النتائج 1 إلى 9 من 9

سابقة خطيرة

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    280  
    أبو إبراهيم غير متواجد حالياً

    سابقة خطيرة

    مسلسل الشهادات المزورة لايزال مستمراً!

    صحيفة صوت الطلاب في أمريكا:
    كتبه:خالدالعتيبي - واشنطن

    في سابقة خطيرة للغاية تستوجب تدخل الجهات الرسمية في الدولة للتحقيق فيها لما لها من آثار خطيرة وغير مسبوقه كونها تمس أحد المسؤولين الكبار فهي تمس رجل يتسنم منصب مهم وهو "الأمين العام لمجلس الإقتصاد الأعلى" وفي نفس الوقت هو رئيس هيئة سوق المال السعوديه "أكبر بورصة عربية" وتكشفت خيوط هذه الفضيحه عندما قام أحد طلاب الدراسات العلياء المبتعثين في الولايات المتحده الأمريكيه ويقيم في ولاية واشنطن بالتحقق من معلومات أنتشرت بين الطلاب السعوديين هناك عن إمكانية الحصول على شهادات علياء مقابل مبالغ مالية معينه وذلك بواسطة وسيط أمريكي أفاد بإمكانية ذلك بكل سهوله بل بالإمكان الحصول على شهادة الدكتوراه نفسها دون المرور بمرحلة الماجستير! وأفاد الوسيط الأمريكي قائلاً للطالب المبتعث عندما قابله بأنه سبق وأن تم منح الكثيرين من العرب خاصة من دول الخليج العربي شهادات مماثله وأصحابها يتبوأون أعلى المناصب في بلادهم!
    وعندما طلب منه الطالب إثباتاً على صحة مايدعيه أفاد بأنه سبق وأن تم منح موظف سعودي يعمل في "صندوق النقد الدولي" في واشنطن " شهادة دكتوراه " من إحدى جامعات ولاية آيوا دون المرور بمرحلة الماجستير بل تم إعطاءه ورقة تفيد بأنه تم تقييمه بناء على خبراته التي أكتسبها من خلال عمله في الصندوق ووظائفه الأخرى كخبرات تغني عن الماجستير ! وأخرج الأمريكي أوراقاً عديده تتضمن أسماء خليجيين عديده وسعوديين والمفاجأة أن بها أسماء مشاهير! والمفأجاة الأكبرأن من كان يتحدث عنه الأمريكي الوسيط هو "الدكتور عبدالرحمن التويجري" رئيس هيئة سوق المال السعوديه " أكبر بورصه عربيه !,وبعد هذه المعلومات الخطيره قام مجموعة من الطلبه السعوديين بإشعار الملحق السعودي في واشنطن بهذه المعلومات وقام بعضهم بمجهود فردي بالبحث في جامعة ولاية آيوا عن سجلات الدكتور عبدالرحمن التويجري الدراسية أو البحوث التي قام بتقديمها والكورسات التي درسها وكانت الطامة الكبرى أنهم لم يجدوا له أي ملف أو معلومه في سجلات الجامعه! ترى ماذا ستكون ردة الفعل لدى المسؤولين في وزارة التعليم العالي وهم سبق وأن أقروا قيامه بالتدريس في جامعة الملك سعود دون التحقق من شهادته وما مصير الطلبه الذين درسوا على يديه! الموضوع الآن بين يدي وزارة التعليم العالي للفصل فيه وجميع الأوراق التي تثبت ذلك سيتم إخراجها ونشرها في الوقت المناسب.

    منقوووووووووول

  2. #2
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2007  
    المشاركات
    116  
    wazeer غير متواجد حالياً
    لو حدثت فهي خطيرة بالفعل..نظرا لحساسية المنصب
    مع ذلك أعتقد أنه فوق النقد أو المحاسبة

  3. #3
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    327  
    سكر2010 غير متواجد حالياً
    أقول في نفسى ونا عايد الناس متي بشوفك تكمل افراح عيدي

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2007  
    المشاركات
    4,921  
    عوده غير متواجد حالياً
    واضح ان التويجري شهادته مزوره

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  65
    تم شكره        29 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2004  
    المشاركات
    4,041  
    albasheg غير متواجد حالياً
    وينكم من القول :

    حفرنا ودفنا ....... !!

  6. #6
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2010  
    المشاركات
    320  
    الســـنافي 55 غير متواجد حالياً
    حتى وان صدق الخبر بأن شهادة مزوره

    ما ينخاف عليه

    عروقه في الماء

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    877  
    على النيه غير متواجد حالياً
    ياكثر اللي سووها بس عقب ايش تقاعد ونم

  8. #8
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    4,150  
    ليلى الأخيلية غير متواجد حالياً
    6 آلاف مهندس يحملون شهادات مزوّرة أو صادرة من جامعات وهمية
    الثلاثاء, 25 مايو 2010


    وائل وهيب - جدة



    طالبت الهيئة السعودية للمهندسين بإسناد صلاحيات الكشف على الشهادات العلمية لحوالى 120 ألف مهندس يعملون بالمملكة في تخصصات مختلفة إليها بعد أن توصلت إلى معلومات مؤكدة عن وجود مهندسين يحملون شهادات مزورة أو شهادات صادرة من جامعات وهمية الأمر الذي تسبب في ظهور الكثير من المشاكل والسلبيات في المشاريع التي يعملون فيها حيث توصلت الهيئة إلى اتفاق مع شركة عالمية متخصصة في الكشف على الشهادات الأكاديمية الصادرة من مختلف دول العالم، ويحتاج الأمر إلى إلزام الجهات الحكومية والقطاع الخاص بإحالة هؤلاء المهندسين إلى فروع الهيئة للكشف على الشهادات العلمية، وإجازتها رسمياً، ومن ثم إصدار التراخيص اللازمة لممارسة المهنة في المملكة. وذكر الدكتور يحيى كوشك عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، وهو أيضاً عضو اللجنة الوطنية الاستشارية في مجلس الغرف التجارية الصناعية لـ(المدينة) بأن الهيئة لاحظت بما لا يدع مجالاً للشك وجود مهندسين يعملون في القطاعين الحكومي والخاص يحملون شهادات جامعية مزوّرة أو شهادات صادرة من جامعات وهمية في مختلف التخصصات المعمارية، والمدنية، والكهربائية، والميكانيكية، والطبية، والإلكترونيات.. وغيرها من التخصصات الأخرى حيث أن وجود هؤلاء المهندسين يشكل خطراً على المشاريع القائمة أو المشاريع التي يعملون على تنفيذها الأمر الذي يتسبب في ظهور الكثير من المشاكل والسلبيات.
    وأضاف الدكتور كوشك بأن الهيئة تعتقد أن هؤلاء المهندسين الذين يحملون شهادات مزورة أو شهادا صادرة من جامعات و همية يشكلون 5 في المائة على الأقل من إجمالي عدد المهندسين العاملين في المملكة او مايعادل ستة الاف مهندس تقريبا من عدد المهندسين الاجمالي في المملكة البالغ عددهم 120 ألف مهندس منهم 30 ألف مهندس سعودي، وجميعهم يعملون في جهات حكومية ومنشآت أهلية.. مشيراً إلى ضرورة إسناد مهام الكشف على الشهادات العلمية إلى الهيئة السعودية للمهندسين بصفتها المرجعية الوحيدة والمعتمدة للمهندسين إضافة إلى أن الهيئة توصلت إلى اتفاق مع شركة عالمية متخصصة في الكشف على الشهادات الأكاديمية الصادرة من مختلف دول العالم. وقال كوشك بأن الهيئة تقدمت بشكوى رسمية إلى وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار من تحايل بعض شركات المقاولات العالمية من خلال نظام الاستثمار الأجنبي للحصول على ترخيص للقيام بمهام تنفيذ المشروعات في المملكة إلا أنها بعد الحصول على الترخيص تقوم بممارسة نشاط مكاتب الاستشارات الهندسية حيث أن 80 في المائة من المشروعات الحكومية المعتمدة سنوياً يجري تصميمها وتنفيذ الخرائط الهندسية الخاصة بها من خلال هذه الشركات الأجنبية غير المرخصة من الهيئة السعودية للمنهدسين.



    المصدر : جريدة المدينه
    http://www.al-madina.com/node/250355

    تقرير هيئة الرقابة والتحقيق يكشف 572 طبيبا وممرضة وافدون بشهادات مزورة

    نفذت هيئة الرقابة والتحقيق خلال السنة المالية 1428/1429 في عدد من الجولات على مرافق وزارة الصحة عن ممارسة 572 طبيبا وممرضة من المقيمين العمل بشهادات مزورة، إلى جانب العديد من المخالفات التي شملت تعطل أو انعدام بعض الأجهزة الطبية ونقص الكوادر الصحية، وتدني كفاءة الأطباء في بعض مستشفيات القطاع الخاص في عدد من المحافظات والمدن.


    وتضمن التقرير الصادر الهيئة، يوم أمس إلى أن المفتشين لاحظوا التخلص من مخلفات الأشعة في مختبر مستشفى محافظة بيشة بطريقة مخالفة، حيث يتم ذلك عن طريق الصرف الصحي، وكذلك عدم توفر المحلول الخاص بالتهاب الكبد "سي" في المستشفى، وانعدام أو تعطل الأجهزة الطبية الضرورية في مستشفيات بعض المحافظات والمدن.

    وبين التقرير عن نقص في الكوادر الطبية والفنية والتمريضية في عدد من المستشفيات، إلى جانب تدني كفاءة الأطباء في المستشفيات المشغلة من قبل الشركات المتعاقدة مع وزارة الصحة، فضلا عن محدودية القبول للسعوديين في كليات الطب في الجامعات. كما كشفت الجولات عن تركز التخصصات الطبية الدقيقة في المستشفيات الكبرى مما أدى إلى زيادة الضغط عليها.

    وشمل التقرير ايضاً ان الجولات التي قامت بها الهيئة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة كشفت عن عدم وجود شهادات صحية للعمالة التابعة لمؤسسة الصيانة الوقائية الشاملة المكلفة بالنظافة والصيانة في المطار، كما سجلت عدم رصد مطار الملك فهد الدولي لمخالفات شركات الخدمات الأرضية والجوية، وعدم قيامه بحصر الأعطال التي حدثت لطائرات الشركات الخاصة. وأوضحت الهيئة أن جولات فريقها إلى مطار الملك خالد الدولي كشفت أن بطاقات صعود الطائرة مخالفة للفقرة "7 ـ 2 ـ 2 ـ 3" من البند "7 ـ 2" من اللوائح الاقتصادية للطيران المدني، كما لا توجد مكاتب واضحة لمشرفي ومسؤولي بعض شركات الطيران لخدمة المسافرين، ويمكن الرجوع إليها عند الشكاوى أو طلب المساعدة، حيث لا يوجد سوى مكتب صغير لكل شركة في المطار خلف الكونترات.

    وتم ملاحظة عدم قيام المقاول بتنظيف خزانات المياه بأمانة منطقة نجران، وعدم صلاحية المياه في خزاني بلديتي جدة الجديدة والمطار للاستهلاك الآدمي من الناحية البكترولوجية.





    الوقور : أبو إبراهيمْ ..
    نقلُكَ صائباً فلقد حدثَ ذلك الحَدثْ وَلازالْ البحثُ حولهُ قائماً


    جُلْ إحتراميْ












  9. #9
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    8,292  
    شـلـيويح غير متواجد حالياً
    شكل التويجري شاريها

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.