النتائج 1 إلى 5 من 5

ســـــــــــــــوق النفط

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  14
    تم شكره        14 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    3,297  
    يزيد قلب الليل غير متواجد حالياً

    Talking ســـــــــــــــوق النفط

    النعيمي: سوق النفط متوازنة ولا حاجة لزيادة الإنتاج
    الوكالات - نيودلهي

    قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي امس ان اسواق النفط متوازنة في الوقت الحالي ولا حاجة الى زيادة امدادات المعروض من النفط. وقال النعيمي للصحفيين في نيودلهي: اعتقد ان السوق في حالة جيدة وفي توازن. وسئل النعيمي: هل من المتوقع ان تزيد اوبك انتاجها من النفط الخام للمساعدة على خفض الاسعار العالمية التي اقتربت من 70 دولارا هذا الاسبوع فرد بقوله: اليوم ليس هناك زبائن يحتاجون الى امدادات نفطية ولا يجدونها. ولم يقل ما الذي ستقرره اوبك في اعتقاده حينما تجتمع يوم الاثنين لمناقشة سياستها الانتاجية للربع الثاني للعام لكنه ابلغ قناة تلفزيون هندية في وقت سابق هذا الاسبوع ان منظمة اوبك لن تحتاج على الارجح الى تعديل انتاجها ما لم يتغير الوضع قبل الاجتماع.

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    5,047  
    الاستاذمرشد غير متواجد حالياً
    مخاوف نقص إمدادات ترفع أسعار النفط
    وكالات الأنباء - عواصم العالم - 28/12/1426هـ
    استبعد المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية، أن تقرر "أوبك" رفع سقف الإنتاج أو خفضه عندما يجتمع وزراؤها الأسبوع المقبل. وقال النعيمي للصحافيين في العاصمة الهندية "يبدو أنه ما من سبب لخفض الإنتاج. لذلك فإن أوبك ستستمر على المنوال نفسه".
    وردا على سؤال عن إمكانية زيادة الإنتاج قال النعيمي "لا يوجد عملاء لكميات إضافية". وأضاف أن "أوبك" لا تستهدف في الوقت الحالي نطاقا سعريا محددا، وكرر أنه يعتقد أن الأسعار المرتفعة الحالية لا تدعمها عوامل العرض والطلب.
    وكان خام برنت مزيج القياس الأوروبي والخام الأمريكي الخفيف قد دعما مكاسبهما أمس، بطقس بارد في أوروبا واستمرار المخاوف المتعلقة بتعطل الإمدادات مع تجاهل تأكيدات "أوبك" بأنها ستستمر في ضخ الكمية نفسها من النفط.
    وارتفع سعر مزيج برنت القياسي الأوروبي دولارا للبرميل أمس مع استمرار المخاوف من اضطراب الإمدادات العالمية. وزاد سعر مزيج برنت دولارا لعقود آذار (مارس) المقبل ليصل إلى 65.92 دولار للبرميل.
    وفي الساعة 8:49 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الأمريكي الخفيف 58 سنتا إلى 66.84 دولار. وكانت أسعار العقدين قد ارتفعت بأكثر من 50 سنتا لكل منهما أمس الأول. وقال متعاملون إنه ليس هناك أنباء جديدة تذكر لكن المتعاملين مازالوا قلقين بشأن احتمالات تعطل الإمدادات. وقال أحدهم "كل ما نفكر فيه الآن هو نيجيريا وإيران".
    وفاق أثر المخاوف المتعلقة بالإمدادات أثر تصريحات "أوبك" بأنها من المستبعد جدا أن تخفض إنتاجها في اجتماعها المقرر الأسبوع المقبل.
    وكانت حملة تخريب وخطف بدأت قبل خمسة أسابيع على يد حركة تحرير دلتا النيجر قد أدت إلى وقف إنتاج أكثر من 220 ألف برميل يوميا.
    وأوضح وزير النفط النيجيري إدموند داوكورو أن بلاده لن تتخذ خطوات
    لمعالجة المخاوف الأمنية في منطقة إنتاج النفط في جنوب دلتا النيجر حتى يتم إطلاق سراح أربعة رهائن تحتجزهم الحركة هناك. وقال كذلك إنه من المستبعد أن توقف إيران إمداداتها من النفط للأسواق العالمية ردا على تصاعد الضغوط عليها بسبب برنامجها النووي لكن السوق ما زالت قلقة بشأن صادرات إيران البالغة نحو 2.4 مليون برميل يوميا.
    وارتفع سعر السولار 3.75 دولار إلى 533.50 دولار للطن. وزاد سعر وقود التدفئة الأمريكي 1.70 سنت إلى 1.7950 دولار للجالون، في حين ارتفع سعر البنزين الخالي من الرصاص 3.82 سنت إلى 1.7225 دولار
    للجالون.

    من جهة أخرى، أكد معهد النفط الأمريكي أن المقترحات الخاصة بفرض ضرائب جديدة على شركات النفط الكبرى ستؤدي إلى نتائج عكسية، وذلك بخفض حوافز تكوين المخزونات وتقليص قدرات الشركات على المنافسة في البحث عن احتياطيات جديدة. ويعارض المعهد بنودا وردت في مشروع قانون مجلس الشيوخ الأمريكي يجعل الشركات الأكبر في قطاع النفط تدفع ضرائب إضافية على مخزوناتها، ورسوما إضافية على الإيرادات الأجنبية.
    وقال جون فيلمي كبير الاقتصاديين في المعهد "أشعر بالقلق على المخزون".
    ويرى المعهد أنه إذا فرضت ضرائب في أي تشريع يوفق بين مشروعين مختلفين في مجلس الشيوخ ومجلس النواب فإنها ستكون بمثابة ضريبة على الأرباح الإضافية من ارتفاع أسعار النفط مماثلة للضرائب التي فرضت على شركات النفط خلال الأزمة النفطية في السبعينيات. وسجلت أسعار الطاقة مستويات قياسية في العام الماضي.
    وتقضي النظم المعمول بها حاليا في الولايات المتحدة بأن تدفع الشركات
    ضرائب تصل في حدها الأقصى إلى 35 في المائة على أي كميات إضافية عن مستويات العام الماضي. وقال المعهد إن الاقتراح الجديد الذي يقضي بأن تدفع خمس شركات كبرى 18.75 دولار للبرميل من المخزونات في نهاية العام سيشجع الشركات على خفض المخزون. والشركات الخمس هي إكسون موبيل، شل، بي. بي، شيفرون، وكونوكو فيليبس.
    وفي العادة ترتفع الأسعار عندما تنخفض المخزونات إذ تتزايد مخاوف
    المتعاملين بشأن الإمدادات المستقبلية.

  3. #3
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    5,047  
    الاستاذمرشد غير متواجد حالياً
    مخاوف من انتعاش الطلب ترفع أسعار النفط فوق 64 دولارا
    admin - أبها - 10/09/1426هـ


    قفزت أسعار النفط للعقود الآجلة فوق مستوى 64 دولارا للبرميل أمس مع تخوف المستثمرين من أن انتعاشا للطلب على المنتجات النفطية قد يستنزف المخزونات، ويثير نقصا في الوقود في الشتاء. ويتفاقم القلق مع بطء تعافي مصافي التكرير وحفارات النفط في منطقة الساحل الأمريكي على خليج المكسيك. وقالت واشنطن أمس إنه ستمر ''أشهر كثيرة'' قبل أن يتعافى مركز الطاقة الأمريكي تماما من آثار الإعصارين كاترينا وريتا. وفي بورصة نايمكس في نيويورك صعد سعر الخام الأمريكي الخفيف لعقود تشرين الثاني (نوفمير) المقبل 82 سنتا إلي 6435 دولار للبرميل بعد أن قفز 173 دولار أمس الأول. وفي بورصة النفط الدولية في لندن قفز سعر خام القياس الأوروبي مزيج برنت 115 دولار الى 6123 دولار. وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي على النفط من المتوقع أن ينمو العام المقبل بمقدار 175 مليون برميل يوميا ارتفاعا من نمو قوي بالفعل في 2005 قدره 126 مليون برميل يوميا. وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن الطلب على النفط من الصين وهي قوة محركة للطلب من المتوقع أن ينمو بمقدار 600 ألف برميل يوميا في 2006 ارتفاعا من 100 ألف برميل يوميا هذا العام. وفي تقريرها اليومي عن آثار الإعصارين كاترينا قالت هيئة إدارة المعادن الأمريكية إن الإنتاج الأمريكي من النفط الخام والغاز الطبيعي في خليج المكسيك أظهر تحسنا طفيفا أمس. وأضافت الهيئة أن 6976 في المائة من إنتاج النفط الأمريكي في المنطقة ما زال متوقفا. وقبل الإعصارين كان متوسط الإنتاج 15 مليون برميل يوميا. وقال تقرير الهيئة إن 5919 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي أو 5919 في المائة من إنتاج الغاز الطبيعي الأمريكي في خليج المكسيك ما زال متوقفا مقارنة بـ 6041 مليار قدم مكعب يوميا أو 6041 في المائة في تقرير أمس الأول. ويبلغ المتوسط المعتاد لإنتاج الغاز الطبيعي في المنطقة عشرة مليارات قدم مكعب يوميا.

  4. #4
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    5,047  
    الاستاذمرشد غير متواجد حالياً
    يزيد قلب الليل

    اسف على اضافة موضوعين الى موضوعك بس عشان تركز هالعالم وتعم الفائدة وتقبل تحياتي

  5. #5
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  14
    تم شكره        14 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    3,297  
    يزيد قلب الليل غير متواجد حالياً
    يعطيك العافية

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.