النتائج 1 إلى 15 من 15

((تم تنفيذ طلبك ياشيخ محسن...بس مسكوا واحد وباقي كثير))

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,117  
    ابومهجة غير متواجد حالياً

    Wink ((تم تنفيذ طلبك ياشيخ محسن...بس مسكوا واحد وباقي كثير))

    ((هذا مقال د.محسن العواجي بعد الانهيار الاخير باسبوعين))

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحكيما للعقل لا العاطفة المجردة، وإنزالا للناس منازلهم، وتمشيا مع معطيات المنطق السليم، مع استحضار علو المقام وهيبة المخاطب، واستئناسا بالعفوية والشفافية والإحساس الفطري الذي عودنا عليه ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وفقه المولى لكل خير، واستشعارا لخطر هذه المصيبة الجلل المتمثلة في تداعيات انهيار سوق المال السعودية، والانهيارات المترتبة عليها والتي حطمت الآمال وحولت المستقبل المشرق إلى ظلام دامس، لا ندري أهو سرمدي أم سينجلي ظلامه بفضل الله ثم بـ (إشراقة) وقفة ملكية حازمة ضد المعتدين، وحانية على المظلومين، خاصة بعد تداعيات المقال السابق الذي ما أن نشرته في ساحتنا المباركة حتى تفتق علي من المآسي والقصص ما لا طاقة لي به لابتعادي عن سوق المال أصلا، لو لا ما أوجبه الله علينا من سرعة البلاغ إبراء للذمة ونصحا للأمة.

    يا خادم الحرمين الشريفين: أستبيحك العذر بأني سأخاطبك خطاب الولد الآمن لوالده الحاني، بعيدا عن أي تكلف، حبا فيما تحبه ونحبه فيك من الوضوح والتواضع، الموقف ليس مزايدة إعلامية ولا صيد في الماء العكر، إنها كارثة سوق الأسهم مرة ثالثة ورابعة وخامسة، لقد بلغت من الخطورة درجة فرضت علينا جميعا تجاوز كل الأعراف والتقاليد المتبعة، والبحث فورا عن طوق نجاة، إذ لا ينفع فيها همس وقد وضح عوارها وضوح الشمس، ولا ينفع معها دبلوماسية ولا تقاليد رسمية وقد أصبحت كارثة إنسانية، فالأمة تغرق في ظلمات انهيار الأسهم وكأنها في بحر لجي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض، ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور.


    والدنا الحاني: الصراخ من الألم يتصاعد من القاعدة للقمة، الكل يشعر بعجزه أمام هذا الطوفان ،أصبح الجلاد يصرخ بأعلى صوت من الضحية، تمويها بأنه متضرر كضررها، انهار سوق الأسهم لتبدأ نذر انهيارات أخرى، إلم نتداركها فستكون حتما أخطر مما حصل لنا في سوق المال، لابد أن الجهات الأمنية لابد رصدت بوادر تصدعات خطيرة في الأمن والأخلاق والسلوك والعلاقات الاجتماعية وعلاقة المواطن بالدولة وعلاقته حتى بنفسه، الأمر استثنائي بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، المجتمع السعودي يحترق بسبب كارثة سوق المال فأدركوه بوقفة استثنائية بحجم هذه الكارثة الاستثنائية، الدولة من حيث الإيراد العام أحسن حالا مما كنت عليه سابقا، ارتفاع أسعار النفط وضبط الإيرادات العامة مما يبعث الأمل في نفوس الملايين بمعالجة مدروسة، جعل الله على يديكم يا خادم الحرمين تنفيس كرب المكروبين وتفريج هم المهمومين وقضاء الدين عن المدينين ورد كيد الكائدين في نحورهم.

    خادم الحرمين: نناشدكم الله باسم كل ضحية للسوق، رجالا ونساء، كبارا وصغارا، باسم كل قلب يخفق خوفا من المستقبل المظلم جراء ما حدث له، باسم كل امرأة عفيفة مستورة أصبحت لا ترى أملا في أي شي حولها بعد أن جردها اللصوص من كل ما تملك، باسم كل متعفف لا يسأل الناس إلحافا وجد نفسه ممزقة وكرامته مهانة بسبب السوق، باسم من كان يخرج زكاة ماله في العام الماضي وأصبح لا يجد من يعطيه زكاة ماله في هذه الأيام، باسم الأطفال الذي تقلص غذاؤهم وكساؤهم وآباؤهم يحالون الستر عنهم، يصارعون هذه المآسي داخل صدورهم دون أن يكسروا كرامتهم أمام صغارهم الأبرياء. باسم كل من وضع ثقته في بلده وحكومته، باسم كل من يرى في الملك عبد الله وولي عهده الأب الحاني والرجل الشهم والأمين الصادق الذي يحب شعبه ويحبونه، باسم هؤلاء وباسم من يشاركوننا في الكارثة، وباسم المحتاجين والأيتام في العالم الذين حرموا تبرعات المحسنين وصدقاتهم جراء ما حدث، نتقدم بهذه النخوة الصادقة المعلنة نسجلها بكل فخر وشرف (لأبو متعب) الملك عبد الله بن عبد العزيز وفقه الله للحق وأيده بالنور المبين نخوة الإسلام قبل أن تكون نخوة العرب الأصيلة للأصيل بن الأصيل لأنه:

    أولا: ولي الأمر الذي انعقدت له البيعة واستحق الطاعة بالمعروف، والنصح له في المنشط والمكره، وهو الذي تميز بمناشدة الأمة للوقوف معه بالحق، فإذا كانت (البغلة) المتعثرة في دجلة سيسأل عنها من هو في مقام الخليفة الراشد عمر بن الخطاب في المدينة المنورة، فكيف برجال ونساء وولدان أصبحوا بسب كارثة سوق المال يتعثرون ويتدحرجون نحو هاوية الفناء الماحق الساحق لكل شيء، كيف لا يصرخون ويستغيثون، ومن لهم بعد الله إلا أنتم يا خادم الحرمين، يا من تحملتم هذه الأمانة وبايعكم الناس عليها والله سائلكم عنها يوم الوقوف بين يديه.

    وثانيا: ما كتب الله لكم من محبة خالصة وقبول متميز وثقة لدى كافة أطياف الشعب السعودي والتي جعلت منكم يا (أبا متعب) أبا للجميع ومحلا للنخوة ،وملاذا بعد الله من كل نازلة، وأشهد أنك غضبت مني في موقف، ورضيت عني في آخر، فما رأيت في غضبك ولا في رضاك إلا ما زادك عزا ومحبة، لأنك شهم وصادق وذي نخوة عربية أصيلة شهد لك بها الأعداء قبل الأصدقاء، واليوم هاهم (عيالك) يتضورون حولك لن يهدأ لهم بال أو تغمض لهم عين إلا أن يكشف الله على يديك كربتهم. ومن نفس عن أخيه كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة.

    خادم الحرمين: اتحدت الأصوات مستغيثة بالله ثم بكم قائلة (تكفى يا أبو متعب) النجاة النجاة مما حل بالمجتمع جراء انهيار الأسهم، فالحريق الذي التهم سوق المال بدأ ينتشر في المجتمع ضرره، و أيم الله ما مر على بلادنا أزمة ضربتنا في الصميم كهذه الأزمة الحالية، ولئن أنهكتنا حرب الخليج في ثمان سنوات عجاف، فإن الناس في حينها على الأقل كانوا يأكلون ويشربون ويسكنون ويبيتون آمنين في سربهم متعافين في أبدانهم لديهم قوت يومهم وليلتهم، ولئن خسرت الدولة بسبب تلك الأزمة عشرات المليارات خلال ثمان سنوات، فقد خسرت الأمة مئات المليارات في اقل من سنة لم تذهب هدرا في الحروب ، ولكنها دخلت قهرا للجيوب، ولم تعد الأمة آمنة في سربها ولا متعافية في بدنها ولا تجد قوت يومها وليلتها إلا ما شاء الله، وما زلنا نقول بأن المجرم موجود، وممكن محاسبته أسماء معدودة تلوكها الألسن لا أقل من التحري حولها ولدولة قادرة على الوصول إليهم و إلى حتى حمضهم النووي، لذا فمطلبنا واضح من حقنا الجهر به قائلين: نريد يا ولي الأمر أن نرى المعتدى على أموال الأمة في قبضة العدالة وقد استردت منه الحقوق المغتصبة بعدل الإسلام، وطبقت في حقه الأحكام الرادعة بعدل الإسلام أيضا (ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون).

    أصوات تتعالى تلمح أحينا وتفصح أحيانا عن بنوك تضاعفت موجوداتها خلال الأزمة!! وعن هوامير يأكلون أموال الناس بالباطل هربوا بالغنيمة، لا نريد ذكر الأسماء المتداولة في أوساط الناس لأنها تقتضي تحريا دقيقا ولا نملك ما تملكه الدولة من وسائل التحري والتقصي، فكان طبيعيا أن نطلب التحقيق الفوري فيما حدث، على أساس أن هذه الأزمة كارثة وطنية تقتضي الاستنفار الجماعي بقيادة والد الجميع، ورفع حالة الطوارئ للون الأحمر لدى كافة القطاعات، واعتبار البلاد تتعرض لتهديد مباشر للأمن والقيم والأخلاق.

    أيها القراء الكرام:ارجوكم حيدوا الخلافات السابقة ولنتعاون مع ولاة الأمر على حل هذه الأزمة،كل منا لسان للآخر في الحق، لنترك التجريح والتشهير إلا لمن يثبت بالدليل القطعي تورطه في الجريمة ولنكن عونا للدولة في الوصول الى ذلك عاجلا غير آجل، توحيد الكلمة ورص الصفوف والحكمة في التطرق لهذا الأمر دون تنازل سيعجل من كشف الملابسات، لسنا خبراء ولا مستشارين، والدولة لا ينقصها الرجال المخلصون الذين إذا ما مكنوا من تشخيص الأمر وتحديد الخلل، لا نطالب الدولة بهبات ولا شرهات لحل الأزمة، ولا أن تدخل بصناديقها للسوق لكننا نريد منها حسم الأمر الذي تأخر حسمه، ثم حسم الأمر مع من لم يتخذ قرار الحسم في حينه حتى تضاعف الضرر، ثم حسم الأمر في مساءلة البنوك عما خسرته أو ربحته من هذه الأعاصير، لتفصح عن إيراداتها (أو خسائرها)، حسم الأمر مع من يسمون بهوامير السوق خاصة من أوهموا الناس بضخ المليارات في السوق وفي شركات محدودة تبين أنها لهم خالصة من دون الناس، مساءلة المتآمرين القلة الذين يخرجون ويدخلون السوق وفق جداول خاصة بهم دون الناس يرتبوها في الاستراحات الخاصة سرا والناس عنهم غافلون، من المسلم به أن هناك أشياء تحتاج إلى خبراء متخصصين في عالم المال والاقتصاد، بينما هناك بديهيات أخرى لا تتطلب كبير عناء لدفع الضرر، فالعامل الهندي – مثلا- لا يواصل البيع والشراء في بقالة صغيرة يرى أنها نحو الخسارة تهوي، يتوقف عن البيع ويقفلها لحظة ظهور مؤشر الخطر، حتى يعالج أمره مدركا بالفطرة أن توقف البيع والشراء في خسارة محددة، أفضل من التمادي على العمى والضلال والتيه كما هو الحال في السوق الذي أصبح من سيء لأسوأ.

    والدنا الكريم: إن لجنة محايدة جدا ذات صلاحيات واسعة جدا، يكون مرجعها الوحيد في الدولة هو مقامكم أو مقام ولي عهدكم الأمين، كفيلة بكشف ملابسات ما حدث، وتحديد اللصوص و المال المغصوب، ومن بعد ذلك لنتحاكم إلى القران، فنحن لسنا في دولة رأسمالية ينموا فيها حق الفرد بكل طريق على حساب حقوق المجتمع، ولسنا في دولة ماركسية لا تعير للفرد اهتمام، بل نحن تحت حكم الإسلام الذي يعطي للمجتمع وللفرد حقه في الملكية دون ضرر أو ضرار، فإذا وقع الضرر من أي طرف على الآخر ردت المظالم إلى أصحابها بالعدل الذي قامت عليه السموات والأرض، وتطبيق ذلك يتطلب قوة السلطان التي يزع الله بها ما لايزع بالقران.

    أيها القراء الكرام تحملوا مقالين متتالين عن موضوع الأسهم، فالأمر جلل، مئات المقالات عنه لا تكفي لنقل الصورة، ولعل هذه آخر مشاركة فيه قبل أنيظن الناس بي الظنون، لكن هذا المقال ذو نهكة خاصة ووصفة خاصة ووجهة خاصة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار،أسأل الله أن ينفع به وعليه أرجو مراعاة المقام،فلا تقولوا إلا خيرا، وحدوا الكلمة في مواصلة تأكيد النخوة لوالدنا و تأكدوا أنها فرصة ذهبية لإيصال الصوت إلى صاحب القرار، فلنغتنمها بحكمة وتعقل إدراكا لحساسية الموقف، ومقام المخاطب، ومنبر الخطابة، وهول الكارثة وحق الضعفاء علينا، وحدوا أصواتكم في مناشدة والد الجميع بالتدخل المباشر فورا، اجعلوا مداخلاتكم على قدر حجم مآسينا وعلى قدر ما نكنه لولاة أمرنا من محبة وتقدير، طاعة لله الذي أمرنا بالرد إلى الرسول وإلى أولي الأمر منا إذا جاءأمر من الأمن والخوف، ابتعدوا عن إيحاءات النفوس التي تصرف الموضوع عن مساره، فإذا ترتب شيء إيجابي وهو المأمول بحول الله فلن يضيع أجر كل مشارك عند الله وسيكون هذا المقال قطرة في بحر موقف من استجاب لنخوتكم واستمع لمعاناتكم واتخذ القرار الذي يشفى صدوركم ويرد حقوقكم ويردع المتحايلين عنكم، ونحن بحمد الله أسرة واحدة إذا ألم بها خطب لجأت بعد الله إلى والدها الحاني الذي نسأل الله أن يجعلنا وإياه ممن قال فيهم (الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة و أمروا بالمعروف ونهو عن المنكر ولله عاقبة الأمور).

    أخيرا هذه قصة معبرة يتوقف عندها كل من كان له قلب: وقعت عينا الخليفة العظيم عمر بن الخطاب على أبل ابنه عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ، فقال له: لِمَ يا عبد الله بن عمر؟ هذه الإبل أسمن من غيرها؟ قال: والله يا أمير المؤمنين إن هذه الإبل اشتريتها من مالي، ***يتها مع المسلمين، واسترعيت لها رعاةً من المسلمين، وهاأنذا أريد أن أبيعها فقال عمر: لا كان الناس يقولون: اسقِ إبل ابن أمير المؤمنين, أورد إبل ابن أمير المؤمنين؛ فلأنك ابن عمر شربت إبلك أكثر، ***ت أكثر، فكانت أسمن من غيرها لا يا عبد الله: لك رأس مالك, والربح في بيت مال المسلمين قال: سمعاً وطاعةً يا أمير المؤمنين......... والله المستعان

    محسن العواجي

    الجمعة 26/10/1427هـ
    ________________________________________________________________
    ________________________________________________________________
    ((وهذي اسماء شلة الأنس وهم في شركاتهم في اكتوبر))
    مبرد = عبدالله الكنهل ( شخصية ) المواشي= لبنى( شخصية) الفنادق = فواز الحكير-نازك العبدالجبار-العيسى المضارب الاصل للسركة- المديميغ زوج نازك ثمار= محفظة الصيخان + وامس تم شراء بقوة من قبل عبدالله الكنهل لخروج مظارب منها الشرقية الزراعية = محفظة شركة السيارات = ابراهيم الراجحي تبوك الزراعية= ابراهيم الراجحي( انباء انه سوف يخرج منها او خرج ولكن لا صحة له ) القصيم الزراعية = ( ابراهيم الراجحي وسوف يرفعها قريبا لخروجه من السهم ) شمس = خروج ابناء السعدان ودخول في سهم اخر ، اما الان فمستثمر اخر الصادرات = محمد الفراج + ابراهيم بن عودة اضافة الى فواز الحكير تهامة= فواز الحكير+ ومجموعة اخرى من المضاربين الجبس = شركة نقي الكابلات = محفظة البنك البريطاني اضافة الى شخص يملك في الكابلات بقوة وهو نفس مضارب الاسمنت السعودي الاحساء = ابناء السعدان فقط يملكون مليون سهم وليسوا مضاربين فقط لرئاسة مجلس الادارة. اميانتيت = احد ابناء الراجحي واخرون ولكن ليس (ابراهيم ) الجماعي ( تعرفونه اكيد رياض الحميدان) الكيميائية = محفظة شركة + محفظة بنك + رياض الحميدان( الاخير علامة تحجير للسهم بقوة ) الباحة = انباء عن تملك الشثري ولك لا نعلم ...... جيزان + المتطورة = يملكون في بعض ويملكه اغلبها خالد الشثري اللجين = اكبر مضاربيها واحد من جده ويعلن دائما انه منصور البلوي ، لكن يتردد كثيرا دخول احد الامــراء في السهم وتجميع اخر.+نعيم سيسكو = عبدالله زينل سابك = سليمان+ سليمان+سليمان ( ثلاثة اشخاص بنفس الاسم) بتقولون فيها محافظ بنوك صح بس اشهر الاشخاص الذين يتملكونها هولاء. نماء = مضاربها اجودي ( ولكن حالف حلف ان نماء ما تصير اقل من اللجين وانها نهاي السنة 220 + محفظة نعيم. بيشة = فيصل الحارثي
    _______________________________________________________________
    _______________________________________________________________
    المشكلة يا عم عندهم اخوة بينهم
    حيث يوم الاربعاء ارتفع السوق ولم تنسب الشركات بالنسب العليا اغلب اوقات التداول
    حيث كل واحد يا شاهد زميلة اذا رفع يرفع
    واتفقوا على التنسييبة قبل الاقفال ب45 دقيقة...والربع الساعة الاخيرة انحاشوا
    تعرف لية....عندهم خبر خويهم بن معيض
    وش العمل يا عمي مع الهيئة والهوامير

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    13,636  
    عــادل غير متواجد حالياً
    ههههههه
    ما شاء الله عليكم ابو مهجة .. ما خليت شيء

  3. #3
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,117  
    ابومهجة غير متواجد حالياً
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله القائل (إن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلما إنما يأكلون في بطونهم نارا وسيصلون سعيرا) والصلاة والسلام على رسوله القائل (من اقتطع مال امرئ مسلم بغير حق لقي الله وهو عليه غضبان، قالوا وإن كان شيئا يسيرا يا رسول الله قال وإن كان قضيبا من أراك) وبعد:

    بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، رجعت الأموال السعودية المهاجرة إلى مأمنها دون أن يعلم أصحابها بالمثل القائل (من مأمنه يؤتى الحذر) وما خطر ببالهم أيضا أنهم يساقون إلى الموت وهم ينظرون، وأنهم قد استجاروا من الرمضاء بالنار، فكان الأولى الترحيب بالمال العائد وسن الأنظمة والقوانين الصارمة لحفظ الحقوق، توطينا له و دعما للاقتصاد الوطني والاستثمارات المحلية، ولكن مع كل أسف كارثة إثر كارثة، ومن يدري فلعلها مؤامرة انتقامية من العدو لرد المال إليه ثانية، تولى كبرها شرذمة قليلون من عملائهم في الداخل في الداخل مواصلين بذلك استنزاف خيرات الأمة.

    ومهما كان الأمر، تبقى الجريمة جريمة، والمجرم مجرما، والمهمل مهملا، والمتهاون متهاونا، ولئن وقع اللوم مرة على آحاد المفرطين الجاهلين بالمال والأعمال، فإنه سيقع مئة مرة على الدولة التي يتوقع منها استقراء مقدمات الخطر وتجنبه قبل وقوعه، وتحمل الأمانة في حماية الناس من (طاعون عمواس) ، لأن ما وقع على المجتمع ليس جريمة فحسب بكل عدوان شامل على النفس والمال والحرمات، وهو من جانب آخر محض الغش والوقاحة والخسة والنذالة والاستهتار بالحقوق الآدمية و بالدين الذي يصون الحقوق ويحفظ الضرورات ومنها المال، وفوق كونه عدوانا فهو أيضا امتهان للقيم والأعراف الإنسانية التي كان يراعيها حتى صعاليك العرب في الجاهلية عندما يتعففون عن أموال الضعفاء والمساكين والأرامل.

    أبسط حقوقنا الآدمية أن نتساءل: أين الرقيب وأين الحسيب وأين السلطة وأين الشرع وأين حتى القانون لحماية الأمة من هذه المافيا المحلية التي بكل قسوة وشراسة وأنانية تسللت إلى كل بيت سعودي آمن مطمئن فاستولت على كل ما فيه من نفيس ورخيص، من لقمة العيش إلى الثوب والعباءة والسيارة، إلى الذهب والفضة والأنعام والحرث، إلى السعادة والأمن إلى ثقة المواطن بدولته، كنا كأصحاب قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغدا من كل مكان، فأمست بسببهم تتجرع لباس الجوع والخوف، موظفون مدنيون وعسكريون يصارعون تناقضات الوضع الطبقي والمحسوبيات يجمعون أرزاقهم من عرق جبينهم، أمضوا زهرة شبابهم وراء كسب المال الحلال يوفرونه ريالا ريالا، نساء غافلات مؤمنات ما بين أم تجمع ما يهدى إليها في المناسبات، وعاملة في مدرسة إلى مدرسة تترك أولادها تتبع مواقع الرزق في مناطق نائية حيث الموت في الطرق والحوادث التي مزقت قلوب الراحمين، قلما تقر عينها وهي ترى بعض ما فاض عن أجرة سائق (الجمس) و عن أفواه أفراخها بالكاد توفره دون أن تعلم أن أمامها (سبع شداد يأكلن ما قدمتم لهن)، مزارعون يلهثون وراء محاصيلهم لجمع حصيلة العمر مما لا توفره عادة ظروف الزراعة السعودية القاسية، شباب تخرجوا فتركناهم لمصيرهم حتى لجئوا إلى المغامرة باقتراض المال من أجل بداية طريق حياتهم، رجال من البادية يجمعون ما يتبقى من مواشيهم التي أخذتها عنهم سنون الجدب والقحط ليطعموا أفواه أبنائهم الذين ينتظرون رزق غدهم كل يوم، شباب عاطلون اندفعوا وتحملوا الملايين من حقوق الناس ليستعفوا ويستغنوا بمال الله عن منة البشر، شعب بأكمله يصارع من أجل بقائه في رغد عيشه وأمن سربه يريد السلامة والكفاف والعفاف ليس إلا.

    تلك هي أمة آمنة مطمئنة بين عشية وضحاها، تفترسها هذه المافيا المجرمة المستحلة للحرمات والمستغلة للبراءة، شفطوا الأموال النقدية كالبالوعات، وانتزعوا الذهب والحلي من أيدي النساء وأخرجوا الأسر من بيوتهم التي جعلها الله لهم سكنا، حفنة من قطاع الطرق من بني جلدتنا ليسوا بمجهولين لمن اتقى الله وتتبع آثارهم، لم يقطعوا الطريق فحسب بل أفسدوا الحرث والنسل وأكلوا أموال الناس بالباطل، لم يلجوا البيوت من بوابة السرقات التقليدية، بل كيفوا جريمتهم ليلتفوا على ما تبقى من (نتف) الأنظمة والقوانين و لكي تنطلي الحيلة على شعب بلغت به الطيبة ولا أقول (السذاجة) أنه مستعد –مع كل أسف- للصمت عن كل شيء حتى وإن أخذ الرغيف من يده وفمه وعينه تنظر! عصابة هوامير سوق الأسهم أمنت العقوبة فأساءت الأدب، لم تجد رادعا ولا زاجرا ولا منكرا ولا معاقبا، (الحنشل) فيما مضى لم يكونوا ليحسبوا حساب جنة ولا نار، بقدر ما كانوا يحسبون حساب كلاب الحراسة وسفهاء القوم وبعض الشجعان الذين يغارون على حقوقهم وأموالهم وأعراضهم وينتصرون ممن ظلمهم (ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل، إنما السبيل على الذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض بغير حق أولئك لهم عذاب أليم)) فأين ولو كلاب الحراسة إذا عدمنا شجعان القوم الذين يذودون عن حقوقهم، وذلك طبعا في غياب سلطة القانون، والولاية العامة التي من واجبها أن تأخذ على يد قاطع الطريق مهما تلون، وترد الحق إلى أهله انتزاعا ممن سرقه، وتطبق في المجرم حكم الله (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتّلوا أو يصّلبوا أو تقطّع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم) هذا حكم الله الصارم فيمن قطع الطريق وأخاف الناس واستولى على دريهمات معدودة، فكيف بمن لم يكد يسلم منه أحد من مجتمعنا ولم يبث الخوف والذعر في قلوبهم فحسب بل أدخلهم القبور والمصحات النفسية والعنايات الطبية المركزة، واستولى على المليارات ضاحكا تاركا الملايين من الرجال والنساء والولدان يبكون الدم من قهرا دون نصير لهم من سلطة أو مجتمع أو قضاء أو قانون..فمن ينقذ السفينة من مجرمي هوامير سوق الأسهم السعودية إذا بقية السلطة متفرجة على الموقف؟؟

    إنها مافيا سوق المال المعلومة المجهولة، رهط من المفسدين قد لا يتجاوز عددهم أصابع الرجلين، استطاعت البنوك حماية نفسها منهم هذا إذا افترضنا عدم تورطها معهم في الجريمة، في وقت فشلت الدولة في حماية مواطنيها منهم، من غير اللائق أن نجد الدولة مع الناس على حد سواء حائرة في الأمر وهي التي تملك ما لا يملك آحاد الناس، على سبيل المثال ألا تستطيع الدولة الوصول إلى المدعو (أبو سليمان) وما أدراكم ما أبو سليمان!!!هذا (الشيطان) الأنسي الذي كان يرشد أصحابه يوميا كيف يرتقون درجات سلم الغنى الفاحش على أكتاف صغار المساهمين الغافلين، تم ينبههم في الوقت المناسب كيف (يموجون) عنهم للهاوية!! وكان أول منذر لأصحابه يوم الأربعاء الذي سبق الخميس المشهور ليخرجوا من السوق! وهو من القلة الذين نجوا من الأزمة فلم تخسر محافظهم!!!سبحان الله!!!! ألا تستطيع الدولة أيضا ملاحقة ومحاسبة (الكيماوي) الذي يلعب بصغار المساهمين كالكرة، مستهترا بكل نظام أو قانون حتى إذا ما فرضت عليه هيئة سوق المال غرامة تزيد على المائة مليون لمخالفاته في السوق قبل الانهيار، تقبلها وكأنها مخالفة مرورية عابرة، استمتاعا بما سبق أن جناه على حساب الملايين من الضحايا؟ ثم هل أتاكم حديث الاستراحة المشهورة!!! التي يتآمر فيها حفنة من اللصوص ليلا على أموال المساهمين، ليتقيئوه على الشاشة صباحا متلاعبين بالأبرياء!!!! إنني وإن لم أكن من المضاربين بالوكالة بحمد الله إلا أنه يستحيل أن أتجاهل كثرة الباكين حولي جراء هذه الكارثة، وعليه فإنني أضم صوتي إلى صوت كل من نادى بفضح كل اسم يقف وراء هذه الجريمة النكراء كائنا من كان وبمطالبة الدولة بكشف هذا السر الغامض والوصول إلى مصدر السم الزعاف واستئصاله بكل وسيلة ممكنة كأقل حق من حقوق الرعية على الراعي، ورد الأمانات إلى أهلها، واعتبار من فعل هذا بأموال الناس من السفهاء الذين يجب الحجر عليهم وعدم تمكينهم من أموالنا التي جعلها لله لنا قياما، فقد نفد صبر الناس وبلغ السيل الزبا ولم يقف الضرر عند المساهم نفسه بل تعداه إلى شلل شبه تام في الجمعيات الخيرية وجمعيات البر ودور الأيتام والأرامل والنفقات التي كانت تترا على العالم قبل هذه الجريمة كلها أصبحت اليوم بسبب المافيا المحلية في مهب الريح، هذا علاوة على الركود الاقتصادي العام بسبب هذه الأزمة.

    إن الله لا يستحي من الحق: ومن حق كل ضحية لسوق الأسهم أن يتساءل: أين ذهبت أموال الناس الذين أودعوها في الشركات السعودية ثقة منهم في النظام الاقتصادي السعودي بعد أن وضعوا ثقتهم في دولتهم وقيادتها؟ لم نسمع بأن حريقا التهم أموال المساهمين في الخزائن حتى نرضى بما قضى الله وقدر! ولم يأتي لص خارجي لينهبها أمام الناس حتى نوحد الصف في استرجاعها أو نموت دونها شهداء! ولئن كان الناس يحلقون في الأوهام الخيالية بعيدا عن الحقائق أثناء التداول كما يشاع، فأين دور السلطة بهيئاتها ولجانها وخبرائها في تبصيرهم وتوجيههم ومنعهم من الانتحار الجماعي؟ لكن الحقيقة أنه سيبقى خط سير الريال من جيوب الأبرياء في بيوتهم إلى محافظ الهوامير المجرمين في بنوكهم واضحا مكشوفا معلوما لمن تتبعه بصدق مستحضرا مخافة الله و مستشعرا ثقل الأمانة التي أبت السموات والأرض والجبال أن يحملنها وحملها الإنسان!

    أيها المساهمون الضحايا: لا تصدقوا إشاعات من لم يصدقوا معكم في البداية حتى يصدقوكم في النهاية، دونكم أموالكم التي سلبت منكم، تجدونها في مكان ما!! مع شخص ما!!! تجدونه بين ظهرانيكم!! ياسادة أمولكم لم تأخذها ملائكة السماء!! ولا حتى شياطين الجن!! بل استولى عليها حفنة من شياطين الإنس وأنتم تنظرون، من حقكم على الدولة أن تطالبوها بالتحقيق المعلن وكشف الملابسات، وتحديد المجرمين ومحاسبتهم ومحاكمتهم واسترجاع الحق إلى أهله. فالشرع الذي حكم بقطع اليد في ثلاثة دراهم مسروقة، قادر بلا شك على اجتثاث أكابر المجرمين ممن استولوا على مئات المليارات ظلما وعدوانا، فكانوا سببا في موت العشرات من المساهمين بالجلطات والأزمات القلبية، ودخولهم المصحات النفسية والعناية المركزة، والويل كل الويل لمن فعل هذا، أو رضي به، أو كان قادرا على حماية الناس منه فلم يفعل (ويل للمطففين *الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون* وإذا كالوهم أو وزنوهم يُخسرون* ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون* ليوم عظيم)........... وعند الله تجتمع الخصوم.

    محسن العواجي الجمعة 19/10/1427هـ
    _________________________________________________________
    _________________________________________________________
    واللة ياعم كفشوا بن معيض....وتركوا الكيماوي وابو سليمان
    صدق رسول الله في حديثه (( إذا سرق فيهم الشريف تركوه .....)).

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    3,743  
    درعـــــــة غير متواجد حالياً
    كلام كبير من محلل كبير ................................ وياعيني لا تبكين

  5. #5
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  206
    تم شكره        62 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    4,243  
    hsaggaf غير متواجد حالياً
    وجعت قلبي فوق ماهوموجوع

    لكن حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

    استميحك العذر في نقل المقال لأنه عجبني
    لن يأتي النصر ...حتى نصلي الفجر
    اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

    قوانين جديده للسوق

    لا تلحق بسهم صعد !
    لا تدخل السوق وقت الصعود !!!
    لا تبيع اسهمك عند الهبوط الغير متوقع !! فسوف يعود !!!

    لا تمسك سهمك عند صعود السهم اي لا تطمع !!!
    البيع عند الصعود وفرح الاخرين


    "المضارب الناجح "
    " يشتري من الخائف .....ويبيع على الطماع "
    لا إله إلا الله وحده لاشريك له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير

  6. #6
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,117  
    ابومهجة غير متواجد حالياً
    بارك الله فيكم جميع
    من حقك استاذي حسين

  7. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2006  
    المشاركات
    141  
    قناص حرب غير متواجد حالياً
    لا فض فوك

    وين اخونا العواجي يحسب انه في زمن عمر بن الخطاب

    ياعمي قولوله حنا في بحر السمك الكبير ياكل السمك الصغير

    بس يمكن مع الايام تنقلب موازين الكون وناكلهم حنا صغار المستحمرين

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    647  
    sami77790 غير متواجد حالياً
    اخي العزيز

    وش اخبار توصيتك لسهم الغذائية

    هل انتهت او مستمرة

    اتمنى الرد علي

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  82
    تم شكره        3 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2005  
    المشاركات
    12,387  
    حركات غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  10. #10
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,117  
    ابومهجة غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sami77790 مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز

    وش اخبار توصيتك لسهم الغذائية

    هل انتهت او مستمرة

    اتمنى الرد علي
    اهلا بزملاء جميع
    اقفال الغذائية ممتاز الاربعاء
    لكن القرار الذي صدر بعد التداول احتمال يغيير الموازين في السوق عامة
    اذا اخي امامك الان امرين اما تبيع او تبقى...فاختر ما شئت

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    7,920  
    ABUFAREES غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافيه صدق من قال الكبير كبير بارك الله فيك

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  235
    تم شكره        35 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    13,579  
    قلم رصاص غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافيه

  13. #13
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,117  
    ابومهجة غير متواجد حالياً
    يا هلا وغلا بالجميع

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  18
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    5,333  
    ابوعبدالعزيز4 غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  15. #15
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    263  
    ريماس الألماس غير متواجد حالياً
    كلام كبير من شخص كبير

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.