النتائج 1 إلى 2 من 2

توقعات بتجاوز برميل النفط سعر 70 دولار الأسبوع القادم

  1. #1
    §§][][ عضو ذهبي][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    1,950  
    نسبة 77 غير متواجد حالياً

    Thumbs up توقعات بتجاوز برميل النفط سعر 70 دولار الأسبوع القادم

    الذهب يقترب من مستوى 600 دولار للأوقية
    محللون نفطيون يتوقعون أن تجتاز أسعار البترول 70 دولاراً الأسبوع القادم





    توقع محللون اقتصاديون أن تجتاز أسعار البترول في الأسواق العالمية مستوى 70 دولاراً للبرميل في بداية التعاملات خلال الاسبوع القادم ، معللين ذلك بانحفاض المخزونات الامريكية من الجازولين مما يشكل ضغطا على استهلاك المواد البترولية المكررة في ظل التوتر الذي يسود إمدادات الطاقة بسبب الوضع الأمني المتردي في منطقة الشرق الاوسط وكذلك تصاعد وتيرة الصراع الدائر بين إيران و الدول الكبرى على خلفية برنامج إيران النووي، إضافة إلى تفاقم الاوضاع الامنية في نيجيريا وتجدد تحذيرات المليشيات من أنها ستشن هجمات على المنشآت النفطية مؤكدة على عمال النفط بعدم العودة إلى أعمالهم في المرافق البترولية في دلتا نهر النيجر حيث تتركز أعمال العنف هناك.
    ويساور مستهلكو الطاقة قلق من احتمال تعرقل إمدادات النفط إما بسبب الاحوال الجوية لا سيما وأن موسم الاعاصير الاستوائية في الولايات المتحدة الامريكية يقترب ويهدد منشآتها النفطية التي لم تكتمل صحتها بصورة نهائية بعد الاعاصير العاتية التي ضربتها العام الماضي وأدت إلى تدمير أجزاء كبيرة منها مما أدى إلى تأخير صناعة النفط وخاصة مرافق التكرير والمناولة والانابيب في خليج المكسيك الذي يزود الولايات المتحدة بنسبة 30٪ من مصادر الطاقة.

    ويجمع معظم محللي الطاقة على أن بلوغ النفط مستوى 70 دولاراً للبرميل مسألة وقت ربما أنها تكون على الابواب إذا ما حدث أي تعثر لانسياب البترول الخام إلى الاسواق العالمية من أي دولة نفطية رئيسة في الانتاج مشيرين إلى أن هناك قلاقل تدور أما في هذه الدول أو بالقرب منها مع ازدياد الطلب العالمي على النفط الخام والمواد البترولية المكررة نتيجة إلى النمو الاقتصادي المضطرد الذي يشهده العالم.

    ومع أن ارتفاع أسعار البترول ساعد على توجه الشركات النفطية الكبرى على توسيع خططها الاستثمارية والتوسع في صناعة النفط ومشاريع التكرير التي تحتاجها السوق البترولية ، غير أن ارتفاع التكاليف من قبل المقاولين شكل عقبة أمام هذه الاستثمارات وهو ما عبر عنه بوضوح أمس بعض وزراء منظمة أوبك امام مؤتمر في باريس مشيرين إلى أن المقاولين يحاولون زيادة التكلفة زيادة حادة. ترتفع التكاليف أحيانا الى ثلاثة أمثال التقديرات الأولية مما قد يعطل تنفيذ الخطط الاستثمارية للشركات النفطية.

    من جهة ثانية حافظت أسعار البترول أمس على مستوياتها السعرية فوق 67 دولاراً للبرميل لجميع النفوط القياسية في الاسواق العالمية، مع أن خام ناميكس تراجع عن مستوى 68 دولاراً الذي بلغه أمس الأول بسبب الأنباء التي رشحت من أن شركة شل التي تعمل في نيجيريا ربما تعيد الانتاج من بعض المرافق النفطية المتوقفة نتيجة إلى التهديدات الإرهابية، وحافظ الخام الخفيف في سوق لندن للتعاملات الالكترونية على سعره عند 67,35 دولاراً للبرميل، كما بقى سعر خام برنت يراوح حول سعر 67,34 دولاراً للبرميل حتى نهاية التداول.

    وتمسك خام وست تكساس بسعر 67,85 دولاراً للبرميل حتى نهاية التداول ، فيما ارتفع سعر الجازولين بسبب الإقبال الشديد على الشراء في ظل الشح الذي يعتري إمداداته ليصل إلى 1,97 دولار للجالون. وظل سعر الغاز الطبيعي يحوم قرب الأسعار السابقة التي كانت 7,12 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

    أسعار المعادن النفيسة واصلت تحليقها وبلغت الفضة مستويات جديدة لم تصلها منذ 25 سنة حيث وصل سعرها إلى12,32 دولاراً للأوقية ، كما اتجه الذهب إلى مستوى 600 دولار حيث بلغ في نهاية التداول 599 دولاراً للأوقية.





    http://www.alriyadh.com/2006/04/08/article144716.html

  2. #2
    نائب المشرف العام سابقا
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    4,296  
    بحـر غير متواجد حالياً
    نقول إن شاء الله

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.