النتائج 1 إلى 2 من 2

خطأ طبي يتسبب في تدهور حالة فتاة بجازان بعد دخولها العناية المركزة

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,067  
    صغيرون غير متواجد حالياً

    Post خطأ طبي يتسبب في تدهور حالة فتاة بجازان بعد دخولها العناية المركزة

    لجنة للتحقيق في سبب انقطاع الأوكسجين عنها 5 دقائق
    خطأ طبي يتسبب في تدهور حالة فتاة بجازان بعد دخولها العناية المركزة

    جازان: عبد الله البارقي، مهدي السروري، حسين معشي


    سقطت بدرية الصفحي (21 عاما) ضحية ثانية لخطأ طبي بعد أقل من شهر من سقوط الطفلة رزان بسبب خطأ آخر في مستشفى الملك فهد بجازان، وذلك نتيجة انقطاع الأوكسجين عنها في العناية المركزة لمدة تزيد على 5 دقائق حيث توفيت دماغيا.
    ووفقا لعبدالعزيز الصفحي الضابط بقطاع الأمن، شقيق بدرية فإن شقيقته أدخلت مستشفى الملك فهد يوم 8/4/1427هـ بعد تعرضها لحادث مروري، تسبب في إصابتها بكسر في الوجه والفك ونزيف داخلي. وأضاف أن شقيقته أدخلت إلى العناية المركزة ووضعت تحت جهاز التنفس، وذلك لإنقاص كمية السوائل التي تحيط بالمخ، ولم يتم علاجها جراحيا. واتضح من خلال الأشعة أن هناك تحسنا في الحالة، ولكن تم إزالة المخدر عنها يوم الخميس الماضي، وبقيت تتنفس عبر أنبوب الأوكسجين.
    وفي يوم الجمعة، تحدث إليها شقيقها وكانت تسمعه وترد عليه بالكتابة، ولكن في المساء انقطع الأوكسجين عنها لمدة خمس دقائق بسبب إهمال طبيب وممرضة.
    وأشار الصفحي إلى أن أحد الأطباء أكد أنها تعرضت لجلطة في الشريان الرئوي، فذهب إلى مدير المستشفى الدكتور يحيى صولان لمعرفة التفاصيل، حيث قام باستدعاء الطبيبين المشرفين على الحالة، وتحدث معهما باللغة الإنجليزية حيث بين أحد الطبيبين أن الأوكسجين انقطع عن بدرية لمدة 5 دقائق.
    وسأل الصفحي مدير المستشفى عن سبب انقطاع الأوكسجين، فارتبك الثلاثة، وأنكروا ذلك، ولكن بعد تشكيل لجنة لمعرفة سبب تدهور حالة شقيقته، تبين أن بدرية لم تصب بجلطة، وإنما انقطع الأوكسجين عن المخ.
    وعلى صعيد متصل، طلب أمير منطقة جازان سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز إفادة عاجلة من مدير الشؤون الصحية بالمنطقة بعد أن تقدم ذوو بدرية بشكوى للأمير فيما ينتظر نقل بدرية إلى مستشفى تخصصي خارج المنطقة.
    من جانبه، أوضح مدير مستشفى الملك فهد أن حالة بدرية تدهورت يوم الجمعة 15/4/1427هـ في الواحدة والنصف صباحا، بعد انخفاض مفاجئ في الأوكسجين، حيث وصلت نسبة الأوكسجين في الدم 75% في أقل من دقيقة. وأكد أن المريضة تعتبر غير متوفاة دماغيا حاليا، مشيرا إلى أن الأشعة المقطعية على الصدر لم تظهر تعرض المريضة لجلطة في الشريان الرئوي. ورأت لجنة طبية أن سبب تدهور الحالة يرجع إلى نقص الأوكسجين الواصل إلى الدماغ لأسباب مختلفة، منها خلل في مركز التنفس بالدماغ نتيجة إصابة المخ السابقة أو انسداد في أحد شرايين جذع الدماغ أو هبوط في الضغط أو وجود مشاكل بجهاز التنفس الصناعي. وأوضح صولان أن مدير الشؤون الصحية طلب تشكيل لجنة من الوزارة للتحقيق في وضع الفتاة، وسبب رفض مستشفى الملك فيصل ومدينة الملك فهد في الرياض استقبال الحالة

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    12,590  
    د0ياسر غير متواجد حالياً
    لا حول ولا قوة الا بالله

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.