النتائج 1 إلى 3 من 3

زين السعودية" تتوقع بدء الاكتتاب في أسهمها خلال 30يوما.. وتلمح إلى زيادة الأسهم المطر

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    7,458  
    ابو سلطاآن غير متواجد حالياً

    زين السعودية" تتوقع بدء الاكتتاب في أسهمها خلال 30يوما.. وتلمح إلى زيادة الأسهم المطر



    توقع الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة "زين السعودية" المشغل الثالث للجوال في المملكة، طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام في غضون شهر من الآن، مستدركاً بقوله: "غير أن هذا الأمر تحدده الجهات المعنية".
    ولفت إلى أن الحصة المطروحة للاكتتاب العام والتي تمثل 40% من رأس المال قد تزيد، خصوصاً مع تشجيع الدولة على مشاركة واسعة النطاق في هذا الطرح.

    ومن المنتظر أن تطرح "زين السعودية" - بحسب خططها السابقة- 560 مليون سهم للاكتتاب العام، إضافة إلى 70مليون سهم لكل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد.

    وجاءت تصريحات الأحمدي على هامش توقيع "زين السعودية" أمس، عقداً مع شركة نوكيا سيمينز نيتويركس بقيمة مليار دولار توفر بموجبه الأخيرة خدمات شبكة الهواتف المتنقلة من الجيل الثاني والجيل الثالث في المملكة على مدى الثلاثة أعوام المقبلة.

    وبموجب العقد ستتولى شركة نوكيا سيمينز تصميم الشبكة الثالثة للجوال في السعودية ووضعها في الخدمة وصيانتها على مدة خمسة أعوام.

    وقال الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة "زين السعودية" إن هذا المشروع الضخم الذي وقع من أجله العقد سيحدد معايير الاتصالات المستقبلية في المملكة ودول الخليج، مضيفاً: "مع استمرار أهمية تبادل المعلومات في مسار الاقتصاديات النامية فإن توفير خدمات اتصالات بجودة عالية للشركات والأفراد أصبح أكثر حساسية لتحسين آداء الأفراد والأعمال".

    وأكد الأحمدي على أن تشغيل "زين السعودية" لشبكتها وبدأ أعمالها في المملكة سيكون خلال النصف الأول من العام الجاري، مبيناً أن الشركة ستغطي خدماتها 95% من سكان المملكة ابتداء من اليوم الأول لتشغيلها، وستكون 53% من السكان عبر شبكة زين الخاصة، كما أن الشركة ستغطي جميع مناطق المملكة خلال ثلاثة أعوام.

    وفيما يتعلق بطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام، توقع الرئيس التنفيذي ل"زين السعودية" إقبالاً كبيراً على أسهم الشركة عند طرحها للاكتتاب، خصوصاً وأن شركات الاتصالات - على حد قوله- عادة ما تبدأ عملياتها التشغيلية بعد فترة بسيطة من طرح أسهمها للاكتتاب.

    وفي رد على الأنباء التي أكدت انسحاب إحدى المؤسسات الحكومية من حصتها في تأسيس زين، قال الأحمدي: "لا نعرف شيئاً عن هذا الانسحاب، والأمر هذا يحدده قرار يصدر من مجلس الوزراء".

    وأشار إلى أن المسؤولية الاجتماعية تعد أحد الأهداف التي تسعى الشركة إلى تحقيقها في المملكة، وتمثل أحد معايير ثقافتها العامة، مستدلاً على ذلك بتوقيع زين عدة اتفاقيات تعاون مع مؤسسات تعليمية كبرى في المملكة ومنها جامعة الملك سعود.

    ورحبت شركة "نوكيا سيمينز نيتويركس" من جهتها بتوقيع العقد، واصفة هذه الاتفاقية بأنها أهم العقود في تاريخها.

    وقال وليد منيمنة مسؤول الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "هذا العقد يعد استراتيجيا لنمونا في المنطقة

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    836  
    deezel غير متواجد حالياً
    الحمد لله الخبر في الجريده عشان نفتك من ورعان الاشاعات اللي صار لهم اسبوع وكل يوم واحد كاتب خبر"الاعلان لشركة زين بعد نهاية التداول" اقلقوا صحتنا حبا في الشهره اذا صدق الخبر عن طريق الصدفه او يكون قصدهم الارجاف لاخذ الاسهم من تحت.....وكلها اساليب ملتويه

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2007  
    المشاركات
    2,807  
    hameed55 غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافية

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.