النتائج 1 إلى 4 من 4

جهيمان القصة الكاملة

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007  
    المشاركات
    1,543  
    ماجدونا10 غير متواجد حالياً

    جهيمان القصة الكاملة

    للأمن في السعودية تاريخ عريق يزخر بمحطات كبرى رسخت مفهوم الأمن للجميع. ولأنها السعودية بخريطتها الشاسعة ورسالتها الإسلامية السامية، ومكانتها العربية البارزة وقيمتها الدولية التي لا ينكرها إلا جاحد، فقد ازدادت مسؤولية الجهاز الأمني وتعددت إنجازاته على مر العصور.

    وتظل أحداث جهيمان وإيران في مكة المكرمة بل وداخل المسجد الحرام هي الأبرز في ذاكرة السعوديين والمسلمين جميعاً، قبل أن يظهر الإرهاب بوجهه القبيح محاولاً زعزعة الاستقرار الذي يحظى به المواطنون والمقيمون على السواء.

    هنا استعراض لأبرز إنجازات الأمن السعودي خلال الحقبة الماضية والحالية أيضاً.


    حدث في منتصف رمضان عام 1399هـ

    بيان للضلال يفزع المصلين في المسجد الحرام وخطيب مجهول يبشر بالمهدي المنتظر

    ملحمة أمنية سعودية تنقذ الأمة من سموم جهيمان ومروق صهره القحطاني

    في منتصف شهر رمضان من عام 1399 هـ شكل عدد من معتنقي الفكر المتطرف داخل البلاد تنظيما منحرفا بقيادة جهيمان بن سيف العتيبي وبمعاونة عدد من مؤيديه الذين تعرف عليهم في بعض الدول العربية. ويهدف التنظيم إلى التكفير بشكل عام واعتزال المجتمع وتقدمه وحضارته بشكل خاص بعد أن تم التوسع في بث العديد من البيانات والنشرات لاستقطاب المؤيدين واستغلال النساء والأطفال لتوزيعها على أفراد المجتمع لتوضيح فكرهم الظلامي الذي اعتنقوه في الوقت الذي كانت فيه خطى التعليم في بداياتها الأمر الذي سهل مهمتهم في استقطاب الأعداد الكبيرة التي آزرتهم في أفكارهم المنحرفة.

    وبعد أن لمس التنظيم الذي قاده "جهيمان" تعاطفا من المؤيدين أعلن تهيئة صهره محمد بن عبدالله القحطاني لتولي منصب "المهدي المنتظر" ليواصل التضليل على المجتمع لتصديق أفكارهم مستشهدين بالعديد من الدلائل والقرائن التي نسجها خيالهم ليتم بعدها التشاور في آلية لتحقيق أهدافهم من خلال بث ما اعتنقوه من فكر أمام الملأ في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

    وفي موسم حج العام نفسه واصل التنظيم خططه باحتلال المسجد الحرام في مكة المكرمة مع بزوغ فجر اليوم الأول من القرن الهجري مستغلين حرمة المكان وزيادة أعداد المسلمين لبث سمومهم وأفكارهم المنحرفة إلا أن رجال الأمن تصدوا لهم في معارك ضارية دارت رحاها في أقبية المسجد بعد أن نجحوا في التسلل للمسجد قبيل صلاة الفجر والتمويه على حراس أبواب المسجد بإدخال أسلحة وذخائر متنوعة كانوا يحملونها مع ملابسهم لتنفيذ جريمتهم.

    "إلى التفاصيل"

    الثلاثاء 1 / 1/1400 هـ

    رفع المؤذن الشيخ عبدالحفيظ خوج أذان الفجر في المسجد الحرام كعادته كل صباح وسط تجمع كبير من المسلمين الذين كان البعض منهم يؤدي مناسك العمرة متنقلا ما بين الكعبة المشرفة وفي المواقع المخصصة للسعي ما بين الصفا والمروة وآخرون يروون ظمأهم من ماء زمزم إما لغرض الصيام أو غيره, فيما كان الطابق الأول من المسجد الحرام ممتلئا بالمصلين ويزيد عددهم عن 60 ألف شخص غالبيتهم من الحجاج الذين قضوا مناسكهم وبقوا بجوار بيت الله الحرام قبل أسبوعين من الحدث. وبعد أقل من ثلث الساعة من الأذان أعلن الشيخ خوج وبصوت جهوري إقامة الصلاة حيث تقدم الشيخ محمد بن عبدالله بن سبيل ليؤم بالمصلين الذين وحدوا صفوفهم باتجاه الكعبة وقلوبهم تنتظر قبول العمل. وبعد أن فرغ الشيخ ابن سبيل من الصلاة التي قرأ في ركعتيها الأولى والثانية ماتيسر من سورة "التوبة" حدث ما لم يكن في الحسبان، وارتفعت الأصوات بعد تدافع أعداد كبيرة في كافة أنحاء المسجد الحرام حتى تمكن أحدهم من الاستيلاء على "المايكروفون" المخصص للإمام.

    شهادة الإمام

    يقول إمام المسجد الحرام الشيخ محمد بن عبدالله بن سبيل إن مشادة حصلت بينه وبين أحد أفراد الزمرة الباغية بعد سحب المايكروفون من أمامه بطريقة مفاجئة واكبها قيام الشخص نفسه بسحب خنجره مهددا إلا أن الشيخ ابن سبيل طلب منه الهدوء لأنه يريد الصلاة على جنازة حاضرة أمامه.

    وبعد أن فرغ الشيخ ابن سبيل من الصلاة استولى المهاجمون على "المايكروفون" وأخذ أحدهم في توجيه نداء للمصلين يدعوهم فيه للجلوس والاستماع لبيان هام وسط وجوم وهرج عم أرجاء المسجد الحرام فيما تدافع بعض المصلين فضولا نحو صحن الطواف لاستجلاء ما يحدث في الوقت الذي شهدت فيه أبواب المسجد الحرام تجمعا من المصلين الذين لم يستطيعوا مغادرة المسجد بسبب تكتل المسلحين أمام الأبواب ورفضهم خروج أي من المصلين إلا بعد الاستماع للخطبة في محاولة للسيطرة على الأبواب وإحكام إغلاقها.

    الرصاصة الأولى

    ما إن أطلقت أول رصاصة داخل المسجد الحرام حتى بث الرعب في نفوس المصلين الذين أدركوا أن الأمر ليس عاديا وأن ثمة أمراً خطيراً يدور داخل أروقة المسجد إلا أن أعداد الطلقات في تزايد وفي أنحاء متفرقة فيما كان الخطيب "المجهول" يتحدث عن "المهدي" وعلاماته ومميزاته وأهدافه وكيفية مبايعته.

    استمرار الحصار

    على الرغم من حالة الأمن التي كان يعيشها المصلين داخل المسجد الحرام قبيل الحادثة بدقائق تغير الحال إلى فوضى وعبث بسبب تجاوزات أفراد الفئة الضالة غير الإنسانية ومعاملتهم البشعة للمصلين. وفي الوقت ذاته باشرت العديد من الجهات الأمنية في مكة المكرمة رصدها للعملية الإجرامية للفئة الضالة وسط متابعة واهتمام من الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله وولي عهده وقتها الأمير فهد بن عبدالعزيز والذي عاد للسعودية من مهمة عمل في إحدى الدول العربية ووجهوا باتخاذ كافة التدابير التي تكفل الحفاظ على المسجد الحرام من العبث وعدم سقوط ضحايا من المصلين المحتجزين والمحاولة في إلقاء القبض على أفراد العصابة أحياء لمعرفة دوافع جريمتهم.

    الأربعاء 2/1/1400 هـ

    أدلى وزير الداخلية .... السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز بتصريح لوكالة الأنباء السعودية قال فيه " إنه على الرغم من سيطرة قوات الأمن على الموقف داخل المسجد الحرام وبالرغم من سهولة اقتحام الأماكن التي يتحصن فيها أفراد تلك الزمرة الخارجة عن الدين داخل المسجد الحرام إلا أنه من منطلق الحرص على أرواح الأبرياء الذين لايزالون متواجدين داخل بيت الله الحرام ومراعاة لحرمة المسجد الحرام التي أهدرها المجرمون فإن قيادة قوى الأمن تحاول قدر الإمكان تجنب أي عمل قد يؤدي إلى الإضرار بالمسلمين.

    أول بيان لوزارة الداخلية

    في اليوم نفسه أصدرت وزارة الداخلية بيانا قالت فيه " اغتنمت زمرة من الخارجين عن الدين الإسلامي صلاة فجر يوم الثلاثاء 1/1/1400هـ وتسللت إلى المسجد الحرام ومعهم بعض الأسلحة والذخيرة وقدموا أحدهم إلى جموع المسلمين المتواجدين بالمسجد الحرام لأداء صلاة الفجر مدعين أنه " المهدي " للاعتراف به تحت وطأة السلاح حيث قامت السلطات المختصة باتخاذ كافة التدابير للسيطرة على الموقف، وبناء على فتوى من العلماء جميعا اتخذت الإجراءات لحماية أرواح المسلمين المتواجدين بالمسجد الحرام، وسيصدر لاحقا بيان حول ما يستجد من أحداث ".

    الخميس, الجمعة 4,3 /1/1400 هـ

    صرح وزير الداخلية .... السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز بأن قوات الأمن أحكمت سيطرتها التامة على الموقف داخل المسجد الحرام حيث استطاعت قوات الأمن أن تعالج الموضوع بحكمة بالغة مكنتها من السيطرة على جميع أجزاء المسجد دون وجود مضاعفات. ونفى الأمير نايف أن يكون للولايات المتحدة الأمريكية أي علاقة بالحادث والذي نتج بسبب الانحراف والخروج عن حقيقة الدين الإسلامي وفي إطار إجرامي وأبعد مايكون عن أي مضمون سياسي.

    الإثنين 7/1/1400 هـ

    أعلن وزير الإعلام الدكتور محمد عبده يماني بيانا حول آخر التطورات في الحرم المكي مشيرا إلى أنه سبق لوزارة الداخلية إصدار بيان حول الحادثة وأنه سوف يتم توضيح الموقف في حال وجود أي من المستجدات، في حين أن آلية السيطرة على الوضع تفرض عدم التحدث خلال اليومين الماضيين "السبت والأحد".

    وفي اليوم نفسه أدى المسلمون في كافة مناطق المملكة " صلاة الاستغاثة داعين المولى أن يحفظ أمن واستقرار المملكة.

    الأربعاء 9/1/1400 هـ

    عرض التلفزيون السعودي برنامجا تلفزيونيا من داخل المسجد الحرام تضمن مشاهدات لبعض الطائفين والصحن والمطاف حول الكعبة.

    مصرع المهدي المنتظر

    أعلن وزير الداخلية .... السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز مصرع "محمد بن عبدالله القحطاني" الذي زعم أنه المهدي المنتظر على يد رجال الأمن أثناء اقتحام معاقل الزمرة الضالة في قبو المسجد الحرام حيث تم التعرف على جثته بين الموتى بواسطة عدد من أقاربه ومعارفه.

    الجمعة 11/1/1400 هـ

    وجه الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله كلمة لكافة المسلمين بين فيها حرص المملكة على إعلاء كلمة الله وتحكيم الشريعة الإسلامية وضرورة تكاتف الصف وشكر النعم والاعتراف بها وصرفها في رضا الله والعطف على المساكين والفقراء وتفقد أحوالهم وسد حاجتهم.

    الأحد 13/1/1400 هـ

    عقد مجلس الوزراء جلسة طارئة برئاسة الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله وخصصت لمناقشة الاعتداء على المسجد الحرام من قبل الفئة الضالة الخارجة عن الدين وما قامت به من انتهاك لحرمة بيت الله وترويع المصلين الآمنين وسفك دماء الأبرياء وادعت من خلال موقفها أن المهدي المنتظر قد خرج وما دعت إليه من مبايعته.

    وبين الملك خالد خلال الجلسة جميع الإجراءات التي اتخذت بناء على الفتوى الشرعية الصادرة من أصحاب الفضيلة العلماء، مؤكدا أن الحرص على المحافظة على بيت الله وأرواح المصلين كان الهدف الأساسي.

    وأعلن الملك خالد خلال الجلسة تطويق الفتنة وتطهير المسجد الحرام من العصابة وأنه لم يتبق إلا مجموعة مازالت تختبئ في بعض أقبية الجزء السفلي من المسجد الحرام وأن رجال القوات المسلحة يحاصرونهم للقبض عليهم أحياء بعد أن كان التطرف والغلو سببا ودافعا لجريمتهم.

    الثلاثاء 15/1/1400 هـ

    أعلن وزير الداخلية .... السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز أنه تم بعون الله وتوفيقه في الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم نفسه تطهير قبو المسجد الحرام من جميع أفراد الطغمة الفاسدة الخارجة عن الدين وأنه سيصدر بيان إلحاقي بالتفاصيل.

    الأربعاء 16/ 1/1400 هـ

    بعد لحظات من صلاة الظهر سقط آخر خلايا الخوارج " جهيمان العتيبي " بعد اقتياده ضمن الأسرى بعد رصده في قبو كان يختفي فيه بعد أن تم تدمير خلايا المتمردين قبلها بساعات وملاحقة " جهيمان " في موقع منعزل كان يتخذه مع مساعديه كمقر قيادة لإدارة العملية الإجرامية.

    الخميس 17/1/1400 هـ

    عاشت العاصمة المقدسة يوما مشهودا في تاريخها إذ تم إعادة فتح المسجد الحرام للمصلين وبحضور الملك خالد بن عبدالعزيز والذي تجول في الفترة المسائية في كافة أرجاء المسجد بعد أن طاف حول الكعبة يرافقه إخوانه فهد وعبدالله وسلطان ونايف وفواز وغيرهم.

    أمر سامٍ بصيانة وإصلاح المسجد الحرام

    أصدر الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله توجيهاته لوزارة المالية والاقتصاد الوطني بسرعة البت في اتخاذ الأعمال الفورية لإصلاح وصيانة الحرم المكي الشريف بعد الأضرار التي تعرض لها نتيجة الأفعال الإجرامية للخوارج واعتماد المبالغ اللازمة لها.

    كما أبلغ ولي العهد وقتها الأمير فهد بن عبدالعزيز باستبدال أرضيات المسجد بأرقى أنواع الرخام "المرمر" في العالم على نفقته الخاصة مساهمة منه بذلك.

    الجمعة 18/1/1400 هـ

    أدى أكثر من 150 ألف مسلم أول صلاة للجمعة في المسجد الحرام بعد تطهيره وألقى خطبتي الصلاة الشيخ عبدالله خياط استنكر فيهما ما قامت به الفئة الضالة الخارجة عن الدين ودور الحكومة السعودية في قيادة وحل الأزمة بالطرق التي تكفل حرمة البيت وضمان وسلامة الأرواح فيما نقل التلفزيون والإذاعة السعودية خطبتي وصلاة الجمعة وبثها عدد كبير من تلفزيونات وإذاعات العالم وأجرت بعدها العديد من البرامج حول الانتصار الذي تحقق للإسلام والمسلمين.

    الأحكام وتنفيذ الإعدام

    أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانا يوم الأربعاء الموافق 19/2/1400هـ قالت فيه إنه استنادا لقرار هيئة كبار العلماء حول الشرذمة التي انتهكت حرمة البيت العتيق، أصدر الملك خالد بن عبدالعزيز أمره رقم 4207/2 بقتل المتورطين من عصابة "جهيمان" المقبوض عليهم وتوزيعهم في عدد من المناطق للعبرة ، حيث تم في اليوم نفسه قتل 63 متورطا في مدن مكة المكرمة 15، المدينة المنورة 7، الرياض 10، الدمام 7، بريدة 7، حائل 5، أبها 7، تبوك 5.

    الشهداء والجرحى من رجال الأمن

    أعلن وزير الداخلية بيانا قال فيه إنه بعد التأكد تبين أن من استشهد من القوات المشاركة في تطهير المسجد الحرام من فئة الخوارج سواء كان ذلك أثناء القتال أو توفوا متأثرين بالإصابات التي لحقت بهم بلغ عددهم 12 ضابطاً و115 صف ضابط وجندياً فيما بلغ عدد الجرحى والمصابين نتيجة الحادثة 49 ضابطا من مختلف الرتب و413 فردا من صف الضباط والجنود.

    الشهداء والجرحى من الحجاج والمصلين

    أكدت وزارة الداخلية في بيان إلحاقي عقب انتهاء الأحداث أن عدد الشهداء والمصابين من الحجاج والمصلين نتيجة الاعتداء على الحرم المكي قد بلغ 26 شهيدا منهم 3 نساء و109 مصابين وجرحى.من مختلف الجنسيات العربية والعالمية.

    الدولة ترعى أسر الشهداء

    أصدر الملك خالد بن عبدالعزيز يوم الاثنين 21/1/1400 هـ تنظيما تتكفل الدولة بموجبه برعاية أسر الشهداء الذين لقوا حتفهم أثناء أداء واجبهم لتطهير المسجد الحرام من شرذمة الضلال.

    وشمل التنظيم الآتي :

    أ " ترقية الشهداء العسكريين إلى الرتبة التي تلي رتبهم مباشرة ومنحهم راتبا يعادل أقصى راتب درجة الرتبة المرقين إليها بالإضافة إلى البدلات والعلاوات التي كانوا يتقاضونها كما لو كان الشهيد على رأس العمل وصرف ذلك شهريا لمن يعولهم فعلا في حياته لفترة ستة أشهر تبدأ من 1/1/1400 هـ ليتم خلال هذه الفترة تسوية حقوقهم التقاعدية على ألا يطالب ذووهم بإعادتها وهذه المكافأة لاتدخل في حساب الإرث للمتوفى.

    (ب ) : يمنح المستحقون عن الشهيد معاشا تقاعديا يعادل أقصى راتب درجة الرتبة المرقى لها مضافا إليه كافة البدلات والعلاوات التي كان يتقاضاها أثناء وجوده في الخدمة وذلك من تاريخ استشهاده.

    (ج ) : يصرف 800 ألف ريال لزوجة وأبناء الضابط الشهيد وفي حالة ما يكون أعزب أو متزوجا وليس لديه أولاد فيصرف لورثته 600 ألف ريال، أما الفرد فيصرف 600 ألف ريال لزوجته وأبنائه، وفي حالة ما يكون أعزب أو متزوجا وليس لديه أولاد فيصرف لورثته 400 ألف ريال.

    (د ) العسكريون الشهداء الذين يقيمون في سكن تابع للدولة تستمر عوائلهم في الإقامة فيه لمدة سنتين لمن يرغب ذلك.

    (هـ) استثناء المستحقين عن .... المعاش الشهيد من أحكام المادة 24 وفقراتها من نظام التقاعد العسكري الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م /24 ) وتاريخ 5/4/1395هـ ليتسنى صرف كامل استحقاقهم في المعاش التقاعدي طيلة مدة حياتهم، فيما صدر نظام للعسكريين المصابين بعجز كلي وجزئي وغيرها إضافة إلى منح أوسمة وميداليات للشهداء والمصابين والمشاركين في عملية تطهير الحرم.

    إحصائية السلاح المقبوض

    بعد أن أخمدت الفتنة قال وزير الداخلية .... السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز إن الفئة المجرمة استخدمت العديد من الأسلحة المميتة ومنها الرشاشات المتنوعة ذات الصناعات الشرقية والغربية إضافة إلى أسلحة مهربة من الخارج وأسلحة صيد متنوعة وعدد كبيرمن الرصاص.



    جهيمان العتيبي
    [IMG]http://almam.***********/jheman.jpg[/IMG]









    بعض المقبوضين معة في العملية الاجرامية
    [IMG]http://almam.***********/jheman1.jpg[/IMG]






    [IMG]http://almam.***********/jheman2.jpg[/IMG]

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    8,292  
    شـلـيويح غير متواجد حالياً
    موضوووع ماله داعي
    الفتنه لعن الله من ايقضها

  3. #3
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2008  
    المشاركات
    16  
    فارس الرعي غير متواجد حالياً

    Exclamation موضوع في غير وقته

    لماذا يا أخي العزيز تطرح هذا الموضوع في هذا الوقت بالذات؟
    اذا لم يكن قصدك الشقاق فأجب !
    الشعب في هذه الايم يجب ان يكون صفا واحدا خلف قيادته لردع المعتدين .............
    راجع نفسك يا رعاك الله.

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  126
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    2,667  
    نايف الشهري غير متواجد حالياً
    جيهمان ارهابي ولقا مالقا لاكن المشكلة بالارهابيين الجدد المندسين بيننا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.