الجزيرة , الرياضية , انقطاع , بالامس , سبب


سبب انقطاع الجزيرة الرياضية بالامس


عبدالله البرقاوي – سبق – متابعة: عبَّرت قناة الجزيرة الرياضية عن أسفها الشديد من التشويش المتعمد الذي طال قنواتها خلال نقلها مجريات المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين منتخبي جنوب إفريقيا والمكسيك، واصفة هذا العمل بـ"غير الأخلاقي"، ومتعهدة بملاحقة المتسببين قضائيًّا.

ورفضت القناة إتهام جهة بعينها، معلنة إطلاق باقة جديدة لتمكين المشاهد العربي من متابعة مجريات كأس العالم 2010.

وفيما يأتي بيان القناة الذي نُشر على موقعها الرسمي:

قامت اليوم الجمعة جهة مجهولة بالتشويش على ترددات قناة الجزيرة الرياضية خلال نقلها المباشر لحفل ومباراة افتتاح كأس العالم لكرة القدم، التي جمعت منتخب جنوب إفريقيا بنظيره المكسيكي.

وجاءت عملية القرصنة التي تجلَّت بالتشويش على ترددات قنوات الجزيرة الرياضية الخاصة بالمونديال وإشاراتها على القمرين الصناعيين "نايل سات" و"عرب سات" طوال مجريات المباراة الافتتاحية؛ لتحرم المشاهد العربي من الاستمتاع بما تقدمه الجزيرة من تغطية مميزة واستثنائية لفعاليات هذا الحدث العالمي الكبير.

وأدى هذا الأمر إلى إفساد أجواء المباراة الافتتاحية على المشاهد العربي المتابع للمونديال، وقد قامت إدارة (الجزيرة)، بالاتفاق مع شركات عالمية، بملاحقة الفاعلين. علمًا بأنها قررت إضافة باقات أخرى خاصة بكأس العالم ستعلنها لاحقًا.

ويمكن متابعة كأس العالم على الترددات الآتية:
Arabsat

11585 vertical/عمودي
11881 horizontal/أفقي
12341 horizontal/أفقي
12398 vertical/عمودي

Hotbird

Horizontal 11295/أفقي

وعكفت الإدارة التقنية على معالجة الأمر، وإتخذت الكثير من الخطوات العملية، معربةً في الوقت نفسه عن أسفها العميق لما حدث، ومؤكدةً أن الأمر حدث بصورة متعمَّدة بهدف إفساد بث الجزيرة الرياضية المجاني والمباشر للمشاهدين العرب.

وتعلن (الجزيرة الرياضية) أنها ستلاحق قضائيًّا مَنْ سلب حقوق المشاهد العربي وسعى إلى إفساد بهجة المباراة الافتتاحية عليه.

الخليفي: سنلاحق العابثين
وأعلن ناصر بن غانم الخليفي، المدير العام لقناة الجزيرة الرياضية، أسفه العميق لما حدث من تصرف غير أخلاقي؛ ما أهدر حقوق المشاهد العربي، مؤكداً أن القناة ستلاحق قضائياً كل من تسوّل له نفسه العبث بحقوق مشاهديها.

مشيراً إلى أن الجزيرة الرياضية إتخذت خطوات تقنية عدة، تهدف إلى معالجة الأضرار الناجمة عن الفعل غير الأخلاقي.

ورفض الخليفي توجيه أصابع الإتهام إلى أية جهة قامت بهذا التصرف.

مشيراً إلى أن الجزيرة الرياضية ستعمل على تقفي أثر هؤلاء القراصنة لمعاقبتهم على ما إقترفوه بحق المشاهد العربي.

الجدير ذكره أن الإدارة التقنية بقناة الجزيرة الرياضية قامت على الفور بتغيير الترددات على قنواتها كافة والبث على أكثر من قمر إصطناعي.


--------------------------------------------------------------------------------------


الجزيرة تبرأت منها ووصفتها بـ"تداخلات مجهولة"
انقطاعات متكررة تعترض بث مباراة افتتاح كأس العالم

عبدالله البرقاوي – سبق - متابعة: على غير المتوقع اعترضت تداخلات مجهولة البث المباشر وتغطية قناة الجزيرة الرياضية للمباراة الافتتاحية لكأس العالم 2010م بين جنوب إفريقيا والمكسيك، التي إنتهت عصر اليوم الجمعة بالتعادل هدفا لهدف؛ حيث فوجئ مشتركو قناة الجزيرة الرياضية ومتابعو القنوات المفتوحة التابعة للقناة، التي عُرضت عليها المباراة الافتتاحية، بحدوث انقطاعات متكررة للبث، شمل القنوات الحصرية للمشتركين من +1 إلى +10، إضافة إلى القنوات المفتوحة 1 و2، وذلك بالنسبة إلى مشاهدي القنوات على القمر نايلسات، فيما استمر البث على القنوات الجديدة hd و 3d. دون مشاكل تُذكر.

القناة أعربت عن أسفها لهذه التداخلات من خلال شريط التنويه الذي عُرض على القنوات، مشيرة إلى أنها تداخلات خارجة عن الإرادة، فيما وصف مقدم تحليل المباراة هذه التداخلات بـ"المجهولة".

القناة طالبت مشاهديها ومشتركيها بمتابعة المباراة على القمر عربسات والأقمار الأخرى إلى حين تدارك الأمر.
هذا، وقد تخوَّف المشتركون من استمرار الخلل والتداخلات خلال الأيام القادمة واشتداد مناسفة بطولة كأس العالم، مطالبين القناة بسرعة إصلاح الخلل، خاصة أن المشتركين دفعوا مبالغ كبيرة للاستمتاع بمشاهدة مباريات كأس العالم.\
\
المصدر سبق الاكترونية