صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 26

راقب نفسك قبل ان تراقب الاخرين

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    5,410  
    رتال غير متواجد حالياً

    راقب نفسك قبل ان تراقب الاخرين

    لا تراقبْ تصرُّفات الناس



    فإنَّهم لا يملكون ضرّاً ولا نفعاً ، ولاموتاً ولا حياة ولا نشوراً ، ولا ثواباً ولا عقاباً .
    قال أحدُهم :
    مَنْراقب الناسَ ماتَ همّاً
    وفاز باللذةِ الجسورُ





    وقال بشَّار :
    من راقب الناس لم يظفرْ بحاجتهِ
    وفاز بالطيباتِ الفاتِكُاللَّهِجُ





    قالَ إبراهيمُ بن أدهم : نحن في عيْشٍ لوْ علم بهِالملوكُ لجالدونا عليهِ بالسيوفِ .
    وقال ابنُ تيمية : إنه ليمرُّ بالقلبِ حالٌ، أقولُ : إن كان أهلُ الجنةِ في مثلِ حالِنا إنهم في عيشٍ طيبٍ .
    قال أيضاً : إنه ليمرُّ بالقلبِ حالاتٌ يرقصُ طرباً ، من الفرحِ بذكرهِ سبحانه وتعالى والأنس به .
    وقال ابنُ تيمية أيضاً عندما أُدخِل السجنَ ، وقدْ أغلق السجَّانُ الباب ،قال ﴿ فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُوَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ ﴾ .
    وقال وهو في سجنِه : ماذا يفعلُأعدائي بي ؟! أنا جنتي وبستاني في صدري ، أنَّى سرْتُ فهي معي ، إنَّ قتلي شهادةٌ ،وإخراجي من بلدي سياحةٌ وسجني خلوةٌ .
    يقولون : أيُّ شيء وَجَدَ من فقدَ الله؟! وأيُّ شيءٍ فقدَ من وجد الله ؟! لا يستويان أبداً ، منْ وجد الله وجد كلَّ شيء ،ومنْ فقد الله فقد كلَّ شيءٍ .
    يقول : (لأن أقولُ : سبحان اللهِ ، والحمدُللهِ ، ولا إله إلا اللهُ ، واللهُ أكبرُ ، أحبُّ إليَّ مما طلعتْ عليه الشمسُ )
    قال أحدُ السلفِ عنِ الأثرياءِ وقصورِهمْ ودورِهمْ وأموالهمْ : نأكلُ ويأكلون ،ونشربُ ، ويشربون ، وننظرُ وينظرون ، ولا نُحاسبُ ويُحاسبون .
    ﴿ وَلَقَدْجِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ ﴾ .
    المؤمنون يقولون : ﴿ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ ﴾ . والمنافقون يقولون : (مَّا وَعَدَنَا اللَّهُوَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُوراً ﴾ .
    حياتُك منْ صنع أفكارِك فالأفكارُ التيتستثمرُها وتفكرُ فيها وتعيشُها هي التي تؤثرُ في حياتِك ، سواءٌ كانتْ في سعادةٍأو شقاوةٍ .
    يقولُ أحدُهم : إذا كنت حافياً ، فانظرْ لمنْ بُتِرَتْ ساقاه ،تحمَّدْ ربَّك على نعمةِ الرجْلَيْن .
    قال الشاعرُ :




    لا يملأُالهولُ قلبي قبل وقعتِهِ
    ولا أضيقُ به ذرعاً إذا وقعا



    من كتاب لاتحزن - للدكتور عائض القرني

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره 6 مرة

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009  
    المشاركات
    1,796  
    المتفائلة* غير متواجد حالياً
    يكفينا المثل القائل ، من راقب الناس مات هماً

    عزيزتي رتال سلمت أناملك على الطرح الرائع

    وجزا الله الكاتب والناقل خيراً

    وفقك الباري

  3. #3
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    265  
    زوزي غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير

  4. #4
    كاتبة متميزة
    نقاط التقييم  :  59
    تم شكره        9 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009  
    المشاركات
    15,682  
    أمل ومشتاقه غير متواجد حالياً
    جزاك الله خيرا اخيتي الفاضله
    المشرفه:
    ..أمل ومشتاقه ..

  5. #5
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  653
    تم شكره        198 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    10,320  
    Bejad M غير متواجد حالياً
    راحت فيها المشرفه ... الموضوع موجه لها ....ههههههههههههههه صادوه

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  464
    تم شكره        108 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    12,705  
    لا لليأس غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك إختي وستر الله عليكِ بالدنيا والآخرة

  7. #7
    كاتبة متميزة
    نقاط التقييم  :  59
    تم شكره        9 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009  
    المشاركات
    15,682  
    أمل ومشتاقه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bejad M مشاهدة المشاركة
    راحت فيها المشرفه ... الموضوع موجه لها ....ههههههههههههههه صادوه


    الموضوع موجه لك يا نايم با العسل

    توي اعرف انك مامن ...

  8. #8
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  653
    تم شكره        198 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    10,320  
    Bejad M غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل ومشتاقه مشاهدة المشاركة
    الموضوع موجه لك يا نايم با العسل

    توي اعرف انك مامن ...
    علي مين يا راعيت الديره الشينه للي كلها بعوض

  9. #9
    كاتبة متميزة
    نقاط التقييم  :  59
    تم شكره        9 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009  
    المشاركات
    15,682  
    أمل ومشتاقه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bejad M مشاهدة المشاركة
    علي مين يا راعيت الديره الشينه للي كلها بعوض

    وراه قالو لك في الاشرافيه ولا الجديده
    الحمد لله

    ديرة الخزامى والنفل ..

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    5,871  
    أبا احمد غير متواجد حالياً
    بارك الله فيكى إختي وجزاكى الله الف خير

  11. #11
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009  
    المشاركات
    1,646  
    دانه الابهاوي غير متواجد حالياً
    جزاكي الله خيراً يا اختي رتال وعودا حميدا بإذن الله والحمد لله على سلامتك

    والف شكر لك على الموضوع الذي اتى في وقته

    تسلمين ولاهنتي

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    3,508  
    عشق الجبل غير متواجد حالياً
    بالفعل من راقب الناس مات همّاً وكمداً وحسدا .... طرح رااائع ومتعوب عليه .. جزاكي الله خيراً 0

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    5,410  
    رتال غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائلة* مشاهدة المشاركة
    يكفينا المثل القائل ، من راقب الناس مات هماً

    عزيزتي رتال سلمت أناملك على الطرح الرائع

    وجزا الله الكاتب والناقل خيراً

    وفقك الباري
    وسلمتي انتي ايضا على المرور ...جزاك الله الف خير

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    5,410  
    رتال غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوزي مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير
    يعطيك الله الف عافية .......تسلم على المرور

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    5,410  
    رتال غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل ومشتاقه مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا اخيتي الفاضله
    شكرا اموله على المرور .....مرورك شرف لي ......لا عدمناك مشرفتنا الغالية

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.