النتائج 1 إلى 2 من 2

سقوط خمسة بنوك أمريكية جديدة

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    12,119  
    nawaf_k s a غير متواجد حالياً

    سقوط خمسة بنوك أمريكية جديدة



    بسم الله الرحمن الرحيم




    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



    أعلنت السلطات الأمريكية إفلاس خمسة بنوك جديدة ليصل عدد البنوك الأمريكية التي أعلنت إفلاسها منذ بداية العام إلى 45 بنكاً بسبب الأزمة المالية العالمية، وفقاً للأرقام الصادرة عن المؤسسة الاتحادية لضمان الودائع.

    وأعلن بنك "كوميونيتي بنك أوف ويست جورجيا" الذي يملك فرعين فقط، في فيلا ريكا وكينيسو عن إفلاسه متأثراً بالأزمة المالية العالمية التي أطاحت بالعديد من البنوك خصوصاً الصغيرة منها، وتبلغ أصول البنك حوالي 199.4 مليون دولار، فيما بلغت ودائعه 182.5 مليون دولار، وفقاً للمؤسسة الاتحادية لضمان الودائع.

    ويملك البنك حوالي 1.1 مليون دولار وهي الفرق بين الأصول والودائع، ما يعني أن مهمة إنقاذه من قبل مؤسسة ضمان الودائع لن تكون سهلة وفقاً للقوانين.

    وأعلنت السلطات في جورجيا عن إغلاق بنك "نيبرهود كوميونيتي بنك" والذي يملك أربع فروع في نيونان، وسيقوم "تشارتر بنك أوف ويست بوينت" بشراء ودائع البنك البالغة 191.3 مليون دولار، وأغلب أصول البنك البالغة 221.6 مليون دولار، وبهذا يصل عدد البنوك التي أفلست في جورجيا هذا العام إلى تسعة بنوك.

    وفي مينيسوتا أغلق بنك "هورايزون ينك أوف باين سيتي" والذي اشترى ودائعه البالغة 87.6 مليون دولار بنك "ستيرنز بانك" كما وافق على شراء 84.4 مليون دولار من الأصول البالغة 87.6 مليون دولار، وستتكفل مؤسسة ضمان الودائع بالبقية الباقية من الأصول.

    وتبع "ميتروباسيفيك بنك" البنوك المتساقطة وأغلق الجمعة البنك الواقع في كاليفورنيا، ليتكفل "سن ويست بانك أوف توستين" لشراء أصول البنك البالغة 80 مليون دولار، وودائعه البالغة 73 مليون دولار.

    وفي وقت متأخر الجمعة أعلنت السلطات الأمريكية المختصة إغلاق "ميري بنك أوف لوس انجلوس" ، وسيتم الاثنين إعادة افتتاح فروع البنك الخمسة كفروع جديدة لـ "ويلشير ستيت بنك" ويملك البنك المفلس أصولاً بقيمة 456 مليون دولار، وودائع قيمتها 362 مليون دولار.

    وتكفل "ويلشير ستيت بنك" بشراء 449 مليون دولار من أصول البنك، فيما ستتكفل مؤسسة ضمان الودائع بالبقية الباقية.

    وخسرت مؤسسة ضمان الودائع الجمعة بسبب البنوك الخمسة المفلسة حوالي 264.2 مليون دولار، ليصل مجموع خسارتها منذ بداية العام حوالي 11.94 مليار دولار، مقارنة بحوالي 17.6 ملياراً طوال العام الماضي.


  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2007  
    المشاركات
    1,393  
    الحايره غير متواجد حالياً
    يمحق الله الربا ويربي الصدقات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.