النتائج 1 إلى 4 من 4

تكفون لا يدرون الأجــــــــــانب!! ســـــــــــــــــــري للغاية

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    1,043  
    faisal2 غير متواجد حالياً

    Question الزوم يتهجم على الهيئة ويقول تكفون لا يدرون الأجــــــــــانب!! ســري للغاية

    مقال للزوم قبل ان يصبح ...المتحدث الإعلامي لهيئة السوق المال

    بتاريخ 7-10-2004
    عبدالعزيز الزوم


    ليس من طبعي أن أسمح لأحد أن يشمت بي ولا أن أسمح لنفسي بأن أشمت بأحد، فلست ممن تربطة بالحطيئة صلة نسب أو قرابة، لكنني مع ذلك قررت بعد مهزلة التصريحات المتعارضة والمتناقضة والمتضادة بشأن اكتتاب شركة الاتصالات أن ألبس نعل الحطيئة وجلبابه وطاقيته وعمامة رأسة فضلا عن نعله!!. كما قررت أن أستنسخ لسانه البذيء وخلقته الدميمة لأنصبهما وأزرعهما في كل قسم وإدارة من أقسام وإدارات الجهات الرسمية التي ساهمت في هذه المهزلة.
    بعد أن كنا نعتقد بأن نشوء هيئة السوق المالية سيحل لنا أزمة الشفافية التي تسببت ولمدة ليست بالقصيرة في فصل الناس إلى فريقين فريق في الجنة وفريق في السعير بحسب قربهم من صناعة القرار، فإذا بنا ندخل في أجواء بديل أسوأ هو "أزمة الثقة"، ويا حليلك يا قردنا الأول!!. لم أعد في هذه الأجواء قادراً على تصديق أحد هذا يقول لنا بأن الاكتتاب في الثاني من رمضان وذاك يقول إن دون ذلك دم مضر وكلب وبنو سليم!!. هذا يوهمنا بأن أمور الشركة النظامية قد اكتملت وعقد طرحها للتداول قد نظم وذاك يقول "لست بأول سار غره قمر"!!!

    ومع أن أكثر المتضررين في أزمة الثقة هذه هم المتداولون في سوق الأسهم إلا أن عقلي الباطن المتأثر بتجليات الحطيئة هذا اليوم تذكر رجلين اثنين وضعهما حظهما العاثر في هذا الموقف المزري!!!. أولهما الأخ الكريم "مستر عبيد بن مسحار" الرئيس التنفيذي للشركة وكأني به يقلب عينيه يمنة ويسرة في "ملفه العلاقي" المقدم لمقام وزارة التجارة للتأكد مما نسيه من مستنداته الرسمية!!. أما الأخ الكريم الآخر فهو "مستر عيسى العيسى" الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا الذي سودت صورته وتصريحاته الصحف الرسمية وهو يغرد خارج السرب، بعد أن وضع في هذا الموقف المحرج، يشرح الإجراءات النظامية في بنكه الكريم لعملية الاكتتاب القادمة في الثاني من رمضان.

    ولقد ساد في مخيلتي، بعد مهزلة الأمس قلق خاص، لا أشك أنه غاب عن أبطال ملحمة التناقضات البارحة وهو مصير الضحايا في سوق الأسهم، فمن الذي سيدفع فاتورة الخسائر في سوقنا التي قدرها البعض بسبعة مليارات، ومن الذي سيعيد لهؤلاء الثقة في مصداقية الجهات الرسمية المسؤولة عن هذه الأموال العامة..... إن كان الماضي دليلا على المستقبل فإنني سأذكرهم بالحكمة القائلة "بأن الفول والطعمية سيبقيان رقية من لا حيلة له!!.

    أنا أعرف أن التلبك والتناقض وضبابية وتعارض الأهداف هو من سمات ومظاهر واقعنا الاستثماري. ولهذا سأقترح، وحتي يتم النظر في إيجاد حلول عملية أن ترسل نسخ من المشهد الدراماتيكي الذي حصل البارحة إلى الجهات التالية: الأولى إلى ملحقياتنا التجارية في الخارج موقعة بالاحاطة والعلم لكل من تسول له نفسه الاستثمار في هذا البلد!!. أما الثانية فترسل إلى الهيئة العامة للاستثمار مذيلة بالقول" بعضاً من مظاهر البيروقراطية و إعاقة الاستثمارفي عصر العولمة!!". أما الثالثة فإلى شركة إعمار الوطن منشنةً بـ "لقد تم إجراء اللازم".

    جريدة الرياض..
    http://www.alriyadh.com/2004/10/07/article13036.html
    التعديل الأخير تم بواسطة faisal2 ; 03-11-2006 الساعة 03:05 PM

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    1,043  
    faisal2 غير متواجد حالياً
    نحن الان نطالبك يالزوم من الذي سيدفع فاتورة الخسائر في سوقنا كما طالبت بها سابقا قبل ان تصبح احد اعضاء هيئة سوق المال

  3. #3
    صديقة المنتدى
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2004  
    المشاركات
    219  
    المملوحة غير متواجد حالياً
    سبحان الله

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    1,181  
    سيف الفيصل غير متواجد حالياً
    حسبي الله ونعم الوكيل

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.