علن شركة تكوين المتطورة للصناعات عن فوز عرض شراء مصنع النسيج بالمدينة الصناعية بالأحساء
إشارة الى إعلان الشركة على موقع تداول بتاريخ 16/04/2014م بشأن موافقة مجلس إدارة شركة تكوين على تقديم عرض لشراء مصنع النسيج بالمدينة الصناعية بالأحساء الذي أعلنت عن بيعه شركة الأحساء للتنمية عن طريق المنافسة العامة.
تعلن شركة تكوين المتطورة للصناعات عن استلامها اليوم 5 أغسطس 2014 خطاب من شركة الاحساء للتنمية متضمناً فوز العرض الذي تقدمت به تكوين وذلك بعد فتح المظاريف من هيئة المدن الصناعية " مدن " وبحضور ممثل لشركة الأحساء للتنمية، لكون مدن هي الجهة المخولة بالتصرف في المصانع المتعثرة سواء بإعادة التشغيل أو بيعها وفق التقييم الذي تعده لجنة متخصصة من هيئة مدن.
ولما كان العرض الي تقدمت به شركة تكوين قد تناسب مع التقييم الذي اعدته هيئة المدن الصناعية وبناء عليه فوز العرض البالغ قيمته 31.5 مليون ريال سعودي الذي يتضمن شراء كامل المصنع والمرافق التابعة له ومن بينها مبني سكن العاملين، والذي وافقت بموجبه هيئة المدن الصناعية على التنازل على عقد الأرض المقام عليها المصنع لصالح لشركة تكوين.
والجدير بالذكر بأن الأستاذ/ عبد المحسن بن محمد العثمان عضو مجلس إدارة شركة تكوين عضو مجلس إدارة بشركة الأحساء للتنمية.
وتهدف استراتيجية شركة تكوين الى الاستفادة من تشغيل المصنع في تطوير وتوسعة صناعتها مستفيدة من بعض المعدات والمرافق والمنافع القائمة والتي ستعمل شركة تكوين على إعادة تهيئتها لرفع كفاءتها التشغيلية.
ومن المتوقع أن ينعكس الأثر المالي لشراء المصنع على نتائج الشركة خلال الربع الأول من عام 2015م.


ماتوقعكم لهذا الخبر بالتأثير على السهم غدا؟؟