صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 30 من 30

سابك تعود بقوة ( بالأنضمام بالمؤشرات العالمية )

  1. #16
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    سابك الأعلى وزنا
    بالمؤشرات العالمية
    ..................................................................................

    فوتسي: انضمام السوق السعودي
    سيتم على 4 مراحل بسبب حجمه الكبير
    أرقام
    قال بيان صادر عن "فوتسي" إن السوق السعودي سيشكل نحو 0.25% من حجم المؤشرات العالمية، و2.7% من حجم مؤشر الأسواق الناشئة ونظرا لهذا الحجم الكبير سيتم إدخال السوق على أربع مراحل.


    المرحلة الأولى (25%) سيتم توزيعها بين يومي 18 مارس (10%) و22 أبريل 2019 (15%)، أما المراحل الثلاث الأخرى فستتم بمعدل 25% لكل مرحلة بحيث تتوافق مع المراجعات الفصلية للمؤشرات في يونيو وسبتمبر وديسمبر 2019.

  2. #17
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    "الفالح": طرح "أرامكو"
    للاكتتاب يشمل جميع مكوناتها
    بعد سنتَيْن من استحواذها على "سابك"


    قال إن السعودية حققت تقدمًا مذهلاً في

    قطاع الصناعات التحويلية والمشتقات البترولية





    أكد خالد بن عبدالعزيز الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، أن كل ما تملكه شركة أرامكو من مصافٍ وشركات تابعة سيكون متاحًا للمساهمين من داخل السعودية وخارجها. وكشف عن الخطة الزمنية المتوقعة لطرح شركة أرامكو للاكتتاب العام.
    وتفصيلاً، أوضح الوزير "الفالح" خلال زيارته مساء أمس الأربعاء لمصانع صدارة وساتورب في الجبيل الصناعية أنه يجري العمل على طرح أرامكو للاكتتاب بعد سنتين من استحواذ أرامكو على أسهم في الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".
    وأشار الفالح إلى أن السعودية الآن تعدت مرحلة الاكتفاء الذاتي فيما يتعلق بالمشتقات البترولية؛ إذ تصدِّر حاليًا المشتقات البترولية إلى عدد من دول العالم؛ إذ تنتج من 7 إلى 8 ملايين برميل خام يوميًّا، وتصدِّر نحو مليون برميل يوميًّا إلى مختلف الأسواق العالمية. مشيرًا إلى سعيهم لرفع نسبة التصدير خلال السنوات القادمة.
    وأشاد بالتقدم المذهل الذي تحققه السعودية في مجال الصناعات التحويلية مؤكدًا أن مصانع السعودية الآن تنتج أكثر من 60٪ من المواد المستخدمة في صناعة مكونات السيارات، إضافة إلى العديد من الصناعات الأخرى.
    ولفت الفالح إلى أن السعودية تعمل على بناء مصانع لإنتاج النحاس في مدينة رأس الخير، كما ستنتج الألمنيوم والأسلاك الكهربائية والعوازل؛ ما يؤهلها للدخول في صناعة السيارات الكهربائية مستقبلاً.
    جاء ذلك خلال زيارته شركة ساتورب بمدينة الجبيل الصناعية التي اطلع خلالها على سير العمل بها، واستمع لعرض تناول أبرز المعلومات والإنجازات وخطوات الشركة المستقبلية.. كما يستكمل غدًا جولته بمدينة رأس الخير الصناعية للوقوف على المشروعات القائمة والمشروعات التوسعية.

  3. #18
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    الراجحي المالية
    "تاسي" سيتخطى مستوى 10 الاف نقطة

    قالت ان "تاسي" زاد 4% فقط منذ اعلان ادراجه
    في" مورغان ستانلي" مقارنة بارتفاع 50% للاسواق النظيرة

    مال
    الرياض -10 مارس 2019
    كشفت شركة "الراجحي المالية" انه منذ اعلان القرار الخاص بترفيع سوق الأسهم السعودي وادراجها في مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة، ولايزال منخفضا بشكل كبير مقارنة بما حدث للأسواق النظيرة قبيل ادراجها في هذه المؤشرات (متوسط ارتفاعها 50% تقريبا) ويعني ذلك ضمنيا أن هناك ردود فعل محسوبة حتى الان ومن ثم انخفاض محدود على عكس ما شهدته أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بعد ادراجها في المؤشرات المذكورة. علاوة على ذلك، فقد تزامن هذا الحدث مع انهيار أسعار النفط و/أو ضعف الوضع الاقتصادي في ما يتعلق بالادراجات التي تمت مؤخرا.
    ووفقا لـ" الراجحي المالية" فمن المتوقع ان يتداول مستوى مؤشر سوق الاسهم السعودية "تاسي" بين 8490 و 10276 نقطة، مضيفة ان الادراجات القادمة للسوق في مؤشرات الاسواق الناشئة، ربما تعني نسبة سعر/الربح أعلى للسوق، تبلغ حوالي 18 مرة.
    وبحسب "الراجحي المالية" فسوف يشهد كل واحد من الخمسة أشهر التالية بما في ذلك شهر مارس الجاري، ادراجا جزئيا في المؤشرات، مما سيعني ضمنيا انخفاضا في أسعار الاسهم التي لم يتم ادراجها في المؤشر ويمثل ذلك فرصا جيدة للشراء، وعلاوة على ذلك، فان حدوث انتعاش في أسعار البتروكيماويات التي شهدت انخفاضا بنسبة 5 %تقريبا (البولي اثيلين)، يمكن أن يدعم القطاع بدرجة كبيرة. الى جانب ذلك، فان أي أخبار ايجابية أو أرباح ( في الربع الثاني) تدعم الاسهم، يمكن أن ينتج عنها ارتفاع في الاسعار.
    واضافت تتداول أسهم بعض الشركات، مثل سبكيم ، البنك العربي الوطني.. الخ، غير المدرجة في المؤشر، عند تقييمات أقل من تلك الاسهم المدرجة في المؤشر وربما تظهر فرصا جذابة، وعلى أساس المقومات الاساسية المحضة، فان أكبر 3 أسهم كان لديها أعلى احتمال ارتفاع في أسعارها ضمن الاسهم التي شملتها التغطية هي : العثيم، سبكيم و دلة، مضيفة ان قائمة الاسهم المفضلة تشتمل على المواساة وهرفي ايضاً.
    واضافت ان هناك استثمارات أجنبية داخلة بلغت قيمتها 5.9 مليار ريال تقريبا في عام 2018 كما بلغت 7.1 مليار ريال تقريبا لعام 2019 حتى تاريخه. ان ادراجات السوق الجزئية في المؤشرات خلال خمسة أشهر من مجموع الستة أشهر التالية بما في ذلك شهر مارس ( على عكس الإدراجات غير الممرحلة لأسواق المنطقة)، سوف تعني التعافي سريعا من أي انخفاضات في الأسعار. ورغما عن أنها غير منخفضة، فقد ارتفعت مكررات الربح بمعدل متوسط فقط رغما عن ضم السوق الى المؤشرات. وحتى مع الأخذ في الاعتبار أي عمليات بيع لحصص حكومية بطرق خاصة الى مستثمرين أجانب مؤهلين فان الطلب ( الاستثمارات الأجنبية) يعتبر أعلى كثيرا من العرض ( متوسط قيمة التداول اليومية) وسيؤدي الى رفع أسعار الأسهم.
    ان ما تقوم به هيئة السوق المالية حاليا من اجراءات تهدف الى تطبيق صفقات العقود الآجلة والخيارات، يشير ضمنا الى دخول مجموعة جديدة من المستثمرين الى السوق، ومن شأن ذلك أن يؤدي الى زيادة الاستثمارات الأجنبية الداخلة نظرا لأن سوق التداول النقدي يعتبر أصغر من سوق العقود الآجلة بشكل عام.
    و يستحوذ المستثمرون الأجانب في الوقت الراهن على نسبة 1.6% من السوق مقارنة باستحواذهم على نسبة 0.9% كما في نهاية 2017، مما يشير الى وجود مجال كبير لمزيد من الاستثمارات الأجنبية ( الأسواق النظيرة كسوق دبي تبلغ فيها حصة المستثمرين الأجانب +9%). وبعد اضافة المستثمرين الاستراتيجيين، سوف ترتفع نسبة الملكية الى 5.1%. وهناك العديد من الأسهم التي لم تشهد عودة الى مستويات الملكية الأجنبية السابقة قبل أن تنخفض في شهر أكتوبر 2018 ويحدث ادراج هذه الأسهم في المؤشرات العالمية في وقت يشهد فيه الاقتصاد تحسنا مستمرا

  4. #19
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    مصادر: مجلس "أرامكو السعودية"
    يجتمع لإقرار خطة سندات صفقة "سابك"


    مال
    الرياض - مال 11 مارس 2019
    قالت مصادر بالصناعة إن مجلس إدارة أرامكو السعودية سيجتمع هذا الأسبوع في المملكة، حيث سيقر خطة لإصدار سندات من المرجح أن تسهم في تمويل استحواذ محتمل على حصة استراتيجية في منتج البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).
    ووفقا لـ "رويترز" كان وزير الطاقة المهندس خالد الفالج قال إن أرامكو، أكبر منتج للنفط في العالم، تنوي طرح أول سندات دولية لها في الربع الثاني من 2019 ومن المرجح أن يبلغ حجم الطرح المزمع عشرة مليارات دولار.
    وقال مصدران مطلعان إن من المتوقع أن يجتمع ممثلون للشركة مع مستثمري أدوات الدخل الثابت في ”جولة ترويجية“ لسندات في أبريل.
    ومن المتوقع أن تشمل الصفقة الشراء الكامل أو شبه الكامل لحصة السبعين بالمئة في سابك التي يمكلها صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي للمملكة. ويعني ذلك أن حجم الصفقة نحو 70 مليار دولار وإن كان سعر الاستحواذ لم يُعلن بعد.
    وقال مصدران إن مجلس إدارة أرامكو سيجتمع يوم الاثنين ويقر النتائج المالية للشركة والتي من المرجح أن تشمل النشرة الخاصة بالسندات إلى جانب احتياطيات الشركة من النفط والغاز.
    وقال أحد المصادر ”مجلس الإدارة سيقر السندات. (صفقة) سابك تتقدم لكن أي صفقة بهذا الحجم تستغرق وقتا“.
    وقالت المصادر إن مسؤولين كبارا في أرامكو سافروا إلى الولايات المتحدة وبريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة لقياس شهية المستثمرين للسندات المزمعة.
    واختارت أرامكو مجموعة من البنوك من بينها جولدمان ساكس وجيه.بي مورجان ومورجان ستانلي وسيتي واتش.اس.بي.سي والبنك الأهلي التجاري للمساعدة في ترتيب الإصدار المزمع.
    وقال مصادر ية إن أرامكو حين تواصلت رسميا مع البنوك بشأن طرح السندات في وقت سابق من العام الحالي، طلبت تقديم مقترحات بشأن سندات وتعهدات محتملة لتمويل بالاقتراض الي.
    وقالت المصادر إن من المرجح أن تسدد قيمة الصفقة على مراحل مما سيتيح لأرامكو اللجوء لمستثمرين الدين على مراحل مختلفة وهي خطوة ستثمر تفادي الضغط علي البنوك غير المستعدة لتخصيص مبالغ ضخمة لتسهيل ائتماني وحيد.
    وكانت المنافسة شديدة بين البنوك على مدى أشهر لنيل تفويض السندات على أمل أن تحصل على تفويضات أخرى من أرامكو في المستقبل في صفقات بأسواق المال وأنشطة ية أخرى.
    وعمل جيه.بي مورجان ومورجان ستانلي مع بنوك أخرى على إدراج أرامكو المزمع بسوق الأسهم قبل تجميد الخطوة بسبب صفقة سابك. ويقول مسؤولون سعوديون إن الموعد الجديد لإدراج أرامكو أصبح 2021.


  5. #20
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    النفط يصعد بفعل تخفيضات
    معروض أوبك لكن الإنتاج الأمريكي يكبحه.

    مال - وكالات 12 مارس 2019
    ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، مدعومة بطلب قوي وتخفيضات إنتاج بقيادة أوبك، لكن حد من المكاسب استمرار تنامي المعروض الأمريكي بينما يحذر المحللون من مخاطر على الاقتصاد العالمي.

    وفي الساعة 0636 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط عند 56.92 دولار للبرميل، مرتفعة 13 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة عن أحدث تسوية لها.
    ووفقا لـ "رويترز" سجلت عقود خام برنت 66.65 دولار للبرميل، بزيادة سبعة سنتات أو 0.1 بالمئة.
    وقال بنك أوف أمريكا ميريل لينش إنه رغم العوامل الاقتصادية المعاكسة ”مازلنا نتوقع أن يبلغ متوسط أسعار برنت 70 دولارا للبرميل هذا العام وأن يتلكأ غرب تكساس خلفه، ليبلغ متوسطه 59 دولارا للبرميل في 2019.“
    وأضاف أن ذلك يرجع لعوامل من بينها الطلب على الديزل البحري المتوقع من العام القادم في إطار قواعد وقود جديدة من المنظمة البحرية الدولية.


  6. #21
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    "تداول": تنفيذ المرحلة الأولى
    من الانضمام لمؤشري الأسواق الناشئة
    "فوتسي راسل" و"إس آند بي داو جونز"
    يوم الإثنين 18 مارس 2019


    أرقام
    12 مارس 2019
    أعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول" بأنه سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من عمليات الانضمام للمؤشرين العالميين "فوتسي راسل" (FTSE Russell)، و"إس آند بي داو جونز" (S&P DJI) للأسواق الناشئة، يوم الإثنين القادم 18 مارس 2019، وذلك بحسب أسعار الإقفال ليوم الخميس 14 مارس 2019.

    وبناءً على ما أعلنته "فوتسي راسل ضمن خطة انضمام السوق المالية السعودية لمؤشرات الأسواق الناشئة، سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من المراحل الخمس وستمثل المرحلة الأولى 10% من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية.

    وأشارت "تداول" أيضا إلى أنه سيتم انضمام السوق المالية السعودية لمؤشر "إس آند بي داو جونز" (S&P DJI)، على مرحلتين وفق ما أعلنه سابقا، حيث سيتم تنفيذ المرحلة الأولى بنسبة 50% من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية.
    ووفق بيانات السوق السعودي في "أرقام"، قامت "فوتسي راسل" في 28 مارس 2018 بضم السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة الثانوية، وذلك على مراحل تبدأ في مارس 2019 وتنتهي في ديسمبر 2019، بسبب الحجم الكبير للسوق.
    وفي 25 يوليو 2018، قررت شركة "ستاندرد آند بورز داو جونز" ترقية السوق السعودي إلى سوق ناشئ اعتبارا من مارس 2019، على مرحلتين.

  7. #22
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    "سابك" تعتزم دمج
    "صدف" و"بتروكيميا" في كيان واحد
    أرقام
    13 مارس 2019
    أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، عزمها دمج الشركة السعودية للبتروكيماويات "صدف" في الشركة العربية للبتروكيماويات "بتروكيميا" بصفتهما شركتين تابعتين ومملوكتين بالكامل لـ"سابك".
    وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، إن "صدف" ستندمج بصفتها الشركة المندمجة بكامل ما لها من موجودات وحقوق وما عليها من خصوم والتزامات في "بتروكيميا" باعتبار الأخيرة الشركة الدامجة، وذلك وفقاً لتقييم الذمة المالية لـ"صدف" المبين بقوائمها المالية الأخيرة.
    وبينت أن هذا الاندماج سيتم بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة، بحيث تستمر "بتروكيميا" كشركة قائمة وينقضي بالمقابل وجود "صدف" ككيان قانوني نتيجةً لعملية الاندماج.
    وأشارت الشركة إلى أن هذا الاندماج يعد جزءا من خطة الشركة الاستراتيجية لرفع مستوى التنافسية وكفاءة الأداء لأعمالها التشغيلية.
    وأضافت أنها تهدف من عملية الاندماج إيجاد كيان واحد أكثر فعالية والاستفادة المثلى من أصولهما وتعظيم القيمة التي يتم تحقيقها من تكامل أمثل بين منتجات الشركتين. وسيؤدي ذلك أيضا لرفع أداء العمليات التشغيلية والصيانة وتنفيذ المشاريع.
    وتوقعت أن يكتمل الاندماج خلال النصف الثاني من عام 2019م، ولا يتوقع أن يكون للاندماج أي أثر جوهري على المركز المالي لـ"سابك".
    وقالت إن الشركة السعودية للبتروكيماويات "صدف" هي شركة ذات مسؤولية محدودة وتملك السجل التجاري رقم 2055000564 وتاريخ02/01/1401هـ، وعنوانها في مدينة الجبيل الصناعية 31961 ص.ب: 10025 المملكة العربية السعودية، تضم صدف منتجات منها (الإثيلين، الستايرين، الصودا الكاوية، ميثيل ثالثي بوتيل الإيثر والإيثانول ) ويضم مجمع صدف ستة مصانع للبتروكيماويات بطاقة إنتاجية تزيد على 4 ملايين طن متري سنوياً ومحطة كهرباء بالتوليد المشترك.
    والشركة العربية للبتروكيماويات "بتروكيميا" هي شركة ذات مسؤولية محدودة وتملك السجل التجاري رقم 2055000857 وتاريخ 28/11/1401هـ، وعنوانها في مدينة الجبيل الصناعية 31961 ص.ب: 10002 المملكة العربية السعودية. تضم بتروكيميا منتجات منها (الإثيلين، البروبيلين، البيوتين، البنزين، البيوتاديين، البولي ستايرين، البولي إثيلين وأكريلونتريل بوتادين ستايرين).

  8. #23
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    بقيادة سابك
    ..........................


    "الجزيرة كابيتال": نتوقع بدء موجة
    صعود جديدة لسوق الاسهم السعودية
    ووصول "تاسي" لهذه النقطة ( 8930).

    مال
    الرياض - مال 14 مارس 2019
    كشفت شركة الجزيرة كابيتال عن توقعاتها ببدء موجة صاعدة جديدة في سوق الاسهم السعودية في ظل ايجابية بعض المؤشرات الفنية اليومية ، متوقعة ان تصل عمليات الصعود الى 8930 نقطة كمرحلة اولى.
    واضافت بالنظر للحركة اليومية، استطاع مؤشر السوق السعودي تكوين نموذج قاعين متتاليين والارتداد بشكل ملحوظ من قرب المستويات المشار لها سابقا عند 8365 نقطة، مشيرة الى أن مؤشرات الزخم للسوق السعودي بدأت تعطًي إشارات محتملة لعمليات استكمال الصعود وذلك في ظل دعم أخبار عمليات الادراج المرحلية في مؤشرات الفوتسي و مورجان ستانلي MSCI .
    وبحسب "الجزيرة كابيتال" فان عمليات الصعود قد تكون متدرجة لمستويات8930 نقطة كمرحلة أولى ، كما من المحتمل أن يقود قطاع المواد الاساسية جزء ملحوظ من عمليات الصعود المحتملة في ظل إيجابية مؤشرات القطاع الفنية وبوادر النظرة الايجابية على حركة النفط.
    واضافت لازال المؤشر على الحركة الاسبوعية يحافظ على حركته فوق اهم متوسطاته الاسبوعية بعد تكوين تداخل ايجابي بين المتوسطات الاسبوعية البسيطة، والتي بدورها تدعم النظرة الايجابية على المدى المتوسط.
    ووفقا لتقرير "الجزيرة كابيتال" فتميل النظرة العامه الى إنتهاء عمليات جني الارباح في ظل ايجابية بعض المؤشرات الفنية، ومن المحتمل أن يمثل إختراق مستويات المسار الهابط الحالي عند 8565 نقطة قد يتجه بالمؤشر لاختبار مستويات المقاومات اللاحقة عند مستويات 8680 – 8930 نقطة. في حين تبقى مستويات الدعم الابرز عند 8375-8235 على التوالي .


  9. #24
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    "البلاد المالية": مدير صندوق
    لدعم الشركات الناشئة

    و المشتركة مع شركة سابك
    أرقام
    17 مارس 2019
    أعلنت البلاد المالية تعيينها مدير الصندوق الاستثماري الخاص بالاستثمارات المشتركة لشركة "سابك للاستثمار وتنمية المحتوى المحلي" و"الشركة السعودية للاستثمار الجريء".
    وكانت (سابك) قد وقعت اتفاقية تعاون مع الشركة السعودية للاستثمار الجريء لتأسيس صندوق استثماري بحجم 100 مليون ريال سعودي للاستثمار في الشركات الناشئة، وتحفيز بيئة التمويل لرواد الأعمال، وتوفير التمويل للأعمال الناشئة. وجاءت هذه المشاركة ضمن الدور الرئيسي الذي تقوم به (سابك) و(الشركة السعودية للاستثمار الجريء) في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
    ويندرج الصندوق تحت مظلة مبادرة "نساند" الوطنية التابعة لوحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال التي أسستها (سابك)، والتي تهدف إلى توفير فرص مجدية للمستثمرين، خصوصاً الشباب منهم، ورواد الأعمال ممن يرغبون في تطوير أعمالهم في قطاعات صناعية مبتكرة ورائدة، تساهم في رفع مستوى توطين التقنيات الصناعية، وتوجد فرص عمل جديدة، وترفع من حجم الصادرات السعودية للخارج.
    كما تعتبر مشاركة الشركة السعودية للاستثمار الجريء من ضمن برنامج الاستثمار بالمشاركة وهو أحد برامج مبادرة الاستثمار الجريء التي أطلقتها (منشآت) بالتعاون مع وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص "نماء" ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، والتي تركز على الاستثمار في الشركات الناشئة خلال مراحل نموها المبكرة، وسد الفجوات التمويلية. وتتضمن المبادرة برنامجين أساسيين وهما: برنامج الاستثمار بالمشاركة في الشركات الناشئة، وبرنامج الاستثمار في الصناديق.
    وأشار الأستاذ/ زيد بن محمد المفرح -الرئيس التنفيذي لشركة البلاد المالية- إلى أن الشراكة الاستراتيجية مع سابك والشركة السعودية للاستثمار الجريء والبلاد المالية من خلال هذا الصندوق هي خطوة عملية للعمل على التمكين المالي للشركات الناشئة من خلال الجهات المختصة ذات العلاقة. ويأتي تأسيس هذا النوع من صناديق رأس المال الجريء كإحدى المبادرات التي تقوم بها البلاد المالية حالياً وفقاً لخطتها الاستراتيجية للتوسع في مجال إدارة الصناديق، وتطوير حلول وخدمات مالية مبتكرة. وتوجه الأستاذ زيد المفرح بالشكر للشركة السعودية للصناعات الأساسية والشركة السعودية للاستثمار الجريء لثقتهما بالبلاد المالية، كما عبر عن ثقته بالاقتصاد السعودي وبأهمية الشركات الناشئة والمنشئات الصغيرة والمتوسطة ودورها في تنمية الاقتصاد وتوفير فرص العمل وتطوير المحتوى المحلي.

  10. #25
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    سابك ( للأحتفاظ و لزيادة المراكز )
    ............................................
    أبريل.. عمومية "سابك" تصوت على توزيع أرباح 22 %
    عن النصف الثاني 2018 ( بواقع 2,20 ريال للسهم )
    وتفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية عن 2019
    .
    أرقام
    17 مارس 2019
    حددت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، يوم 9 أبريل 2019، موعدا لاجتماع الجمعية العمومية للشركة للتصويت على عدة بنود منها، الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني 2018، بنسبة 22 % من رأس المال،
    وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، إن مجلس الإدارة سوف يصوت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2019م، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقا للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذا لنظام الشركات وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية.

  11. #26
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1116
    تم شكره        19 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2011  
    المشاركات
    665  
    dme غير متواجد حالياً
    اليوم تحقق توقعك الاول(125)... ياترى متى يتحقق توقعك الثاني(127)؟؟...سلام

  12. #27
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    الحصان: ترقيات "تداول" تدخل 75 مليار
    لسوق الاسهم من الصناديق غير النشطة

    مال

    الرياض - مال 18 مارس 2019
    كشف المدير التنفيذي لشركة السوق المالية "تداول " خالد الحصان أن ترقيات السوق السعودية على المؤشرات الثلاث "فوتسي راسل" و" S&P" و" جي بي مورغان " ستدخل تدفقات بـ20 مليار دولار ما يعادل (75 مليار ريال)من الصناديق الخاملة أو "غير النشطة".
    وأوضح الحصان ، في مقابلة مع "العربية"، أن ترقية السوق لمؤشر " فوتسي " للأسواق الناشئة سيدخل تدفقات بحدود الـ5 مليارات دولار ، " تمثل 500 مليون دولار منها كمرحلة أولى وهذا ما دخل بالفعل في مزاد إغلاق جلسة تداولات الخميس الماضي" وفقا لما اوردته "العربية".
    طرح خدمات جديدة ومشتقات
    وقال:" المرحلة الأولى هي مرحلة تثقيفية للمتعاملين في السوق كمستثمرين محليين سواء أفراد أو مؤسسات للانضمام، أو كشركات عاملة في السوق"، كاشفا عن تغيرات لتطوير هذه الآلية في الانضمام حيث سيتم طرح بالنصف الأول من العام نوع من الأوامر الجديدة التي ستسمح للمستثمرين بالتداول بعد مزاد الإغلاق على سهر المزاد، وهذا سيعطي وقت أكبر في مزاد الإغلاق وأريحية لسعر التنفيذ.
    كما أشار إلى أنه يجرى العمل على إتاحة وقت إضافي في مزاد الإغلاق، وكذلك إتاحة الصفقات الخاصة بعد الساعة الثالثة بتوقيت السعودية.
    ولفت إلى طرح طرح خدمات جديدة ومشتقات هذا العام، وتشغيل شركة المقاصة في #السوق_السعودية ، كاشفا أنه سيتم الإعلان خلال الأسبوعين المقبلين عن القواعد المنظمة لتداول المشتقات وطرحها لرأي العموم، وكذلك القواعد المنظمة لعمليات شركة المقاصة.
    إدراج مزدوج
    وفي سياق متصل، قال الحصان "نتطلع للادراج المزدوج من الأسواق الخليجية، وقد وقعت شركة مركز المقاصة التابعة لتداول اتفاقيتين اليوم مع سوقي أبوظبي والبحرين لجذب شركات مدرجة في هذه الأسواق للسوق السعودية كمرحلة أولى للادراج المزدوج".
    وتابع:" هناك شركات كبيرة تعمل في الأسواق الخليجية تحتاج إلى سيولة، وهذا ما أثبته السوق السعودية خلال السنوات الماضية عن توفر هذه العوامل، وهذا ما سيؤدي إلى تطوير التواجد الاقليمي بين الأسواق الخليجية والتجانس في ما بينها".


  13. #28
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    أسعار النفط
    تقترب من أعلى مستوياتها في 2019
    بفعل تخفيضات أوبك والعقوبات الأمريكية

    .
    مال
    وكالات 19 مارس 2019
    اقتربت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في 2019 اليوم الثلاثاء، مدعومة بتخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك.
    وتدعم العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران وفنزويلا الأسعار، لكن المتعاملين يقولون إن ارتفاع الإنتاج الأمريكي ربما يكبح السوق.
    وبحلول الساعة 0746 بتوقيت جرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59.14 دولار للبرميل، مرتفعة خمسة سنتات بالمقارنة مع سعر التسوية السابق وبالقرب من أعلى مستوى في 2019 59.23 دولار الذي بلغته في الجلسة السابقة.
    ووفقا لـ "رويترز" صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 20 سنتا إلى 67.74 دولار للبرميل، أيضا بالقرب من ذروة هذا العام البالغة 68.14 التي سجلتها في أواخر الأسبوع الماضي.
    وفي الصين، صعدت العقود الآجلة لخام شنغهاي، التي دُشنت العام الماضي، 4.5 بالمئة بالمقارنة مع الإغلاق السابق إلى 468.2 يوان (69.71 دولار) للبرميل، مقتربة هي الأخرى من أعلى مستوى في 2019 البالغ 475.7 يوان للبرميل الذي بلغته في فبراير.
    وبهذا يصبح خام شنغهاي متداولا بعلاوة فوق برنت عند حساب السعر بالدولار.
    وألغت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الاثنين اجتماعها المزمع في أبريل نيسان، مما يمدد فعليا تخفيضات الإمدادات السارية منذ يناير كانون الثاني حتى يونيو حزيران على الأقل، حين من المقرر انعقاد الاجتماع القادم.
    بدأت أوبك ومجموعة من المنتجين خارجها بما في ذلك روسيا، في التحالف المعروف باسم أوبك+، في كبح الإمدادات لوقف انخفاض حاد في الأسعار في النصف الثاني من 2018، حين تعرضت الأسواق لضغوط بسبب ارتفاع الإنتاج وكذلك جراء تباطؤ اقتصادي.
    ويقول المتعاملون إن الأسعار تلقت مزيدا من الدعم بفعل العقوبات الأمريكية على صادرات النفط من إيران وفنزويلا.


  14. #29
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    "بلومبيرج": صناديق المؤشرات المتداولة
    في لندن ونيويورك تركز على الأسهم السعودية.

    [IMG]https://www.**********/sites/default/files/styles/750x281/public/%D8%B3%D9%88%D9%82%201.png?itok=mm1j120r[/IMG]

    .مال
    الرياض - مال 20 مارس 2019
    كشف تقرير حديث أن تركيز صناديق المؤشرات المتداولة في لندن ونيويورك على الأسهم السعودية قد أدي إلى تدفق أموال جديدة في المملكة مما رفع من تصنيفها العالمي.
    ولفت تقرير وكالة (بلومبيرج) الاخبارية الى أن صناديق المؤشرات المتداولة في لندن ونيويورك جذبت معاً حوالي 327 مليون دولار من الأموال الجديدة منذ بداية يناير. حيث ارتفع صافي التدفق كنسبة مئوية من الأصول لصناديق المملكة العربية السعودية حوالي 47 % خلال العام الحالي. لتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميا بعد كرواتيا.
    وقفزت شهية صناديق الاستثمار المتداولة التي تقدمها شركة "بلاك روك" التي تعتبر أكبر مدير للأصول في العالم وشركة "إنفيسكو" مع إدراج سوق الأوراق المالية البالغ 539 مليار دولار في المعايير الرئيسية التي تتبع البلدان النامية. بدأت شركة "فوتسي راسل" في إضافة الأسهم السعودية هذا الأسبوع، في أول خمس مراحل يتم تنفيذها بالكامل بحلول مارس 2020. وستتبع مؤشر "مورجان ستانلي للاسواق الناشئة" ذلك في مرحلتين في وقت لاحق من هذا العام.



    [IMG]https://www.**********/sites/default/files/9_18.png[/IMG]
    [IMG]https://www.**********/sites/default/files/4_47.png[/IMG]

  15. #30
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  460
    تم شكره        61 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014  
    المشاركات
    487  
    مستثمر2003 غير متواجد حالياً
    "سابك" توقع 9 عقود مع شركات
    محلية لتنفيذ مشاريع إنشائية
    بمواقع للشركة في السعودية

    أرقام
    21 مارس 2019
    وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" 9 عقود مع 9 شركات يقع مقرها في المملكة من أجل تنفيذ المشاريع الإنشائية في مشاريع خاصة بمواقع "سابك" في السعودية.
    ووفقا لما نقلت "وكالة الأنباء السعودية"، تهدف "سابك" من خلال هذه الخطوة إلى تحقيق المزيد من السرعة والمرونة فيما يخص مشتريات الشركة وتنفيذ مشاريعها، وصولاً إلى تحديد أفضل الموردين للمشاريع الضخمة، وتعزيز الكفاءات التقنية، وتحسين تنافسية التكلفة.
    وقال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة المهندس عوض آل ماكر، أن "سابك" تسعى لتعزيز الفرص في قطاع البناء والتشييد، بما يحفز المحتوى المحلي ويدعم القطاعات الواعدة للنمو في المستقبل، ومن خلال إيجاد فرص جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين المستثمرين المحليين وجذب الاستثمارات العالمية.
    وأضاف أن "سابك" ترمي لتوفير فرص لنمو الصناعات التحويلية في جميع أنحاء المملكة، ويأتي ذلك في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في سبيل دعم تطوير المحتوى المحلي وتمكين رؤية المملكة 2030.

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.