النتائج 1 إلى 2 من 2

دراسة:أسعار الاتصالات في دولة الإمارات الأرخص على مستوى الخليج

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  70
    تم شكره        83 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006  
    المشاركات
    3,785  
    حلال2006 غير متواجد حالياً

    دراسة:أسعار الاتصالات في دولة الإمارات الأرخص على مستوى الخليج

    قالت هيئة عربية مستقلة متخصصة في مجال الاتصالات أن «أسعار الاتصالات في دولة الإمارات تُعد الأرخص على مستوى الدول الخليجية , كما تُعد اسعارها من بين الأقل على مستوى الدول العربية، في الوقت الذي لاتزال فيه أسعار الاتصالات في الدولة مرتفعة مقارنة بالدول الأوروبية».

    وأكدت دراسة أجرتها الهيئة المستقلة لمصلحة هيئات تنظيم الاتصالات في الدول العربية، أن الإمارات تُعد الأرخص على المستوى الخليجي، من حيث تكلفة الاتصال، كما أنها أقلّ الدول العربية في أسعار خدمات الاتصالات التي تشمل اسعار الاشتراكات ومتوسط أسعار المكالمات الصوتية عبر الهواتف المتحركة، والرسائل النصية القصيرة، ورسائل الوسائط ايضاً .





    ولفتت الدراسة إلى أن سياسة هيئة تنظيم الاتصالات الاماراتية الجديدة التي أعلنتها أخيراً بشأن طرح العروض السعرية مباشرة في السوق من دون الحصول على موافقة مسبقة من الهيئة ستساعد على إتاحة عروض أفضل خلال الفترة المقبلة تخفض الأسعار.

    إلى ذلك، أوضحت الدراسة أن متوسط تكلفة الاتصال بالهواتف المتحركة في الإمارات بالنسبة للفئات الأقل استخداماً هو 10.5 دولارات شهرياً (38.5 درهماً) بالنسبة لشركة الخدمات المتكاملة «دو»، و10.6 دولارات (38.7 درهماً) شهرياً بالنسبة لمؤسسة «اتصالات».

    ويبلغ متوسط تكلفة الاتصال شهرياً للفئات الأقل استخداماً في المملكة السعودية 13.9 دولاراً (51 درهماً) بالنسبة لشبكة موبايلي و17 دولاراً (62.3 درهماً) بالنسبة لشبكة جوال السعودية، وتُعد الأردن الأرخص في تكلفة الاتصالات بالنسبة للفئة الأقل استخداماً للهواتف المتحركة في العالم العربي.

    ويبلــغ متوسط التكلفة خليجياً 13.9 دولاراً (51 درهماً)، بينمـــا يبلغ متوسط التكلفـــة عربياً 25.1 دولاراً (92 درهماً).

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  87
    تم شكره        47 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    6,316  
    الــجــنــوبــي غير متواجد حالياً
    يعطيك العافية

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.