منقول من منتدى الساحات
http://alsaha.fares.net/sahat?128@11...3t.0@.2cc0b9bc


في ندوة حول واقع الأسهم السعودية في أحدى القنوات الفضائية مساء اليوم الأحـد 19/2 كان أحـد ضيوفها الدكتور خالد الدخيل - أستاذ علم الأجتماع السياسي في جامعة الملك سعود - الذي تطرق إلى موضوع هام جدا" وللغاية - كنت أتمنى لو أولاها أبناء هذا الوطن المخلصين ( من كتاب ورجال أعمال وخبراء أقتصاديين ) وهو ((( نظام الأكتتاب في الشركات ))) الذي - وللأسف الشديد - مصمم لصالح مؤسسيها بالدرجة الأولى في مقابل طرح جزء لا يزيد عن 30% للأكتتاب العام ، ثم نسمع صوت هنا أو هناك يلوم أو ينتقد السعوديين عندما يشدون الرحال بعشرات الألاف للأكتتاب في الشركات الخليجية التي تتطرح للأكتتاب العام ، وما يتخلل ذلك من مشاهد ومواقف مؤسفة أصبح المواطن السعودي فيها موقع أستهزاء وتهكم من مواطني تلك الدول ،،، .
أنني فقط أتسائل باختصار شديد وبأعلى صوتي : مالذي يمنع أن يخصص مابين 70% إلى 80% من أسهم الشركات ليكتتب فيها مواطن سعودي من حقه أن يعيش حياة كريمة وسعيده ؟؟ ثم لماذا كل هـذه البريروقراطية الشديدة التي تجعـل من مجرد طرح أي شركة وطنية للأكتتاب العام بمثابة (حلم) نعم حلم لكل مواطن ؟؟ ،،، .



يبقي الأمل بل كل الأمل - بعد الله - في قائد الخير في بلد الخير والد الجميع وولي أمر المسلمين أبومتعب حفظه الله لأبنائه وشعبه ووطنه ،،،..

*** تصبحون على خير ***

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

منقول بس كلالالالالالالالالالالالام سليم وفي محله