تهامة لاني متعلق فيها تعليقة محترمة ،،،
    والله انا مثلك متعلق تعليقه محترمة ( انشاء الله السهم يصير من الاسهم المحترمة ) بالنسبة لزيادة راس المال اظن انه الى الان لاجديد

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2005  
    المشاركات
    609  
    hinkesh غير متواجد حالياً
    الحد الدنى للاكتاب هل هو 10 اسهم؟


    بارك الله فيك

  9. #9
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    397  
    akm2003 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hinkesh
    الحد الدنى للاكتاب هل هو 10 اسهم؟


    بارك الله فيك

    بالتأكيد حسب المعتاد وتذكر الاكتـــــــــــتــاب على هذه البنوك
    الهولندي وسامبا والاهلي والراجحي فقط

  10. #10
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    359  
    dreamer غير متواجد حالياً
    هل الشركة نقية ام محرمة؟؟؟؟؟؟؟

    وجزاك الله خير

    Dreamer

  11. #11
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    397  
    akm2003 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dreamer
    هل الشركة نقية ام محرمة؟؟؟؟؟؟؟

    وجزاك الله خير

    Dreamer
    ننتظر الفتاوى من شيوخنا الافاضل

  12. #12
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005  
    المشاركات
    17  
    sasaa غير متواجد حالياً
    الاكتتاب بـ 50 ريال + علاوة إصدار 180 = 230 ريال

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.