النتائج 1 إلى 9 من 9

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء و يقررون :

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2005  
    المشاركات
    1,396  
    zone001 غير متواجد حالياً

    Talking خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء و يقررون :

    جدة 6 رجب 1427هـ الموافق 31 يوليو 2006م واس
    رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة .
    وفي بداية الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مجمل اللقاءات والاتصالات التي أجراها حفظه الله مع قادة ومبعوثي الدول وعلى وجه الخصوص لقاءاته حفظه الله مع فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية وجلالة الملك عبدالله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الرئيس فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان والتي تركزت حول الموقف في لبنان الشقيق والأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وكيفية التصدي للحرب الشاملة التي تشنها إسرائيل على البلدين الشقيقين .
    وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس أكد على موقف المملكة تجاه الأحداث الحالية في المنطقة والذي يعمل على ..
    · دعم وحدة القرار الوطني في لبنان الشقيق ، والحرص على شرعية الدولة اللبنانية وفق ما جاء في اتفاق الطائف وجلسات الحوار الوطني اللبناني ، ودعم سيطرة الدولة ومؤسساتها الوطنية الرسمية على كامل التراب اللبناني .
    · تحميل إسرائيل المسؤولية الأخلاقية والسياسية والمادية الكاملة على ما ترتكبه من مجازر وجرائم حرب في حق الشعب اللبناني الشقيق ومؤسساته وبنيانه وكل مقومات معاشه وحياته.
    · توحيد المواقف العربية والإسلامية تجاه العدوان الإسرائيلي والجهات الداعمة له .
    · التواصل المستمر مع الدول الصديقة التي أدانت الانتهاكات الإسرائيلية في لبنان وتعمل جادة على إقرار وقف فوري للعمليات العسكرية ، وعلى وجه الخصوص معظم الدول الأوروبية ، وجمهورية روسيا الاتحادية ، وجمهورية الصين الشعبية .

    التصدي للتوجه الأيدلوجي الذي يسعى إلى تفجير المنطقة ، وإذكاء أسباب الفرقة والانقسام داخل دولها ، كما هو حادث في العراق الشقيق وفلسطين المحتلة وتجري محاولة تنفيذه في لبنان أيضا.
    · الوقوف بكل إمكانات المملكة السياسية والاقتصادية مع الشعب اللبناني الشقيق .
    · دعم وحدة القرار الفلسطيني ، واستقلاليته ، وفك الحصار المالي والاقتصادي والسياسي المفروض على مؤسساته الشرعية والوقوف مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل دولته المستقلة وعاصمتها القدس .
    كما ثمن المجلس أيضا في هذا السياق تفاعل المواطنين في المملكة مع حملة التبرعات الشعبية المستمرة التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين لنصرة الشعب اللبناني .
    وأفاد وزير الثقافة والإعلام أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي ..
    أولا ..
    بعد الاطلاع على مارفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري بشأن تعديل وضع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وتفعيل دورها ، أقر مجلس الوزراء عددا من القواعد والإجراءات في هذا الصدد من أهمها ما يلي ..
    1 / يفعل دور اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في مجال مكافحة المخدرات بشكل عام وفي جانب التوعية الوقائية والدعم الذاتي بشكل خاص ويكون لها دور تنسيقي في أعمال الأجهزة المعنية بالمكافحة بما في ذلك الجانب الأمني مع احتفاظها بأداء النشاطات والبرامج في مجال التوعية والتعليم الوقائي .


    2 / يكون تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على النحو الآتي ..
    - وزير الداخلية رئيسا
    - الرئيس العام لرعاية الشباب عضوا
    - مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية عضوا
    - وزير الشؤون الاجتماعية عضوا
    - وزير التربية والتعليم عضوا
    - وزير الصحة عضوا
    - وزير الثقافة والإعلام عضوا
    - مدير عام مصلحة الجمارك عضوا
    - رئيس اللجنة التحضيرية للجنةالوطنية لمكافحة المخدرات عضوا
    - ثلاثة أعضاء يختارون لذواتهم ويعينون بقرار من مجلس الوزراء لمدة ثلاث سنوات بناء على ترشيح من رئيس اللجنة على أن يمثلوا مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني . أعضاء
    - أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مقررا

    3 / تكون " لجنة تحضيرية " للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تضم في عضويتها عددا من المختصين والخبراء ذوي الكفاية والتأهيل في مجال التوعية والتعليم الوقائي ومجال العلاج والتأهيل يرشحون بناء على خبراتهم إضافة إلى عضوية أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
    4 / ينشأ صندوق لدعم أسر مدمني المخدرات أثناء مدة علاجهم وتأهيلهم على أن يستفاد من امكانيات الصندوق في تدريب المتعافين من أجل تأهيلهم للدخول في سوق العمل ليتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم.
    ثانيا ..
    وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء رئيس هيئة إدارة المركز الوطني للوثائق والمحفوظات ـ أو من ينيبه سموه ـ للتباحث مع الجانب التركي للتوصل إلى مشروع مذكرة تعاون بين المركز الوطني للوثائق والمحفوظات في المملكة العربية السعودية والمديرية العامة لأرشيف الدولة برئاسة الوزراء للجمهورية التركية ، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار والتوقيع عليه ، ورفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية .
    ثالثا ..
    بعد الإطلاع على مشروع نظام الضمان الاجتماعي المرفوع من معالي وزير الشؤون الاجتماعية ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 63 / 47 وتاريخ 25 / 10 / 1426هــ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع النظام آنف الذكر بالصيغة المرفقة بالقرار .
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
    أما أبرز الملامح العامة لهذا النظام فهي ..
    1 ـ يقتصر الانتفاع من أحكام هذا النظام على المواطنين السعوديين المقيمين في المملكة إقامة دائمة واستثناء من شرط ال***ية تستفيد من أحكامه أيضا المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملته التي لها أولاد منه وكذلك أبناء الأرملة السعودية من زوجها الأجنبي إضافة إلى المعوقين والأرامل ذوات الأيتام والأيتام ممن لا تتوافر لديهم وثائق إثبات ال***ية السعودية ولديهم بطاقات تنقل وذلك وفق الشروط التي تحددها اللائحة التنفيذية للنظام.
    2 ـ حدد النظام مقدار المعاش السنوي للمستفيد الأول بمبلغ // 9400 // تسعة آلاف وأربعمائة ريال ويزاد // 3100 // ثلاثة آلاف ومائة ريال لكل فرد إضافي على ألا يتجاوز مقدار ما تتقاضاه الأسرة المكونة من ثمانية أفراد مبلغ // 31100 // واحد وثلاثين ألفا ومائة ريال سنويا .
    3 ـ فوض النظام وزارة الشؤون الاجتماعية ـ بالتعاون مع الجهات المختصة ـ اتخاذ التدابير اللازمة لتأهيل من يمكن تأهيله من المستفيدين من أجل تمكينهم من كسب معيشتهم ودعم مشروعاتهم الإنتاجية وفق الضوابط التي تحددها اللائحة .
    4 ـ يعمل بهذا النظام بعد تسعين يوما من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية ويصدر وزير الشؤون الاجتماعية لائحته التنفيذية .
    رابعا ..
    وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير الصحة ـ أو من ينيبه ـ بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصحية بين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة في الجمهورية التركية وذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ورفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .
    خامسا ..
    بعد الاطلاع على ما رفعه معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية التركية حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات قرر مجلس الوزراء تفويض معاليه ـ أو من ينيبه ـ بالتوقيع على مشروع الاتفاقية المشار إليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة .
    سادسا ..
    وافق مجلس الوزراء على نقل وتعيينات بالمرتبتين / الخامسة عشرة / و / الرابعة عشرة / وذلك على النحو التالي ..
    1 / نقل عبدالعزيز بن صالح بن سليمان الحواس من إمارة منطقة المدينة المنورة إلى رئاسة الاستخبارات العامة وتعيينه على وظيفة /مستشار معلومات/ بالمرتبة الخامسة عشرة .
    2 / تعيين على بن أحمد بن عبدالرحمن قزاز على وظيفة / وزير مفوض / أ / بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخارجية .
    3 / تعيين حسين بن عبدالرحمن بن حسين العمير على وظيفة / مدير عام الشؤون الإدارية والمالية / بالمرتبة الرابعة عشرة بديوان المراقبة العامة .
    // انتهى // 1720 ت م

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,020  
    الجـ§ـواهـ§ـر غير متواجد حالياً
    1 / نقل عبدالعزيز بن صالح بن سليمان الحواس من إمارة منطقة المدينة المنورة إلى رئاسة الاستخبارات العامة وتعيينه على وظيفة /مستشار معلومات/ بالمرتبة الخامسة عشرة .

    ألف ألف مبروك

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    4,359  
    dr1425 غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2005  
    المشاركات
    673  
    المخيزيم غير متواجد حالياً
    صوره مع التحيه للعضو ابو عبد الباري

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,232  
    kareem1 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخيزيم
    صوره مع التحيه للعضو ابو عبد الباري
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    حلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوة

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    12,589  
    د0ياسر غير متواجد حالياً
    جزاك الله الف خير

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  32
    تم شكره 2 مرة

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    592  
    motafael غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  8. #8
    §§][][ عضو سوبـر ][][§§
    نقاط التقييم  :  36
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    2,923  
    الزمن غير متواجد حالياً
    يعطيك العافيه

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2005  
    المشاركات
    570  
    abuakrm غير متواجد حالياً
    ارفع قبعتي احتراما لشخصك الكريم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.