النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4957
    تم شكره        1,287 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    13,726  
    $ أبـو وجـدان غير متواجد حالياً

    خطأ طبي يشلّ سعودية قبل شهرين من زواجها

    والدها رد مبالغ تكاليف زواجها لطليقها عن طريق تسلفها من معارفه


    خطأ طبي يشلّ سعودية قبل شهرين من زواجها.. وعريسها يطلّقها في العناية المركزة



    10-04-2012 11:48




    قتل خطأ طبي فرحة ندى المحمدي ذات الـ 23 ربيعاً، قبل أن تُزف إلى عريسها وقد أكملت استعداداتها لحفل زفافها المتبقي له شهران فقط، ليطلقها وهي في قسم العناية المركزة إثر تدهور حالتها الصحية بعد عملية جراحية وأشعة مقطعية أجريت لها في مستشفى الملك فهد، لتخرج فاقدة للحركة والنطق وبلع الطعام، وتصبح بعد سبعة أشهر مكثتها في العناية المركزة، نزيلة في مستشفى التأهيل الطبي، بل ربما كانت الحالة المرضية الأسرع على مستوى المملكة في مدة إرسال طلب تحويلها لمستشفى متخصص وتلقي الرد عليه بالرفض والذي لم يتجاوز 60 ثانية. وتستمر معاناة ندى في عدم تشخيص حالتها الصحية وأسباب انتكاستها، في الوقت الذي تنصلت فيه "صحة المدينة" عن ذكر أسباب تدهور حالة المريضة بعد العملية التي أجريت لها، واكتفت بذكر حالتها الصحية بعد تحويلها لمستشفى التأهيل الطبي.

    ندى المحمدي التي ترقد في غرفة 206 في مستشفى العناية التأهيلية منذ 16 شوال الماضي بعد أن أدخلت قسم العناية المركزة في مستشفى الملك فهد منذ 15ربيع الثاني لمدة ستة أشهر بعد أشعة مقطعية أجريت لها عقب سبعة أيام من عملية استئصال ورم سرطاني من المعدة.

    وبحسب بلاقيود قال حجي رمضان المحمدي (والد المريضة)، إن ابنته شعرت في شهر ربيع الأول المنصرم بآلام في البطن راجعت على أثرها أحد المستشفيات الخاصة الذي شخص حالتها بوجود انسداد في المعدة وأوصى بمراجعتها مستشفى الملك فهد العام، حيث راجعته وطُلب منها إجراء فحوص ومنظار لتشخيص المرض وتبين وجود ورم سرطاني على فم المعدة، تم بعده إجراء عملية لاستئصاله في 7/4/1433، وكانت حالتها الصحية مستقرة بعد العملية، وكانت تمشي وتتحدث ولا تعاني مشكلات، إلاّ أنه عندما تم إجراء أشعة مقطعية لها ثم تكرار إجرائها مرة ثانية، دخلت حينها في حالة غيبوبة تامة قبل خروجها من الأشعة ليتم نقلها إلى قسم العناية المركزة ووضعها تحت أجهزة التنفس الصناعي لمدة 20 يوماً. بعدها بدأت فتح عينيها، لكنها كانت فاقدة للنطق والقدرة على الأكل والحركة، وتم وضع أنبوب في الأنف للتغذية وآخر على الصدر للتخلص من البلغم عن طريقه.

    وقال المحمدي إنه منذ أن تدهورت حالة ابنته الصحية ودخلت العناية المركزة قبل سبعة أشهر، حتى الآن لم يحصل من الأطباء على تشخيص طبي لحالة ابنته أو سبب تدهورها. وأضاف "تعبت وأنا أركض خلف الأطباء الذين لم يقدروا ظروفي الصحية، وأنا شخص كبير في السن وعاجز أحضر يومياً من قرية أسكنها تبعد 80 كيلومترا غرب المدينة تاركاً خلفي خمسة من الأبناء في المنزل بمفردهم، حيث إن والدتها مرافقة لها منذ يوم العملية، وأنا من يرعى الأبناء في المنزل. كلما ذهبت إلى طبيب وجهني لآخر ولم أجد إجابة على تساؤلاتي حتى اليوم، مؤكداً أن ابنته غادرت غرفتها لإجراء الأشعة وهي تمشي وتتحدث بشكل طبيعي وخرجت من الأشعة لقسم العناية المركزة في غيبوبة تامة".

    وأشار المحمدي إلى أنه تقدم لإمارة المنطقة ولمساعد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وتمت الموافقة منهما على علاجها في مراكز متخصصة وتحمل تكاليف العلاج إلاّ أن جميع المستشفيات التي تم إرسال التقرير الطبي لها أتى ردها برفض قبول الحالة ومنها مستشفى الملك فيصل التخصصي، ومدينة الملك فهد الطبية، ومستشفى الحرس الوطني في جدة، ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية. ورغم أنها جميعها رفضت تلقي الحالة إلاّ أن مدينة الملك عبدالعزيز كانت الأسرع في الرد على الطلب، حيث تم إرسال طلب التحويل في 13شعبان 1433هـ الساعة 12.11 مساء وأتى الرد بالرفض في 12.12 مساء في الساعة نفسها.

    وطالب والد ندى وزارة الصحة بالتحقيق في حادثة تدهور حالته ابنته بعد الأشعة المقطعية التي أجريت لها مرتين متتاليتين وتكليف لجنة طبية من الوزارة للتحقيق فيها وسبب رفض علاجها من قبل المستشفيات المتقدمة. وأضاف المحمدي بنبرة يملؤها الحزن "كانت ندى ستحتفل بزفافها بعد شهرين من العملية إلاّ أن ما حصل لها تسبب في طلاقها قبل أن تحتفل بالزواج وجعل منها فتاة عاجزة لا تملك من حياتها سوى نظراتها وتحريك رأسها ويدها اليمنى التي تتحدث معنا بها عن طريق الكتابة.

    وأشار إلى أنه تحمّل رد مبالغ تكاليف زواجها لطليقها عن طريق تسلفها من معارفه". إلى ذلك أشار تقرير طبي صادر من مستشفى الملك فهد أنه أجريت الجراحة للمريضة بتاريخ 7/4/1433 وبقيت على المحاليل الوريدية، وفي اليوم الثامن من الجراحة أصبح هناك نقص في عدد الصفائح عن العدد الطبيعي، وتمت إحالة المريضة إلى قسم أمراض الدم الذي اقترح تلقيها (البيبارين- لحث الصفائح الدموية) ومن ثم أصبحت المريضة تعاني من تحديد لحركة العينين مما يستدعي عمل أشعة مقطعية للدماغ والتي أظهرت عدم وجود آفات أو نزيف في الدماغ.

    ومن ناحية الجراحة كان البطن متمددا قليلاً ولكن الأشعة المقطعية بالصبغة لم تُظهر أي إنسداد أو تجمع سوائل. بعد ذلك أصبحت المريضة تعاني نوبات عامة، وتم نقلها إلى وحدة العناية المركزة الباطنية وتنبيهها، وتوصيلها بجهاز التنفس الصناعي، وتم عمل أشعة مقطعية وأشعة الرنين المغناطيسي.

    وقد أظهرت وجود اعتلال دماغي "رينكز" بسبب عجز فيتامين ب1، وكان مقياس الغيبوبة حينها 10/15، وأوصى التقرير بتحويل المريضة إلى مركز متقدم لعلاجها. ومن جانبها، الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة لم تذكر سبب تدهور المريضة بعد إجراء العملية الجراحية والأشعة المقطعية لها، إلاّ أنها تنصلت في ردها من ذكر سبب انتكاس الحالة، بذكر الحالة الصحية للمريضة بعد تحويلها لمستشفى التأهيل الطبي قبل شهر ونصف، حيث ذكر مدير العلاقات العامة والإعلام في صحة المدينة عبدالرزاق حافظ أنه تم عرض الموضوع على الدكتور عبد الله بن محمد الشنقيطي مدير مستشفى التأهيل الطبي، والذي أفاد بأن المريضة تم استقبالها وتشخيصها وعلاجها في مستشفى الملك فهد. وقد أحيلت للمستشفى وتم فحصها من قبل إخصائي التأهيل الطبي في المستشفى لاستكمال علاجها وحالتها مستقرة، وقد أظهرت تحسناً نسبيا في برنامج التغذية وحركة الأطراف من خلال برنامج العلاج ألتأهيلي المعد لها.



  2. #2
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1438
    تم شكره        349 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    12,712  
    ساكن رصيف غير متواجد حالياً
    من جرائم الخادمات الى جرائم المستشفيات .. إبتسم انت في مستشفى سعودي
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    اللهم أشفها أنت الشافي لا إله إلا أنت

    شيء مؤلم ومحزن حسبنا الله ونعم الوكيل
    تحيه لك أخوي أبو وجدان

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  398
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Jul 2012  
    المشاركات
    3,096  
    هتان الغروب غير متواجد حالياً
    نسأل الله العلي القدير ان يشفيها
    هذي هي مستشفياتنا وليس هذا هو الخطاء الطبي او الخبر الجديد

    وأشار المحمدي إلى أنه تقدم لإمارة المنطقة ولمساعد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وتمت الموافقة منهما على علاجها في مراكز متخصصة وتحمل تكاليف العلاج إلاّ أن جميع المستشفيات التي تم إرسال التقرير الطبي لها أتى ردها برفض قبول الحالة ومنها مستشفى الملك فيصل التخصصي، ومدينة الملك فهد الطبية، ومستشفى الحرس الوطني في جدة، ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية.

    ابي اعرف شئ كيف تكفلوا بالمصاريف يعني المواطن السعودي ياخذون عليه فلوس من اجل العلاج
    وتاكدوا تمام الثقه لو انها لم تضع سعوديه ووضعت جنسيه اخرى في التقديم لوجدت المستشفيات كل واحد يقول هاتوها عندي
    حسنا الله ونعم الوكيل

  4. #4
    فريق المتابعة والاشراف
    ابو خالد
    نقاط التقييم  :  13387
    تم شكره        12,366 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2012  
    المشاركات
    48,994  
    مستر كليسر غير متواجد حالياً
    لا حو ل ولا قوة الا بالله العى العظيم كثرة الا خطاء الطبيه ولا حسيب ولا رقيب فساد مابعده فساد الله يصبرها واهلها لاكن لا بد من رفع شكوى فى المتسبب بارك الله فيك اخى الغالى ابو وجدان

  5. #5
    أبو طلال
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4937
    تم شكره        1,406 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    24,651  
    الصقرالحر غير متواجد حالياً
    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ،،،، وحسبنا الله ونعم الوكيل
    والله يشفيها ويردها لوالديها رداً جميلا .
    ولا أدري متى تتحمل وزارة الصحة والجهات المعنية مسئولياتها بالشكل الصحيح
    وماذنب هذه المسكينه وأمثالها ،،، ومن المتسبب في حالتها ..
    وكان الله في عون والدها ورزقه القوة والصبر على مصابه ..
    ومشكور أخي أبا وجدان على نقل الخبر وإطلاعنا عليه بالرغم مما يحمله من ألم ومرارة .

  6. #6
    عضو
    نقاط التقييم  :  1028
    تم شكره        336 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    7,280  
    إستبرق غير متواجد حالياً
    عوافي .. اخوي ابو وجدان


    مابين الحلق والرئه زفره .. وغصه علِقت بِ سقف القهر ..
    كان لدي تعليق ولكن انتهيت بقوولي حسبي الله ونعم الوكيل في كل ممن يتسبب في اذية احد
    ربي ينتقم منه في الدنيا قبل الآخره


    شكرا بتواصلك

  7. #7
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1486
    تم شكره        673 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    11,352  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً
    لاحول ولا قوة الا بالله كثرت اخطا مستشفياتنا وتدهورت خدماتها ولا حسيب ولا رقيب
    حسبي الله عليهم الله يفزع لها من عنده ويرحمها برحمته ويشا فيها انه على كل شي قدير

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.